تصاميم ديكورات النقاشة الحديثة للحوائط بألوان عصرية 2024

أ / عمرو عيسى

تساعد الألوان التي تقوم باختيارها للنقاشة أثناء تأسيس منزلك، على تغيير مفهومك عن مساحة الغرف، بل ويزيد من حيوية الغرفة، وقد يضفي عليها طابع دافئ ومريح، أو مظهر جريء وصاخب، لذلك تساعد ألوان النقاشة في جعل مظهر الغرفة والأثاث الموجود فيها أكثر جاذبية.

ديكورات النقاشة الحديثة 2024

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • في غرفة الطعام عادة ما يتم الاعتماد على اختيار قطع الأثاث بألوان جريئة مثل اللون الأزرق والأصفر، كذلك يمكنك اعتماد ألوان جدران الغرفة بمثل هذه الألوان الجريئة، ولكن يجب عليك مراعاة صنع نسبة وتناسب بين الألوان الجريئة والحيادية حتى لا تخلق مظهر عبثي داخل الغرفة.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • قد تعتمد النقاشة في منزلك على طلاء الجدران بلون غامق مثل اللون الأزرق الغامق، مع الاعتماد على لوحة كبيرة الحجم في المنتصف، أو قطعة من ورق الحائط ثلاثي الأبعاد، وذلك من أجل كسر قتامة اللون وإضفاء لمسة خاصة على الغرفة الخاصة بك.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • إذا كنت ترغب في اعتماد نقاشة لغرفة النوم في منزلك، يمكنك اعتماد جدار يحتوي على بعض التنجيد بالقماش عند ظهر السرير، واعتماد بعض مصادر الإضاءة الموزعة على الجدار في الغرفة.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة يمكنك الاعتماد على وضع جدار كامل مغطى بورق الحائط ثلاثي الأبعاد بألوان تتماشى مع ألوان قطع الأثاث في الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  احدث الوان دهانات وديكورات المنازل 2023

تصميمات النقاشة الحديثة

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • يمكنك الاعتماد على جدار يضم مجموعة من الألوان المتناسقة، والتي قد تتدرج في لونها مثل درجات البيج، باستخدام تدريج هندسي رائع يضفي لمسة ساحرة على الغرفة الخاصة بك.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • يفضل في غرفة الطعام أن تعتمد على الألوان الجريئة لأنها تمنح شعور بالحيوية، ولكن لا يجب التركيز عليها وإهمال الألوان الفاتحة والدافئة، حتى تخلق إحساس بالراحة والدفء داخل غرفة النوم الخاصة بك.
  • كذلك يمكنك الاعتماد على جدار مغطى بورق الحائط الذي يحتوي على نقوش دافئة تتماشى مع تصميم المطبخ.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • يمكنك اعتماد بعض قطع من ورق جدران الحائط ثلاثي الأبعاد على غرفة النوم الخاصة بك، وفقُا لما يتماشى مع الأثاث، وذلك حتى تضفي مظهر أكثر رقي وأناقة على الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  أفكار وألوان ديكورات صيف 2023

أحدث ديكورات النقاشة الحديثة

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • الاعتماد على اختيار لون دهان مخالف عن الألوان المعتادة، مثل اختيار اللون الوردي الفاتح حتى يعطي الغرفة مظهر أكثر دفئًا واتساعًا.
  • مع الاعتماد على إضافة بعض قطع الإكسسوارات والإضاءات المختلفة حتى تخلق غرفة أنيقة وراقية.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • يمكنك صناعة من درجات الأزرق المختلفة، مع الأبيض في غرفة الطعام، من أجل خلق لوحة فنية من أعماق البحار تضفي مظهر أكثر هدوء وراحة على غرفة الطعام.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • إذا كانت غرفة النوم الخاصة بك تعتمد على درجة واحدة من الألوان الحيادية مثل اللون البيج الفاتح، فهي من أفضل صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة.
  • يمكنك إضافة بعض النقوش على الجزء العلوي من الجدار بأحد الألوان التي تتناسق مع اللون البيج مثل اللون الأخضر بدرجاته المختلفة.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • يمكنك اعتماد طلاء كافة جدران الغرفة بلون حيادي ويوحي بمظهر أكثر اتساع ويبعث شعور بالراحة والاسترخاء مثل اللون الأبيض، مع اعتماد جدار واحد بلون غامق من أجل كسر رتابة اللون مثل اللون الأزرق، أو أحد الألوان المنعشة التي تتماشى مع ألوان الأثاث في غرفتك.

ديكورات النقاشة الحديثة النيو كلاسيك

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • يمكنك إضافة بعض القطع الحجر على إحدى الجدران الموجودة في الغرفة من أجل إضفاء طابع هادئ ومريح على الغرفة.
  • كما أن هذا النوع من الديكورات يتناسب بصورة أكبر مع المنازل التي يميل طرازها إلى الطراز الكلاسيكي الأنيق.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • إذا كنت ترغب في كسر روتينية الغرفة، وإضفاء لمسة بسيطة على الجدار الخاص بك، وذلك من خلال استخدام بعض الطبعات بلون مختلف يتناسب مع اللون الأساسي للجدار، وإضافة بعض الإكسسوار للتزيين.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • في حال كان الجدار بأحد الألوان الأساسية الهادئة مثل اللون الأبيض، وكنت ترغب في إضافة بعض اللمسات الجمالية من أجل خلق غرفة راقية، وأنيقة يمكنك وضع بعض اللصقات الذهبية في أركان الغرفة حتى تضفي مظهر مميز على الغرفة.

صور أحدث ديكورات النقاشة الحديثة 2024

  • يمكنك إضافة بعض قطع الجبس بورد البيضاء على الجدار، مع اعتماد بعض مصادر الإضاءة الغائرة داخل الجبس بورد، وذلك سوف يمنحك غرفة ذات مظهر أنيق.

احدث الوان الدهانات

تصميم فاخر لصالة تحتوى على دهانات حائط بدرجات الرمادى الخفيف مع ديكور فى الأسفل مصمم من الخشب باللون الأبيض وارضية من الباركيه باللون البنى الداكن.

الوان دهانات شقق

أما فى هذا الديكور فقد اعتمد المصممون على التصميم الكلاسيك من حيث للألوان البنية والاثاث أيضا الذى يحمل نفس اللون مع سقف من الجبس بورد درجات الاوف وايت.

الوان دهانات شقق

ديكور مودرن أنيق يحتوى على دهان حوائط بدرجات الموف الفاتح الذي يوحي بالرومانسية مع دهان باللون الأبيض وسقف من الجبس بورد ذات اللون وركنة باللون البيج.

الوان دهانات شقق

اللون الأصفر الفاتح يعد من أبرز ألوان هذا الموسم حيث أنه يضيف لمسة راى من الحيوية والجرأة على المنزل ويمكنك تنسيقه مع اللون الأبيض يعطيكى ديكورا أنيقا.

الوان دهانات شقق

اختارى اللون الأخضر بدرجاته الداكنة فى دهانات الجدران ونسقي معه أرضية من الخشب بدرجات البيج الداكن مع انتريه مصمم من الكابوتنيه باللون الاخضر الفاتح.

الوان دهانات شقق

أما إذا كنت تميل إلى الألوان الراقية الهادئة فاليكي اللون البيج الكريمي مع اللون الأبيض وهذه الألوان تناسب الديكور العصرى والكلاسيك.

الوان دهانات شقق

تصميم أنيق لدهانات الديكور الداخلى حيث تحتوى على اللون الأبيض مع درجات الرمادي و الأرضية من السيراميك ذات اللون.

الوان دهانات شقق

نسقي اللون البستاج الفاتح مع حوائط مصممة من الخشب وارضية من البورسلين البيج.

الوان دهانات شقق

اللون الأزرق الهادئ من الألوان الساحرة التى تضيف لمسة من الأناقة على منزلك.

الوان دهانات شقق

أساس النقاشة الناجحة

هناك العديد من الأسس التي يجب عليك مراعاتها حتى تحصل على غرفة مثالية.

1- التفكير في الألوان المناسبة

يفضل أن تلقي في البداية نظرة عامة على الغرفة وتحديد ماهيتها، حيث أن غرفة النوم تحتاج إلى الشعور بالراحة والاسترخاء، وذلك لأن الألوان الباردة تعطي شعور بالهدوء، أما الألوان القوية يكون لها تأثير درامي.

2- الاهتمام بالإضاءة

يجب أن ترى اللون الذي تفكر في اختياره على الجدار الموجود في الغرفة من خلال الإضاءة الصناعية أو ضوء الشمس، حتى ترى اللون بصورة واضحة، ومن الجدير بالذكر أن الإضاءة المتوهجة تعطي مظهر أكثر دفئًا للألوان، بينما تعطي الإضاءة الفلورسنت طابع أزرق حاد على الجدار.

3- معرفة الألوان

يجب عليك أن تفهم المصطلحات المختلفة التي تدل عليها الألوان حيث أن اللون الأحمر على سبيل المثال يحمل العديد من التدرجات المتنوعة، كذلك اللون الأزرق، وهناك مصطلح يسمى التشبع، ويقصد به الألوان المسيطرة والتي تتدرج من اللون الأحمر وحتى اللون الوردي.

4- اختبار اللون

تستطيع اختبار اللون باستخدام لوحة، أو على مناطق واسعة من الجدران، كما يجب عليك اختيار ألوان واضحة وقوية وحية وناعمة، والاعتماد على بعض الألوان المحايدة مثل اللون البني أو الزيتوني، مع إضافة لون أقوى على سقف الغرفة، حيث يساعد لون السقف على إضفاء مظهر مميز للغرفة.

5- إضافة العمق مع تشطيبات الديكور النهائية

يمكنك تغيير مظهر الجدار الممل والرتيب من خلال إضافة لمسة مثيرة للاهتمام توحي بخدعة بصرية خفيفة وبلون هادئ، مع الاعتماد على بعض التشطيبات المعدنية، أو التي تعتمد على الزجاج الملون من أجل إضفاء طبقات أكثر عمق على الحائط الخاص بك.

الاعتماد على اختيار ألوان النقاشة الموجودة في المنزل سيحول منزلك إلى بقعة حيوية تمنحك شعور بالراحة، وذلك لأن الألوان لها تأثير واضح وامتزاجها مع ألوان الأثاث سوف يضع لمسة خاصة على الغرفة.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *