أحدث غرف النوم العصرية

أحدث غرف النوم العصرية ذات الإطلالة المميزة هي ما يبحث عنه أي فرد يقوم بتجهيز منزله أو يرغب بتحديثه نظرًا لما توفر من تصاميم وديكورات في غرف النوم لا مثيل لها في الإبداع والابتكار، حيث تحظى غرف النوم باهتمام بالغ من قبل المصممين ومهندسين الديكور ودائمًا يسعون إلى إضافة لمسة فنية تواكب تطور التقنيات كما تلائم مختلف الأذواق مثلما هو معروض في الصور التالية من مختلف أحدث التصميمات لغرفة النوم.

أحدث غرف النوم العصرية

دائمًا ما تحصل غرف النوم على اهتمام خاص من قبل الأفراد في تجهيزها ويرجع هذا إلى كونها الغرفة التي يقضي فيها الفرد أطول وقت ممكن حيث قدرت بعض الأبحاث أن الإنسان يقضي فيها ثلث عمره لذا فلا بد من اختيارها بعناية فائقة حتى أدق التفاصيل حتى ينال فيها الفرد الراحة التامة، ومن خلال الصور التالية يمكن الاطلاع على مختلف التصاميم الحديثة سواء بألوانها الداكنة أو الفاتحة.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 200 صور غرف نوم للعرسان  بتصميمات جميلة

أولًا: أحدث غرف النوم العصرية بالألوان الداكنة

إن فئة الأفراد المفضلين للألوان الداكنة ليسوا قلائل وخاصةً في العصر تجد معظم الشباب يميلون الآن إلى تصميم غرفة النوم باللون الداكن الذي يغلب عليه طابع الهدوء مع البساطة كما أيضًا يتوفر منه العديد من التصاميم المذهلة البديعة التي تتمتع بأناقة عالية وأشكال فريدة مثلما هو معروض تاليًا:

أحدث غرف النوم العصرية

تجد في هذا التصميم الفريد أحدث صيحات الديكور في غرفة النوم بداية من شكل السرير البديع المرتفع من على الأرض بإضاءة سُفلية تضيف إلى الغرفة ضوء هادئ غير مباشر لا يسبب الإزعاج وهذا المرجو في غرف النوم بشكل عام.

هذا بالإضافة إلى الجدار الحجري البارز فوق السرير والأرضية الباركيه والأباجورة الكروية التي تشبه القمر كل هذا بجانب لون الطلاء الرمادي الذي انسجم مع بقية تصاميم الغرفة حتى أمست ذات لمسة قمرية رقيقة.

أحدث غرف النوم العصرية

أما بالنسبة إلى هذا التصميم فهو يتحدث عن نفسه وعن أناقته، انظر كيف هى الألوان قد امتزجت معًا وخلقت لوحة تخترق النفس بهدوئها الحاني مع ديكور خط الإضاءة المتعرج كخطوط الخريطة ويظهر كأنه حد فاصل منير بين شقين لكن بنفس يجعله يبدون بمظهر الكمال المتناغم هذا مع تصميم السرير الجديد المتلائم لونه مع ديكور الإنمي الموضوع جانبًا.

أحدث غرف النوم العصرية

في هذه الصورة تجد أبسط التصاميم الحديثة السادة التي تناسب اختيار الرجل أكثر حيث تجد تصميم السرير الجلدي بالأسود قد تتسلل بهدوء حتى يتناغم مع أرضية الباركيه وكماليات الغرف التي تحمل نفس الطابع من حيث المصابيح الكلاسيكية المتدلية من السقف بالإضافة إلى الإضاءة الخلفية التي تحقق رغبة الفرد في عدم انزعاجه.

أحدث غرف النوم العصرية

نجد في روعة هذا التصميم اختلاف بسيط تحمله في الجدار الخشبي الذي قد أضفى لها طابع الدفء وطلاء الجدران ذو اللون الأسود الذي قد أبرز من شكل الجدار والإضاءة غير المباشرة به، هذا بالإضافة إلى أن الأرضية أيضًا خشبية لكن باللون الرصاصي الذي تناسق مع تصميم السرير الذي يحمل كافة درجات اللون، وقد أُضيفت شتلة الزرع اللطيفة رؤية عامة لجو الغرفة كأنه مستوحى من وحي الطبيعة بإضافة لمسة الحداثة العصرية.

أحدث غرف النوم العصرية

حسنًا لنقف أمام هذا التصميم الرائع قليلًا تأملًا في جمال إطلالته فمن الجدير بالذكر أنه من أروع التصاميم الحديثة وكما نرى أنه يحتوي على كابينة الحمام بالاشتمال على البانيو أيضًا، وكيف تتسلل الإضاءة الخلفية ذات اللون البنفسجي من أسفل السرير ومن الجدار الحجري أيضًا ذو الملمس البارز وأرضية الباركية التي تظهر بقية ديكور الغرفة بأروع منظر.

أساسيات اختيار أحدث غرف النوم العصرية الداكنة

من خلال ما سبق نستطيع استنتاج بعض المعايير التي يسير على أساسها انتقاء التصميم المثالي الذي يحمل طابع الحداثة لغرف النوم ذات الألوان الداكنة التي تشبع رغبة الذوق البسيط الراقي ومما يلي يمكن التعرف على أهم ما تمثلت فيه المعايير الأساسية:

نوع الجدار من المحبذ اشتمال الغرف على جدار حجري لما يضيف من طابع راقي أو الجدار ذو الملمس الناعم السادة.
لون الجدار يفضل أن يكون لون الجدار من التدرجات الأولى للألوان الداكنة مثل الرصاصي الفاتح.
الإضاءة الإضاءة الخلفية هي المفضلة في غرف النوم العصرية.
الستائر لا بد من أن تأتي الستائر بلون سادة لا يتسللها أي دمج بألوان أخرى وتكون مثل لون أحد الجدران.
السرير إن السرير المرتفع عن الأرض بقدر بسيط هو الأكثر شيوعًا الآن في أحدث صيحات غرف النوم.
كماليات الغرفة لا بد من احتواء الغرفة على بعضٍ من الديكور البسيط المتناسق مع تصميم الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  صور أحدث ديكورات غرف نوم 

ثانيًا: أحدث غرف النوم العصرية بالألوان الفاتحة

تجد فئة الأخرى من الأفراد يميلون إلى الألوان الفاتحة في اقتناء تصاميمهم مما يوحي لهم بطابع تفائلي، كما أنه مفضل لدى الأفراد الذين يمتلكون غرفة نوم ليست بمساحة واسعة، ومن خلال ما يلي نتعرف على أرق وأجمل التصاميم الحديثة بالألوان الفاتحة من خلال المعروض تاليًا في الصور:

أحدث غرف النوم العصرية

نجد في هذا التصميم كيف وُجد السرير باللون الفاتح الذي قد ظهر بمظهر منتهى الرقي بوسط الأباجورتين اللتان تحملان نفس اللون، كيفما قد تلائمت شكل الارضية مع لون الحائط الذي قد حرص المصمم على تنسيقه من لون من ألوان مفرش السرير حتى تحرص السيدة على اقتناء مفرش السرير متضمنة هذا اللون، والذي قد أضاف إلى بساطة الغرفة بعض الألوان التي أعطتها طابع رقيق.

أحدث غرف النوم العصرية

بالنسبة إلى هذا التصميم فكما هو واضح كيف أن اللون المختار للسرير قد أضاف جو عام ذات بهجة راقية على الغرفة مما يشعر الفرد بالارتياح أثناء تواجده فيها خاصة بما تحتوي عليه أيضًا من لون الستائر البيضاء والفازة ذات اللون الأزرق المائي التي تحمل داخلها ورود بيضاء هذا بالإضافة إلى الأرضية الباركيه التي تضيف هالة من الدفء الطبيعي على الغرفة.

أحدث غرف النوم العصرية

في غرفة النوم هذه يُلاحظ كم أنها مناسبة لفتاة نظرًا لروعة تصميمها الراقي ذو الألوان الفاتحة سواء للسرير أو مفرشه والورود البيضاء الجميلة فأغلبها أشياء لا تجدها في غرفة نوم الأولاد، كما هو ملاح أيضًا أن جو الغرفة يحمل طابع ملكي ذات لمسة عصرية حديثة تتميز ببساطتها وتناسقها مثلما هو واضح في تناسق إطار المرآة مع إطارات السرير والفازة ذات اللون الذهبي التي تحمل الورد داخلها.

أحدث غرف النوم العصرية

بالنسبة لروعة هذه التصميم تجد كم أن غرفة النوم قد اكتسبت من الأناقة والبساطة قدر كافي فلاحظ كيف أن تصميم السرير ولونه يتكاملان مع شكل الحائط ذات تنسيق الإطارات الفارغة واحتواء البرواز الوسط لشكل السرير وكأنه يخرج منه هذا بجانب أرضية الباركيه التي قد تم اختيار لونها بعناية فائقة حتى يتناسق مع تصميمات الديكور الأخرى القابعة في الغرفة التي أثر فيها كل هذا باكتسابها جو كلاسيكي مريح.

أحدث غرف النوم العصرية

يعد هذا التصميم من أحدث التصميمات التي قد نالت على انبهار عالي من قبل الأفراد نظرًا إلى دمجها ما بين الكلاسيكية القديمة والحداثة العصرية والموازنة الدقيقة بينهما.

انظر كيف هو السرير ذو طابع كلاسيكي بلونه الفاتح وما يرافقه من الجانبين بطابع التعتيق الروسي على الكومدينو وخلفهما المرآة على كل جانب تضيف براح إلى الغرفة، هذا بالإضافة إلى الإضاءة غير المباشرة التي فوق السرير بتصميمها الأحدث في حالة لم يرغب الفرد بإضاءة عالية في الغرفة.

أحدث غرف النوم العصرية

ترى في روعة أداء تصميم الغرفة وديكورها كم هي ذات طابع مبهج يحمل السلام والهدوء على النفس قد اكتسبه من دقة تصميم الأداء ابتداءً من السقف حتى اختيار السيراميك المنسجم مع ألوان الحائط وألوان الإضاءة.

كما قد تناسق لوني الستار مع لوني السرير فقد اجتمعا في هذا اللون البترولي مع البيج مما أضاف الطابع الأنيق على الغرفة مع تواجد النجفة متماثلة الشكل مع الصغيرتين اللتين يحملهما الجدار.

أحدث غرف النوم العصرية

تجد في تصميم هذه الغرفة أنه يميل إلى طابع الزخرفة أكثر الأمر وهو مفضل لدى فئة معينة من الناس حيث يمكن الاطلاع على اللمسة التاريخية التي تنطبع على تصميم السرير حيث يشبه في أسفله العربات في الرسوم التاريخية القديمة والجدار ذات النقوش الذي ساهم في إظهاره توحيد اللون فيما خارج إطاره وقد أضافت الأباجورة المعلقة على عمود الجدار نوع من الزوق الراقي الذي الذي اندمج باكتمال مع لون الستار.

لا يفوتك أيضًا:  ألوان غرف نوم حديثة مودرن 

أحدث غرف النوم العصرية المختلطة الألوان

عند اختيار غرفة النوم من قبل الزوجين الجديدين تجد أحيانًا بعد الاختلاف في الرأي نظرًا لاختلاف ميول المرأة عن الرجل فتجد على سبيل المثال أن الزوج يرغب في ألوان داكنة أكثر بالغرفة لا تميل إلى البهرجة.

في حين ترغب المرأة بأن تضاف إلى الغرفة أي لمسة جمالية وألوان فاتحة توافق ميولها مما يعود عليها بالشعور بالراحة النفسية، فمن أجل الحد من هذا الاختلاف قد توفرت تصميمات حديثة تدمج بين النوعين مثلما يُعرض في الصور التالية:

أحدث غرف النوم العصرية

تستطيع من خلال الاطلاع على الصورة استنتاج التوازن في تصميم وديكور غرفة النوم، حيث تجد الجدار الحجري باللون الأسود منبثق من الحائط ذات اللون الأبيض الذي يتسم ببساطته وعدم انشغاله بحمل نجفة كبيرة.

بل تأتي الأضواء خلفية من جدار الشجر ومن خلف السرير وفي حالة الرغبة في إضاءة عالية فمصابيح السقف تتولى هذه المهمة لكن دون أي تسبب بانزعاج بصري، وقد أثر كل هذا بتناسق الديكور على إخراج غرفة محايدة مستوحى توازنها من توازن الطبيعة.

أحدث غرف النوم العصرية

أما في هذا التصميم فإنه غني عن الوصف فهو يعبر عن جماله دون أي كلمات فتجد السرير قد صمم بأحدث التصميمات متناسقًا مع لون السجادة ودلاية الضوء المطرزة يدويًا التي تعد من أرق وأحدث التصميمات التي نالت إعجابًا كبيرًا من قبل الكثير.

كيفما تناسقت الأضواء الخلفية مع ديكور الرسمة المفرغة والمنبه الذهبي الصغير الذي المتماثل مع لون الحائط بالإضاءة، فبشكل عام تجد أن طابع الغرفة يوحي باكتمال اللوحة بين ذوق الرجل والمرأة نظرً لاندماج لوني الرمادي والذهبي

أحدث غرف النوم العصرية

كما هو ملاحظ في الصورة كيف أن تصميم ديكور الغرفة قد حمل مزيج ما بين البساطة وجمال الطبيعة بهدوئها، فتجد توازن ألوان الطلاء ما بين الأسود والأبيض وتناسق لون النجفة المفرغة الراقية مع لون إطار اللوحة الي أتت على هيئة أوراق نخيل وشجر تداعبها الرياح ويتسللها الجو الرمادي الغائم الذي يتناسق مع لون الكومينو على الجانبين بحيث تضيف الأباجورة الإطلالة المضيئة التي قد أبرزت جمال اللوحة.

تعد غرفة النوم هي الملجأ الأول والأساسي للفرد في منزله ونظرًا لهذا فقد توفرت العديد من التصميمات التي تلائم مختلف الأذواق وتتناسب مع ما يرغب فيه الفرد بدقة متناهية.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما هي أهم النصائح عند اختيار تصميم غرفة النوم؟

    لا بد من توفير مصدر طبيعي للهواء واختيار الأثاث الذي يتناسب مع المساحة.

  • أهم العناصر الأساسية غرف نوم الشباب والأطفال؟

    توفير مساحة ترفيهية بجانب مكان مخصص للقراءة والمذاكرة.

  • أكثر طابع تتسم به غرف النوم العصرية؟

    البساطة الأنيقة الراقية

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • هيا عزمي
    منذ 5 سنوات

    لو سمحتى انا بجهز وكنت عايزة اتفرج على الاوض دى في الحقيقة ممكن اعرف عنوان المعرض

    رد