ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة يحتاج لها الكثير من الأشخاص الراغبين في اختيار ديكور لتُصبح بلكونة المنزل هي الملجأ لهم من كافة الأزمات الخارجية وما يتعرضون له في الحياة، حيث إنها تؤثر على الصحة النفسية على كافة أفراد العائلة إما بالإيجاب أو السلب، لذا يجب الاهتمام باختيار التصميم المُناسب، وهو ما سنعرضه فيما يلي.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

تعرف البلكونة عند الأشخاص أنها مكان الاسترخاء في المنزل وأخذ بعض الوقت للراحة والهدوء في جو منعش بالهواء، لذلك يجب عمل تصميم مريح لها حتى يمكن الاستمتاع بالجو الخارجي اللطيف، ومن هذا المُنطلق سنعرض الكثير من الديكورات بلكونات مغلقة أنيقة فيما يلي:

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

هذا تصميم مميز لشكل بلكونة أنيق، يتم فيه طلاء البلكونة باللون البيج الفاتح، مع وضع كنبة صغيرة في جدار مناسب من مساحة البلكونة، وعليها وسائد أنيقة من الألوان الفاتحة، مع اختيار طاولة خشبية صغيرة وكراسي لإمكانية تناول الإفطار عليها، ومصابيح من الخوص تستخدم في الإضاءة.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

في هذه الصورة تم اختيار شكل آخر للتصميم الذي يميل له بعض من الأفراد، بتخصيص جدار جانبي مُصمم من الخشب يوضع أمامه كنبة صغيرة بحرف L مصنوعة من الخوص.

مع وضع طاولة صغيرة من الخشب في المنتصف ونباتات للزينة فوقها مما تمنح الشعور بالراحة، يُمكن وضع مرآة أنيقة معلقة بالجدار الخشبي، وفرع نور بسيط للإضاءة، مع ستائر خفيفة بيضاء تعطي لمسة أنيقة للبلكونة.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

إذا كنت تبحث عن أبسط التصميمات لديكور بلكونة فهذا التصميم هو الأفضل وسهل القيام به، يتم تجهيز البلكونة بالنجيلة الخضراء، واختيار جدار جانبي لعمل تصميم خشبي أنيق فيه، مع وضع نباتات وأزهار صناعية داخل الجدار، واختيار كرسي أنيق وطاولة صغيرة من الخوص.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

واحدًا أيضًا من أبسط الديكورات لبلكونات مغلقة أنيقة، حيث يتم تجهيزها بالنجيلة الخضراء، وتصميم جدار جانبي من الأحجار يوضع علية فرع بسيط من النور، مع وضع كرسي متأرجح من الخوص.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

يبحث البعض عن شيء مقارب لهذه التصاميم البسيطة، فيُمكن اختيار جدار جانبي مصمم بالحجار، مع تغطية أرض البلكونة بالنجيلة الخضراء، ووضع طاولة وكراسي من الخوص في المنتصف، واختيار إضاءة خفيفة تعطي لمسة أنيقة للمكان.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

هذا التصميم هو المُتميز عند الكثير؛ حيث إن تصميم الأرضية من الباركيه، مع وضع الكراسي والطاولة يُمكن الجلوس عليها للمُساعدة على الاسترخاء ليلًا.. أو وضع الكرسي المُتأرجح الذي يمنحك الشعور بالسعادة.. لم يُنسى النجفة لتوزيع الإضاءة على المكان.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

إليكم شكل آخر من التصميمات البسيطة، يتم فيه تجهيز أرضية البلكونة من الباركيه، ووضع طاولة صغيرة جدًا بكرسيين، واختيار كرسي خاص للتأرجح، لم يُنسى توزيع زهريات للزينة في جميع أرجاء البلكونة من أجل منحك الشعور بالراحة الداخلية.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

يُمكن عمل أرضية باركيه بشكل متصل بالجدار الجانبي كما هو موضح في التصميم السابق الذي يغلب عليه الأناقة والرُقي، مع وضع كرسي مُعلق وكراسي أرضية يتماشى كلاهُما من حيث الألوان، وتُضيف مصابيح الزينة والإضاءة اللمسة الجمالية والمُريحة للنفس والعين.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

على الرغم من كثرة الأثاث عند رؤيتك لهذا التصميم الذي يوحي لك بالفوضى إلا أنها من ضمن التصميمات الأنيقة والتي تُساعدك على الشعور بالراحة، من خلال وضع الشموع واختيار ما يُلائمك من ألوان مُراعيًا تناسقها مع بعضها البعض حتى تصل إلى رُقي هذا التصميم.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

نقدم في هذا التصميم شكل أنيق لتزيين بلكونة صغيرة، يُمكن وضع كنبة صغيرة في جدار البلكونة الجانبي، وفروع للإضاءة بشكل منسق ولطيف، مع اختيار طاولة صغيرة لوضع مصابيح للزينة، وتوزيع النباتات في أرجاء البلكونة.

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكورات بلكونات منازل عصرية 

تصميمات بلكونات مغلقة كبيرة المساحة

يمتلك البعض المنازل كبيرة المساحة من حيث الغرف الداخلية والبلكونة، البعض يُحدث فوضى وبهرجة في ديكور البلكونة جاهلًا بالتصميمات التي تُساعده على استغلال المساحة لتصميم موقع داخل المنزل ليكُن ملجأهُ يمنحه الشعور بالاسترخاء، لذا نُقدم المزيد من ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة كبيرة المساحة فيما يأتي:

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

يميل البعض لاستغلال مساحة البلكونة بشكل جيد ليتمكنوا من قضاء وقت أطول فيها والاستمتاع بالجو الخارجي، يُمكن تصميم أرض البلكونة على شكل أرضيات باركيه، ووضع كنبة متوسطة تأخذ مساحة الجدار الجانبي للبلكونة، ومن الأفضل تزيين البلكونة بالنباتات الصناعية أو الطبيعية على حسب اهتمامات كل شخص.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

يمكن استغلال مساحة البلكونة الكبيرة من خلال وضع كنبة متوسطة الحجم، وطاولة خشبية مع عمل رفوف من الحجارة في جدار البلكونة لوضع الزهور والنباتات التي تمنحك الشعور بالراحة، لم يُنسى النجف لمنح البلكونة الإضاءة الراقية والخافتة ليلًا.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

بالنظر إلى هذا التصميم يمنحك الشعور بالراحة، هذا نهارًا، ما بالك ليلًا كيف قد يكون المنظر العام؟ تمنحك تناسق الألوان مع النباتات والمزهريات الشعور بالاسترخاء.. ليُمكن ملجأك من العالم المؤذي، ويُمكن استبدال المقعد الأرجوحة بالأرجوحة المنفتحة كما في التصميم فتزيد من استمتاعك أثناء الجلوس.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

يفكر البعض في استغلال مساحة البلكونة لتناول الطعام بها ليلًا والاستمتاع بالجو الخارجي، وهذا هو التصميم الأفضل.. يُمكنك وضع الكراسي والطاولة مع المصابيح لتوزيع الإضاءة في كافة أرجاء المكان وتعطي لمسة فنية للديكور.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

إليكم تصميم مبهج مع لمسة فنية بسيطة تمنح راحة نفسية للمكان للاستمتاع بالجو الخارجي، فنضع كنبة صغيرة مُغطاة بالفرش الأبيض ووسائد بألوان مختلفة مبهجة، مع اختيار الشموع الصناعية لعمل إضاءة للمكان، ونباتات متناسقة ولطيفة.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

يمكن استغلال البلكونة بشكل آخر يميل له البعض من خلال طلائها بالألوان الفاتحة المريحة مثل “الأبيض، الوردي الفاتح”، مع وضع أبواب من الزجاج، وستائر أنيقة تتماشى مع الديكور العام.

إن كُنت من مُحبي القارئ فهذا التصميم يمنحك وضع مكتبة كبيرة جانب جدار البلكونة مقسمة إلى أجزاء لوضع الكتب فيها، لا تنسى الكرسي المُتأرجح الذي يُساعدك على الشعور بالاسترخاء والراحة أثناء القراءة.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

تستطيع عمل بار صغير في البلكونة لتناول الطعام كما في الصورة السابقة، وغلق البلكونة بالنوافذ الزجاجية، ووضع الكرسي المُتأرجح يساعد على شعورك بالسعادة والراحة.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

هذا التصميم لِمن لا يحبو العالم الخارجي بالكامل.. من خلال غلق جوانب البلكونة بالنوافذ الزجاجية اليت تُساعدك على رؤية العالم الخارجي دون الاستماع إلى الضوضاء الصاخبة التي يُسببها، مع وضع الستائر من اللون المُحبب لك، لكن يُفضل الداكنة للحماية من أشعة الشمس.

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة

َيميل البعض لاستغلال البلكونة لعمل مكتب صغير، حيث يمكن وضع مكتب صغير ملتصق في الحائط من الخشب، مع وضع الإضاءة المُناسبة.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات بلكونات شقق صغيرة

ديكورات بلكونات مغلقة أنيقة يحتاج لها لِمن يميلون إلى هذا المكان ويعتبرونهُ الملجأ الآمن لهُم ليمنحهم الشعور بالراحة والاسترخاء بعيدًا عن العالم الخارجي.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما هي أشهر خامات الأرضيات؟

    البورسلين.

  • ما هو نوع الأرضيات التي يمكن استخدامها في البلكونة؟

    "الخشب البلاستيك، البلاط، الحجر الطبيعي".

  • هل يُمكن تقفيل البلكونة بالخشب؟

    نعم.

تعليقات (2)

2 تعليقات
  • Shimaaahmed
    منذ سنتين

    بكام

    رد
  • Shimaaahmed
    منذ سنتين

    لوسمحتي لوعاوزة المرجيحه اتواصل معاكي ازاي

    رد