معلومات عن شركة جنوب الوادي للاسمنت

معلومات عن شركة جنوب الوادي للاسمنت عبر موقع محتوى, نحرص دائماً في موقعنا على تلبية احتياجات القراء المعرفية حول كافة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والأدبية وكذلك الإقتصادية خاصة في ظل الحملات التشجيعية الأخيرة التي تهدف إلى دفع حركة الإستثمار والتنمية في مصر، لذلك نعمل على إلقاء الضوء على بعض الشركات الإقتصادية الكبرى التي لها باع طويل في السوق المصري.

وتعد شركة جنوب الوادي للأسمنت إحدى هذه الشركات التي تعمل في مجال تجارة الأسمنت ومواد البناء كما تستثمر الشركة في عدد من المجالات والأنشطة الأخرى، وسوف نستعرض معكم عبر هذه المقالة بعض المعلومات الهامة عن شركة جنوب الوادي للأسمنت.

شركة جنوب الوادي للأسمنت

يُرجع إنشاء شركة جنوب الوادي للأسمنت إلى الثالث عشر من شهر أكتوبر لعام 1997، وفور تأسيس الشركة استطاعت البروز بشكل سريع في السوق المصري وتم ادراجها في البورصة المصرية في شهر أكتوبر 1998، وتعمل شركة جنوب الوادي للأسمنت في قطاع مواد البناء الأساسية كما تستثمر في بعض المجالات الأخرى.

تمتلك الشركة أربعة من كبرى شركات الإسثمار في مجالات التعدين والفنادق كما نجحت الشركة في الدخول إلى البوابة السياحية من خلال الإسثمار عبر شركاتها في المنتجعات وخطوط الرحلات البحرية والترفهية ولم تكتفي الشركة بذلك بل تستثمر بعض منشآتها والأراضي التابعة لها في مجال إدارة وتطوير الأصول.

شركة جنوب الوادي للأسمنت

بيانات شركة جنوب الوادي للأسمنت

يرأس مجلس إدارة شركة جنوب الوادي للأسمنت عبد الرحمن حسن عباس شربتلي، ويقع المقر الرسمي للشركة في حي الدقي بالقاهرة وبالتحديد في الرقم 1 بميدان ابن عفان، وفي حال كان لديكم أية استفسارات يمكنكم الإتصال تليفونياً عبر هذا الرقم 0233384247 كذلك يمكنكم إرسال فاكس عبر 0237601593.

أسهم شركة جنوب الوادي للأسمنت

تعمل شركة جنوب الوادي للأسمنت برأس مال ضخم يبلغ حوالي 2,411,284,200.00 جنيه مصري فيما تبلغ عدد الأسهم بها حوالي 482,256,840 وتصل القيمة الأسمية لسعر السهم الواحد 5 جنيه مصري فيما يبلغ حجم التداول على أسهم الشركة حوالي 1,109,190,732.00، وقد شهدت أرباح شركة جنوب الوادي للأسمنت تراجع في أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري وذلك بنسبة 79% إلى 15 مليون جنيه كذلك شهدت الإيرادت تراجع بنسبة 27% إلى 184 مليون جنيه.

أسهم شركة جنوب الوادي للأسمنت

أسباب تراجع أرباح الشركة

يُرجع التراجع في أرباح وايرادت شركة جنوب الوادي للأسمنت إلى عدة أسباب، نذكر لكم من أبرزها:

  • الزيادة الملحوظة في أسعار مصادر الطاقة والوقود والكهرباء وذلك بالتزامن مع التراجع في أسعار مواد البناء وبالأخص الأسمنت.
  • تراجع الطاقة التشغيلية للشركة إلى 75% في الربع الثاني من عام 2018 مقابل 110% في الربع المماثل من 2017 وذلك بسبب انخفاض حجم المبيعات والطلبات.
  • ارتفاع تكلفة انتاج طن الأسمنت بنسبة 7%.
  • تراجع الداخل من المجالات الإستثمارية الأخرى للشركة.

قدمنا لكم بعض المعلومات الهامة عن شركة جنوب الوادي للأسمنت؛ للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الشركة من هنا، وفي حال كان لديكم أية استفسارات أخرى؛ راسلونا عبر التعليقات أسفل المقال، وسوف نقوم بالرد عليكم في أقرب وقت.

  • جرمين خيرت
  • منذ 4 سنوات
  • المال والاعمال

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • محمد بركات الزعيم
    منذ 3 سنوات

    ماهو موقف شركه الشرق الاوسط للاستثمارات التعدينيه وهل سوف تبقي متعطله عن العمل وماهو مصير المبلغ المدرج في قوائمكم الماليه 31-12-2018 والخاص بالاستثمار فيها 103994372جنيه

    رد