تصاميم أشكال ركنات تركي مودرن 2024 لغرفة الجلوس

أ / عمرو عيسى

الركنة التركي واحدة من أشكال الأرائك التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تصميم غرفة الجلوس لا سيما إن كان أصحاب المنزل يفضلون الطابع التركي، كذلك هناك العديد من الأشكال التي تحمل طوابع مختلفة من أجل الاعتماد عليها لاختيار أفضل شكل يتناسب مع المساحة المتاحة.

أفضل ركنات تركي مودرن

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة، يمكنك استخدام قطعة ركنة صغيرة بألوان فاتحة، مع العديد من الوسائد والأثاث الذي يحمل نقوش ويكسر رتابة المكان، مع الاستعانة بقطعة خشبية في وسط الكنب من أجل وضع الأغراض عليها.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

درجات اللون الأخضر تعتبر خيار جيد وعصري جدًا، وتمنح المكان مساحة
أوسع للغاية، كما أن الاعتماد على بعض الوسائد بالنقوش التي تحمل درجات من الأخضر ستمنح غرفة الجلوس مظهر راقي وأنيق.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

اللون الرمادي مع اللون الأخضر والعديد من اللمسات باللون الذهبي أو الفضي سوف تخلق لك غرفة جلوس عصرية وأنيقة، يمكنك الاعتماد في كسر رتابة الغرفة باستعمال أحد الوسائد المنقوشة، أو المفارش الحديثة.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

إذا كانت مساحة غرفة الجلوس الخاصة بك كبيرة يمكنك وضع ركنة تركي كبيرة الحجم، تحمل مزيج من درجات الأزرق مع البيج، مع إضافة طاولة رخامية لزيادة الغرفة مظهر أنيق وراقي مع ثريا، وإضاءات مميزة.

لا يفوتك أيضًا: أكبر وأحدث كوليكشن ركنات حديثة

أحدث شكل ركنات تركي 2024

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

درجات اللون الأزرق الفاتح تعتبر من الدرجات الغريبة والعصرية، ويمكنك زيادة جاذبية المكان من خلال الاستعانة ببعض الوسائد الملونة بألوان مثل الأصفر، أو العديد من النقوش مع بعض اللوح والإكسسورات سوف تخلق لك غرفة معيشة مثالية.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

درجات الأخضر الفاتح الذي يميل لونه إلى لون النعناع تعتبر واحدة من الدرجات المميزة التي يمكنك استخدامها مع مزيج من اللون البيج الفاتح أو الأبيض، والاعتماد على الإكسسورات من بين طاولة لغرفة الجلوس، وثريا، وبعض أشكال الجبس الجميلة.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

مزيج من اللون الرمادي مع درجات البيج وأرض من السيراميك الذي يحمل نقشة الرخام سوف يشكل لك غرفة جلوس رائعة، كما يمكنك إضافة بعض القطع الخشبية الواضحة لتمنح الغرفة مظهر أكثر دفء.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

اللون الوردي بدرجاته يعتبر من الألوان المميزة والجذابة التي يمكنك الاستعانة ببعض القطع المساعدة من الوسائد أو الستائر من أجل كسر رتابة اللون، ويعتبر مزيج رائع مع اللون الأبيض، أو درجات الرمادي المختلفة.

لا يفوتك أيضًا:  صور ركنات شيك مودرن

أشكال ركنات تركي مودرن

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

اللون الأزرق مع اللون الأصفر والأخضر الفاتح يعتبر مزيج مثالي من الألوان الشبابية للمنازل التي تحمل تصميم عصري وأنيق، كذلك يمكنك الاعتماد على إضافة بعض القطع باللون الأبيض من أجل كسر حدة اللون.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

مزيج من اللون الأخضر مع اللون الأبيض والبيج الفاتح سوف يخل لك غرفة جلوس أنيقة وعصرية، تتناسب مع الموديل التركي، كذلك لإضفاء مظهر أكثر دفء على الغرفة يمكنك وضع أرضية من الباركيه الخشبي.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة نوعًا ما يمكنك الاعتماد على قطعة من الركنة التركي ضئيلة الحجم، مع طاولة زجاجية من أجل منح المكان مساحة أكبر، ووضع بعض الإضاءات المميزة والمختلفة.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

الألوان المتدرجة بين اللون البيج بدرجاته المختلفة، واللون الأبيض، مع درجات من اللون الخشبي، سوف تصنع لك مزيج ممتاز من الألوان التي تضفي شعور بالدفء والراحة في المكان، مع إضافة بعض النباتات والإكسسورارت المختلفة.

صور ركنات تركي مودرن

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

مزيج من اللون الأخضر بدرجاته مع الأبيض، وبعض اللمسات بالاستعانة باللون الرمادي سوف لك مظهر رائع وأنيق في المنزل، كما أنها تعطي غرفة الجلوس مساحة أكثر اتساعًا.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

اللون الرمادي في العادة يعتبر من الألوان الحيادية التي تمنح المكان مظهر رتيب، ولكن من أجل كسر رتابة هذا اللون يمكنك الاعتماد على بعض الطاولات باللون الخشبي، أو الذهبي، مع بعض الوسائد بألوان مختلفة.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

اختيار ألوان خارجة عن المألوف مثل اللون الأرجواني مع درجة فاتحة من الرمادي سوف تخلق لك مظهر راقي ومختلف في غرفة الجلوس الخاصة بك، كما يمكنك الاستعانة ببعض اللوحات وقطع الإكسسوار لمنح الغرفة مظهر جمالي أكثر.

صور اشكال ركنات تركي مودرن 2024

اللون الأحمر من الألوان الصارخة والمليئة بالحيوية والجاذبية، ولكن من أجل كسر حدة اللون عليك الاستعانة ببعض الألوان الحيادية مثل الأبيض، أو درجات البيج، والرمادي.

لا يفوتك أيضًا:  أشكال ركنات مودرن وأسعارها

 

صور ركنات شيك مودرن

صور ركنات شيك مودرن

أصبح استخدام الركنات في المنازل من الموضة التي تعطي شكل عصري ومودرن للمكان، ويقوم الكثير بالبحث عن صور ركنات شيك مودرن لاختيار الركنة المناسبة للمنزل.. حيث أصبح تواجد الركنات في المنزل من الأساسيات وأحيانًا عوضًا عن الأنتريه، ويوجد عدة أشكال وألوان وأنواع تناسب كل منزل يُمكننا توضيحها فيما يلي.

لا يفوتك أيضًا:  أشكال ركنات مودرن وأسعارها

أولًا: أشكال الركنات المودرن

تتعدد أشكال وألوان الركنات لكي تتناسب مع كل منزل وشكله، يتم وضعها في أماكن مختلفة مثل غرف المعيشة أو الريسبشن على حسب الرغبة، ومن أشكال الركنات:

1- الركنات المستديرة

صور ركنات شيك مودرن

تصميم الركنة بشكل دائري هو صميم عصري يلجأ له العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن شكل مودرن يعطي المكان شكل مختلف وجذاب.

2- الركنات المربعة

صور ركنات شيك مودرن

توجد ركنات على شكل مربع يتم استخامها في استغلال المساحات الصغيرة حيث إنها كبيرة الحجم لكن تتوزع بشكل مربع، بالتالي لا تأخذ من المساحة بشكل كبير، غير أنها تعطي شكل مرتب ومنظم في المنزل.

3- الركنة المستطيلة

صور ركنات شيك مودرن

ركنة تختلف في تصميمها عن باقي التصميمات، تستخدم أكثر في الأماكن الواسعة حتى تظهر مساحتها وبراعة تصميمها، تتعد طرق استخدامها يمكن استخدامها في الريسبشن وعليها العديد من الوسائد تتناسق ألوانها معًا لتعطي شكل رائع وجذاب، أو استخدامها في غرف المعيشة أمام التلفزيون ويمكن اختيار الركنة باللون الموحد واستخدام وسائد بألوان متعددة لشكل أكثر حيوية.

4- الركنات التي تجمع بين الشكل الأحادي والشكل الدائري

صور ركنات شيك مودرن

هي ركنات بتصميمات بارعة، يلجأ إليها العديد من الأشخاص بسبب شكلها الذي يجمع بين الشكل الأحادي والشكل الدائري حيث تكون في طرف مستديرة وفي طرف آخر مربعة فتعطي شكل جذاب ورائع.

ثانيًا: أنواع الركنات المودرن

لقد قامت شركات التصميم بعمل العديد من الأنواع والتصاميم التي تتناسب مع ذوق كل شخص، ومن أهم أنواع الركنات المودرن التي تم تصميمها:

1- ركنة مودرن امريكي

صور ركنات شيك مودرن

ركنة تم تصميمها بالطابع الأمريكي الذي يتميز بالبساطة والرقي في التصاميم والألوان، لا يتم استخدام النقوش والألوان المتعددة في اختيار أقمشة الركنات، حيث يتناسب هذا النوع من الركنات مع الأشخاص التي تحب البساطة في الشكل وفي اللون، وتتناسب الركنة المودرن الأمريكي مع معظم المساحات المختلفة.

لا يفوتك أيضًا:  صور احدث اشكال ركنات مودرن

2- ركنة مودرن كابتونيه

صور ركنات شيك مودرن

يعتبر تصميم الركنة المودرن بكابوتنيه هو جمع بين طابعين مميزين من الأثاث وهو فخامة التصميم الكلاسيكي، وحداثة التصميم المودرن العملي، تتميز هذه الركنة بألوانها الصريحة التي يفضلها عدد من الأشخاص، ويمكن وضعها في أي مكان على حسب الرغبة.

3- ركنات مودرن دمياط

صور ركنات شيك مودرن

تتميز هذه الركنات بتعدد ألوانها التي تعطي المكان شكل مختلف ومبهج، ويفضل استخدام ألوان دهان موحدة معها واستخدام وسائد ذات لون موحد تتناسق مع ألوان الركنة وألوان الدهان.

كما تتمثل الركنات المصرية في كنبة تكون في إحدى أركان المنزل، حيث تحتل مساحة صغيرة جدًا وتبقى باقي المساحة فارغة، فتعطي شكل أوسع ومريح أكثر، بعكس الانترية العادي الذي يضم عدد من الكنب والكراسي.

4- ركنات مودرن تركي

صور ركنات شيك مودرن

تتميز الركنات التركية بالألوان الفاتحة المتناسقة معًا والتي تميل إلى الأتراك، يلجأ إليها العديد من محبي الشكل العصري وبساطة التصميم، يعطي هذا النوع من الركنات المكان أناقة وجمال.

5- ركنات تتحول إلى سرير

صور ركنات شيك مودرن

نوع من أنواع الكنب يمكن فتحها وتحويلها إلى سرير يستطيع الأشخاص النوم والراحة عليه، يساعد هذا النوع في استغلال المساحات الصغيرة بشكل كبير، حيث تستخدم الركنة كمكان لجلوس الأفراد والضيوف ومشاهدة التلفاز عليها، ويمكن النوم عليها.

ثالثًا: ألوان الركنات

في صور الركنات المودرن وجدنا أنها تتميز بألوانها المتعددة التي تناسب كل الأذواق العصرية ومن ألوانها:

1- الركنات ذات الألوان الموحدة

صور ركنات شيك مودرن

يميل بعض الأشخاص إلى البساطة في الألوان عند اختيار الأثاث، وهناك نوع من الركنات بلون واحد فقط، ومعظم الأوقات تكون هذه الألوان بسيطة وهادئة حيث تعطي بساطة وأناقة وشكل جذاب للعين.

2- ركنات ذات لون واحد ووسائد متعددة الألوان

صور ركنات شيك مودرن

صور ركنات شيك مودرن

الركنات ذات اللون الواحد من الركنات البسيطة والمريحة للعين، ومن الطرق الحديثة العصرية وضع الوسائد ذات ألوان متعددة على لإعطاء شكل جذاب وحيوي.

3- ركنات ذات لونين

صور ركنات شيك مودرن

اختيار الركنات ذات اللونين مناسب للأشخاص التي تميل إلى البساطة في اختيار الألوان، يمكنها اختيار لونين متناسقين معًا واستخدامهما في أقمشة الركنة واستخدام وسائد بنفس اللونين أو درجات ألوان مختلفة تتناسب مع درجات ألوان الركنة.. ستعطي شكل رائع في المكان.

4- ركنات ذات ألوان متعددة

صور ركنات شيك مودرن

نصائح لتصميم ركنات تركي مبتكرة

  • إذا كانت غرفة الجلوس الخاصة بك كبيرة، يمكنك استخدام بعض الكراسي في زاوية منفردة مع طاولة للقهوة، من أجل صنع ركن هادئ خاص بك لشرب القهوة.
  • احرص على اختيار قماش الركنة الذي يكون ملمسه مريح، ويلائم ذوقك، كذلك يجب أن يكون جودة القماش عالية، حتى تزيد من عمره الافتراضي، ويتحمل العديد من العوامل المختلفة مثل الشمس، أو وجود حيوانات أليفة .
  • الجلد من الخامات المتينة ولكن عليك اختيار نوع جيد حتى تضمن عدم تشققه أو إصابته بالتجاعيد، لذلك يمكنك الاعتماد على جلد الأنيلين لأنه من أكثر الأنواع جودة وتحمل، ويتوفر بألوان كثيرة.
  • الكتان من خامات القماش التي تعيش لسنين كثيرة، كما أنه لا يبلى ولا يتآكل، لكنها من الكنب التي تحتفظ بالحرارة.
  • القماش الحرير يعتبر من الخامات التي تعطي مظهر راقي، ولكنه في نفس الوقت يتأثر من أشعة الشمس، ويحتاج إلى العناية الفائقة والعناية به.
  • اختر خامة تنجيد الركنة المناسبة، من الريش أو القطن أو الإسفنج، ولكن عليك أن تقوم بتجديده كل فترة، مع بعض الوسائد من المايكروفايبر أو الإسفنج المفروم.
  • احرص على اختيار نوع خشب جيد مثل الزان أو الأرو أو الجوز، مع العديد من المسامير لكن صلابة الخشب سوف تضمن لك معيشة الركنة عمر أطول.

يختلف كل منزل في تصميه وفقًا لما يتناسب مع مساحة المنزل، ومساحة غرفة الجلوس، لذلك عليك مراعاة العديد من النقط حتى تخلق غرفة جلوس عصرية وأنيقة، ويفضل الاطلاع على صور ركنات تركي مودرن قبل اختبار التصميم.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *