صور ديكور أسقف غرف النوم

صور ديكور أسقف غرف النوم يُمكن الاستعانة بها من قِبل العرائس لمعرفة ما هو التصميم المُناسب لهم، حيث إن طراز الجبس أو السقف المعلق من التصميمات الشائعة في هذه الآونة، ويتوفر منه العديد من التصميمات تختلف باختلاف الغُرف وديكور الغُرفة بشكل عام، لذا سنُقدم العديد من الديكورات المُختلفة تُلائم غرفة نوم الأطفال أو الزوجية.

صور ديكور أسقف غرف النوم

لتعدُد الديكورات المُستخدمة تقع العروس في حيرة من أمرها أيًا من المتوفر يصلح لغُرفة النوم، ومن الشائع استخدام الجبس للأسقف والحوائط.. لا يقتصر الأمر على غرف النوم فقط بل كافة غُرف المنزل، ولكن يقع الاستخدام الأكبر بغرف النوم لأنها عادةً تأخذ الطابع الكلاسيكي، سنتركك مع الكثير من صور ديكور أسقف غرف النوم فيما يلي:

صور ديكور أسقف غرف النوم

في هذا التصميم استُخدِمَ تقنية جبس بورد، والتي تتمثل في ألواح عريضة مُعلقة في السقف، مع إضافة بعض مصادر الإضاءة، وسوف تتناسب هذه التقنية بشكل كبير مع المنازل التي يغلب عليها الطابع الكلاسيكي.. ويجب اختيار الإضاءة بشكل يتناسب مع لون الأثاث ولون دهانات الحائط حتى تظهر الغرفة بشكل راقي.

صور ديكور أسقف غرف النوم

إن ديكور السقف يعتمد على ديكور الغرفة، حتى يُصبح الشكل مُتناسب مُبتعدًا عن الفوضى في الألوان، وفي هذا التصميم اعتُمِدَ اللون الأبيض ليُلائم ديكور الغُرفة ويظهر بالشكل الراقي كما هو عليه.

صور ديكور أسقف غرف النوم

من ضمن أشكال ديكورات السقف التي ستتناسب مع غرف النوم هو هذا الشكل، يتمثل في شكل الهلال مع النجمة، وسوف يتناسب كثيرًا مع الغرفة البيضاء، ويُمكن إضافة بعض الإضاءات البيضاء والصفراء إليها.

صور ديكور أسقف غرف النوم

بعض الأفراد لا يميلون إلى التصميم الهادئ، في هذه الحالة يلجئون إلى التصميم الذي يضُم أشكال مُتعددة، ومصادر كثيرة من الإضاءة ليُضيف إلى الغُرفة التميُز والرقي.. يحتوي السقف على مصدر الضوء الرئيسي مع بعض الإضاءات الخافتة التي تمنحك الهدوء والسلام ليلًا.

صور ديكور أسقف غرف النوم

واحدًا من التصميم الرائعة والذي يقع عليه الاختيار كثيرًا.. سيتلاءم كثيرًا مع غُرف النوم الذي يغلب عليها الطابع الكلاسيكي، ما يُميز هذا التصميم حقًا هو توزيع الإضاءة، إن كُنت تود الحصول على غرفة هادئة تمنحك الهدوء وتُساعدك على الشعور بالاسترخاء.

صور ديكور أسقف غرف النوم

يمكن الاستعانة بهذا التصميم في غرف النوم إن كان لديك غرفة نوم يغلب عليها الطابع الشرقي، فهذا الديكور مميز بشكل كبير، حيث يضم أشكال متعددة تعطي للغرفة مظهر راقي، ولكن يجب مراعاة اختيار الإضاءة بشكل يتناسب مع ألوان دهانات الحائط.

صور ديكور أسقف غرف النوم

هناك خيارات عديدة يمكن استغلالها عند عمل سقف من الجيبسوم بورد، ومن ضمنها هذا التصميم الذي يتميز باللون الأبيض فقط، ولكن تم إضافة إليها ألوان متعددة ليبدو مميزات، وسوف يتناسب هذا التصميم مع الغرف المودرن.

صور ديكور أسقف غرف النوم

من التصاميم التي توحي بالرومانسية والدفء، وأكثر ما يميزهُ هو كيفية توزيع الأضواء.. يُمكنك الاستعانة به في غرفة النوم وكافة غُرف المنزل إن أردت، سيمنح المنز المظهر الراقي ويُوفر لك الراحة والهدوء.

لا يفوتك أيضًا:  تصميمات أسقف منزلية حديثة ومتنوعة

أفكار ديكور أسقف غرف النوم للأطفال

من أكثر الغُرف اللازم الاهتمام بديكورها هي غُرفة الأطفال، وهو ما يُسلط عليه الضوء الأزواج عادةً ويسعون إلى اختيار الديكور الهادئ الذي يوحي بالدفء والسعادة، مع توزيع الألعاب وكافة مُتطلبات الطفل، من هذا المُنطلق سنعرض عدة صور ديكور أسقف غرف النوم فيما يأتي:

صور ديكور أسقف غرف النوم

يمكن الاستعانة بهذا التصميم في غرف الذكور؛ كونهُ يضم رسمة ذكورية “الطائرة”، ويمكن إضافة عدة مصادر إضاءة حتى يُصبح بهذا الشكل المميز والجذاب.

صور ديكور أسقف غرف النوم

تتميز غرفة الأطفال بإمكانية استخدام ألوان متعددة بها وخاصةً إذا كانت مساحتها كبيرة، ويمكن الاستعانة بمثل هذا التصميم والذي يتمثل في وجود عدة أشكال هندسية مثل الدوائر والنجوم، وأشكال النوتة الموسيقية بألوان متعددة، بالإضافة إلى وجود العديد من مصادر الإضاءة الملونة “بيضاء، وإضاءات صفراء، وإضاءات أخرى ملونة”.

صور ديكور أسقف غرف النوم

هذا الديكور سيتماشى أكثر مع غرف الفتيات، حيث يضُم أشكال النجوم المُفضلة لدى الكثير من الأشخاص، مع إضافة مصادر إضاءة لتزيد من جاذبيتها، ويجب أيضًا اختيار الألوان التي تتناسب مع هذه الأشكال، مع مراعاة تزيين الغرفة ببعض الإكسسوارات.

صور ديكور أسقف غرف النوم

غُرف الأطفال لم تُحدد بلون مُعين، فكافة الألوان تتماشى مع كلا الجنسين، والبعض يقوم بمزج لونين معًا لتشارُك الجنسين في الغُرفة، وحينها يُمكن اختيار تصميم يتماشى مع كلاهُما من حيث الشكل واللون، كما أنه لا يوفر الكثير من مصادر الإضاءة كونها قد تكون مُزعجة قليلًا.

لا يفوتك أيضًا:  صور أحدث ديكورات غرف نوم 

مميزات ديكور أسقف الجبس

إن التهافُت من قِبل الأفراد على تركيب الجبس بورد كان لتعدُد مُميزاته التي يمنحها، لذا وبعد أن عرضنا صور ديكور أسقف غرف النوم، سوف نوضح مميزاته فيما يلي:

يمكن فكُه وتركيبُه بشكل سهل للغاية.
قد يكون رخيص الثمن مقارنةً بأساليب الديكور الأخرى.
هناك أنواع عديدة منه غير قابلة للاشتعال وضد الرطوبة.
تتميز ألواح الجبس بالقوة.

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكورات منازل باللون الأخضر 

عيوب ديكور أسقف غرف النوم

تعدُد مُميزات الجبس بورد لا يعني أنه يخلي من العيوب، بل هناك الكثير منها يجب العلم بها قبل الشروع في تنفيذُه في المنزل، وهي المتمثلة في النقاط التالية:

  • ديكور الجبس بورد في غرف النوم ليس عازل للصوت، مما قد يزعج من يبحثون عن الخصوصية.
  • قد لا تكون الأسقف المعلقة ثابتة بشكل كبير.
  • إنه من المواد التي يمكن أن تتآكل بمرور الوقت.

هناك الكثير من الصور لديكور أسقف غرف النوم تساعد العرائس في الحصول على تصميمات عديدة للاختيار من بينها واستخدامها في منازلهن.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 3 أسابيع
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • هل يشترط استخدام الجبس بورد غير القابل للاشتعال في غرفة النوم؟

    لا؛ لأنها ليست من الغرف ذات نسبة رطوبة عالية مثل الحمام.

  • هل يمكن لأي شخص تركيب الجبس بورد؟

    لا يجب اختيار فني ذو خبرة؛ لإدراكه القوالب والمقاسات المضبوطة التي يجب استخدامها.

  • هل الجبس العادي أفضل في الديكور أم الجبس بورد؟

    يُفضل استخدام الجبس بورد؛ لأنه أرقى ولا يسبب أي فوضى مثل الجبس العادي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.