طرق التخلص من الرهاب الاجتماعي

رحاب عبد المنعم

التخلص من الرهاب الاجتماعي، يعتبر الرهاب الاجتماعي أحد الاضطرابات النفسية التي يصاب بها جزء كبير من الأفراد وبشكل خاص من هم في مرحلة المراهقة والشباب،

ولعل السبب في ذلك يرجع إلى تغير طبيعة الهرمونات العضوية وظهور بعض الخصال التي ترتبط بهذه المراحل، ولكن هذا لا يعني أنه أمر لا يتم التخلص منه بل على العكس فقد أثبتت كثير من الأبحاث والدراسات المختلفة أنه يشفى وبشكل تام

طرق التخلص من الرهاب الاجتماعي

طرق التخلص من الرهاب الإجتماعي

  • لعل أولى الطرق أن يؤمن الفرد أن ثقته بنفسه وجرأته ما هي إلا أمور يتم اكتسابها من خلال الممارسة والتدريب عليها، بمعنى أنها ليست أمور فطرية يولد الفرد بها.
  • من الطرق الفعالة أيضاً للقضاء على الرهاب الاجتماعي أن يقوم الفرد بالانخراط في التجمعات المختلفة ويبدأ في التحدث لذاك وتلك حيث يعمل ذلك على إزالة هذا الحاجز النفسي الذي يكون في مخيلته بينه وبين الآخرين.
  • القيام بإجراءات عملية تعمل على توطيد ثقة الفرد بنفسه، حيث يقوم الفرد بكتابة مجموعة من الإنجازات التي قد قام بها وتعليقها على حائط غرفته الشخصية بحيث تكون موجودة أمامه فترات طويلة، مما ينعكس ذلك على شخصية الفرد ويزيد من ثقته بنقسه.
  • يجب أن يبعث الفرد لنفسه بشكل دائم مجموعة كبيرة من الرسائل الإيجابية ويتجاهل دوماً أي لوم من الممكن أن يوجه له في حالة إن كان لوم سلبي.
  • يجب أن يقترب الفرد من الأشخاص ذوي الشخصيات الإيجابية والمتفائلة حيث سيدفعه ذلك إلى الجرأة في التقرب من الأفراد والبعد عن ذاك الانطواء الذي يجعله متقوقع حول ذاته.

علاج التخلص من الرهاب الاجتماعي في سبعة أيام

ربما يجد الفرد أن عملية تخلصه من هذا الرهاب الاجتماعي سوف تأخذ الكثير من الوقت، ولكن موقع محتوى يقدم لكم هذا الجزء من المقال لنوضح لكم أنه من الممكن أن نتخلص منه في خلال سبعة أيام فقط، هيا نتعرف على آلية ذلك في السطور القادمة :

تخلص من الرهاب الإجتماعي في سبعة أيام

  • حاول أن تبتعد عن الأفكار السلبية التي تنتاب عقلك من وقت إلى آخر وأعلم أن الاستمرار في الإنصياع لمثل تلك الأفكار السوداوية من شأنه أن يؤدي إلى زيادة اضطراب الرهاب الإجتماعي.
  • إذا كنا نقوم بشحن تليفوناتنا المحمولة بالكهرباء كي تظل تقوم بوظيفتها، فإننا أيضاً علينا أن نقوم بشحن أنفسنا وذلك من خلال البعد بشكل جزئي عن كل ما يسبب حالة من الاضطرابات والضغوط النفسية قدر الإمكان، ومنح أنفسنا قسطاً من الاسترخاء والنظر إلى أماكن ذات طبيعة روحية أو سياحية أو ثقافية وغيرها.

شاهد المزيد:-  دواعي استعمال اقراص ويلبوترين Wellbutrin لعلاج الاكتئاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *