اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات 2023

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات حتى يستمتع الضيف بوجوده في الغرفة، حيث إنه من اللازم أن تكون الغرفة مريحة للضيف، وذلك حتى يتمكن من الاسترخاء، لذا من الضروري التعرف على أحدث طرق تزيين غرفة الضيوف، بالإضافة إلى معرفة ما هي الديكورات الواجب عملها، حتى تكون الغرفة في أكمل وجه، هذا هو ما سنتطرق إليه في هذا الموضوع.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

تعتبر غرفة الضيوف من أبرز الغرف في المنزل، لذلك يجب الاهتمام بها وبمظهرها، وذلك لأنها تعتبر الواجهة الأولى للضيف، لذا يجب الاهتمام بها كما ينبغي، وهناك بعض اللمسات البسيطة التي يمكن الاستعانة بها في جعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات، نوضحها في الآتي:

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

في تصميم هذه الغرفة نجد أنه يجب القيام بإعادة توزيع مفروشات الغرفة بصورة تجعل مساحتها أكبر لتستفيد من الإضاءة الطبيعية فهذه الخطوة البسيطة تعطي إيحاء بأن الغرفة واسعة ومشرقة، كما يجب اعتماد الستائر الخفيفة الرائجة للتحكم في شدة الإضاءة وينصح بأن تكون الغرفة بها نافذة صغيرة وأن تتدلى الستائر من أعلى نقطة في الجدار لتبدو النافذة أكبر.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

من الأفضل أن يتم اختيار اللون الأبيض أو البيج أو الرمادي الفاتح لونًا رئيسيًا للغرفة وذلك لأن الألوان الحيادية تساعد في عكس الضوء وإيحاء بأن الغرفة واسعة.

كما يجب عدم فرد سجادة صغيرة على الأرضية ويستحسن أن تمتد بطول الغرفة، وينصح باختيار الإكسسوارات معدنية مصقولة أو مطفأة من نوع الكروم أو الفولاذ المقاوم للصدأ، تغيير شكل مقابض الأبواب أو عناصر الزينة الموجودة في الغرفة أو الإضاءة الصناعية.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

التركيز على اختيار المواد الطبيعية مثل الخشب والحجر والخيزران في تصميم الجدران والأرضيات أو أثاث الغرفة، اختيار قطع محدودة من المفروشات والحرص على أن تحقق الراحة للضيوف الموجودين مثل المفروشات السادة المنجدة بالجلد أو المخمل أو القماش الطبيعي، والقيام باختيار حجم المفروشات مناسب مع حجم الغرفة.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

يمكن أيضًا اختيار اللون الرمادي الفاتح لتجديد الغرفة واعتباره اللون الأساسي لها، ولكن في الأول يجب التأكد من أن هذا الذوق سيناسب الضيف، فمن المعروف أن اللون الرمادي من الألوان الحديثة المبهجة التي تساعد على إعطاء حجم أوسع للغرفة، ولكن بشرط اختيار ألوان المفروشات تتناسب مع اللون الرمادي لتعطي شكل متناسق للغرفة.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

من الضروري اختيار مراتب جيدة ليتمكنوا الضيوف من النوم بشكل مريح، مع الحرص على اختيار الوسائد المريحة حتى لا يشعر الضيف بالإرهاق.

لا يفوتك أيضًا:  صور الوان غرف جلوس عصرية أجمل الوان غرف الضيوف

أفكار لتزيين غرفة الضيوف بالنباتات

الكثير منّا يتساءل حول كيف اجعل غرفة ضيفي جاهزة للإجازات، لذا كانت الإجابة دومًا تأتي من خلال تزيين الغرفة بالنباتات، فإنها تعتبر من الديكورات التي تعطي جاذبية للغرفة وتقلل من أعراض التوتر فهي عامل مهم عند تحضير غرفة الضيوف، نوضح من خلال الآتي:

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

من الأفضل التركيز على إضاءة الغرفة الطبيعي لتتمكن من اختيار نوع النبات المناسب مع الإضاءة ويجب معرفة أن النباتات التي تحتمل العيش في غرفة لا تعرف النور غير قليلًا مثل (نباتات الثعبان، العنكبوت، البوتوس، عصفور الجنة، السرخس البكر).

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

يجب معرفة أماكن توزيع أشعة الشمس في الغرفة حيث إن الجهة الشمالية لا تعرف أشعة الشمس مباشرةً ويلزم ان يتوفر بها الإضاءة المقبولة لأوراق النباتات، أما الجهة الجنوبية فهي الأكثر تعرض لأشعة الشمس فتكون مشرقة للغاية في فصل الصيف، الجهة الشرقية مناسبة لنمو النباتات ووضعها بها، الجهة الغربية تتميز بتوفير أشعة الشمس التي تساعد في نمو المزروعات.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

يمكن إضافة النباتات بطريقة جيدة لجعل مساحة الغرفة أكبر، كما أن النباتات تعطي حيوية للغرفة وتهوية جيدة، ومن النباتات التي يمكن وضعها ولا تحتاج الكثير من العناية النباتات العصارية، كما يمكن وضع بعض نباتات الزينة الصناعية مما يعطي شكل جميل للغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  أفكار واشكال ديكورات منازل مودرن

أفكار لتزين غرفة الضيف بالألوان الفاتحة

في الوقت الحالي يميل بعض الناس إلى أختيار الألوان المودرن الفاتحة لتزيين الغرف حيث إنها الألوان الأكثر بهجة وتعطي شعور بعدم التوتر والراحة النفسية ووجود حالة مشرقة من التفاؤل للأشخاص وتساعدهم على الهدوء والاسترخاء إلى جانب أنها مناسبة أكثر للإجازات، لذا فاجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات من خلال ما يلي:

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

نختار ألوان الحوائط فاتحة حتى تعطي إشراقة وبهجة للمكان وتعطي إيحاء بأن الغرفة حجمها أوسع ومن الألوان الفاتحة الحديثة المتداولة في الآونة الأخيرة هو الأبيض والبيج الفاتح والرمادي الفاتح، فيما يعطي جو بالحيوية والنشاط، بالإضافة إلى الاستجمام والتمتع بالإجازة.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

يفضل اختيار ألوان الأثاث فاتحة أيضًا للتناسق مع ألوان الحوائط وانتشر في الوقت الحالي الكثير من أنواع الأثاث المختلفة المتميزة حيث يمكن اختيار الخشب من اللون الداكن وتكون ألوان القماش فاتحة.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

عند اختيار الألوان الفاتحة للحائط والأثاث يجب اختيار ألوان داكنة بعض الشيء للطاولات الصغيرة بأشكالها المختلفة.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

تلعب المرايات دور مهم في إعطاء شكل مبهج للغرفة وعند اختيار الألوان الفاتحة يجب اختيار إطارات المرايا خشبية أو مزخرفة بألوان زاهية، مثل الفضي أو اللون الذهبي.

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكور غرف جلوس مودرن افضل 10 تصاميم غرف الجلوس

الألوان الداكنة لغرفة الضيوف

يختار بعض الأشخاص الألوان الداكنة لتغيير جدران الغرفة حيث إن الألوان الداكنة من الألوان الجريئة والعميقة التي تعطي جو مختلف للمكان ولكن هناك بعض الأفراد الذين ينتابهم القلق من أن تجعل الألوان الداكنة الغرفة أصغر حجمًا ولكن عند استعمال الألوان بطريقة صحيحة ستضفي جو من الاسترخاء والراحة داخل الغرفة، نوضح في الآتي:

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

يرشح البعض استخدام اللون الأزرق الغامق الذي يشبه الحبر كجانب مظلم سوف يعطي جو بالغموض والإثارة ولكن بعض الضيوف قد يفضل ذلك، ولكن قبل أن تستخدم هذا اللون كديكور للغرفة يمكنك التأكد من ذوق الضيف أولًا.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

اختيار الجدار المخطط يعطي شكل كبير من توافر المساحة، حيث إنه يعمل على خاصية الخداع البصري، كما أنه من التصميمات المودرن والمختلفة التي يمكن استعمالها في المنزل بأكمله.

اجعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات

عند القيام باستخدام اللون الداكن للجدران والأثاث يلزم استخدام ألوان مفروشات تليق على الألوان الداكنة لتعطي مساحة مناسبة للغرفة، مثل استخدام اللون الأصفر مع اللون الأزرق القاتم، أو استخدام اللون الأبيض مع اللون الأسود، وهكذا، فإن ذلك يعمل على كسر الملل، وإعطاء مظهر كلاسيكي.

يتم توفير الكثير من الاحتياج اللازمة لتجديد الغرفة للتمكن من جعل غرفة ضيفك جاهزة للإجازات حتى يستمتع الضيوف بالوقت الذي يتم قضاؤه في الغرفة.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما هو العامل الأساسي لغرفة الضيوف؟

    يعتبر السرير من أهم أساسيات غرفة الضيوف ليحصلوا على نوم هادئ.

  • أفضل الألوان التي تشعر الضيوف بالراحة؟

    اللون الأخضر المائي.

  • كم تكون مساحة غرفة الضيوف؟

    تتراوح بين 3 إلى 3.60 متر.

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.