غرف سفرة كلاسيك إيطالي

كيف يكون غرف سفرة كلاسيك إيطالي؟ وكيف يُمكن اختيار الأنسب للمنزل؟ إن الديكورات الإيطالية هي أفضل الأنواع التي تمنح الشكل الفخم والجاذبية إلى المكان، وهو ما اتجه له الكثير من الأشخاص مؤخرًا، كما أنه ليس باهظًا الثمن، لذا سنتعرف على كُل ما يخُص النوع الكلاسيكي الإيطالي من غُرف السُفرة.

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

إن غرف سفرة كلاسيك إيطالي تمتاز بالفخامة في الشكل والأناقة، وفي بعض التصميمات يكسو اللون الذهبي في الديكور، وتمتاز هذه الغرف بالجمال الساحر للعيون، فلا تعتبر من الغرف التقليدية، بل هي موضة دارجة دائمًا، وتظل من الديكورات التي يميل إليها الكثير.

إيطاليا دائمًا ما تُعرف بقدرتها الفائقة على التجديد في الديكورات المنزلية، والألوان بشكل خاص، وعلى الرغم من الفخامة في هذا النوع من السُفر إلا أنه لا يكون باهظ الثمن.

لا يفوتك أيضًا:  تصميمات واشكال غرف سفرة كلاسيكية 

كيفية اختيار غرف السفرة الكلاسيك الإيطالية

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

إن السفرة من أهم أغراض الغُرفة، بالغرفة يتواجد بوفيه لوضع الأغراض.. مثل الفناجين والكؤوس وهكذا، ومقاعد للجلوس عليها واحتساء القهوة أو العصير، وعند اختيار كل هذه الأغراض لعمل ديكور غرفة السفرة بشكل جيد يجب اِتباع الآتي:

  • عند شراء أثاث الغرفة تأكد من الخشب المصنوع منه، وهل هو قوي أم لا، ويفضل شراء الخشب الزان لأنه من أفضل الأنواع القوية المتينة وستجعلك تضمن أنه لا يوجد خسائر عند استهلاك الغرفة بشكل كبير
  • قم بمشاهدة العديد من التصاميم لغرف سفرة كلاسيك إيطالي؛ حتى تستطيع أن تقرر أيُهما أفضل بالنسبة لك، وأي من هذه التصميمات سوف يتناسب مع شكل الغرفة.
  • التناسق في الألوان والديكور من أهم الأشياء للحصول على أفضل شكل لغرفة السفرة.
  • في حالة شراء السفرة بمفردها والبوفيه بمفرده قم باختيار بوفيه يتناسب مع لون السفرة والأثاث، ويفضل اختياره متوسط الحجم أو صغير حتى لا يأخذ مساحة كبيرة ويعطي شكل أفضل في ديكور الغرفة.
  • عند ترتيب الأغراض في البوفيه، يجب ترتيبها بشكل منظم ومرتب والاستغناء عن أي أغراض زائدة عن الحاجة.
  • عليك اختيار كراسي السفرة ذات الخشب الجيد والأقمشة الجيدة التي لا تتسخ سريعًا ويسهل تنظيفها.

أنواع غرف السفرة الكلاسيك الإيطالية

تتعدد أنواع غرف السفرة لتتناسب مع كافة الأذواق، ولهذا أصبح الآن بإمكانك الاختيار من بين تصميمات كثيرة الأنسب لك، وتتمثل أنواع غرف سفرة كلاسيك إيطالي فيما يلي:

1- الغرف الكلاسيك

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

تتكون هذه الغرفة من طاولة الطعام ومقاعد وبعض الديكورات البسيطة.. مثل المزهريات أو الأحجار الكريمة والمفارش، وقد تحتوي على بعض من الطاولات الصغيرة المتحركة لوضع عليها أكواب الشاي، أو فناجين القهوة وكؤوس العصير وهكذا.

لا يفوتك أيضًا:  ديكور نيش وغرف سفرة مودرن

2- غرف سفرة نيو كلاسيك

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

تعتبر من الغرف الكلاسيكية الحديثة، ولكنها لا تختلف كثيرًا في الديكور القديم والمتعارف عليه ذات الذي يمنح قدر عالٍ من الفخامة، كما تعمل على لفت انتباه الأشخاص بسبب مظهرها الأنيق والجميل.

3- سفرة كلاسيك مُدهب

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

يرتبط اللون الذهبي بالديكور الكلاسيكي ارتباطًا وثيقًا، حيث من الألوان الكلاسيكية التي تشعرك بالأناقة والفخامة، والذين يميلون إلى الكلاسيكية تعلم مدى أهمية اللون في الديكور الكلاسيكي.

نصائح عند اختيار غرف سفرة كلاسيك

تتعدد تصاميم غرف سفرة كلاسيك إيطالي، ولهذا الأمر يقع المرء في حيرة من أمره، أي من تلك التصميمات هي الأفضل، لذا قام المُصممين بوضع بعض النصائح لمُساعدتهم عند الاختيار تجنبًا لتغييرها بعد مرور فترة قصيرة.. وهي المتمثلة في السطور المُقبلة:

1- الحجم المناسب لغرفة الطعام

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

يجب عند اختيار الغرفة تحديد مساحة المكان وتنسيقها بشكل جيد، ومن ثم اختيار حجم السفرة وباقي أغراض الغرفة حتى تكون مناسبة للمكان بالتالي تعطي شكل منظم.

2- أماكن التهوية

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

الاهتمام بأماكن التهوية في الغرفة ومصدر دخول الشمس هو من أهم ديكورات الغرفة حتى تشعروا بالراحة فيها، وفي حالة العزومات وتواجد ضيوف يشعرون بالراحة وعدم التذمُر.

3- أقمشة كراسي السفرة

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

استهلاك كراسي السفرة يكون بشكل كبير في اليوم الواحد لأنها مُعرضة دائمًا إلى سقوط الطعام عليها واتساخها، لذلك يفضل اختيار أقمشة سهلة التنظيف حتى يكون باستطاعة أي شخص تنظيفها بشكل سريع وبالتالي تظل الغرفة بشكل مرتب ونظيف، ويمكن شراء أقمشة الكراسي بألوان فاتحة وعليها بعض النقوشات ذات الألوان الغامقة حسب الرغبة.

4- مفرش السفرة

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

يمكنك اختيار مفرش السفرة حسب رغبتك، ولكن يفضل أن يكون متوسط الحجم أو صغير، ويمكن استخدامه بأكثر من شكل أو طريقة، مثلًا أن يستخدم بشكل طبيعي مربع أو مستطيل حسب شكل السفرة، أو لف المفرش على شكل وردة ووضعها في منتصف السفرة.

5- استخدام الاكسسورات

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

استخدام الاكسسورات بألوان تتناسب مع ألوان الغرفة مثل التحف والمزهريات، فإن هذا يعمل على توضيح شكل ديكور الغرفة وإبراز جماله.

لا يفوتك أيضًا:  تصاميم غرف سفرة مودرن 

6- التناسق

غرف سفرة كلاسيك إيطالي

تناسق ألوان ديكور الغرفة تجعلها مميزة ورائعة، مثل تناسق ألوان الكراسي مع السجاد والستائر والثريات.

إن غرفة السفرة لا تقل أهمية عن باقي غُرف المنزل، لذا لا بُد من العناية الفائقة بها عند اختيار الديكور الذي يُلائمها ويتماشى مع ديكور غرف المنزل.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما الفرق بين الكلاسيك والنيو كلاسيك؟

    أوجه التشابه بينهم كبيرة ولا يوجد أي اختلاف، غير أنه قام بعض مصمموا الديكور بعمل ديكورات وتحديثات جديدة في النيو كلاسيك.

  • ما هو النيو كلاسيك؟

    هو ديكور يتناسب مع الأشخاص التي تحب الكلاسيكية القديمة والديكورات الحديثة المعاصرة، فهو ديكور يربط بين النوعين معًا بشكل متناسق.

  • ما هو أفضل شكل لغرفة السفرة؟

    تتعدد أشكال غرف السفرة حسب كل ذوق، لذلك لا يوجد أفضل شكل في غرف السفرة فقط عليك اختيار الغرفة المناسبة بالألوان والديكورات المتناسقة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.