أشكال ستائر غرف نوم حديثة

أشكال ستائر غرف نوم حديثة يجب اختيارها بدقة، حيث تعتبر الستائر من القطع الهامة بشكل كبير في جميع المنازل، وخاصةً المنازل التي تكون مساحتها كبيرة، وهناك أنواع عديدة ومختلفة للستائر التي يمكن استخدامها في غرف النوم أو غرف المعيشة، وسوف نوضح لكم بعض من هذه الأشكال من خلال هذا الموضوع.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

هناك بعض المنازل التي تكون بها أعداد كبير من الشبابيك أو هناك غرف قد تحتاج إلى وضع بعض الستائر بها بسبب كبر مساحتها، وأيضًا يمكن استخدام الستائر من أجل تغطية بعض الأماكن والغرف المكشوفة في المنزل.

لكن تعتبر الستائر من القطع الهامة والأساسية في غرفة النوم، لذا نرى الكثير من العرائس يبحثون عن أشكال ستائر غرف نوم حديثة، وسوف نوضح لكم بعض من هذه الأشكال من خلال السطور القادمة:

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

تعتبر هذه الستارة من أجمل الستائر التي كنت توضع في غرف النوم، وذلك بسبب لونها الجميل وتصميمها البسيط الذي سوف يتناسب مع الكثير من الأثاث، وخاصةً إذا كان لون دهان الغرفة يتناسب مع هذا اللون الجذاب.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

من ضمن أحدث الستائر التي توضع في غرفة النوم هي هذه الستارة، والتي تتميز بألوانها الجميلة والمتناسقة، وتعتبر هذه الستارة ذات طبقات متعددة، بالإضافة إلى أن البرقع الخاص بها له تصميم مميز وجميل.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

تتميز هذه الستارة بألوانها الجميلة التي تتناسب مع الأثاث الكلاسيكي، وخاصةً لأنها مقسمة إلى عدة أجزاء مما يعطي لها إحساس بالرقي والفخامة، وسوف تتناسب هذه الستارة أيضًا مع الأثاث الذي يغلب عليه اللون البيج أو درجات اللون البني.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

تعتبر هذه الستارة من ضمن الستائر البسيطة، والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأشخاص يفضلون هذا النوع، لذا يمكن استخدامها حتى تعطي مظهر هادئ للغرفة، وهناك ألوان عديدة من هذه الستائر، قومي باختيار اللون المناسب لكِ.

لا يفوتك أيضًا:  صور أحدث ديكورات غرف أطفال

ستائر كلاسيكية لغرفة النوم

اختيار أشكال ستائر غرف نوم حديثة تحتاج إلى تخطيط كبير، لذلك سوف نوضح لكم بعض من هذه الأشكال للاستعانة بها، ومن ضمنها:

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

بعض الأشخاص يقومون بوضع الستارة على الشباك أو أمام بعض الغرف المكشوفة، ولكن هناك بعض الأشخاص يقومون باستخدام الستارة كديكور، حيث يقومون بوضعها خلف السرير، إذا كنت ترغب بفعل ذلك يمكنك الاستعانة بهذا التصميم، والتي يتميز بالبساطة الشديدة، ولكن يجب مراعاة اختيار لون يتناسب مع الألوان الطاغية في الغرفة.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

إذا كنتم تفضلون التصميم البسيط فسوف تتناسب معك هذه الستارة بشكل كبير، والتي تتميز باللون الأبيض السادة، ويمكن استخدام هذه الستارة في الغرف التي بها دهانات باستيل أو دهانات فاتحة.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

من ضمن أشكال ستائر غرف نوع حديثة هي هذه الستارة، والتي تتميز بتصميمها البسيط والأنيق، بالإضافة إلى أنها تتميز بلون مميز للغاية سوف يتناسب مع الكثير من ألوان الدهانات وألوان الأثاث.

أفضل أنواع ستائر غرف النوم

كما أوضحنا لكم من قبل أن الستائر له الكثير من الأشكال والصيحات، وسوف نوضح لكم أشهر أشكال ستائر غرف النوم الحديثة التي يمكن وضعها، وتتمثل هذه الأنواع في:

1- الستائر البسيطة

تعد الستائر البسيطة من ضمن الستائر التي تستخدم بكثرة منذ وقت كبير، وأيضًا بعض الأشخاص يقومون بتركيبها في جميع الغرف، سواء على الشباك أو الحائط أو الأبواب، ويطلق عليها هذا الاسم بسبب تصميمها البسيط الذي لا يحتوي على الكثير من الأشغال.

بالإضافة إلى أنها تضم الكثير من المميزات، مثل سهولة تركيبها وسهولة تحريكها يمينًا ويسارًا، ويكون هذا النوع من الستائر مكون من ماسورة حديد أو ماسورة خشب بحسب ديكور المنزل، ويتم وضعه الستارة على هذه الماسورة.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 15+ صور الوان غرف نوم مودرن 

2- الستائر الطبقات

من ضمن أنواع الستائر التي تستخدم بكثرة في غرف النوم هي الستائر ذات الطبقات المتعددة، ويتم تصنيع هذا النوع من الستائر مع أقمشة كثيرة، حتى تتكون لدينا ستارة بها الكثير من الطبقات، وقد تختلف هذه الطبقات فقد تكون خفيفة أو سميكة.

كما يجب أيضًا اختيار ألوان جميع الطبقات بشكل مناسب، حيث يجب مراعاة اختيار درجات لون واحد على سبيل المثال، كما يجب أيضًا اختيار الأثاث البسيط مع هذه الستائر حتى لا يكون المظهر مزعج للعين.

3- ستائر البلاك أوت

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

الستائر المعتمة أو ما تعرف بالستائر البلاك أوت تعتبر نوع من أنواع الستائر التي تستخدم بكثرة في المنازل وخاصةً في غرفة النوم، وذلك لأنها تساعد على حجب الضوء بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها تعمل على حجب الحرارة أيضًا.

هناك بعض الأشخاص قد يكتفون بوضع هذه الستارة فقط، ولكن البعض قد يضعون معها ستارة أخرى، ويتميز هذا النوع من الستائر بألوانها المتعددة التي سوف تتماشى مع جميع ألوان الأثاث.

4- الستائر الشيفون

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

من ضمن أشكال ستائر غرف نوم حديثة هي الستائر الشيفون، والتي قد تستخدم كديكور أكثر من شيء ساتر، وهناك الكثير من التصميمات الخاصة بهذا النوع، بالإضافة إلى أنه تعطي مظهر جذاب وراقي للغرفة.

5- ستائر الشرائح الرأسية

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

تعد الستائر ذات الشرائح الرأسية من ضمن أحدث ستائر غرف النوم، وتم تصنيع هذا النوع من الستائر من خلال أقمشة تمت معالجتها من ألياف زجاجية، ويضم هذا النوع من الستائر الكثير من المميزات، ومن ضمن هذه المميزات أنه مقاوم للحرارة.

تكون هذه الستائر على شكل شرائح رأسية، وعند غلق الستارة تتداخل هذه الشرائح، ويتم تركيب هذا النوع من الستائر من خلال تعليقها على دلايات معدنية موجودة على ماسورة حديد، ويتم تحريك هذا النوع من الستائر بشكل سهل للغاية.

6- الستائر ذات الشرائح الأفقية

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

يتشابه هذا النوع من الستائر بشكل كبير مع الستائر ذات الشرائح الرأسية، ويتم استخدام هذا النوع من الستائر بشكل كبير في وقتنا الحالي وخاصةً في غرفة النوم، وتتميز هذه الستائر أيضًا باحتوائها على الكثير من التصميمات والألوان والأشكال.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات غرف نوم مودرن أحدث 10 ديكورات غرف النوم

كيفية تنسيق ستائر غرف النوم

بعد النظر في أشكال ستائر غرف نوم حديثة، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل تنسيق هذه الستائر، وسوف نوضح لكم هذه النصائح من خلال النقاط الآتية:

يجب اختيار ألوان الستائر التي تتماشى مع الأثاث والمفروشات ولون الحائط.
يفضل اختيار حجم الستارة بشكل يتناسب مع حجم النوافذ.
إذا رغبتم في اختيار ستارة بها عدة طبقات، يفضل أن تكون هذه الطبقات من درجات لون واحد.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة يمكن الاستعانة بها من قبل العرائس لوضعها في منازلهم، ويجب مراعاة الألوان بحيث تكون تتماشى مع لون الدهانات.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • كيف يمكن العناية بالستائر؟

    من خلال الامتناع عن تنظيفها بآلة التجفيف حتى لا تتلف.

  • هل الستائر عازلة للحرارة؟

    نعم هناك بعض الأنواع قد تكون عازلة للحرارة، وينصح بوضعها على الشبابيك.

  • هل يمكن تنظيف الستائر تنظيف جاف؟

    نعم إذا كنت الستارة حجمها كبير يمكن حينها تنظيفها من خلال التنظيف الجاف.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.