صور اشكال صالونات مودرن 2024 بتصاميم حديثة مع الستائر

أ / نسمة أحمد البهنسى

قد يرغب بعض الأفراد في إضافة صالون مودرن داخل المنزل سواء في غرفة المعيشة أو في غرفة استقبال الضيوف، ويترتب على ذلك اختيار شكل عصري وأنيق يضمن لك استخدام عملي يدوم أطول فترة ممكنة، ويتوافق مع طراز المنزل الخاص بك.

أجمل صور صالونات مودرن حديثة

صور صالونات مودرن حديثة 2024

النيو كلاسيك يعتبر من أفضل الأشكال التي يمكنك اختيارها عند اختيار صالون مودرن حديث، وذلك لأنه يجمع بين أصالة الماضي، وروعة الحاضر، وفي الغالب يعتمد على الألوان الفاتحة مثل اللون البيج مع بعض اللمسات باللون البني.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

اللون البيج من أكثر الألوان التي يشاع استخدامها عند اختيار الصالون المودرن وذلك لأنها لا تنضب حتى مع مرور السنوات، لكن يفضل ان تقوم بإضافة بعض اللمسات باللون البني، مع إضافة بعض الإكسسوارات الذهبية.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

مزيج من اللون البيج مع اللون الأزرق الفاتح، وبعض الوسائد التي تحتوي على النقوش المتنوعة سوف تمنح الصالون الخاص بك مظهر راقي وأنيق، كذلك يمكنك وضع بعض النباتات والإكسسوارت الذهبية حتى تضيف لمسة جمالية على المكان الخاص بك.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

اللون الرمادي من أفضل الألوان الحيادية التي يمكنك تطويعها مع العديد من الموديلات والأشكال، لذلك اختيار أرائك صالون مودرن باللون الرمادي الفاتح، مع إضافة بعض الوسائد باللون الأسود والذهبي لكسر رتابة الألوان.

لا يفوتك أيضًا:  كتالوج صور صالونات مودرن تركي 2024

أفكار صالونات مودرن حديثة

صور صالونات مودرن حديثة 2024

اللون الأبيض من أكثر الألوان التي تساعدك على إظهار الغرفة الخاصة بك بمظهر أكبر، ولكن من أجل كسر رتابة الألوان يمكنك استخدام بعض القطع بألوان أخرى مثل الرمادي أو الأزرق.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

اللون الأزرق مع اللون الرمادي يشكلان مزيج سوف يشعرك بالراحة والهدوء، لذلك تتناسب مع غرفة الصالون العصرية.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

مزيج من اللون الأزرق مع اللون الأبيض، عند اختيار غرفة الصالون المودرن الخاصة بك، مع اعتماد بعض الوسائد التي تحمل خطوط، ونقوش سوف يجعل الغرفة الخاص بك راقية وأنيقة.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

الأخضر يعتبر من أفضل الألوان الملكية التي يمكنك اللجوء إليها من أجل تصميم غرفة صالون راقية وأنيقة، ولكن احرص على إضافة بعض اللمسات التي تجعل الغرفة أكثر فخامة.

لا يفوتك أيضًا:  صور اشكال صالونات مودرن 2023 تصاميم الصالونات

أروع صور صالونات مودرن حديثة

صور صالونات مودرن حديثة 2024

اختيار مزيج من الألوان ما بين اللون الرمادي واللون الأسود سوف يجعلان غرفة الصالون الخاصة بك عصرية وأنيقة، كذلك يمكنك وضع بعض الإكسسوارات المتنوعة مثل الطاولات الزجاجية، أو الثريا لإضفاء مظهر أكثر أناقة.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

اللون البني، مع اللون الأبيض يعتبران من أفضل الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها، أو دمجها معًا عند تصميم الصالون الخاص بك، وذلك مع إضافة بعض القطه، والديكورات التي تكسر من رتابة الألوان وتضيف لمسة جمالية.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

يعتبر اللون الوردي الفاتح من أكثر الألوان الحيادية والهادئة التي يمكنك الاعتماد عليها عند اختيار موديلات غرفة الصالون الخاصة بك، كما يمكنك إضافة بعض اللمسات باللون الأبيض، والنباتات والإكسسوارات التي تضفي مظهر أنيق على الغرفة.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

في حال كانت مساحة الغرفة الخاصة بك كبيرة، يفضل أن تقوم باختيار ألوان أثاث فاتحة مثل اللون البيج، مع إضافة بعض الستائر الشيفون التي تسمح بمرور أشعة الشمس للغرفة، وإضافة بعض الديكورات التي تزيد من جمال الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  ديكور صالونات فخمة ومودرن لعشاق الرقي

أحدث صور صالونات مودرن حديثة

صور صالونات مودرن حديثة 2024

يفضل أن تعتمد على الألوان الفاتحة والمحايدة عند اختيار قطع الأثاث في الصالون المودرن، وذلك مثل اللون البيج، والبني، مع إضافة بعض الستائر الشيفون التي تسمح بدخول شعاع غير مباشر للشمس، وبعض اللوحات على الجدار حتى تصبح الغرفة أنيقة وراقية.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

مزيج من الألوان الفاتحة مثل اللون البيج مع السماوي أو الأزرق الفاتح سوف يساعدنك في الحصول على صالون مودرن حديث ومثالي كذلك إذا كانت جميع الاختيارات سادة يفضل أن تقوم بإضافة بعض اللوحات الجدارية التي تحتوي على نقوش وبعض النباتات من أجل كسر رتابة اللون.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

تستطيع اختيار قطع الأرائك في الصالون بلون محايد لا تنضب موضته، مثل اللون البيج، مع الاعتماد على إبراز جمال القطع من خلال إضافة عدد من الوسائد التي تحتوي على نقوش، وألوان تتناسب مع اللون البيج مثل اللون الأزرق الفاتح، وبعض الستائر بلون فاتح حتة تظهر الغرفة بمظهر أنيق.

صور صالونات مودرن حديثة 2024

اللون الأزرق الغامق مع اللون الكريمي يعتبران من أفضل الألوان التي يمكنك مزجها معًا والتي ستمنح الصالون الخاص بك مظهر راقي وأنيق، كما يمكنك الاعتماد على قطعة من السجاد التي تحتوي على العديد من النقوش المختلفة، لتكسر رتابة الألوان.

صور اشكال صالونات مودرن

صور اشكال صالونات مودرن جديدة صور اشكال صالونات مودرن حديثة صور اشكال صالونات مودرن

صور ستائر صالونات 2024

السائر واحدة من الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تجهيز المنزل، ذلك أنها لها دور كبير في تغيير شكل الغرفة للأجمل أو الأسوأ، لذا فإن العلم بأحدث الموديلات للستائر لاسيما غرف الصالون يعد أمرًا هامًا، يساعد على الاختيار المناسب لتلك الستائر.

صور ستائر صالونات 2024

تقع الستائر الشيفون في المقام الأول بين أفضل أنواع الستائر وأكثرها رقيًا، حيث إنها تُضفي نعومة وأناقة للمكان، كما أن الاهتمام بتناسق ألوانها مع أثاث الصالون أحد الأمور التي ينبغي أن تُراعى، لأجل الظهور بمظهر راقي.

صور ستائر صالونات 2024

يفضل البعض الستائر الشيفون المنقوشة عن السادة، لاسيما إن كان الأثاث ذو ألوان هادئة ويظهر بمظهر غير صاخب.

صور ستائر صالونات 2024

الستائر ذات الطابع التركي هي الأساس في البيوت الكلاسيكية، ذلك أنه يتم إضافة الستائر الشيفون إليها مما يزيد من الرقي والجمال.

في تلك الحالة يعتمد الكثير على الستائر الشيفون البيضاء كأساس للستائر، ويتم مع توافق الستائر التركية مع لون الأثاث، هذا المزيج الناعم يجعل المكان يظهر بشكل راقي.

صور ستائر صالونات 2024

صور ستائر صالونات 2024

البعض يفضلون الستائر القطيفة للصالون، وذلك لكونها واحدة من أرقى وأغلى الأقمشة في الستائر وغيرها، أحيانًا يتم الاعتماد عليها بشكل كامل، وكما يمكن دمجها مع ستائر الشيفون.

صور ستائر صالونات 2024

صور ستائر صالونات 2024

تعتمد المنازل الكلاسيكية عادة على هذا التضارب بين أنواع الستائر، فتجمع بين نوعين من الستائر في الغالب يكون من النوع الستان أو القطيفة مع الشيفون كنوع أساسي، هذا التضارب يخلق لمسة جميلة لشكل الصالون، لاسيما إن توافقت الألوان مع ديكور الصالون وأثاثه.

صور ستائر صالونات 2024

أحيانًا يتم الجمع بين ثلاث أنواع من الستائر، تكون الستائر المنقوشة هي الأساس فيها، ويتم اختيار ألوان تلك الستائر بعناية بما يتوافق مع الديكور العام للصالون.

تعد الستائر المنقوشة واحدة من أرقى ستائر الصالون، والتي تضفي على المنزل الطابع التركي المميز، وهي واحدة من ستائر مودرن بأشكال مميزة.

صور ستائر صالونات 2024

يضفي دمج الشيفون المشجر مع الأورجانزا مظهرًا رائعً وراقيًا للصالون، ما يميز تلك الستائر هو أنها تتناسب مع كافة الغرف كذلك، بيد أنه في تلك الحالة يراعي التناسق بين ألوان الديكور المتواجدة في الغرفة، مع ألوان الستائر.

لا يفوتك أيضًا:  صور اشكال ستائر شيفون من النوع الشفاف

ستائر مودرن بأشكال مميزة

صور ستائر صالونات 2024

تُعد ستائر الجُبير واحدة من أرقى وأهم ستائر الصالونات، ذلك أنها تضفي على المظهر العام طابعًا خاصًا، كما أنها واحدة من الستائر الأكثر استخدامًا في الوقت الحالي.

صور ستائر صالونات 2024

الستائر ذات اللون البيج واحدة من أكثر الستائر استخدامًا، نظرًا لكونه يتماشى مع كثير من الديكورات والأثاث، فضلًا عن كونها مصنوعة من القطن، لذا يفضلها كثير من الأشخاص.

صور ستائر صالونات 2024

من الستائر المودرن المميزة من حيث الشكل والخامة، علاوةً على كونها تعتمد بشكل كبير على تدرج الألوان بها، الأمر الذي يضفي شكلًا مميزًا للغرفة.

كما أن تدرج الألوان هذا يسهل كثيرًا الحصول على اللون المناسب، والذي يتماشى مع الأثاث.

صور ستائر صالونات 2024

يفضل الكثير هذا النوع من الستائر المنقوشة، لاسيما عند توافقها مع ألوان الديكور في الغرفة، فإنها يخلق لها جوًا مرحًا، ويجعل الغرفة أكثر قيمة، بيد أنها من أنواع الستائر الثقيلة بعض الشيء، لذا فإنها تتناسب كثيرًا مع غرفة الصالون عن غيرها من الغرف.

صور ستائر صالونات 2024

يعتمد هذا النوع من الستائر بشكل كبير على الستان، مما يزيدها تميزًا ورقيًا، تتناسب كثيرًا مع غرف الصالون ذات الأساس التركي، ذلك أنه لما كان يتميز بالهدوء والنعومة، فإن مثل هذا السِتار يضفي بعض الصخب والجُرأة على الغرفة.

صور ستائر صالونات 2024

يتناسب هذا النوع من الستائر كثيرًا مع المنازل الكلاسيكية الراقية، لما تتمتع به من الرقي والهدوء، علاوة على اشتمالها على خامة الجبير، والذي يُعد أحد أرقى أنواع الستائر، يُدمج عادة مع ستائر من القطن، لما تمتاز به من الوزن الخفيف، والذي يتماشى مع الجُبير.

صور ستائر صالونات 2024

إذا كانت غرفة الصالون ذات طابع مودرن، لا داعِ للتكلف في الستائر، يكفي اختيار الستائر التي تتناسق ألوانها مع لون الستائر، مع أخذ في الاعتبار الجودة، فإن اختيار الستائر المنقوشة هنا يعد اختيارًا خاطئًا.

صور ستائر صالونات 2024

بعض الأشخاص لا يفضلون كثرة الستائر في الصالون، لذا فإن أفضل الستائر التي تتناسب مع ذلك، هو الستائر البسيطة من خامة القطيفة، أو الأورجانزا مع الشيفون الأبيض، فإنه يضفي هدوءً على الغرفة، مما لا يشعرك بازدحامها بين الأثاث والديكور.

صور ستائر صالونات 2024

تتميز تلك الستارة بكونها تفي رقي للمكان، ذلك أنها تتكون من أكثر من طبقة، فعلاوة على الشيفون كستارة أساسية، يتم إضافة الستان السادة، مع الستان المنقوش، في تناسق رائع بين الألوان، يتناسب مع كافة الأثاث، مما أضفى طابعًا مميزًا للغرفة.

يتم الاعتماد على هذا النوع في كثير من البيوت الكلاسيكية، وكذا ذات الطابع التركي، لما تتميز به من تعدد ألوانها الراقية والفاتحة.

لا يفوتك أيضًا:  صور موديلات ستائر مودرن

تصاميم صالونات مودرن

نجد أن هناك العديد من أشكال وألوان الأقمشة الذى يصمم منها الصالون وفى هذا التصميم نرى أنه مصمم من القماش المخمل باللون الأرجواني مع إطارات من الخشب باللون الذهبي اللامع مع وسائد ملونة ومنقوش بدرجات الموف مع الكافيه وهو يمكن تنسيقه مع سجادة باللون البيج مع ستائر من الحرير ذات اللون.

صالونات مودرن

صالونات مودرن

إذا كان منزلك يحمل لمسات عصرية مودرن فاليكي هذا الصالون الرائع الذى يحتوى على كنبات باللون الرمادي الفاتح مع كريستيان منجدين باللون التركواز الفاتح أيضا مع سقف مودرن من الجبس بورد ودهانات جدران بدرجات الفضي.

صالونات مودرن

يمكنك الاعتماد على هذا الصالون الحديث والذى يعتبر من أبرز صيحات الموضة حاليا وهو مكون من كنبة منجدة باللون البيبى بلو مع كنبة صغيرة أخرى ذات التصميم ومقعد ذات خلفية عالية باللون البنفسجي الداكن مع دهانات حوائط بدرجة الأوف وايت و ترابيزة مربعة ذات حجم كبير.

صالونات مودرن

نرى أنه تم الاعتماد على اللونين الأحمر الناري إلى جانب الكافية في هذا الديكور وهما ألوان رائعة تتناسق مع بعضها كثيرا اعتمديها.

صالونات مودرن

أما إذا كنتي من اصحاب الشخصيات الجريئة فاليكي صالون منجد بالكامل مكون من كنبة سادة من الجلد باللون البيج مع مقعد منقوش باللون الأصفر مع الرمادي والأوف وايت وستائر باللون الأصفر المستردة.

صالونات مودرن

صالونات مودرن تركية

صالون ذات تصميم فرنسي راقي يحتوى على كنبة ذات أقمشة مزخرفة باللون السيمون الداكن مع كرسي باللون الفضي الغامق وحوائط مصممة من الخشب بدرجات النيود.

صالونات مودرن

واذا كان منزلك يحمل الطابع التقليدي الفخم في ننصحك بالاعتماد على هذا التصميم الفاخر.

صالونات مودرن

أمور تُراعي عند اختيار الستائر

  • مقاس الستائر: ذلك أنه من الهام جدًا مراعاة أطوال الستارة وعرضها، بحيث ينبغي ألا تكشف الستار الجدار إطلاقًا، بل تتدلى إلى الأرض، لذا عند أخذ المقاسات ينبغي مراعاة ذلك الأمر.
  • ألوان الستائر: من الأمور التي لا ينبغي أن يغفل عنها المرء هو اختيار ألوان الستائر بما يتماشى مع ديكور الغرفة، وكذلك الأثاث.
  • نوع القماش وجودته: تتعدد أقمشة الستائر وتتفاوت فيما بينها، لكل غرفة من غرف المنزل ما يناسبها من تلك الأنواع، لذا عند شراء الستائر لا بد من أخذ ذلك بعين الاعتبار.
  • الموديل المناسب: توجد كثير من الأشكال والموديلات للستائر منها الحديث ومنها دون ذلك، يتم الاختيار من بينها حسب الغرفة، من خلال وضع اللون، والتصميم بعين الاعتبار، فتختلف ستائر الصالون عن ستائر غرف الأطفال.
  • ينبغي اختيار الستائر ذات الأقمشة الثقيلة لغرف النوم والمعيشة، ذلك أنها تعمل على حجب الإضاءة، الأمر الذي يساعد على النوم بشكل مريح، بينما تختارين الستائر الخفيفة لغرف الصالون؛ لأنها تساعد على مزيد من الإضاءة في الغرفة.
  • إذا كانت الغرفة صغيرة، ينبغي أن يتم اختيار الستارة على النحو الذي يُمكنها من الارتفاع القريب من السقف، الأمر الذي يوحي بمساحة أوسع للغرفة.

صالونات مودرن

الصالون قطعة أساسية في منزلك وأصبح الديكور المودرن هو الأكثر رواجا الان لذا ننصحك بهذا التصميم الرائع للألوان الذى يحتوى على ألوان عصرية باللون الأزرق مع الزهري الداكن.

صالونات مودرن

أما إذا كنتي تفضلين الفخامة والمودرن في آن واحد فهذا الصالون اختيار موفق لأنه ذات تصميم تقليدي إلى جانب لونه العصري.

صالونات مودرن

اذا كانت مساحة منزلك صغيرة ننصحك باختيار ألوان فاتحة للحائط الرمادي الفاتح كما نرى وننسقه مع صالون بدرجات اللبني الفاتح.

صالونات مودرن

أرقى موديلات الصالونات

صالونات مودرن الدائرية تتميز بشكلها المميز والتي تناسب منازل ذات مساحات ضيقة.

صالونات مودرن

صالون عصري يحتوى على اللون البينك الداكن مع درجات البيج الهادئة.

صالونات مودرن

صالون تركى أنيق يتناسب مع ديكور بدرجات النيود الفاتحة حيث أنه باللون الرمادي الفاتح ومزين بإطارات ذهبية لامعة.

صالونات مودرن

من الصالونات الرائجة أيضا الصالون المزين بالزخارف كما نرى في هذا التصميم.

موديلات صالونات

موديلات صالونات تركية

تصميم راقي الصالون حيث أنها يجمع بين الطابع العصري والتقليدي معا فهو بدرجات البيج والكافية معا يتماشى مع ديكور المنزل العصري.

صالونات مودرن

الصالون الكابوتنيه من أروع الموديلات الموجودة حاليا حيث يقبل عليه الكثير من الأشخاص.

صالونات مودرن

نختم مع هذا الصالون الفخم الذى يحتوى على درجات الأزرق الداكن مع إطارات باللون البيج والذهبي اللامع.

صالونات مودرن

غرفة الصالون واحدة من أهم الغرف في البيت، حيث إنها تعد وجه المنزل، وعلامة على ذوق ساكنيه، نظرًا لأنه يتم استقبال الضيوف بها، لذا يتم الاهتمام بها أكثر من غيرها، لاسيما فيما يخص الستائر والديكور.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *