أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية لمحبي الذوق الرفيع يمكنها مساعدة من هو محتار في تصميم منزله، تنوعت الأفكار المتعلقة بديكور المنزل الكلاسيكي وكافة متعلقاته ولكن يوجد بعض من الأساسيات التي يجب اتباعها في عملية تأسيس الديكور الخاص بالمنزل، لذا عمل مصممو الديكورات على وضع بعض من النقاط الأساسية للسير عليها حتى تسهل عملية اختيار أفضل الديكورات الخاصة بالمنازل الكلاسيكية.

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

يعتبر المنزل على الطراز الكلاسيكي هو الذوق الأقرب إلى قلوب أغلب الناس، لذا فإنهم يحاولون الحصول على أفضل التصميمات، وأخذ أفضل الأفكار التي يمكن تنفيذها بتكاليف بسيطة، فيما يلي أبرز هذه التصميمات:

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

لازال في وقتنا الحالي وسط استخدام الديكورات الحديثة والمودرن يبحث معظم الناس أصحاب الذوق الكلاسيكي عن الديكورات المتعلقة بالمنزل الكلاسيكي وما هي أحدث الصيحات المتعلقة به، فإن هذا الذوق موجودًا وبشدة في مجال أثاث المنزل والديكورات المتعلقة به ويبحث الكثير من مصممو تلك الديكورات عن خلق أشكال وطرق جديدة في تلك المسألة.

يشتهر الذوق الكلاسيكي بكثرة تفاصيله المتنوعة والمتعلقة بكافة الجوانب الموجودة في المنزل، حيث تعبر كل تفصيلة منهم عن الذوق الكلاسيكي ويتم ربطهم بعضهم ببعض، ومن أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية:

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

تشتهر المنازل الكلاسيكية بكثر التفاصيل الموجودة في المنزل سواء كانت تفاصيل كبيرة مثل تصميم المنزل بعناية كبيرة مهما كانت مساحته مع اختيار النجف الكبير ذات مصابيح الإضاءة الكثيرة وإضافة الكثير من اللوحات والأنتيكات في معظم أرجاء المنزل.

في حالة وجود سلم داخلي في المنزل يتم الاهتمام به بصورة كبيرة مع وضع سجاد كبير على الدرج الخاص به ووضع بعض من أعمدة الإنارة المزخرفة على جنبات السلم.

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

على الرغم من أن اللون الذهبي هو أكثر الألوان استخدامًا في المنازل الكلاسيكية إلا أن اللون الأبيض يمنح الفرصة لمستخدمي المنازل الكلاسيكية لتغيير التصاميم الخاصة بديكور المنزل في أي وقت غير أنه يمنح الشعور أيضًا بكافة التفاصيل الموجودة داخل جدران المنزل حيث يمكنك رؤية تلك التفاصيل بوضوح باستخدام الإنارة البيضاء أيضًا.

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

يعتبر الاهتمام بالديكور الخاص بحائط المنزل الكلاسيكي من أكثر ما يعبر عن محتوى المنزل وذوق أصحابه، حيث تتميز تلك الجدران بالرسومات القديمة أو الزخرفة الكلاسيكية القديمة، يفضل استخدام اللون الذهبي في الديكور الخاص بالحائط للتعبير عن أهمية وتاريخ تلك الأشياء ويتم وضع بعض من أعمدة الإنارة بجانبها لإبراز كافة التفاصيل الموجودة بها.

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

تضم معظم غرف المعيشة في المنازل الكلاسيكية الفخمة مدفأة يتم تصميم ديكور خاص بها متناسب مع ديكور الغرفة والمنزل، حيث يمكنك استخدام تلك المدفأة لنشر الدفء في جميع أرجاء الغرفة وتزيينها بوضع بعض من الشموع فوق المدفأة أو وضع بعض الكتب.

كما أن الأثاث الكلاسيكي يعتبر من أفضل أنواع الأثاث، وذلك لأنه يعطي إحساس بالفخامة والثراء، لذا يمكن الاعتماد على هذا التصميم وأخذ منه أفكار لأنه أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية.

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

يجب الاهتمام بمدخل المنزل حيث تعتبر تلك التفصيلة مهمة والتي قد يغفل البعض عنها، حيث يعبر مدخل المنزل عن محتوى المنزل وما هو الذوق المتبع في تصميم ديكور المنزل، يمكنك وضع طاولة عليها زهرية من الورد أو وضع بعض من الأنتيكات المناسبة لمساحة المنزل وحجمه.

يتم استخدام بعض من المفروشات الخاصة بالكراسي والكنب الموجود في المنازل الكلاسيكية والتي تضع داخل مستخدميها روح الذوق الكلاسيكي، يمكن استخدام أنواع القماش القطيفة التي تضفي فخامة ورقي على الأثاث المنزلي مع وضع بعض من السجاد والستائر المقارب لنفس ألوان الأقمشة.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث ديكورات بلكونات عصرية 

لمسات فنية لتنفيذ الديكور الكلاسيكي

عمل مصممو الديكور على وضع بعض من الخطوات واللمسات التي تعمل على اختيار ديكور كلاسيكي بشكل صحيح، وجاءت تلك اللمسات على النحو التالي:

أولًا: اختيار الألوان بدقة

من أهم الأشياء في عملية اختيار الديكور الخاص بمنزلك هو اختيار اللون مناسب الخاص بديكور المنزل مع ألوان المنزل نفسه، من أشهر الألوان المستخدمة في الديكور الخاص بالمنزل الكلاسيكي هو اللون الأوف وايت أو البيج أو الأخضر الفاتح.

ثانيًا: وضع اللوحات

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

يعتبر من أشهر ما يميز المنازل الكلاسيكية عن غيرها من المنازل هي اللوحات الفنية الموجودة في معظم جنبات المنزل، حيث يتم توزيع التابلوهات الزيتية في معظم الجداريات المكشوفة في المنزل بشكل متناسب حتى تعطي تلك اللوحات مظهر أنيق.

ثالثًا: السجاد والنجف

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

يجب اختيار أنواع النجف والسجاد بعناية شديدة، حيث يجب أن يكون النجف من الكريستال وأن يكون الجزء المعدن الموجود في النجف ذات لون دهبي أو نحاسي حتى يعطي المظهر الكلاسيكي المرغوب منه، كما يتم استخدام بعض من السجاجيد المزخرفة بالتصاميم الكلاسيكية.

رابعًا: وضع الانتيكات والإكسسوار

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

من أشهر الأشياء المستخدمة في المنازل الكلاسيكي والتي تعطي مظهر جميل هي الأنتيكات وخصوصًا القديمة، حيث يتم استخدام تلك الأنتيكات بعناية فائقة وبشكل يتناسب مع ذوق صاحب المنزل ووضعها في الأماكن الملائمة لها.

خامسًا: ورق الحائط والستائر

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

يمنح ورق الحائط مظهر أكبر في القرب من المظاهر الكلاسيكية وخصوصًا إذا كانت أشكال أوراق الحائط كلاسيكية، كما يجب اختيار الستائر بشكل يتناسب مع مظهر المنزل الكلاسيكي ويفضل استخدام الستائر ذات البلتكانات.

سادسًا: اختيار الأرضيات بعناية

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

من أشهر ما يميز المنازل الكلاسيكية هي الأرضيات المستخدمة في تلك المنازل، حيث يتم استخدام الرخام بصورة كبيرة في الأرضيات الموجودة في المنزل أو حتى في الجدران أو المطبخ، يتميز الرخام بصلابته وبتعدد ألوانه ويعطي بريق ولمعان دائم ومن السهل تنظيفه.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات غرف سفرة مميزة

أشهر الألوان المستخدمة في الديكور الكلاسيكي

توجد بعض من الألوان المستخدمة في أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية والتي يجب الاهتمام بها وبدرجتها جيدًا حتى تعطي لأصحاب تلك المنازل المظهر المطلوب، حيث جاءت أشهر تلك الألوان على النحو التالي:

أولًا: اللون الذهبي

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

يعتبر اللون الذهبي من أشهر وأكثر الألوان المستخدمة في أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية حيث يغلب على الكثير من المتعلقات الخاصة بالمنزل الكلاسيكي سواء لوحات أو ستائر أو نجف اللون الذهبي.

ثانيًا: اللون اللبني (الأزرق الفاتح)

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

يعتبر اللون اللبني من أجدد الألوان العصرية المستخدمة في ديكورات المنازل الكلاسيكية، حيث دخل هذا اللون حديثًا من قبل المصممين في تأسيس ديكور المنازل وتبحث عنه الكثير من النساء في الوقت الحالي.

ثالثًا: اللون البني

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

 

 

أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

تتنوع درجات اللون البني وبرغم تنوعها إلا أن الكثير من تلك الدرجات يتم استخدامها في الديكور الخاص بالمنازل الكلاسيكية من أنتيكات أو لوحات أو حتى أثاث المنزل، يفضل استخدام هذا اللون في المنازل الكبير والضخمة حيث يبرز هذا اللون كافة التفاصيل الموجودة في المنزل.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

ما هي عيوب ديكورات المنزل الكلاسيكية؟

وجد مصممو الديكورات بعض من العيوب المتعلقة بديكورات المنازل الكلاسيكية كما عملوا على حل تلك المشاكل بأكبر قدر ممكن، حيث جاءت تلك المشاكل على النحو التالي:

  • يشتهر الديكور الخاص بالمنازل الكلاسيكية بثقل وزن قطعه، حيث من الصعب تحريك الأثاث والديكورات الخاصة به كما يصعب تفكيكه وتركيبة مرة أخرى إلى عن طريق أشخاص متخصصين في ذلك ويأخذ جهد كبير لتأدية تلك العملية.
  • تحتاج التصاميم الخاصة بديكورات المنازل الكلاسيكية إلى أماكن ومساحات واسعة حتى تظهر كافة التفاصيل الكلاسيكية الموجودة فيها، لذا من الصعب استخدام تلك الديكورات في المنازل الصغيرة.
  • تعتبر تكلفة المنازل والديكورات الكلاسيكية عالية الثمن نظرًا إلى جودتها وصنعها من أفضل الأدوات وأنواع الخشب، غير أن عملية نحت التفاصيل الكثير الموجودة في أرجاء المنزل وفي مختلف الأدوات تكلف الكثير من الأموال.
  • يعتمد الديكور الخاص بالمنازل الكلاسيكية على ألوان محددة، من الصعب مزج تلك الألوان مع ألوان أخرى أو وضع تصاميم مختلفة معها.

أصبحت المنازل الكلاسيكية في الوقت الحالي أقرب للاختفاء نظرًا لانتشار الديكورات العصرية الحديثة والمتناسبة مع جميع الأذواق، لذا تبحث الكثير من النساء عن الديكورات الحديثة عوضًا عن الكلاسيكية.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • هل يمكن دمج الديكور المودرن مع الديكور الكلاسيكي؟

    من الصعب الدمج نظرًا لاختلاف الذوقين.

  • ما هو النمط الكلاسيكي؟

    يعبر النمط الكلاسيكي عن المعاني الكامنة داخل التصاميم الكلاسيكية في مختلف الفنون.

  • ما هو تعريف مصطلح النيو كلاسيك؟

    يعتبر النيو كلاسيك هو الشكل الحديث للديكور الكلاسيكي، حيث يدخل فيه كثير من التفاصيل المتعلقة بالديكور الكلاسيكي مع وضع بعض من التصاميم الحديثة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.