كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة 2023

كتالوج صور غرف نوم اطفال أولاد صبيان جديدة تناسب كافة المراحل التي تمر بها الطفل، فإن تصاميم غرفة نوم الولد المولود تختلف بطبيعة الحال عن غرفة الولد ذات الستة أعوام أو في العاشرة من عمره، حيث يضفي على جو الغرفة الطاقة الحيوية لميول الطفل واهتماماته التي تميزه عن غيره من بقية الأطفال، لذا تجد أن كتالوج صور غرف نوم الأولاد ممتلئ بتصاميم لا حصر لها نتطرق لبعضٍ منها من خلال المعروض تاليًا.

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

يعتبر تجهيز غرفة نوم الأطفال من أكثر التجهيزات التي يمكن الاستمتاع بها في أثناء تصميمها حيث تنال حصة كبيرة من التنوع في الأشكال والألوان التي تضفي الطابع الصبياني على الغرفة، مما ينعكس على الطفل بالراحة النفسية وهدوء الأعصاب.

بالإضافة إلى مرونة الاختيار فيما يناسب الفئة العمرية للطفل من ميول واتجاهات مما يعود على الطفل بالشعور أنه يعيش في عالمه الخاص، كما أن انتقاء ديكور الغرفة المناسب لطفلك يساهم بشكل فعال في تعزيز قدراته ومواهبه.

حيث يعد تهيئة الجو المحيط بالطفل بما يلائمه من أول العوامل التي تتدخل في تنمية مهاراته بشكل إيجابي، وبتطور التقنيات الحديثة الملموسة في الديكورات فقد ساهم في توفير الخيارات المتنوعة غير المحدودة، لذا يحرص على تسليط الضوء لمجموعة من صور غرف الصبيان في مختلف أعمارهم.

أولًا: صور غرف نوم أطفال مواليد حتى سن سنتين

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

يسعى الوالدين فور التأكد من نوع المولود القادم أنه ذكر لتجهيز الغرفة الخاصة به فيشرعون بالبحث عن كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة حتى ينتقوا منها ما يلائم طفلهم القادم، والجدير بالذكر أن تجهيز غرفة نوم المولود تتطلب أساسيات يجب على الأب والأم مراعاتها أثناء اختيار الديكور والتجهيز تتمثل في الآتي:

لون الغرفة لا بد من أن يكون لون الغرفة فاتح ليضفي طابع الهدوء عليها مما يعود على الطفل بالراحة، ومن الألوان المناسبة أول درجة من اللون الأزرق أو لون أصفر باهت.
أرضية الغرفة يفضل أن تكون خشبية حرصًا على سلامة الطفل حين تعرضه للوقوع أو حينما يبدأ بمرحلة الحبو.
الإضاءة ينبغي اختيار إضاءة هادئة حتى لا تسبب له الإزعاج وينصح بوضع مصابيح ليلية.
سرير الطفل لا بد من أن يكون السرير كبير نسبيًا حتى يلائمه لعمر سنتين ويجب أن يكون منيع بحواجز ومناسبًا من حيث الارتفاع.
كماليات الغرفة كما هو موضح في الصور السابقة أنه من المحبذ احتواء الغرفة على صور للمولود كما الألعاب أيضًا التي تناسب سنه مثل لعبة الأجراس وغيرها مما يصدر صوتًا خفيفًا.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل 10+ صور كتالوج غرف نوم مودرن اشيك غرف النوم

 ثانيًا: صور غرف نوم أطفال صبيان من 3 سنوات حتى 6 سنوات

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

من المعلوم أن كل مرحلة عمرية تختلف متطلباتها عن غيرها فالطفل حينما يبلغ من العمر 3 سنوات تبدأ ظهور ملامح شخصيته التي يصل بها بالتدريج إلى الاستقلال النفسي والفكري ونظرًا لكونه يبدأ هنا في الاعتماد على نفسه فإن أمر تجهيز الغرفة له الآن يختلف عما قبل فلا يعتمد اختيار تجهيزات وديكورات الغرفة بشكل كامل على الوالدين فيمكن للطفل التعبير عما يريده إلى حدٍ ما في غرفته، والتي تتطلب في تجهيزها أساسيات لا بد منها مثل:

حجم السرير يختلف حجم السرير في هذه المرحلة، فليس هناك حاجة الآن إلى السرير ذات الحواجز العالية، ويمكن وضع سرير بهيئة ألعاب مثل عربة أو شخصية كرتونية.
لون الغرفة من المحبذ أن تكون الألوان التي يقع عليها الاختيار فاتحة، كما يستطيع الطفل أن يتخير اللون الذي يجذبه ويميل إليه من قائمة درجات الألوان الفاتحة.
إضاءة الغرفة الإضاءة غير المباشرة هي الأفضل للأطفال ويمكن اختيار نجف على هيئة ألعاب أطفال للأولاد مثل على شكل كورة تحتوي داخلها المصباح.
دولاب الغرفة من المحبذ أن يكون الدولاب متماثل مع شكل السرير وإن لم يتواجد فلا بد من اختيار لونه مثل لون السرير حتى لا يخلق جو من العشوائية.
كماليات الغرفة لا بد من اقتناء مكتب إذا وصل عمر الطفل لسن الحضانة ويكون ذات أباجورة ملائمة، كما يمكن للطفل أن يختار سجادة ذات شكل محبذ له.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 10+ ديكورات غرف نوم اطفال جديدة

صور غرف أولاد صبيان جديدة من سن السابعة حتى العاشرة

في هذه المرحلة العمرية للطفل يبدأ بالدخول إلى المدرسة كما أن شخصيته تصبح واضحة بشكل ملحوظ وتطورت مهاراته الاجتماعية والفكرية والنفسية بجانب وضوح ما يميل إليه وما يحب وما يكره فنظرًا إلى هذا يعد تجهيز الغرفة في هذه المرحلة معتمد عليه بشكل أساسي ويكون دور الوالدين ثانوي.

كما لا يتم الاعتماد بشكل كلي حول كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة حيث سيرغب الطفل فقط في اقتناء بعض الأفكار منه ليس أكثر حتى تعينه على تكوين التصميم الذي يرغب به وأهم ما يحتاج إليه من أساسيات، ومن خلال الآتي يمكن الاطلاع على بعض الصور التي تعرض نفحة من ميول بعض من الأطفال:

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

في هذه الصورة تجد أنحاء الغرفة محيطة بالشخصية الكرتونية المعروفة “باتمان”، فأغلب الأطفال في هذا السن يتأثرون بالشخصيات الكرتونية الخارقة وبأفعالهم لدرجة تصل إلى أنهم يودون بشدة أن يصيروا مثلهم فيحبذون وجود الشخصية حولهم في أكثر مكان يقضون فيه الوقت وهي غرفة نومهم، وحتى يتم تهيؤها على أتم وجه من يحبذ أن تكون ملائات السرير مطابقة للحائط الورقي.

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

دائمًا أكثر ما تجده في الأطفال ميلهم لتقمص بعض أدوار الشخصيات الخارقة لكن لا يصوبون كامل اهتمامهم حولها فقط بل يميلون لذا فتجد في هذه الصورة تصميم مختلف لمحبي الشخصية الخارقة لكن بتنوع بعض الكماليات الأخرى التي تعبر عن اهتمامات مختلفة.

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

كثير من الأطفال من ينبهر بالفضاء الخارجي وكواكبه ومظاهره المختلفة لذا فيمكن من خلال تقنيات الديكور الجديدة تهيئة الغرفة بهالة الفضاء كما في الصورة تجد اشكال الكواكب متدلية من سقف الغرفة كما أن لون طلاء الغرفة من المحبذ أن يكون سماوي ومن الممكن اقتناء كماليات مناسبة مثل مصباح على هيئة القمر أو أباجورة مرصعة بالنجوم، كما يمكن للوالدين أن يساعدا الطفل في تصميم الغرفة بيديه كصنعه نجوم ورقية بيديه.

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

تجد فئة من الأطفال يحبون الليل ويهيمون بحب القمر والسماء والنجوم فيأتي ميلهم في تصميم الغرفة كما هو موضح في الصورة، كما يمكن إضافة بعض الأفكار المختلفة مثل وضع صور لتطور مراحل القمر على الحائط وترصيع بقية الحائط بنجوم بارزة ويمكن اقتناء مفرش السرير ذات النجوم مما يساهم في احتلال طاقة حياة الليل الهادئة لغرفة الطفل.

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

بتعدد الأطفال تجد الأذواق المتعددة المختلفة في هذه الصورة تجد تصميم مناسب للأطفال المائلين إلى الطبيعة وخاصةً البحرية حيث يتأثرون بجمالها مما يجعلهم يشعرون بالراحة التامة إذا كان جو الغرفة مفعم بأجواء البحر المختلفة وما يحتويه من مظاهر الحياة المختلفة فمن المحبذ أن تُملأ الغرفة بأشكال الأسماك المختلفة كما لا بد من أن يكون مفرش السرير باللون الأزرق أو يحتوي رسومات لأشكال البحر.

كتالوج صور غرف نوم أطفال أولاد صبيان جديدة

تجد فئة أخرى من الأطفال يميلون إلى الحياة البرية ويحبون المشاركة في فعاليات الكشافة في المدرسة والذهاب لرحلات التخييم، وأغلب هؤلاء الأطفال لا يميلون
إلى استلطاف الفتيات في فترة الطفولة، فيحب أن يصمم غرفته بمثل ما هو معروض في الصورة يحبذ أن تكون الأرضية خشبية والألوان تميل إلى درجات اللون البني الفاتح ويمكن وضع نباتات وأشجار على الحائط كما يمكن أن يكون مفارش السرير باللون الأخضر.

تتعدد تصاميم الغرف بتعدد الأذواق خاصةً بعد أن ظهرت تقنيات الديكور الحديثة، ونظرًا إلى أن مرحلة الطفولة تمر بتغيرات كثيرة فتجد كتالوج تصاميم غرفة نوم الصبيان خصيصًا ليس لها آخر.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما هي أحدث التصاميم في غرف نوم الصبيان؟

    احتلت ديكورات الجبس أحدث تصاميم الغرف لمرونة اختياراتها.

  • كيف يمكن ابتكار ديكور أطفال صبياني بسهولة؟

    يمكن ترك مساحة مخصصة لمقتنيات الطفل الصبيانية بخزانة ذات شكل هندسي مفرغة ومكشوفة.

  • ما هو أجمل جزء في غرفة نوم الولد؟

    بأغلب الأحيان يكون الجزء بجانب جدار رسومه العشوائية والعفوية.

  • طريقة تزيين غرف الصبيان بالصور؟

    أهم خطوة تكمن في اختيار أكثر الصور التي تناسب ميول الصبي وتعمل على تحفيزه.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.