افضل رسائل ليوم الجمعة المباركة للأحباب والأصدقاء 2024

أ / نورهان مرسي

ينتظر جميع الناس يوم الجمعة لأنه يمثل بالنسبة إليهم يوم العطلة الرسمية فيخططون للذهاب في جولات خارج المنزل وتغيير الروتين اليومي طيلة أيام الأسبوع ،فبعض منهم يذهب لزيارة أقاربه ومنهم من يذهب بصحبة شريكته ومنهم من يخطط مع أصدقائه لقضاء يوم مختلف مملوء بالمرح والسعادة بعيدا عن ضغوط الحياة والعمل لذلك .

ويعتبر من أفضل أيام الأسبوع لدى جميع الناس وبالأخص للأشخاص الذين يستغلون هذا اليوم في السفر ،ولكن إذا لم تتح لك الفرصة لقضاء هذا اليوم خارج المنزل فلا تسمح بأن يكون يوم روتيني ممل ولكن عليك قضاءه بمرح وسعادة أيضا  .

يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه سأدعو لقلب قريب لقلبي : اللهم أرزقها ما تريد و ارزق قلبها ما يريد و أجعلها لك كما تريد اللهم قدر لها ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب .

من رسائل ليوم الجمعة اللهم يا من أنزلت من سماءك مـــــطرا وأخرجت من أرضك شـــــــجرا افتح باب رزقك وتوفيقك لأحــــــــــبتي واجعل من نور وجهك الـــكريم مصباحا يضيء الدرب لقارئ رسالتي وبارك الله جمعتك وسائر أيامك .

رسائل ليوم الجمعة المباركة

صور عن يوم الجمعة

  • صبحك الله بما يسرك ورزقك تقاه ووهبك عافية تعينك ع طاعته .. جمعة مباركة .
  • إذا مالت شمس الجمعة إلى المغيب وجلست تدعو لكل حبيب فأجعل لي من الدعاء نصيب .. جمعة مباركة
  • اللهم ثبت من احب حتى يلقاك ع ما تحب .. اللهم سخر له القلوب وأبعد عنه الكروب وأسعده ما تعاقب الشروق والغروب ..
  • صباح الجمعة الرضية، ومعه هذه الأدعية هدية يا رب هبه :مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب، ودعاء مستجاب، وكثرة الأحباب، وألبسه من السكينة الثياب
  • جعل الله دقات قلبك لخشيته .. و أذاقك حلاوة الإيمان ولذته .. وأزاح عنك هم الدنيا وغمته ..وجمعك بأحبتك في ظل عرشه وجنته ..
  • للمحبين أشواق، والشوق في الله أعظم، وبينهم وصال، ووصال الدعاء أدوم، ودعائي لهم من القلب، (اللهم بارك لهم في جمعتهم)

أفكار لقضاء يوم الجمعة

لا يحتمل أي إنسان أن يقضي يوم عطلته بالكامل في المنزل دون أي نشاط يقوم به ولكنه نعرض عليكم بعض الأفكار التي تساعدكِ لتجعلي هذا اليوم مميزا كأن تقومين بالاتجاه إلى حديقة منزلكِ الخاصة وقومي بإضاءتها بإضاءة هادئة عليكي أيضا تحضير بعض النقانق لتناولها أثناء جلوسك ولا تنسي شراء أحد الكتب لكاتبك المميز وقومي بالاستمتاع بوقتك ولا تضيعيه هدرا دون فائدة فانتي في انتظارك أسبوع ملئ بالإرهاق والتعب .

صور عن يوم الجمعة

إذا لم تكوني من هواة القراءة ولا تحبذينها يمكنك اللجوء إلى الألعاب الإلكترونية وإذا كنتي تشعرين بالملل أثناء لعب تلك الألعاب وتفقدين للحماس والمنافسة فيمكنك العودة لألعاب الطفولة التقليدية مع أخواتك حتي تستطيعان تذكر ايام طفولتكم السعيدة وتسترجعا ذكريات الماضي .

إلى جانب ذلك فيمكنك ممارسة إحدى هواياتك المفضلة مثل الأعمال اليدوية أو رسم لوحة فنية تخرجين فيها كل مشاعرك وأفكارك أو عزف الموسيقى المفضلة لديكي فسوف يكون ذلك ممتعا جدا وأفضل من المكوث أمام شاشة التليفزيون والشعور بالملل والروتين .

رسائل يوم الجمعة جديدة

ينتظر المسلمون بالأخص يوم الجمعة لما له من أهمية كبيرة بالنسبة لهم فهم يعتبرون كل يوم جمعة بمثابة عيد فهو من أفضل الأيام بالنسبة لهم لما له من أهمية دينية ويستعدون له استعاد مختلف وذلك تمهيدا للشعائر الخاصة التي يقومون بها في هذا اليوم

حيث يبدأون يومهم بصلاة الجمعة وهي صلاة تُصلي مرة واحدة فقط في الأسبوع وتبدأ بعد انتهاء الخطيب من إلقاء خطبته ،والخطبة من أهم شعائر صلاة الجمعة .

حيث يقوم الخطيب بتجهيزها والتركيز علي بعض تعاليم الإسلام الهامة وذلك لكي يذكر المُصلين بها ليزيدهم معرفة بدينهم وبعد أن ينتهي منها تبدأ شعائر الصلاة وهي ركعتان فقط وتصلى هذه الصلاة جهرية .

صور عن يوم الجمعة

  • يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه سأدعو لقلب قريب لقلبي (اللهم ارزقه ما تريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد…اللهم قدر له ذلك قبل ان تأذن لشمس الجمعة قبل المغيب) .
  • صبحك المولى برضوانه وبلغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين الى روضات جناته واكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه واسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة اهله وخلانه صباح الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه .
  • من القلب الى القلب كل جمعة وانت الى الرحمن اقرب كل جمعة وصحائف اعمالك بالحسنات اثقل كل جمعة وهمتك للجنة اكبر .
  • اللهم صبحهم بما يسرهم وكف عنهم ما يضرهم ويسر لهم دروبهم ونرو بنورك يومهم .
  • عطر الله جمعتك برياحين الـــــــــجنة وظللك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها وجعلك من المغتنمين لوقـــــــــــــتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى التالين لسورة الكـــــــــــــهف الناجين في يوم النفخ والحشر الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم .
  • اللهم في هذا اليوم المبارك اجعله لأعز الـــناس عندي يوما مبـــــــــــــــــــــــ اركا فيه الدعوة لا تــــــــــــــرد وهبه رزقا لا يعـــــــــــــــد
    وافتح له باب في الجنة لا يسد واحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

رسائل ليوم الجمعة للأصدقاء

في هذا اليوم المبارك..، اللهم ارحم موتى المسلمين…، وارحم أحيائهم ..اللهم اغفر لمن جاء إليك يتضرع ..،ومن طلب منك العفو والغفران. يا من وسعت رحمته عرض السماوات والأرض

أسال من جلت قدرته وعلا شأنه وعمت رحمته وعم فضله وتوافرت نعمه أن لا يرد لك دعوة ولا يحرمك فضله وأن يغدق عليك رزقه ولا يحرمك من كرمه وينزل في كل أمر لك بركته ولا يستثنيك من رحمته … جمعة مباركة

اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة

وهذه جمعة قد اقبلت فأعنا جميعا يا ربي يا رحيم

لأخت في الله صادقة في القلب ساكنه

أنار الله جمعتك بالقرآن و زادك عافية و اطمئنان و وهبك الشفاعة و سكنى الجنان

عطر الله جمعتك برياحين الجنة وظللك بأغصان بساتينها و سقاك من زلال كوثرها

إلهي أختم هذا اليوم لأختي الغالية بمغفرة واسعة و جنة بلا عذاب و دعاء مستجاب

اللهم أطوي صفائح جمعتها بيضاء نقية مغفور ذنبها متجاوز لزلتها مجاب دعائها

صور عن يوم الجمعة

صور عن يوم الجمعة

صور عن يوم الجمعة

″يمكنكم مشاركتنا والتعبير عن أراءكم وكتابة أكثر رسائل ليوم الجمعة التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال ″.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *