كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف للتهنئة 1445

أ / أميرة عاطف أحمد

كلمات المولد النبوي الشريف 1445 لتقديم التهاني لأنفسهم وذويهم من الأهل والأصدقاء بطريقة راقية أو الإعراب عن حبهم وتبجيلهم لشفيعهم وحبيبهم المصطفى صلوات الله عليه إلا أنها تتفق في كونها أحد أبرز الوسائل المتداولة لنشر أجواء إيمانية عطرة محملة بالرحيق المحمدي.

اجمل كلمات بمناسبة المولد النبوي

  • البشر والشمس والقمر يزفون التهاني للقائم المنتظر بمولد سيد الرسل.
  • زهور لأحلى طلّة وبخور تدور بقدوم مولد الرسول المؤيَّد المنصور محمد.
  • ذكر الرحمن عطر للحياة و فتح الأرزاق .. أسعد الله صباحك وبارك لك يومك.
  • أهديتك تحية معطرة بلغة الحب مشفرة بمولد النبي الهادي تهنيك يا حتة سكرة.
  • هذا ربيعك يا محمد غردا… فترى الوجود مغردا مرددا… ما أن أطل على الوجود ضياؤه… حتى أنار العالمين إلى الهدى.
  • أراد ربك أن يجلي رحمة… في الكون فأختار النبي محمدا… قد زينته شمائل محمودة… فغدا على كل العوالم سيدا.
  • ملأت الكون يا طه سرورا… وفاحت ذاتك المثلى حبورا… لقد زنت الدنا عطرا ونورا…. وقد اسقيتها ماء طهورا.
  • فهو الشمس إذا ما أشرقت… وهو ضحاها جل في الوصف… علواٌ وهو خلق لايضاها… متباركين.
  • رشه عطر محمديه… وسلة حلوى فاطميه…. وعقد لؤلؤ هديه… بمناسبة ذكرى مولد سيد البشرية… محمد صلى الله عليه وآلة وسلم.

كلمات المولد النبوي الشريف 2023

تمثل كلمات المولد النبوي الشريف واحدة من أهم وأشهر الأساليب الاحتفالية الشائع استخدامها من قبل رواد مواقع السوشيال ميديا

ليس فقط لما تتضمنه من عبارات عذبة تمس القلوب وتسحر الألباب وإنما لكونها تدلل على أهمية وعظم تلك المناسبة الدينية السعيدة وما تشتمل عليه من نفحات نورانية مباركة تنبثق من حب الهادي البشير ومنزلته ومقامه العالي.

النور في الكون انتشر ابتهاجاً بميلاد سيد البشر نبينا شفيعنا في يوم المحشر.

  • وُلِد نور الإسلام وُلِد خير الناس، وُلِد خاتم الأنبياء والرسل، مبارك عليكم المولد.
  • عبارات المولد النبوي الوردة الحمراء عندما تتفتَّح مثل المسلمين.. عندما وُلِد سيد البشر محمد لقد انار قمر الثاني عشر بزخّات العطر والمسك بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم
  • يا مولداً قد حوى عزاً وإقبالاً.. بطلعته يبلغ المشتاق آمالاً.. نهنئكم بالذكرى العطرة لمولد النبي المُجتَبَى.. والحبيب المصطفى.. سيد الأولين والآخرين.. يحشرنا جميعاً في زمرته.. وأوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته.

اجمل كلمات بمناسبة المولد النبوي طويلة

الصادق الأمين هو اللقب المعروف عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد كان رسول الله يتصف بحسن الخلق منذ صغره وكان يحبه الجميع ويأتمنوه على أغلى وأثمن ما يملكون، وفي الحقيقة كانت السيدة خديجة أول من صدقه وآمن به، وقد عارضه قومه في هذا الأمر، وأجمل كلمات تقال في ذكرى مولد النبي ما يلي:

  • في مثل هذه الليلة ولد خير البشر الذي جاء إلى الدنيا ليرتقي بالعالمين ويخرجهم من دائرة الضلال إلى النور، صلى عليك الله يا حبيبي يا رسول الله، يا من كنت بنا رحيما.
  • كل عام ورسول الله نبينا المختار، فهو الذي بلغ الرسالة وأدى الأمانة، وساعد الضعيف وأعطى المحتاج، اللهم صل وسلم وبارك عليه عدد ما ذكر الذاكرون.
  • أشرقت أنوار طه على الدنيا بالإيمان والتقوى والبر، اللهم اجعله شفيعا لنا يوم القيامة وارزقنا شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا.
  • اليوم غردت العصافير وامتلأت الدنيا بالفرحة والسعادة، لأن اليوم ذكرى مولد خير الأنام، اللهم صلي صلاة تامة وكاملة على خير خلق الله.

شاهد ادعية يوم مولد خير الخلق محمد علية الصلاة والسلام

اجمل كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف

يضم كلام المولد النبوي الشريف بين ثناياه الكثير من مواطن الجمال والفضائل المحمودة المستوحاة من تناولها للسيرة النبوية ووصف أخلاق الرسول الكريم

والحث على التمسك بسنته المطهرة والعمل بها في المعاملات اليومية والتعريف برسالته السماوية جانب ما تحمله بين طياتها من دلالات روحانية تريح الأفئدة وتخاطب العقول وتأخذها في رحاب محمدية عبقة تبشر الأرواح الهائمة في عشق الحبيب محمد هنيئة من حوضه الشريف.

اجمل كلام عن المولد النبوي الشريف

رسول الله يا نوراً تجلّى بك الخلق على الله استدلى.. لقد احرزت في الجوزاء ظلّاً ونوراً منك في العرش استقلَّ.

هذا ربيعك يا محمد غرد فترى الوجود مغرِّداً ومردِّداً: ما إن أطلَّ على الوجود ضياؤه حتى أنار العالمين إلى الهدى.

كلمات عن المولد النبوي لـمَّا تجلَّى.. شعَّ نورٌ والوجودُ بهِ احتفى.. تاللهِ ما بينَ البرايا كالحبيبِ الـمُصطفى.. طُوبى لـمَن صلَّى عليهِ محبَّةً وبهِ اقتفى.

يا من تحب محمداً وتريده لك شافعاً يوم الخلائق تحشرُ.. صلّ عليه وعلى آله فلربما تحظى بسقيا من يديه وتظفرُ.. اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد.

عبارات عن المولد النبوي الشريف

ونزدادُ شوقاً إذا ما أتى بذكرِك يا ذا الحبيب الكلام.. فصلى عليك إله الورى.. ومنهُ عليك عظيمُ السلام #صلوا عليه.

وفيك تسيل المحابر شوقًا.. وتهفو النفوسُ حنينًا إليك.. تطيب الحياة بذكرك دومًا.. ويُنشرحُ قلبٌي بالصلاة عليك.

كتَبَ الإلهُ على المآذنِ ذكرَهُ.. فأثارَ حُباً في القلوبِ عظيما.

. أمرَ الإلهُ المؤمنينَ بقولهِ : صلوا عليه وسلموا تسليما.

ضاءت بك الدنيا وعشت ممجدا.. وغبت عن الدنيا وما زلت سيدآ.. عليك سلام الله في كل خفقة.. فقد ماتت الأسماء إلا “محمدا”.. اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلى آلة وأصحابه أجمعين.. كل عام وأنتم بخير بمناسبة مولد خير الورى.

تعرف علي بوستات المولد النبوي الشريف  

كلمة عن المولد النبوي قصيرة

رغم تنوع مراسم الاحتفال المتبعة لإحياء ذكرى مولد سيد ولد أدم وقائد الأمة ومنقذ البشرية محمد ابن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام كلاً حسب ثقافة بلاده والعادات والتقاليد المتبعة .

واختلاف المنصات المستخدمة عن فرحتهم وفخرهم بهويتهم الإسلامية إلا أن هناك قطاع كبير من المسلمين يفضلون اقتناء كلمات قصيره عن المولد النبوي للتعبير عن سعادتهم وتقديم التهاني والمعايدات لبعضهم البعض.

  • يامن أتى الروح الأمين يضمه.. اقرأ نبي الله ثم ترنَّمِ.. صلّى عليك الله في ملكوته.. وحباك منزلة المقام الأعظم.
  • يامن على منهاجه الحقّ احتذى.. زِد بالصّلاة على الحبيب الأقرب.. في مولده الغرّاء فلتُحي الشّذى.. عطّر لسانك بِالصَّلاة على النّبيّ.
  • كلام عن المولد النبوي بك أشرقت شمسٌ.. وفاضت بالهداية والسلامْ. غسلت فؤادَ الطِّينِ.. حتى طارَ يَخفقُ كالحَمامْ.. يا ساكناً قلبي ،عليكَ صلاةُ ربِّي والسلامْ.
  • طُرب الزمان بسحر صوت المنشد لمديح خير الأنبياء الأمجد.. وكأنه بلسان حال فؤاده نادى بكل موحِّد متودِّد: إن مرَّ ذكر المصطفى في مجلس أدم الصلاة على النبي محمد.
  • بكل قول كريم أنت قائله.. تحيي القلوب وتحيي ميت الهمم.. سرت بشائر بالهادي ومولده.. في الشرق والغرب مسرى النور في الظلم.. تخطفت مهج الطاغين من عرب.. وطيرت أنفس الباغين من عجم.

قصيدة عن المولد النبوي

هل الهلال وجئت شعرا أنشد. في يوم ميلاد الحبيب محمدا. قد بشر الله الخلاق كلها. وله الملائكة الكرام تحمد. بهلاله جعل الإله أدلة. للعالمين على الرسالة تشهد. إيوان كسرى شق وانطفأت له.

نار المجوس الفارسية تخمد. وجفاف ساوي والوحوش تباشرت. شرقا وغربا بالنبي تمجد. ميلاد سيدنا النبي المصطفى. نبقى لذكراه العزيزة ننشد. نبقى نترجم للحبيب بحبنا. بقصيدة الميلاد جئنا بحبنا. هذا الرسول أطل نورا مشرقا. للكائنات هداية كي يهتدوا.

كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف للأصدقاء

نقدمها لزوار موقع محتوى الأعزاء معتنقي الدين الإسلامي باختلاف طوائفهم وجنسياتهم الحريصين على المشاركة في احتفالات المولد النبوي وبث عبير النور المحمدي مع أحبابهم وإخوانهم في المجتمعات الإلكترونية لتكون انعكاس صادق إحساسهم بالسعادة واهتمامهم على تهنئتهم وإرسال أمنياته القلبية في هذا الحدث الجلل.

  • كنوز الأرض تفادكم وعطر العود نهديكم وبمولد الرسول نهنئكم.
  • الليلة عندكم عيد يا مسلمين.. مولد أبو إبراهيم خير البرية أجمعين.
  • زقزقة العصافير وغردت الطيور فرحة بمولد خير الأنام محمد صلوات الله عليه.. وطارت رسالتي إليك تهنئك بهذه المناسبة العظيمة.
  • صبح وبدور ونور وتسابيح تهدي لكم أحلى تحية معطرة بالحب والورود في مولد الرسول الكريم وكل عام وأنتم طيبين يا أغلى الغاليين.
  • يا عالي المقام نهنئك قبل الزحام بمولد خير الأنام ودمت بصحة في كل عام.
  • إن البرية يوم مبعث أحمد نظر الإله لها فبدل حالها بل كرم الإنسان حين اختار من خير البرية نجمها وهلالها.
  • ها لمرسل يا لتنشد عنه ما بالعالم أثمن منه بسمه العالم ظل يتغنى وبميلاده الكون أتغنى.
أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *