موضوع تعبير عن فلسطين كامل بالعناصر

موضوع تعبير عن فلسطين كامل يساهم في زيادة معرفة الأجيال الجديدة بتلك القضية الهامة، فإن الاعتقاد الشائع بأن علمهم قليل.

لكن في الحقيقة إنها داخل قلوبنا قبل عقولنا، ونعلم أن أصغر طفل بفلسطين حمل بيده حجارة، قد علّم أطفال العالم أجمع معنى الوطن والدفاع عنه على الأقل، وفيما يلي سوف نعبر عن حبنا لفلسطين بكامل قلوبنا.

مقدمة عن فلسطين العريقة

أجدادنا كانوا دائمًا حريصين على سرد قصص الكفاح العربي ضد المحتل الإسرائيلي لنسرح بخيالنا ونرسم صور حيّة نرى فيها المقاومة بأسمى معانيها.

فما كان من القلب إلا أن يحلم بحرية تلك الأرض، وما كان من العقل إلا أن يبحث ليعرف أكثر وأكثر عن فلسطين، واليوم أشعر بالسعادة لأنه جاء الوقت لأعبر عن فلسطين وجمالها.

فلسطين مهد الأديان

موضوع تعبير عن فلسطين كامل

فلسطين أرض مكرمة في جميع الأديان ففي الإسلام هي ثالث مدينة مقدسة من بعد المكة والمدينة حيث أسرى إليها النبي محمد – صلى الله عليه وسلم- وعرج منها إلى السماوات، وفي المسيحية ولد السيد المسيح وعاش هناك، وكل جزء منها شهد على عمل من أعماله.

أما بالنسبة لليهود فهي مدينة الأحلام والموعد، حتى عندما تفرق اليهود حول العالم ظل فئة منهم لديهم هذا الحلم، حتى إذا حققوا بالسلاح وبتهجير من هم أحق بتلك الأرض.

فبسبب هذا التنوع أصبحت هي المقصد السياحي لكل من يريد أن يتبارك ويزور الأماكن التي كانت ملجأ للأنبياء، وكما كانت المستضيف لهم فهي تفتح أحضانها لكل الناس، فالأعياد في تلك البقعة من الأرض مختلفة ستجد كل الملل والطوائف يحتفلون بكل حب يرفعون اسم الله تعالى على تلك الأرض.

فكنيسة القيامة تشهد خروج النور المقدس من قبر السيد ليعانق جميع الجنسيات ويستقبل التسابيح من أفواههم بكل حب، ولا يخلو المسجد الأقصى من بهجة الأعياد ويأتي إليه جميع المسلمين لأداء الصلوات بمنتهى الشوق والانتظار لتلك المناسبة السعيدة.

لا يفوتك أيضًا:  موضوع تعبير عن فلسطين

فلسطين جنة على الأرض

هي حقًا جنة بأشجار الزيتون التي تزينها وجبالها الشاهقة وجمال حيفا، وبيوتها القديمة وشواطئها الغير مماثلة الجمال في أي منطقة أخرى.

فمن منّا لا يتمنى أن يزور تلك البقعة من الأرض على الرغم من مرارة العبودية التي تقتل من روحها شيء فشيء، ولكن الأمل لن يموت ولا نكف عن الحلم بفلسطين حرة، ذلك الاسم الذي له نغم خاص على مسامع الآذان.

فسنظل نرفع علمها ونزين به الشوارع العربية ونستنكر الاعتداءات الغاشمة، ونذكر هذا الوطن في صلاتنا، وستظل القصة التي لن نمل من سردها على أطفالنا.

لا يفوتك أيضًا:  إذاعة مدرسية عن القدس عاصمة فلسطين كاملة الفقرات

القدس عربية

القدس عربية ليست شعارات وحسب فتلك الأحرف البسيطة تعبر عن التاريخ، وتحكي عن الظلم الذي شوّه الحقيقة؛ ولكن ستظل هي عاصمة فلسطين الوحيدة.

فحتى إذا تجاهل العالم كله تلك الحقيقية ولكنها كذلك بالنسبة لنا، وحتى إذا لم يعد اسم فلسطين يزيّن الخرائط العالمية لكن ستظل كذلك بالنسبة لكل عربي.

ستظل شوارعها عربية ولا تستطيع أي قوة في العالم تزيف تلك الحقيقة، فحتى إذا وضع الكيان الصهيوني كل الإدارات الحكومية في تلك البقعة، ستظل تتمتع بالتراث العربي المميز ولا يمكن محوه من ذاكرة التاريخ.

فكل فلسطيني يعلم قيمتها حتى إذا تم هجرها فذلك المفتاح المعلق على صدره يخبر بأن هناك أمل أن نعود، سيظل هو القطعة الأثمن الي تتوارث عبر الأجيال، والتمسك بالأرض مصطلح لا ندرك معناه إلا عندما نشاهد فلسطين.

ماذا يمكننا أن نقول وكيف نعبر عن الأرض المحتلة، كيف لقلمي أن يترجم تلك المشاعر الحماسية والغاضبة التي يشعر بها قلبي في هذه اللحظة، فالله وحده من يعلم مقدار حب العرب لتلك الأرض القريب رغم البعد.

الشعب الفلسطيني يقاتل من أجل الحرية

من منّا لا يتذكر تلك الصورة لهذا الأب المعانق لطفله الصغير حتى يحميه من غدر الرصاص الصهيوني إنه محمد الدرة، أتذكر كيف يستعيدها التلفاز العربي من حين لآخر.

لكن هذا الشعور بالأسى يكون مصحوب بالفخر وبالقوة عندما نرى كيف الأطفال تقاتل حتى بالحجارة، وإذا لم تجدها تكون الكلمات الجريئة في وجه الجنود الصهاينة هي التي تخبر عن حب فلسطين للعالم كله أن الشعب الفلسطيني مقاتل من أجل الحرية.

سيظل يقاتل حتى إذا بقى وحده في وجه المدفع، وسيقاتل حتى إذا كان يعلم أن النتيجة هي الضرب، السحل والإهانة فإنه شعب لا يعرف الاستسلام أو الخضوع، بل لا يعرف إلا العزة والرأس المرفوعة عالية.

فالمقاومة الشعبية ترعب الكيان الصهيوني، والغضب والانتفاضة هو رد فعل الشعب ضد الدبابات التي تدهس بلا رحمة الفلسطينيين، فسيظل هذا الشعب يعبر عن حبه لفلسطين بالانتفاضة وفيما يلي جزء بسيط منها:

الانتفاضة الأولى عام 1987 م
الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 م

فالأولى بدأت بعدما قام أحد السائقين الإسرائيليين بقتل مجموعة من العمال الفلسطينيين، ولم يهدأ هذا الشعب وثار وما كان من الاحتلال إلا الرد بالرصاص بدلًا من تحقيق العدالة والحكم على السائق.

فالدم الفلسطيني ثمين كتلك الأرض التي شربت منه في كل مرة ثار فيها؛ ففي تلك الانتفاضة خسرت فلسطين الآلاف من أبنائها، إلا أن توصلت منظمة التحرير الفلسطينية والكيان الصهيوني اتفاقية عرفت باسم أوسلو.

أما الانتفاضة الثانية فالبطل الهمام فيها هو محمد الدرة بعدما قام أحد المراسلين الفرنسيين بتصوير هذا المشهد، ولم تمر تلك الانتفاضة مرور الكرام فراح ضحيتها الآلاف من الفلسطينيين، وعلى الرغم من أن رد الفعل في كل انتفاضة هو العنف لكن سيظل هذا الشعب يقاوم بكل ما فيه.

حب فلسطين في الفن

موضوع تعبير عن فلسطين كامل

لا تخلو الفنون العربية من ذكر فلسطين والتغني بها وبحبها ومدح العزة الفلسطينية، والتضحيات التي يقدمها الشعب وليس الفن العربي فقط بل العالمي أيضًا.

فالقضية الفلسطينية تخص كل من هو مؤمن بالإنسانية، فيروز اعتزت بعروبة القدس في أغنيتها الشهيرة المحفورة في ذاكرتنا “يا قدس يا مدينة الصلاة” أما العندليب الأسمر فوقف في إحدى قاعات لندن وأبدع في مدح فلسطين ليخبر العالم كله بالمأساة التي تعيشها.

كان لها صدى كبير على الكيان الصهيوني واعترض عليها، ووصفها بأنها محرضة فيبدو أن تزيّف الحقائق هو من شيم هذا الكيان.

هناك كذلك الكثير من الأغاني التي تعبر عن حب العرب لفلسطين، وللفن التشكيلي دور كبير في حب فلسطين، ولا يخلو من مأساة هذا الشعب.

لا يفوتك أيضًا:  كلمات عن الأسرى الفلسطينيين

خاتمة في حب فلسطين

ستظل تلك البلد العريقة في كل قلب عربي، يستحي القلم أمام قوة شعبها، وتبقى الكلمات قليلة على وصفها، ولكن القلب وحده هو من يستطيع أن يسعها.

جمال الألحان هو ما يليق بسحرها، وصلاتنا من نصيبها، وفي ختام موضوعنا أطلب من الله أن يحافظ عليها، ويعطي القوة لأهلها حتى تستطيع تحريرها.

  فلسطين في قلب كل عربي بل وكل إنسان مؤمن بالحرية والإنسانية، فعبر عن حبك لتلك الأرض المقدسة، واترك قلمك يتغنى بحبها، وتذكر دائمًا أنها بلد تستحق الحرية، وكل الحب والاحترام.

  • عمرو عيسى
  • منذ 6 أشهر
  • موضوع تعبير

اسئلة شائعة

  • هل فلسطين دولة أسيوية؟

    نعم.

  • كم عدد محافظات فلسطين؟

    16 محافظة.

  • ما هي مساحة فلسطين؟

    6.158 كيلومتر.

  • من هو رئيس دولة فلسطين؟

    محمود عباس.

تعليقات (3)

3 تعليقات
  • Zyad
    منذ سنة واحدة

    رائع

    رد
  • قمام الطيب سيف الدين
    منذ سنة واحدة

    واااااااو

    رد
  • zaid
    منذ سنة واحدة

    يا رايح كثر ملايح

    رد