معالم سياحية في ريودي جانيرو البرازيل 2024

أ / أمينة محمد ذكى

معالم سياحية في ريودي جانيرو البرازيل 2024 , تعد مدينة ريو دي جانيرو البرازيل واحدة من أجمل مدن البرازيل حيث المعالم السياحية المصنفة على مستوى العالم والأنشطة الترفيهية المختلفة والشواطئ الهادئة المميزة فضلا عن معالمها الشهيرة على مستوى العالم .

جبل سوغرلواف 2024

تستطيع الوصول للجبل عن طريق التلفريك الذي يغادر الجبل كل عشرين دقيقة و الجبل غاية في الجمال فهو مكون من الكوارتز والجرانيت جنبا إلى جنبا بارتفاع يتجاوز 1300 قدم فوق مصب خليج سوغرلواف ويقبل على الجبل العديد من السياح لرؤية المدينة بأسرها من هذا الارتفاع ويطلق عليه البعض اسم جبل السكر.

جبل سوغرلواف

تمثال المسيح المخلص

إنه المعلم الأشهر للبرازيل وليس ريودي جانيرو فقط هو المعلم المميز لها في الأعمال الدرامية والسينمائية وصفحات التواصل الاجتماعي وهو التمثال الأكبر من نوعه بارتفاع 710 متر على قمة كوركوفادو ويعود التمثال لعام 1922.

تمثال المسيح المخلص

ملعب ماراكانا 2024

من المعروف أن البرازيل تشتهر بكرة القدم فهي المدينة الحاصلة على كأس العالم العديد من المرات ومنتخبها الوطني لكرة القدم يضم فطاحل لاعبي كرة القدم حول العالم والملعب بشكل عام يعود لعام 1950 ويستوعب الآن أكثر من 80 ألف متفرج .

ملعب ماراكانا

شاطئ كوباكابانا

من أشهر الشواطئ في ريو دي جانيرو حيث تستطيع ممارسة عدد من الأنشطة منها ركوب الأمواج والمشي على الشاطئ برماله البيضاء وأمواجه الهادئة كما تستطيع تناول الطعام المحلي عن طريق المطاعم والمقاهي المنتشرة على جانبي الشاطئ.

شاطئ كوباكابانا

تعرف علي: معالم وصور المعالم السياحية في البرازيل

الحديقة الوطنية تيجوكا

تم تدمير الحديقة عقب استيلاء مزارعي البن عليها في أوائل عام 1800 ولكن أعيد زراعتها مجددا لتضم الآن الملايين من الأشجار من مختلف الأماكن حول العالم كما تطل الحديقة على مناظر جبلية طبيعية خالصة فضلا عن جداريات الرسام الشهير كانديدو .

الحديقة الوطنية تيجوكا

منطقة لاجوا

إذا كنت تبحث عن الفخامة والثراء الفاحش فإن هذا الحي هو من يعبر عنك حيث تم تصنيف الحي على أنه ثالث أغلى وأغنى منطقة في أمريكا الجنوبية كما يقع بالقرب من الحي بحيرة كبيرة تعرف باسم لاجوا رودريجو دي فريتاس والتي تشهد العديد من الأنشطة منها ركوب الدراجات والمشي والجلوس أمام البحيرة ، تقع المنطقة في حي زونا.

منطقة لاجوا

حي سانتا تيريزا

كان يقطن الحي في الماضي كبار رموز الفن والأدب والسياسة في القرن التاسع عشر مما يجعلها قبلة للزائرين للمدينة دائما والحي مطل بأكمله على ميناء المدينة.

كما أن أغلب المباني الخاصة بالحي تعود للقرن السابع عشر كما تنتشر في الحي الملاهي الليلية لعشاق الحياة الليلية بشكل عام فضلا عن المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية الخاصة بالمدينة .

حي سانتا تيريزا

أفضل الفنادق في ريو دي جانيرو

  • فندق اتلانتيكو ريو
  • فندق ارينا ايبانيما 
  • فندق رويال ريجنسي بالاس

أفضل المطاعم في ريو دي جانيرو

  • مطعم بار دو دافيد ويقدم المأكولات البحرية .
  • مطعم بارانا فيجيتريان ويقدم الطعام البرازيلي .
  • مطعم الجبيانو ويقدم الطعام الإيطالي .

وضحنا في المقال عدد من المعالم السياحية في ريو دي جانيرو في البرازيل تلك المدينة الساحرة ذات المناخ المعتدل طوال العام والتي تم تصوير العديد من الأعمال السينمائية العالمية فيها من فرط جمالها ، هل رغبتم بزيارة ريودي جانيرو بعد قراءة المقال .