6 طرق عمل كنافة شهر رمضان

6 طرق عمل كنافة شهر رمضان عبر موقع محتوى، الكنافة من حلويات شهر رمضان اللذيذ ويكثر تناولها في هذا الشهر الكريم، وقد تنوعت طرق إعداد الكنافة بأنواعها، نقدم لك سيدتي من خلال هذا المقال بعض طرق وإعداد الكنافة التي تشتهر بها محلات الحلوى، تابع معنا المقال لمعرفة طرق تحضير الكنافة.

كنافة اللحم المفروم

اعتاد الناس في الماضي على تناول الكنافة بالقشطة أو المكسرات ولكنها لم تعد تقدم كطبق حلوى فقط بل كإحدى الأطباق الجانبية في وجبة الغداء، قومي بحشو الكنافة باللحم المفروم والبشاميل واستخدمي الصنوبر والبقدونس المفروم في تزيينها، طريقة جديدة ومختلفة هل تفكرين في تجربتها؟.

 كنافة اللحم المفروم

كنافة الشوكولاتة

تعتبر حلوى الكنافة بالشوكولاتة من أكثر الحلويات التي يفضل الأطفال تناولها في شهر رمضان، برعت العديد من محلات الحلوى في تقديم الكنافة بطريقة مختلفة من خلال حشوها بشوكولاتة النوتيلا.

قومي سيدتي بتحضيرها لأطفالك في المنزل، لفي الكنافة على أصابعك للحصول على شكل عش العصفورة، ثم أضيفي داخلها الشوكولاتة السائلة ثم كرات الشوكولاتة وبإمكانك استبدال الشوكولاتة السائلة بالكراميل جربيها مذاقها مميز سيعجب أطفالك بالتأكيد.

كنافة الشيكولاتة

كنافة البطاطا

قامت عدد من محلات الحلوى باستخدام حشوة جديدة ومختلفة للكنافة وهي البطاطا، وذلك من خلال استخدام قطع من البطاطا في حشو الكنافة من الداخل مع تزيينها بالمكسرات، وبالرغم من ذلك لم تلقي هذه الطريقة إعجاب الكثيرون باعتبارهم يفضلون تناول الكنافة بالشوكولاتة أو المكسرات.

كنافة المانجو

يعشق الكثيرون تناول الكنافة بالمانجو في شهر رمضان، كما أنهم اعتادوا على تقديمها إلى بعضهم البعض في هذا الشهر الكريم، تعطي المانجو للكنافة طعم ومذاق مميز، وهي من أفضل أنواع الكنافة لدى كثير من الأشخاص، جربي تحضيرها في المنزل.

كنافة المانجو

كنافة الأيس كريم

تعتبر من أنواع الكنافة الجديدة، قامت بعض محلات الحلوى بابتكار كنافة الأيس كريم بالتزامن مع حلول شهر الصيف، يستخدم الأيس كريم في تزيين الكنافة باعتبارها إحدى أنواع المركبات للتخلص من حرارة الجو في فصل الصيف، بإمكانك تحضير كنافة الايس كريم وتزيينها بكرات الأيس كريم وصوص الكراميل أو الشوكولاتة.

كنافة الأيس كريم

كنافة المكسرات

تعتبر كنافة المكسرات من أشهر أنواع الكنافة كما أن طريقة إعدادها غاية في السهولة لدى كثير من السيدات ولهذا تعد من أكثر أنواع الكنافة التي تجهز في المنزل، وهذا النوع مفضل لدى الكبار والصغار.

كنافة المكسرات

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

  • Dina Magdy
  • منذ شهرين
  • حلويات جديدة

اسئلة شائعة

  • زاي اعمل كنافه زي المحلات؟

    في وعاء، ضعي عجينة الكنافة والسمن المذوب. قلبي بواسطة يديك حتى تتغلف العجينة تماما بالسمن. في صينية فرن مدهونة بالسمن، رصّي نصف كمية العجين بشكل متساو واضغطي على الوجه حتى يصبح ناعماً. لتحضير القشطة، في قدر على نار متوسطة، ضعي 4 أكواب من الحليب واتركيه على النار حتى يبدأ بالغليان.

  • ما هي مقادير الكنافة؟

    نصف كيلو كنافة. نصف كيلو سمن ذائب. 2 كوب حليب. 3 ملاعق كبيرة نشا. كوب كريمة حلويات. نصف كوب قشطة. 2 ملعقة كبيرة سكر. 2 كوب قطر.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.