افضل حكم عن الوفاء في الحب

ميادة احمد

اليوم سأتحدث مع حضراتكم عن صفة اجتماعية جميلة والتي إذا أمعنا النظر فيها نجد أنها الوجه الأخر لمعنى كلمة الصدق ألا وهي صفة الوفاء وكما نعلم جميعاً أن الوفاء لا يملكه إلا شخص يحمل القيم السامية الرفيعة العالية التي تجعل منه إنسان بمعنى الكلمة.

تتنوع أشكال الوفاء فنجد أن هناك ما يعرف بالوفاء بالعهد والوفاء في الدين …إلخ ولكن اليوم سأتحدث مع سيادتكم عن الوفاء في الحب الذي يجعل من الحب معنى أكثر قيمة ويضفي عليه جمال لا مثيل له.

افضل حكم عن الوفاء في الحب

فصفة الوفاء على وجه العموم تجعل القلب لا يحمل سوى الحب والعطاء والتقدير والاحترام فهذه الصفة عندما نحملها في قلوبنا ستبقى فيه مدى الحياة ويبقى العهد في الحب والإخلاص فيه مع من نحبهم قائم على التفاهم والمشورة والمودة والرحمة والتضحية، ويقال أن الوفاء لا يمكن أن يسود في أي علاقة إلا إذا قامت على أساس ثلاث محاور ألا وهم الحب والإنسانية والإيمان.

كلمات عن الوفاء بين الأصدقاء

  • الصداقة علاقة راقية جداً، فقط تحتاج إلى أناس يعرفون معنى الوفاء.
  • هناك أصدقاء يحتاجهم عقلك، وهناك أصدقاء يحتاجهم قلبك، وهناك أصدقاء تحتاجهم أنت، لأنك ببساطة بدونهم تصبح بلا عنوان.

كلام عن الوفاء والخذلان

  • شعب لا يعرف الوفاء شعب لا يعرف التقدم.
  • الوفاء من شيم الكرام والغدر من صفات اللئام.

اقوال الإمام علي عن الوفاء

  • لا تعد ما تعجز عن الوفاء به.
  • ذهب الوفاء ذهاب أمس الذاهب…فالناس بين مخاتل وموارب

يتحدثون عن الوفاء

  • الرجل بوفائه في القول وإخلاصه في العمل.
  • أوفى حب لدى البشر هو حب الطعام.

أقوال عن الوفاء

حكم عن الوفاء في الحب

إن الذي يحب بصدق لا يعرف للغدر والخيانة أي عنوان ويبقى الإخلاص فيه صفة أساسية لا يمكنه أن يتنازل عنها مهما كانت الظروف فالحب الناجح والذي يستمر إلى الأبد لابد وأن يقوم على عنصر الثقة لأنه إذا كانت الثقة متوافرة بين أي طرفين فهذا يدل على مدى تأكد الطرفان بوجود الوفاء في قلبيهما تجاه بعضهما البعض ومن وجهة نظري المتواضعة أرى أن الحب لا يستطيع أحد أن يعيشه بكل تفاصيله إلا إذا كان الوفاء والإخلاص موجودين في القلب.

فالوفاء من قبل الشخص الذي نحبه دوماً يثبت لنا أننا أحسنا الاختيار وأننا سنسير سوياً على الطريق الصحيح الذي تكون نهايته أمن وأمان وهدوء واستقرار هذا بالإضافة إلى أن الحب الحقيقي يمكنه أن يعيش في القلب بكل ما فيه من مشاعر وأحاسيس صادقة مادام القلب منتعش مليء بالوفاء وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على مدى الصدق والإخلاص والتفاني وكل المعاني الجميلة في الحب.

حكم عن الوفاء في الحب

حكم عن الوفاء في الحب

ضربت الكثير من الحكم والأقوال عن الوفاء في الحب والتي يسعدني أن أقدمها لحضراتكم من خلال هذه الفقرة ولكن قبل ذلك أود أن أوضح لحضراتكم أن صفة الوفاء الجميلة عندما يعمل الإنسان على اتخاذها كمنهج حياة له بصفة عامة في جميع شئون حياته هنا يمكننا القول بأنه استطاع في هذه الحالة أن يعمل على بلوغ الفضائل واتباع المبادئ والقيم المثلى في حياته.

ولأهمية صفة الوفاء نجد أن الله سبحانه وتعالى قد ذكرها مرات عديدة في كتابه الكريم في الكثير من الآيات لذا علينا أن نتمسك بهذه الصفة ونعمل على تنميتها في أنفسنا لكي يصلح الله عز وجل أمورنا ويقال أن أصحاب الذوق الرفيع هم فقط من يتحلون بصفة الوفاء وذلك لأن الوفاء ما هو إلا اثبات ودليل على الخلق القويم، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة رائعة ومتنوعة من الحكم عن الوفاء في الحب.

  • استَثمرت فيك بكل ما ملكتُ من حبٌ، ووفاء، ونقاء، فكانت خَسارتي فيك أكبر خَساراتي.
  • حبك لي حب افتراضي، وفاؤك لي وفاء افتراضي، وحده موتي الافتراضي حقيقي كالتنفس.
  • أوفى حب لدى البشر هو حب الطعام.
  • الجود بذب الموجود والوفاء تحقيق الموعود.
  • وماليَ لا أثني عليكَ وطالما وفيتَ بعهدي والوفاءُ قليلُ، وأوعدتني حتى إِذا ما ملكتني صَفَحْتَ وصفحُ المالكينَ جميلُ.
  • لا يقاس الوفاء بما تراه أمام عينك بل بما يحدث وراء ظهرك.
  • أدمِ المروءةَ والوفاءَ ولا يكنْ حبلُ الديانةِ منكَ غيرَ متينِ، والعزُّ أبقى ما تراهُ لمكرمٍ إِكرامهُ لمروءةٍ أو دينِ.

تعرف علي: افضل أقوال العلماء عن الحب

عبارات عن الوفاء

حكم عن الوفاء في الحب

إن الحب في المطلق ما هو إلا إعجاب بشخص ما ثم يتطور هذا الإعجاب ليصير حب وعشق لكل تفاصيل هذه الشخصية ومن هنا لابد وأن يكون هناك وقفة مع النفس ليتم سؤالها بأن هذا الحب الجميل الذي وضعه الله في قلبك تجاه هذا الشخص ألا من الضروري المحافظة عليه؟ وهذه المحافظة لا تكون إلا من خلال الوفاء في هذا الحب.

ميادة احمد

التعليقات

  1. الوفاء : : هو شيء غالي فلا تتوقعه من شخص رخيص !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *