علاج البواسير بدون جراحة

روميساء محمد

علاج البواسير بدون جراحة عبر موقع محتوى, تعتبر البواسير من أكثر المشاكل التي تصيب العديد من الأشخاص والتي تصيب الأوردة الموجودة حول فتحة الشرج وكذلك المستقيم ثم بعد ذلك يحدث التهاب والذي تسبب في ذلك العوامل الوراثية والجاذبية.

وكذلك عند الاصابة بالامساك لفترات متداولة أو تكون بسبب اتباع بعض الانظمة الغذائية الغير صحيحة والتي لا تحتوي على ألياف وكذلك عند وجود زيادة في الوزن أو بسبب رفع أحمال ثقيلة، أن تكون عند حدوث الحمل وقلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية أو عند الوقوف لوقت طويل.

أنواع البواسير

  • الباسور الداخلي يكون في المستقيم.
  • الباسور الخارجي يكون فيه فتحه الشرج.

أنواع البواسير

علاج البواسير بدون جراحة

عند استخدام الثلج يساعد بشكل كبير على انقباض الأوعية الدموية وبالتالي يقلل حدوث الورم والالتهاب ويقلل الإحساس بالألم بشكل كبير، حيث يتم وضع كيس من الثلج وتلف بقطعة من القماش ويتم وضعها على مكان البواسير وتترك لفترة تتراوح من 15 الى 20 دقيقة ويتم تكرارها ثلاث مرات كل يوم حتى تلاحظ تحسن.

يمكن استخدام الصبار أو المعروف باسم الألوفيرا حيث أنه يستخدم كمضاد للالتهاب وبالتالي يقلل تهيج الباسور،  ويساعد في معالجة الباسور الداخلي والخارجي ويكون ذلك من خلال وضع الصبار على مكان البثور مباشرة ثم يتم تدليكها.

يمكن الإحساس ببعض الحرقان ولكنه يعمل على تقليل الألم، بالنسبة للبثور الداخلي يتم تقطيع الصبار الى شرائح ووضعها في وعاء حتى تتجمد ثم يتم إدخال تلك الشرائح في فتحة الشرج حيث يساعد بشكل فعال على معالجة الألم والحكة الموجودة فيه.

علاج البواسير بواسطة الليمون

يستخدم عصير الليمون في تقليل الإحساس بألم البواسير وبالتالي تعمل على تقوية الأوعية الدموية وجدرانها حيث يتم أخذ قطعة من القطن ووضعها في القليل من عصير الليمون وتترك على مكان البثور بشكل مباشر ويمكن الإحساس ببعض الحرقان ولكنه سيختفي تدريجيا.

ويمكن تقطيع حبة من الليمون ووضعها في ماء ساخن ثم بعد ذلك تشرب وتستخدم كل ثلاث ساعات حتى تحصل على نتيجة فعالة في وقت قريب، ويتم خلط مقدار مناسب من عصير الليمون والزنجبيل والعسل وكذلك عصير النعناع ثم يتم وضعها على مكان الباسور ويستخدم مرة واحدة كل يوم حيث تعمل على تقليل الألم وعلاجه بشكل جيد.

علاج البواسير بالأعشاب

علاج البواسير بالأعشاب

يمكن معالجة البواسير بالاعشاب مثل استخدام الريحان أو الشوفان وكذلك بذره الكتان وحبة البركة المعروفه  باسم الحبة السوداء يمكن استخدام القرفة والعرق سوس وكف مريم وزيت الخروع و كذلك يساعد البصل والموز في معالجة البواسير  حيث أثبتت فاعليتها في معالجة البواسير بدون إجراء عملية جراحية.

علاج البواسير بالعسل

يساعد العسل في معالجة البواسير بسبب مكوناته حيث يعمل على تسكين الألم بشكل فعال ويتم ذلك من خلال وضع القليل من العسل على مكان البواسير الخارجية او تكون بعد كل عمليهةالتبرز أو يتم وضعه عند الاحساس بالالم.

نستقبل أسألتكم واستفساراتكم عن أي دواء عبر الموقع.

روميساء محمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *