دعاء العمرة مكتوب وافضل 10 أدعية الانتهاء من العمرة

ما هو دعاء العمرة؟ وما هو فضل العمرة ؟ حيث تعني زيارة بيت الله تعالى رغبةً في التقرب منه، والحصول على المغفرة والرحمة الواسعة، كما أن المسلم ينتابه شعور بالراحة عند التواجد في الحرم المكي خاصةً إذا قام بتأدية المناسك بشكل صحيح وتضرع إلى الله تعالى بالكثير من الأدعية.

دعاء العمرة مكتوبة

أدعية العمرة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على رسول الله.

“اللهم أعذني من الشرك والكفر والنفاق والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر في الأهل والمال والولد”.

اللهم أسقني شربة بكأس نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لا أظمأ بعدها يا ذا الجلال والإكرام. “اللهم أن هذا البيت بيتك والحرم حرمك والأمن أمنك والعبد عبدك وأنا عبدك وابن عبدك وهذا مقام العائذ بك من النار وحرم لحومنا وبشرتنا على النار.

اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين.

اللهم قني عذاب النار يوم تبعث عبادك. اللهم ارزقني الجنة بغير حساب.”

“اللهم إني أعوذ بك من الشك والشرك والشقاق والنفاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر والمنقلب في المال والأهل والولد.

اللهم إني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار. اللهم إني أعوذ بك من فتنة القبر وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات.”

دعاء العمرة الصحيح

أدعية العمرة

“اللهم اجعله حجاً مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا وعملا صالحا مقبولا وتجارة لن تبور. يا عالم ما في الصدور أخرجني يا الله من الظلمات إلي النور.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

رب قنعني بما رزقتني وبارك لي فيما أعطيتني وأخلف علي كل غائبة لي منك بخير.”

“اللهم أظلني تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك واسقنا من حوض نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

اللهم أني أسألك الجنة ونعيمها وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل”.

وأغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا واسع المغفرة. اللهم إن بيتك عظيم ووجهك كريم وأنت يا الله حليم كريم عظيم تحب العفو فاعف عني.”.

كيفية أداء العمرة

تتطلب العمرة مجموعة من الأفعال والأعمال التي يجب أن يقوم بها الشخص المعتمر والتي تتمثل في الآتي:

الإحرام الذي يعد العمل الأول الذى يقوم به الشخص المستعمر، والذى يعنى أن ينوي الشخص أداء العمرة، لأنها لا تصح إلا بالنية وموطنها القلب، ويجب على الشخص إذا وصل إلى مكان الإحرام أن يقوم بالتجرد من ثيابه ويغتسل ويلبس رداء العمرة، وبعد ذلك يقوم بدخول المسجد في تضرع وخشوع ودعاء من باب السلام.
الطواف والذى يعنى أن يقوم الشخص المعتمر بتقبيل الحجر الأسود إن تيسر له فعل هذا الأمر، وإن استعصى ذلك يقوم بالإشارة إليه بيده في كل شوط من الأشواط التي يقوم بها، وهذا الطواف يشترط على أن يكون الشخص المعتمر طاهر وعلى وضوء.

 دعاء الذهاب للعمرة مكتوب

أدعية العمرة

اللهم فرِّج هم المهمومين من المسلمين، ونفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدَّيْن عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين.

اللهم فُكَّ أسر المأسورين في كل مكان.

اللهم من عادانا فعادِه، ومن آذانا فآذِه، اللهم إننا ضعفاء فقوّنا، مظلومون فانصرنا، مبتلون فثبّتنا، اللهم آنس وحشتنا، وأزل كربتنا، وخفّف مصابنا، واشف مرضانا.

اللهم ذكّرنا منه ما نُسّينا، وعلّمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.

 اللهم اجعلنا ممن يُحِلُّ حلالَه، ويُحرِّم حرامَه، ويعمل بمُحْكَمِه، ويؤمن بمتشابهة، ويتلوه حق تلاوته

اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظُّلل، وأسبغ علينا به النعم، وادفع به عنا النِقم.

اللهم قني عذاب النار يوم تبعث عبادك.

اللهم ارزقني الجنة بغير حساب.

اللهم إني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار.

اللهم إني أعوذ بك من فتنة القبر وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات.

اللهم اجعله حجًا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا وعملا صالحا مقبولا وتجارة لن تبور.

 يا عالم ما في الصدور أخرجني يا الله من الظلمات إلي النور.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

رب قنعني بما رزقتني وبارك لي فيما أعطيتني وأخلف علي كل غائبة لي منك بخير.

دعاء الانتهاء من العمرة

دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب 10 أدعية ختم العمرة

إن الدعاء بخشوع وتضرع يزيد من تقرب العبد إلى الله تعالى، كما أنه لا يوجد أفضل منه لاختتام العمرة، لذا سنوضح عدد من الأدعية التي وردت في القرآن والسنة النبوية في النقاط التالية:

اللَّهُمَّ، البَيْتُ بَيْتُك، وَالعَبْدُ عَبْدُكَ، وَابْنُ عَبدِكَ، وابْنُ أمَتِكَ، حَمَلْتَنِي على ما سَخَّرْتَ لي مِنْ خَلْقِكَ، حتَّى سَيَّرْتَني فِي بِلادِكَ، وَبَلَّغْتَنِي بِنِعْمَتِكَ حتَّى أعَنْتَنِي على قَضَاءِ مَناسِكِكَ، فإنْ كُنْتَ رَضِيتَ عَنِّي فازْدَدْ عني رضا، وَإِلاَّ فَمِنَ الآنَ قَبْلَ أنْ يَنأى عَنْ بَيْتِكَ دَارِي، هَذَا أوَانُ انْصِرَافي.

نسألك الرّضا والعفو والعافية، ونسألك الرّحمة والغفران في حياتنا ومماتنا، واكتبنا يا ربّ مع الصّالحين، وأحسن خواتيمنا واحفظ خواتيم أعمالنا، إنّك أنت خير الحافظين، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

إنْ أذِنْتَ لي غَيْرَ مُسْتَبْدِلٍ بِكَ وَلا بِبَيْتِكَ، وَلا رَاغِبٍ عَنْكَ وَلا عَنْ بَيْتِكَ، اللَّهُمَّ فأصْحِبْنِي العافِيَةَ في بَدَنِي وَالعِصْمَةَ في دِينِي، وأحْسِنْ مُنْقَلَبِي، وَارْزُقْنِي طاعَتَكَ ما أبْقَيْتَنِي واجْمَعْ لي خَيْرَي الآخِرةِ والدُّنْيا، إنَّكَ على كُلّ شيء قدير.

الحمد لله على ما هَدَانا، والحَمْدُ لِلَّهِ على ما أنْعَمَ بِهِ عَلَيْنا؛ اللَّهُمَّ هَذِهِ نَاصِيَتي فَتَقَبَّلْ مِنِّي وَاغْفِرْ لي ذُنُوبي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي وللْمُحَلِّقِينَ والمُقَصِّرِينَ، يا وَاسِعَ المَغْفِرَةِ، الحَمْدُ لِلَّهِ الذي قَضَى عَنَّا نُسُكَنا؛ اللَّهُمَّ زِدْنا إيمَانًا وَيَقِينًا وَتَوْفِيقًا وَعَونًا، وَاغْفِرْ لَنَا ولآبائِنا وأُمَّهاتِنا والمُسْلِمينَ أجْمَعِينَ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ أَئِمَّةِ الْمُتَّقِينَ، وَاجْعَلْنِي مِنْ وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ، وَاغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ

الحمد لله حمدًا كثيرًا طيّبًا مباركًا فيه، اللهمّ لك الحمد على ما رزقتنا، ولك الحمد على الفضل الّذي مننت به علينا يا ربّ العالمين، اللهمّ أعذنا من شرور أنفسنا، وشرور أعمالنا، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا ظالمين، اللهمّ تقبّل عمرتنا، وتقبّل طاعتنا وعملنا.

اللهمّ يسّر لي أموري، واقضِ لي حاجاتي، واكتبني مع الّذين يشربون من نهر الكوثر فلا يظمئون بعدئذ أبدًا، اللهمّ لك الحمد والشّكر على نعمك العظيم بيدك الخير وإليك المصير، آمين.

اللهمّ ارضَ بها عنّا وآتنا بها من فضلك وكرمك يا ربّ العالمين، اللهمّ نسألك أن تنعم علينا بأداء مناسكها مرّاتٍ أخرى، يا أرحم الرّاحمين، يا أكرم الأكرمين.

اللهمّ ارزقني دخول الجنّة يوم القيامة ونجّني من العذاب الأليم، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ تقبّل دعائي، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّالٌ لما تريد، أسألك بقدرتك وعظمتك ورحمتك أن تتقبّل منّا مناسكنا، وأن تكتب لنا فيها الأجر العظيم، اللهمّ اكتب لي أن أعيدها عدة مرات، اللهمّ أسألك في ختامها أن تغفر لي وترحمني.

اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهمّ إنّي أتممت نسكًا من المناسك الّتي أمرت بها، فارضَ عنّي واجزني به الخير والأجر العظيم، اللهمّ إنّك أنت الغنيّ عنّي فاغفر لي ذنوبي، واستر لي عيوبي.

اللهمّ أنت نور السّماوات والأرض ومن فيهن، وأنت السّلام ومنك السّلام، اللهمّ إنّي أستغفرك لذنوبي جميعها ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من الفتن جميعها ما ظهر منها وما بطن، فنجني واغفر لي، أنت المغيث وأنت الغفور الرّؤوف.

اللهمّ يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، آتني من فضلك ورحمتك، واكتب لي سعة الرزق، واطرح به البركة يا ربّ العالمين، اللهمّ يسر لي أموري، وأصلح لي شؤوني، واحمني من البلاء واحفظني، وأغنني من فضلك عن الحرام وعمّن سواك.

اللهمّ إنّي أسألك العفو والعافية والمغفرة والرّضا، وأسألك الهداية والسّلامة من الذّنوب والخطايا، اللهمّ آتني موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، اللهمّ آتني من فضلك، وهب لي شيئًا من العلم النّافع، وأعنّي يا ربّ على القيام بصالح الأعمال.

اللهم إني أسألك الرضى بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أُظلم، أو أعتدي أو يُعتدى علي، أو أكتسب خطيئة أو ذنبا لا تغفره.

اللهم تقبل مني وتب على إنك أنت التواب الرحيم، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهم أعذني من النّار وعذابها، اللهم لا تفرّقني عن بيتك الحرام إلا وقد غفرت لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، اللهم اكتبني من الصّالحين والفالحين والصّديقين والأبرار. اللهم اجعلني مع نبيّك محمّداً في الجنّة، اللهم اكتب لي الفردوس الأعلى، واسقني شربةً بكأس نبيّك الكريم صلى الله عليه وسلّم شربةً لا أظمأ بعدها.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل أدعية العمرة مكتوبة

فضل العمرة في الإسلام

هناك الكثير من الفضائل التي أوضحها لنا الرسول- صلى الله عليه وسلم- بشأن تأدية العمرة، وذلك ما علمناه خلال البحث عن إجابة سؤال ما هو دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب؟ ومنها ما يلي:

  • إن المسلم إذا قام بتأدية العمرة، ومن ثم قرر هذه التجربة، فإن الله تعالى يكفر عن سيئاته التي كانت بين العمرتين، وذلك مصداقًا: لقول الرسول- صلى الله عليه وسلم-: (العُمْرَةُ إلى العُمْرَةِ كَفَّارَةٌ لِما بيْنَهُمَا، والحَجُّ المَبْرُورُ ليسَ له جَزَاءٌ إلَّا الجَنَّةُ).
  • أجر العمرة يعاد الأجر الذي يحصل عليه المسلم عندما يقوم بالجهاد في سبيل الله تعالى.
  • إن الله تعالى يغفر الذنوب إلى العباد التي تحرص على تأدية العمرة.
  • العمرة تخلص المسلم من الفقر والضيق وتفتح له أبواب الخير والرزق.
  • إن أجر الركعة الواحدة بداخل الحرم المكي تعادل أجر 100 ألف ركعة، وذلك ما أوضحه النبي- صلى الله عليه وسلم- عندما قال: (صلاةٌ في مسجدي هذا خيرٌ من ألفِ صلاةٍ فيما سواه إلا المسجدَ الحرامَ، فإنَّ صلاةً فيه خير من مئةِ صلاةٍ في مسجدي هذا).

فضل العمرة في رمضان

شهر رمضان من الأشهر التي يتنزل الله تعالى بها على المسلمين بالرحمات والنفحات الربانية حيث إنه يعتق رقاب الناس من النار، وتأدية العمرة بهذا الشهر الكريم يكون لها أجر عظيم، كما أنها تعادل تأدية الحج مع الرسول- صلى الله عليه وسلم، والدليل على ذلك ما قاله الرسول- صلى الله عليه وسلم- إلى أم سنان الأنصارية:

(ما مَنَعَكِ أَنْ تَكُونِي حَجَجْتِ معنَا؟ قالَتْ: نَاضِحَانِ كَانَا لأَبِي فُلَانٍ، زَوْجِهَا، حَجَّ هو وَابنُهُ علَى أَحَدِهِمَا، وَكانَ الآخَرُ يَسْقِي عليه غُلَامُنَا، قالَ: فَعُمْرَةٌ في رَمَضَانَ تَقْضِي حَجَّةً، أَوْ حَجَّةً مَعِي)، وذلك ما اكتشفناه عند تحري إجابة ما دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب؟

لا يفوتك أيضًا:  افضل 10 أدعية العمرة الطواف والسعي مع الصور

طريقة تأدية العمرة

دعاء العمرة

في ظل التعرف على دعاء العمرة مكتوب ينبغي أن نعلم إنه يجب على المسلم أن يتبع بعض الخطوات عند تأديتها حتى يتم قبولها، لذا سنوضحها بالتفصيل فيما يلي:

الخطوة التفاصيل
الإحرام يعقد المسلم النية من أجل بدء رحلة العمرة، ويكرر (لبّيك عمرة لبّيك عمرة) كما ينبغي عليه أن يغتسل ويكون نظيفًا، ويرتدي ملابس الإحرام التي تكون باللون الأبيض وبلا مخيط.
الطواف يطوف المسلم 7 أشواط حول الكعبة وتكون البداية والنهاية عند الحجر الأسود بشرط أن تكون الكعبة من جهة اليسار.
الصلاة عند المقام بعد الانتهاء من الطواف يصلي المسلم ركعتين، ومن ثم يتناول من ماء زمزم، ويلمس الحجر الأسود.
السعي يسعى المسلم 7 أشواط من الصفا إلى المروة.

حكم أداء العمرة

هناك العديد من الأقوال التي تتعلق بحكم العمرة وهل هي فرض أم سنة فقط، وذلك ما اكتشفناه خلال النظر في إجابة سؤال دعاء  العمرة مكتوب ؟ ومنها ما هو موضح في الجدول الآتي:

الجماعة الرأي
الحنفية قالوا إن العمرة تكون واجبة إلى أن يقوم المسلم بتأديتها مرة واحدة فقط فإنها تصبح سنة مستحبة
الحنفية والمالكية قالوا إنها سنة مؤكدة وليس فرض واجب على المسلم
الشافعية والحنابلة العمرة عندهم فريضة، ولا يسقط ذلك إلا بعد تأديتها لمرة واحدة مثل الحج تمامًا

شروط العمرة

في إطار العلم جول أدعية العمرة، ينبغي أن نعلم أن العمرة لا تكون صحيحة ومقبولة إلا بعد أن يلتزم المسلم بتطبيق بعض الشروط التي سنتناولها في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون المعتمر مسلم، وذلك لأنها ليست واجبة على غير المسلم.
  • ينبغي أن يكون الشخص عاقل وبالغ في آن واحد، وبالتالي فإن المجنون ليس مطالب بتأدية العمرة.
  • إن كان المسلم لا يمتلك الأموال الكافية لتأدية العمرة، فلا عليه القيام بها.
  • ينبغي على المرأة ألا تقوم بتأدية العمرة وهي لازالت في فترة العدة الخاصة بها سواء كان ذلك بسبب الطلاق أو وفاة الزوج.
  • يجب أن يكون مع المرأة محرم عند تأدية العمرة، وذلك مصداقًا لقول الرسول- صلى الله عليه وسلم- (لا تُسافِرِ المَرْأَةُ ثَلاثًا إلَّا مع ذِي مَحْرَمٍ).

لا يفوتك أيضًا:  افضل 20 دعاء نية العمرة مكتوب

ما يستحب في العمرة

هناك العديد من الأمور التي يفضل أن يقوم بها المسلم قبل أن يقبل على تأدية العمرة، وبعدها أيضًا حتى يحصل على الثواب العظيم، وذلك ما اتضح لنا عند الاطلاع على إجابة سؤال ما هو دعاء العمرة مكتوب ؟ لذا سنوضحها في النقاط التالية:

  • حلق منطقة العانة.
  • وضع الروائح الطبية قبل الإقبال على الإحرام، ومن أشهرها المسك.
  • قص الأظافر.
  • أن يقوم المسلم بلمس وتقبيل الحجر الأسود وإن لم يتمكن من ذلك، فعليه أن يقوم بتوجيه قبلة إليه عن طريق الإشارة.
  • تكرار دعاء العمرة.
  • أن يرفع الرجال دون النساء صوتهم بالتلبية في الحرم المكي، ومن أفضل الصيغ ما يلي: (لبّيْكَ اللهُمَّ لبّيْكَ، لبّيْكَ لا شريكَ لكَ لبّيْكَ، إنّ الحمدَ والنّعمةَ لك والمُلك، لا شريكَ لكَ).
  • من الأفضل أن يكرر المسلم عند بدء السعي هذا القول: (نبدأُ بما بدأَ الله بِهِ).
  • أن يهرول المسلم عند السعي بين الصفا والمروة.
  • ذكر الله تعالى بشكل مستمر خلال تأدية العمرة.

دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب من الأدعية التي لا يجب أن يغفل المسلم عن قراءتها عند تأدية العمرة لما لها من ثواب عظيم.

  • سمر السيد البدوى
  • منذ 3 أسابيع
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هو دعاء الذهاب للعمرة مكتوب؟

    اللهم فرِّج هم المهمومين من المسلمين، ونفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدَّيْن عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين.

  • ما افضل ادعية العمرة ؟

    سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على رسول الله.

  • ما هي منافع وفوائد العمرة؟

    لا فرق بين غنى أو فقير أو ملك أو أسود أو أبيض، فالكل يؤدي عبادة خالصة للمولى جل وعلا يطلب من خلالها رحمته ومغفرته على ما قد اقترف من ذنوب ومعاصي في حياته، بالعمرة تعد أحد مظاهر المساواة بين كافة المسلمين وعدم التفرقة بينهم.

  • ما  فضل العمرة في رمضان؟

     ذكر أهل العلم أنّ العمرة في رمضان تعدل حجةً، سواءً كانت في أول الشهر أو آخره أو وسطه، إلا أنّ العشر الأواخر من رمضان لها الأفضلية على غيرها من الأيام، وقد بيّن العلماء أنّه أفضلية الزمن لها علاقة في تفضيل الأعمال الصالحة.

تعليقات (18)

18 تعليقات
  • عبدالرافع
    منذ سنة واحدة

    اللهم اغفر لي ولوالدي واجعل قبر والدتي روضة من رياض الجنة اللهم تقبل منا اللهم اغفر لنا وارحمنا

    رد
  • محمد الشرعوب
    منذ 3 سنوات

    اللهم وفقنا للحج والعمره

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      اللهد امين

      رد
  • ام الهادئ
    منذ 3 سنوات

    يارب اكتب لي عمرةاشتقت للحرم ?

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      اللهم امين يارب يارب العالمين

      رد
  • Ali mohammed Hassen
    منذ 3 سنوات

    اللهم أتينا في دنيا حسنة وفي الاخرة حسنة و وقنا عذاب النار اللهم أعني عل زكراك و شكراك و حسن عبدتك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اللهم اغفر لي و لي وليدي ولكل من حقان علي اللهم تقبل منا عمتنا يا رب

    رد
  • Flora Romaine
    منذ 3 سنوات

    اللهم امين و جزاك الله عنا خيرا

    رد
  • علي احمد
    منذ 4 سنوات

    اللهم أني أسألك الجنة ونعيمها وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل” ادعيه جميله شكرا ليكم ربنا يجعله في ميزان حسناتكم

    رد
    • سمر السيد البدوى
      منذ 4 سنوات

      اللهم امين... يسعدنا تواصلك معنا

      رد
  • adel
    منذ 4 سنوات

    اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ

    رد
  • صمتي لا يعني جهلي
    منذ 4 سنوات

    اللهم أسقني شربة بكأس نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لا أظمأ بعدها يا ذا الجلال والإكرام.”اللهم امين يارب اللهم ارزقنا الجنه يارب

    رد
  • ابو حسين
    منذ 4 سنوات

    شروط وفوائد العمره ماكنتش اعرفهم شكرا ليكم معلومات علي المعلومات المفيده

    رد
  • ام اسماعيل
    منذ 4 سنوات

    وأغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا واسع المغفرة. اللهم إن بيتك عظيم ووجهك كريم وأنت يا الله حليم كريم عظيم تحب العفو فاعف عني يارب اكتب لنا زيارة الكعبه واداء مناسك الحج والعمره

    رد
  • ابو عبدالله
    منذ 4 سنوات

    اللهم أني أسألك الجنة ونعيمها وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل اللهم ارزقنا زيارة الكعبه يارب

    رد
  • عمران خان
    منذ 4 سنوات

    اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.شكرا علي المقال المفيد ويارب كل شخص يقدر يزور الكعبه

    رد
  • حمدي
    منذ 4 سنوات

    معلومات مفيده فعلا مكنتش اعرفها شكرا للقائمين علي هذا الموضوع ربنا يجعله في ميزان حسناتكم

    رد
  • ام حسن
    منذ 4 سنوات

    اللهم إني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار. اللهم أني أعوذ بك من فتنة القبر وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات.”نفسي ازور بيت الله ادعولي يا جماعه لعل دعواتكم ليا تستجاب

    رد
    • محمود عبادي عبدالمجيد
      منذ 4 سنوات

      اللهم امين يارب

      رد