معنى اسم طيفور وصفات حامل الاسم

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم طيفور وصفات حامل الاسم عبر موقع محتوى, لم يعد الإختيار بين الأسماء العلم مثل السابق من حيث عدم الإهتمام وتوارث الأسماء عبر الأجيال المختلفة من العائلة المختلفة بل أن الأمر أصبح هاماً للغاية خاصة لدى الأزواج في السنوات الأخيرة بعد ظهور العديد من الأسماء الحديثة والأجنبية بصفة خاصة في الكثير من الدول العربية ، وخلال هذا الموضوع سوف نقدم أحد هذه الأسماء التي لم تنتشر بعد بكثرة في الوطن العربي ولكنها معروفة في عدد من الدول المختلفة في العالم وهذا الاسم هو اسم طيفور.

نوعية اسم طيفور

اسم طيفور مذكر أم مؤنث؟ سؤال قد يردده البعض في ظل عدم المعرفة بهذا الاسم وعدم تحديد اللغة لجنس هذا الاسم لهذا حرصنا على أن تكون أولى فقرات هذا الموضوع هو توضيح نوعية اسم طيفور وهو مثلما جاء في معجم الأسماء أنه اسم علم مذكر.

أصل اسم طيفور

الكثير منا قد يعتقد أن اسم طيفور من الأسماء الأجنبية مثله مثل الكثير من الأسماء العلم التي ظهرت في الأقطار العربية المختلفة في الأونة الأخيرة إلا أن قاموس معاني الأسماء ذكر به أن أصل اسم طيفور ليس أجنبياً بل هو عربياً.

معنى اسم طيفور

لم يرد معنى لاسم طيفور في أي من المعاجم سواء كانت معاجم اللغة العربية أو حتى المعاجم الخاصة بمعاني الأسماء لأن الطيفور هو في الأصل عبارة عن طائر صغير يشبه العصور ومنقاره طويل كما أن له ألوان متعددة وصوته جميل.

وهذا الطائر عادة محبوب من الجميع لأنه غير مؤذي وتسمية الذكور عليه كنوع من التفاؤل بهذا الطائر وجماله وجعل صاحب الاسم محبوب من الجميع مثل الطائر الصغير.

صفات حامل اسم طيفور

اسم طيفور قد ظهر بالفعل وكان معروفاً قديماً في بعض الدول المتواجدة في منطقة الخليج العربي كما أنه معروف حتى الوقت الحالي في بعض الدول الأخرى مثل تركيا واليونان وغيرها من هذه الدول في هذه المنطقة ، ولهذا قد تمكنا من التعرف على صفات حامل اسم طيفور التي قام علماء النفس بتحديدها وهي كالتالي :

  • نشيط ومليئ بالحيوية ولهذا هو محب للسفر والتنقل.
  • يحب القراءة بشدة وكثير الإطلاع لهذا هو مثقف في الكثير من المجالات المختلفة.
  • لديه حس فني متميز ولديه أسلوبه الخاص الذي يجعله مميزاً عمن حوله.
  • يتحمل المسؤولية ويجيد التعامل في مركز القيادة.
  • يعيب شخصيته أنه عنيد ومتمسك برأيه كما أنه متقلب المزاج.

حكم التسمية باسم طيفور

على الرغم من أن اسم طيفور ليس من الأسماء المنتشر إستخدامها كاسم علم إلا أن علماء الدين قد تعرفوا عليه لكون اسم لأحد الطيور كما سبق وأن ذكرنا ، ولهذ أوضح هؤلاء العلماء حكم التسمية باسم طيفور في الدين الإسلامي بأنه جائز شرعاً لأن الاسم ليس به أي تعارض مع تعاليم الدين الحنيف أو مرتبط بأي من الأديان أو باقي الأمور التي قد تجعل الاسم محرم التسمية به شرعاً.

دلع اسم طيفور

  • تيتو.
  • فيتو.
  • ريتو.
  • ريفو.
  • تيفو.
  • فرو.
  • فيري.
  • فيلو.

اسم طيفور بالإنجليزي

قبل أن نقوم بتوضيح طريقة كتابة اسم طيفور في اللغة الإنجليزية يجب أولاً أن نشير إلى طريقة النطق الصحيحة لهذا الاسم في اللغة العربية ، وهذا الأمر يتضح من خلال التشكيل الخاص بالاسم وهو “طَيْفور”.

ومن خلال هذا التشكيل يمكننا القول بأن اسم طيفور بالإنجليزي يمكن أن يكتب بأكثر من طريقة من خلال المعجم العربي الإنجليزي الذي ذُكِر به أن الاسم في الإنجليزية يكتب “Tayfour”أو “Tayfur”.

اسم طيفور بالصور

صفات حامل اسم طيفور

دلع اسم طيفور

نرجو منكم أن تشاركونا بأي من الأسماء التي ترغبون في التعرف عليها من خلال تركها في تعليق حتى نقوم بعرضها عليكم خلال الموضوعات التالية في موقع محتوى.

التعليقات

  1. أنا مغربي . من شمال المغرب لهجتها كانت تختلف كثيرا عن سكان باقي المغرب في الوسط والجنوب . تربيت وانا اسمع كلمة الطيور تطلق على المائدة (طيفور=مائدة الأكل) ، ربما يرجع إسمها للهجة الموريسكيين التي أثرت كثيرا في شمال المغرب او انها كلمة ذات الاصل الأمازيغي .
    شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *