أرقى وأحدث أنواع الدهانات

أرقى وأحدث أنواع الدهانات تتناسب مع جميع الأذواق في هذا الوقت، يعتبر ديكور الشقة من الأمور الهامة بشكل كبير التي يهتم بها كل العرائس من أجل جعل شقة أحلامهم تكون كما يرغبون، نظرًا للتطور الكبير الذي يحدث في الكثير من الأشياء، فسوف نلاحظ أيضًا أن هناك تطورات كبيرة تحدث في مجال الديكور، لذا إذا كنتِ عروسة جديدة وترغبين باختيار ديكور منزل سوف نقدم لكِ أنواع الدهانات المختلفة للاختيار منهم.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

تظهر موضة جديدة كل عام في مجال الديكور وخاصةً في أنواع وألوان الدهانات، والعرائس يبحثون دائمًا عن أرقى وأحدث أنواع الدهانات من أجل استخدامها من منازلهم، أو قد يرغب أيضًا شخص في تجديد ديكور منزله، فيلجأ إلى استخدام هذه الألوان.

حتى تتجنب اختيار لون موضته أصبحت غير موجودة، سوف نوضح لكم أرقى وأحدث ألوان الدهانات التي سوف تتناسب مع جميع الأذواق، ومن ضمن هذه الألوان:

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الأبيض: اللون الأبيض هو من يظهر ألوان الأثاث الموجود في الغرفة، لذلك نرى الكثير من الأشخاص يتمسكون به أثناء تشطيب منازلهم، خاصةً لأنه أيضًا يعطي إحساس بالفخامة والرقي، وننصحكم باختيار هذا اللون في تشطيب منازلكم.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الوردي: يعتبر من أرقى وأحدث أنواع الدهانات التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، ومن المتعارف عليه أن هذا اللون من الألوان الدافئة والتي تعطي إحساس بالبهجة والسعادة، يتناسب هذا اللون بشكل كبير مع العرائس، وأيضًا اختياره له العديد من المزايا، وذلك لأنه سوف يليق مع الكثير من الألوان، فيمكن اختيار أثاث يتماشى معه حتى تصبح الشقة مظهرها راقي.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الأخضر الداكن: يعتبر هذا اللون من الألوان التي تجذب أنظار الجميع بسبب أنه لون ملفت بعض الشيء، ولكن إضافته في الغرفة يعطي لها جاذبية كبيرة، خاصةً لأن اللون الأخضر من الألوان التي تعطي إحساس بالطاقة، وذلك لأنه لون الزرع، ولكن يجب إضافة إضاءة مناسبة له حتى لا تكون الغرفة داكنة بشكل كبير.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل انواع الدهانات للمنزل 

ألوان الدهانات التريند 2023

اختيار ألوان المنزل والغرف من المهام الضرورية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث يجب على المرء اختيار الألوان المريحة بالنسبة له ولعينه في المنزل الذي سوف يقطن به طوال عمره، وإليكم بعض من الألوان الحديثة:

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الأزرق: ينضم اللون الأزرق إلى أرقى وأحدث أنواع الدهانات في هذا العام، ونرى أيضًا أن الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام درجاته المتعددة في منازلهم، ويتناسب هذا اللون بشكل كبير مع الأثاث الكلاسيكي.

فإذا كنتم تحبون هذا الستايل، فسوف يتناسب اللون الأزرق معه بشكل كبير.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الطيني: من المتعارف عليه أن اللون الطيني يكون بين اللون البني واللون البيج، ويعطي هذا اللون إحساس بالزمن القديم، يميز هذا اللون الغرفة الذي يدهن بها، ولكن يجب اختيار الأثاث الذي يتناسب مع هذا اللون.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون البترولي: يعتبر من أحدث ألوان الدهانات في هذه الفترة وسوف نلاحظ الكثير من الأشخاص يستخدمونه في منازلهم، لكن لا يجب استخدام هذا اللون في الغرف ذات المساحة الصغيرة لأنه قد يصغر من حجمها بشكل أكبر، وينصح باستخدامه في الأماكن الواسعة، ويفضل أيضًا وضع بعض أوراق الزينة حتى تعطي للغرفة شكل مميز وغير ممل.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون البرتقالي الناري: من الألوان التي تعطي إحساس بالطاقة، بالإضافة إلى أنه يضيف مظهر مميز إلى الغرفة، وينصح أيضًا باستخدام بعض الألوان الأخرى معه حتى تظهره، على سبيل المثال يمكن مزج اللون البرتقالي مع اللون الأبيض في غرفة واحدة، مع الاهتمام بوضع بعض أوراق الحائط حتى تبرز مظهر الغرفة.

ألوان فاتحة لدهانات المنزل

من المتعارف عليه أن أعمال التشطيب تأخذ وقت كبير وجهد أكبر، وخاصةً عند اختيار الألوان والخامات التي يجب استخدامها، والجدير بالذكر أن ألوان الحوائط وجودتها تعكس طاقتها على حالتنا النفسية، لذلك يجب مراعاة اختيار ألوان مناسبة، كما نظرًا للتطور الكبير الذي يحدث في مجال الديكور يتواجد أرقى وأحدث أنواع الدهانات التي يمكن الاختيار من بينها، وتتمثل هذه الألوان في:

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الرمادي الفاتح: أصبح اللون الرمادي الفاتح من أرقى وأحدث أنواع الدهانات في هذه الآونة، ويطلبه الكثير من الأشخاص لاستخدامه في المنزل، وخاصةً لأن هذا اللون يعطي شعور جيد، وخاصةً للأشخاص المحبين لهذا اللون، بالإضافة إلى أنه يتناسب بشكل كبير مع الكثير من ألوان الأثاث، لذا يعتبر من الألوان الشائع استخدامها.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الأخضر الفاتح: ينضم إلى مجموعة ألوان الباستيل التي يعشقها عدد كبير من الأشخاص، يتم استخدام هذا اللون بكثرة في تشطيبات المنازل نظرًا لموضته الرائعة، كما يعطي إحساس بالرقي والفخامة، ويتم استخدامه بكثرة أيضًا في المنازل التي يغلب عليها الطابع “المودرن” فينصح بشراء الأثاث الذي يتناسب مع هذا اللون.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الأصفر الفاتح: بعض الأشخاص يفضلون اللون الأصفر ويرغبون باستخدامه في ديكور المنزل، ولكنهم لا يحبون اللون الأصفر الداكن فيستخدمون اللون الأصفر الفاتح حتى يكون مظهره أهدأ.

لا يفوتك أيضًا:  صور احدث الوان الدهانات الوان حوائط جميلة

 أفضل أنواع دهانات الحائط

إذا كنت ترغب في معرفة أرقى وأحدث أنواع الدهانات يجب عليك أيضًا أن تكون على دراية بأنواع وأساليب دهانات الحائط المختلفة، ويمكنك الاختيار بين هذه الأنواع كما تشاء، وسوف نوضح لكم هذه الأنواع من خلال الفقرات الآتية:

1- الدهانات الزيتية

تعتبر الدهانات الزيتية من أفضل أنواع الدهانات والتي لها الكثير من المميزات، وتتميز هذه الدهانات أيضًا بألوانها المميزة القوية، وتتيح هذا النوع من الدهانات إمكانية تطبيقه على جميع الأسطح، ولكن يجب الحذر عند استخدام هذا النوع من الدهانات.

ذلك بسبب الرائحة القوية التي تنبعث منه، وقد تكون هذه الرائحة سامة، ولكن أيضًا يضم هذا النوع من الدهانات الكثير من المميزات ومن بينها اللمعة القوية، بالإضافة إلى أنها تتماشى مع الغرف التي بها نسبة رطوبة مرتفعة مثل المطبخ أو الحمام.

يمكن أيضًا تعديل اللون أو تعديل بعض التطبيقات بها، وذلك لأنها تأخذ وقت كبير حتى تجف، ولكن كما لها مميزات فهي لها بعض العيوب، فعلى سبيل المثال يصعب تنظيف الحائط المدهون بهذه الدهانات، وقد تكون مضرة أيضًا على المدى البعيد بسبب استنشاق رائحتها.

2- دهانات الإيبوكسي

من المتعارف عليه أن دهانات الإيبوكسي أصبحت تستخدم بشكل شائع في هذه الفترة، ولكن هذا النوع من الدهانات قد يكون غير مناسب للكثير من الأشخاص، وذلك لأنه يتفاعل بشكل كبير مع الضوء.

على سبيل المثال إذا رغبت في دهان الحائط باللون الأبيض، فقد يتحول هذا اللون إلى أصفر مع مرور الوقت بسبب الضوء، بالإضافة إلى أنه يعتبر من الدهانات التي تتصلب في وقت قليل للغاية، حيث يمكن أن يتصلب في ساعة واحدة فقط.

لا يفوتك أيضًا:  أسعار دهانات جوتن في السعودية 

3- الدهانات المائية

تعتبر الدهانات المائية من الدهانات التي تتميز باستخدامها السهل، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها مع بعض الدهانات الثانوية، ويضم هذا النوع من الدهانات الكثير من المميزات ومن ضمن هذه المميزات هي عدم نمو العفن على الحائط.

بالإضافة إلى أن هذا النوع من الدهانات يجف بشكل سريع ولا يحدث به أي تشققات، بالإضافة إلى أن اللون يظل ثابت لفترة طويلة، ولكن أيضًا يضم هذا النوع بعض العيوب، ومن ضمن هذه العيوب هي ملمس الدهان السيء، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الدهانات لن يتماشى مع الغرف التي بها نسبة رطوبة عالية مثل الحمام أو المطبخ، حيث يمكن أن يحدث تشققات به.

4- دهانات البلاستيك

تعد دهانات البلاستيك من الدهانات المنتشرة والشائع استخدامها بشكل كبير في هذه الفترة، وذلك نظرًا للمميزات المتعددة التي تحتوي عليها والتي تتمثل في سهولة التطبيق.

بالإضافة إلى أن هذا النوع من الدهان له أنواع متعددة، مثل النوع اللامع والنوع النصف لامع والنوع المطفي، ويتميز أيضًا الدهان البلاستيكي بجفافه بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه يمكن تنظيفه من خلال الماء والصابون فقط.

يمكن أيضًا اختيار اللون المطلوب وتطبيقه من خلال هذا الدهان، نظرًا لإمكانية خلطه بشكل سهل وسريع، ولكن من عيوب هذا النوع من الدهانات هو أنه لا يتناسب مع الأماكن التي بها رطوبة كبيرة، وأيضًا لا يتناسب مع الأسطح الخشبية.

5- الدهانات المزركشة

تعتبر دهانات القطيفة أو المزركشة من ضمن الدهانات الراقية والتي تعطي إحساس بالفخامة، وخاصةً لأن مظهره يتشابه بشكل كبير مع مظهر الكريستال، ويضم هذا النوع من الدهانات الكثير من المميزات، حيث إنه يتميز بالثبات لوقت طويل، بالإضافة إلى أنه يمكن تنظيفه بشكل سهلة للغاية، وأيضًا يعتبر هذا النوع من الدهانات غير ضار على الصحة وصديق للبيئة.

لا يفوتك أيضًا:  صور أحدث ديكورات غرف أطفال

6- دهانات الجير

تعد دهانات الجير من الدهانات التي كانت تستخدم بكثرة في الماضي، ويعتبر هذا النوع من الدهانات من الأنواع رخيصة الثمن، ويمكن استخدامه على الكثير من الأسطح مثل الطوب والبياض الإسمنتي، ولكن لا يمكن تطبيق على الخشب أو الحديد، لكن هذا النوع من الدهانات لا تكون جودته مرتفعة، بالإضافة إلى أنه يتسم بصعوبة تطبيق، ومن ضمن عيوبه أيضًا أنه يتشقق في وقت قصير.

 أرقى وأحدث ألوان الدهانات يجب اختيارها بدقة كبيرة حتى تعطي لكم إحساس بالراحة، وخاصةً لأن الألوان تعكس طاقتها على الحالة المزاجية.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • كيف يتم طلاء الجدران بشكل مثالي؟

    يجب دهان الحائط من الأعلى إلى الأسفل.

  • لماذا يجب وضع شريط لاصق على حواف الحائط عند الطلاء؟

    حتى يحصلون على حواف مثالية وغير ملطخة.

  • كيف يتم تنظيف الأسطح قبل تطبيق الدهان؟

    هناك بعض المنتجات التي تستخدم من أجل تنظيف الأسطح والحوائط قبل الدهان.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.