تصاميم كوش أفراح

تصاميم كوش أفراح تختلف من دولة إلى أخرى حسب تقاليد وعادات كل دولة، ولكن تتفق منطقة الشرق الأوسط في تفاصيل الزفاف وتصاميم كوش الأفراح، ويبحث المقبلين على الزواج عن أفضل تصميمات كوش الأفراح وذلك لأخذ منها أفكار وتنفيذها بشكل أبسط، لكي يكون حفل الزفاف بهم على أكمل وجه، وفي هذا الموضوع سنعرض لكم أبرز تصميمات كوش الأفراح للمساعدة في ذلك.

تصاميم كوش أفراح

تصاميم كوش أفراح

تعتبر كوش الأفراح شيء أساسي في جميع الاحتفالات مثل حفل الزفاف والحناء والخطوبة، ويتم استخدامه كديكور ومقعد يستخدمه كل من العريس والعروس للجلوس والراحة عليه، ويتم اختيار تصاميم هذا الكوش علي حسب نوع الاحتفال، لذا فيما يلي سنوضح أبرز تصاميم كوش أفراح حديثة:

تصاميم كوش أفراح

يمكن اختيار كوش بشكل بسيط في جميع الاحتفالات التي تسبق حفل الزفاف لأنها عادةً ما تكون أصغر وأبسط من الزفاف، يعتبر هذا التصميم من أفضل التصميمات وذلك لأنه جاء باللون الأبيض الناصع مما قد يتناسق مع لون فستان العروس.

تصاميم كوش أفراح

في بعض الأوقات تكون هذه الاحتفاليات في المنزل مثل حفل الخطوبة، لذا فإن اختيار كوشة بشكل بسيط يكون مناسب أكثر لهذه الاحتفاليات، مثل ما جاء في هذا التصميم، فإنها تعبر عن البساطة، إلى جانب الرقة التي أضفاها الورد الموجود أعلى الكوشة.

تصاميم كوش أفراح

اختيار ديكورات كوش أفراح مزينة بكميات كبيرة من الورد يعطي شكل رائع ومميز لحفل الزفاف، ويمكن اختيار هذا التصميم في حالة أن العريس والعروس من محبي الألوان الزاهية، إلى جانب كون الفرح في فصل الصيف.

لا يفوتك أيضًا:  صور أحدث صيحات ديكورات قاعات الأفراح 

العوامل المؤثرة على اختيار تصميم كوشة الفرح

تخضع عملية اختيار تصاميم كوش الأفراح إلى عوامل كثيرة تعتمد على عدة أمور يكون المحدد الأول لها العريس والعروس، مثل ذوقهم، حيث تتعدد الأذواق في عملية اختيار الكوشة فقد يكون ذوقهم بسيط أو عصري أو مودرن، إلى جانب بعض العوامل الأخرى، فيما يلي أبرزها:

1- حجم القاعة

تصاميم كوش أفراح

يعتبر حجم القاعة عامل أساسي في عملية اختيار الكوشة المناسبة، في حالة أن حجم القاعة كبير سيتم اختيار كوش بحجم كبير يتناسب مع حجم القاعة، وفي حالة أن حجمها صغير سيتم اختيار كوش بحجم صغير ليتناسب مع القاعة.

2- حجم فستان الزفاف

تصاميم كوش أفراح

تقوم العروس دائمًا بشراء فستان لحفل الزفاف كبير الحجم لذلك سيتم اختيار كوشة بحجم كبير حتى يتناسب مع حجم الفستان الكبير، وفي بعض الأحيان تقوم العروس بشراء فستان صغير الحجم وبسيط، يتناسب معه كوشة بسيطة صغيرة فهي لن تحتاج إلى كوشة أفراح بحجم كبير.

3- مكان حفل الزفاف

تصاميم كوش أفراح

مكان الحفل يحدد نوع الكوش، يمكن أن يكون في قاعة أو في الهواء الطلق أو على البحر، عندما يكون في قاعة ستكون الكوشة له فخامة وأناقة بألوان تتناسب مع لون القاعة، أما في مكان طلق فاختيار الألوان والديكور سيتغير.

لا يفوتك أيضًا:  صور قاعات أفراح خليجية حديثة

تعليمات لاختيار كوشة فرح مناسبة

لاختيار كوشة الأفراح المناسبة للاحتفال يجب اتباع بعض التعليمات حتى تتمكن من الحصول على أفضل تصميم للكوش، ومن التعليمات التي يجب اتباعها:

  • الاستعانة بمنظم حفلات: يساعد منظم الحفلات في اختيار أنسب تصاميم كوش أفراح مناسبة لك واختيار الديكورات والألوان الملاءمة.
  • اختيار الألوان بشكل دقيق: يجب أن تكون ديكورات الحفل وألوانها متلائمة ومتناسقة حتى يشعر الجميع بالتناغم والاندماج، فمثلًا عند اختيار لون الورود لتزيين الكوش، عادًة ما يكون لون الكرسي أو الكنبة متلائم مع نفس لون الورود وغالبًا ما يكون متدرج من نفس الدرجة.

تصاميم كوش أفراح

  • الإضاءة الجيدة: تلعب الإضاءة دور أساسي في شكل ديكور القاعة وشكل الكوش، حيث أنها تقوم بإبراز وإيضاح الديكور والألوان، وللإضاءة أشكال متعددة كما أن لها أشكال كثيرة يمكن اختيار الشكل الذي يتناسب معك مثل أضواء الزينة أو المصابيح الكروية أو فوانيس إضاءة خارجية، ويمكن تبديل الإضاءة بالشموع بأحجام مختلفة تعطي نفس النتيجة.

تصاميم كوش أفراح

  • أرضية الكوشة: من الأفضل أن تكون مكسوة بالسجاد الذي تتلاءم ألوانه مع لون الديكور.
  • ارتفاع الأرضية: ينصح بأن تكون الأرضية ذات ارتفاعات مختلفة من أجل الحضور، حتى يتمكنوا جميعهم من رؤية العروس.

تصميمات حديثة لكوش الأفراح

يوجد العديد من أشكال وتصاميم كوش الأفراح التي تتناسب مع ذوق كل شخص، والتي يتم اختيارها حسب المكان ونوع الحفل وذوق العروس، وتعتمد تصاميم كوش الأفراح على العديد من الأغراض للتزين مثل الورود والبالونات والكريستال والشموع وغيرها الكثير، ومن أنواع كوش الأفراح:

تصاميم كوش أفراح

يتصف هذا النوع ببساطته في اختيار الألوان والديكورات، حيث يتم اختيار كنبة بيضاء وورود ذات ألوان هادئة تتناسب مع لون الكنبة، ويعتبر ذلك من أشهر تصميمات كوش الأفراح، والذي يمكن أن يناسب كافة أنواع حفلات الزفاف.

تصاميم كوش أفراح

يتسم هذا النوع ببساطة الكنبة ونعومتها، ولتصميمات الراقية من ورود وأضواء وألوان متلائمة، حيث إن اللون الأحمر الموجود في الكوشة يعتبر من أفضل اللمسات الموجودة في التصميم.

تصاميم كوش أفراح

تزيين الكوشة بالورود والأزهار يعطيها شكل أكثر نعومه وجمالًا، ويمكن اعتماد هذا النوع في الحفلات التي تقام في المنزل وعلي البحر وفي القاعات، ولكن يفضل اختيار ألوان الورد البيضاء في القاعة.

تصاميم كوش أفراح

يتم استخدام البالونات في تزيين الكوش بدلًا من الورود، حيث تعطي شكل مبهج وجذاب، تلجأ العديد من العرائس إلى البالونات للتزيين للحصول على الشكل الأنيق والمبهج.

لا يفوتك أيضًا:  صور و تصاميم قاعات افراح مصرية

نصائح هامة لاختيار كوشة الفرح

بسبب أن حفل الزفاف هو اليوم الأبرز في حياة كل فرد، لذا يجب أن يكون على أكمل وجه، وأن يتم باستخدام أفضل الإمكانيات، لذا فيما يلي بعض النصائح الهامة التي يجب الالتزام بها عند اختيار كوش الفرح:

  • يجب اختيار الشكل واللون والمقعد الذي تشعرون عليه بالراحة، وابتعدوا عن المقاعد غير المريحة حتى لا تسبب لكم أي إرهاق، ولا تختاروا المظهر مقابل الراحة فأنت ستكون بحاجة شديدة إلى الراحة في وقت الزفاف.
  • يجب البعد عن المبالغة، لذا لا تبالغين في الديكور مثل الطاولات ومنصات الورد أمام الكوشة، حتى لا يتم إزدحام المكان والطريق ويستطيع الجميع العبور والتحرك بكل حرية والتصوير.
  • اختيار مكان الكوشة المناسب مثل في منتصف القاعة، هذا هو المكان المناسب التي يجب أن يتم وضع الكوشة فيه لأن الكوشة تعتبر هي قلب تصميم القاعة، وحتى يستطيع الجميع رؤية العروس والتصوير.
  • تزيين كوشة الفرح بالورود والبالونات، حيث يميل الأغلبية إلى تزيين الكوشة بالورد لأنه يعطي طابع رومانسي وأنيق، قومي باختيار ألوان هادئة تتناسب مع باقي ألوان الديكور ستحصلين على أفضل شكل للكوشة.

تهتم العروس باختيار كل شئ بدقة وحرص في الحفلات سواء في المنزل أو في القاعة أو على البحر، ابتداءً من إطلالتها في الحفل أو الديكور والألوان وتفاصيل كل شيء في اليوم.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • كيف يصبح شكل حفل الزفاف منسق؟

    عندما تتناسق كل ألوان الديكور من الورد والكوشة والكنبة معًا.

  • كيف أختار كوشة الفرح؟

    يجب أن تتناسب الكوشة مع المكان الذي سيقام فيه الحفل، وتتناسب مع حجم فستان العروس.

  • هل أختار كوشة الفرح بسيطة أم ضخمة؟

    يفضل اختيار الكوشة البسيطة في كل الحفلات التي تسبق حفل الزفاف، واستخدام الكوشة الضخمة في حفل الزفاف.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.