رؤية الاب الميت في المنام

رؤية الاب الميت في المنام

إن الأب هو منبع الحنان والصديق الأول لأبنائه وبناته فهو المشجع على النجاح والداعم في حالات اليأس والفشل، وهو السند الذي يقيم الظهر في ظلال مصاعب الحياة التي لا تنتهي، وهو المشارك الأول حال الفرح والإنجاز  وهو حتى في موته مشغول بحال آل بيته وأولاده، غير منقطع الصلة بهم، وعينه لاتنام عن أحوالهم؛  فتارة يزور هذا في حلمه إنذارا، وأخرى ببشارة، وغيرها من الأمور التي تستنبط من حال الرائي وحال الأب وهيأته في الرؤيا.

” رؤيا الأب في المنام عموما”

وإذا شاهد الرائي الأب المتوفى يعطيه خبزا وأخذه منه فذلك خير ويدل  على  تحقيق المال الكثير، لكن إذا رفض عطية الميت فهذه الرؤية تشير إلى مشاكل شديدة في الرزق.

وأما رؤية الأب المتوفى يعانقك بشدة  دون طلب أي شيء منك  فهو دليل على طول العمر والبركة في الحياة وتحقيق الأماني  التي ترجوها في حياتك.

وإذا أخذ الأب الميت منك شيئا فهذه الرؤية غير محمودة وتنذر بخسارة الكثير من الأموال أو فقدان شيء ما إلى الأبد، فإذا طلب منك أن ترحل معه وقمت بذلك الأمر فهذه الرؤية إنذار  بوفاة الرائي.

ومشاهدة الأب الميت يزورك في البيت تدل على سعادة كبيرة وعلى خير كثير سوف يكون لك عما قريب، أما إذا شاهدت أنك تحمله فهذا يدل على كسب الكثير من المال.

” تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي لابن سيرين”

“سعادة الأب أو حزنه في الحلم” إن رؤية الأب الميت وهو سعيد ويبتسم لك أويخبرك بأنه حي فهذه الرؤية تبشر بمكانة الأب في الدار الآخرة وأنه عالي المنزلة، أما رؤية الميت يبكي بشدة وبصوت عال فهذا دليل على عذابه ومعاناته الشديدة لذلك يجب الدعاء والتصدق له.

” تفسير رؤية الأب  الميت في منام المتزوجة لابن شاهين”

يقول ابن شاهين أن رؤية الأب الميت في منام السيدة المتزوجة يعد من الرؤى المحمودة، فإذا رأيت الأب الميت وكان سعيدا ويضحك فهذا دليل  على مكانة الأب الكبيرة في دار الحق، كما تدل هذه الرؤية على السعادة في الحياة للرائي.

أما عن شاهدة الأب الميت يعطيك  هدية أو خبزا فهي تنم عن الخير الكثير والمال الوفير الذي سوف تحصلين عليه، كما تدل على جني الكثير من الأموال.

وإذا شاهدت في منامك أن الأب الميت مريض فهذه الرؤية دليل على المشاكل الزوجية بينك وبين زوجك، وتدل على شعور الأب بالحالة التي أنت عليها، وفي حالة كنت حاملا وشاهدت الأب المتوفى في حلمك فهذا  يدل على السعادة في الحياة، وهي بشرى خير بالولادة  الميسرة بإذن الله تعالى.

أما إذا شاهدت أبوك الميت في منامك يزورك في البيت وكان صامتا ولا يريد التحدث فهذا دليل على حاجته للدعاء والصدقات، أو أنه ينبهك لتنفيذ وصية له.

” تفسير رؤية الأب  المتوفى في المنام لابن النابلسي”

يقول النابلسي ” إن  رؤية الأب  المتوفى يختلف تفسيرها حسب ما شاهدت الأب عليه من حال،  فإذا كان سعيدا ومسرورا دل هذا  على السعادة والفرحة.

أمل حيت يأتى الأب المتوفى ويطلب أحد الأشخاص ويذهب معه فهذا يدل على وفاة هذا الشخص قريبا، أما إذا لم يتبعه فإن هذا يدل  على النجاة من كرب أو من مرض شديد.

وإذا رأيت أنك تشرب أو تتناول الطعام مع الأب الميت فهذه الرؤية تدل على كثرة الرزق ووفرته ومشاهدة الأب المتوفى يبكي بشدة في دارك فهذا يعني وقوع الرائي في مشكلة كبيرة كما تعني  حزن الأب الشديد على حال ولده.

“تفسير رؤية الأب المتوفى في المنام وهو غاضب”

إن رؤية الأب المتوفى في المنام وهو غاضب منك أو يوبخك على تصرف ما، تدل على أنك تقوم بالكثير من التصرفات غير المحمودة والتي لا يرضى عنها أبوك.

أما إذا شاهدت الأب  المتوفى يعود إلى الحياة وينظر إليك نظرة غضب ولا يتحدث معك، فهذا دليل على قيامك بالعديد من التصرفات  السيئة.

وإذا نهاك الأب المتوفى عن فعل شيء ما فلازم عليك أن تنتهي فتلك رؤية تحذيرية لك بالبعد عن الأشياء الضارة لك.

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة فرؤية الأب المتوفى  وهو غاضب منها فتعد دليلا على الخير الكثير صلاح الأحوال، كما تشير إلى الحظ الكبير في المستقبل إن شاء الله.

“خير رؤية الأب المتوفى في المنام”

أما  رؤية الرائي  لأبيه المتوفى في المنام ضاحكا وسعيدا فهي بشارة للرائي بالأخبار السعيدة والأفراح وحلول الفرج،  والمساعدة من الآخرين  في حالة احتياج الرائي  لذلك؛  فرؤية الأب في المنام ترمز للرعاية والعناية الإلهية  للرائي ،والله تعالى أعلى وأعلم.

” رؤية الأب يزرع في المنام “

وتشير رؤية الرائي  لأبيه كأنه يقوم بزرع بذور ونباتات في المنام إلى قرب زواج الرائي  أو تبشيره بمولود له في وقت  قريب بأمر  الله.

” رؤية عداوة الأب في المنام “

أما عن رؤية الرائي لأبيه كأن هناك خصومة وعداوة بينهما  فذلك يشير إلى أن الرائي سيكتشف أسرارا تهمه في حياته ومستقبله بصورة كبيرة،والله أعلم.

” رؤية عتاب الأب في المنام “

وأما من يرى كأن والده يعاتبه فى المنام فذلك يشير إلى مساعدة الأب لابنه  وقيام الأب بما يخص رفعة شأن ابنه ،وقد تشير رؤية الرائي  لشخص كأنه أبوه في المنام إلى حصول الرائي  على مساعدة من هذا الشخص أو الشعور بعاطفة ومشاعر جيدة نحوه ،والله أعلم.

” رؤية مرض الأب في المنام “

أما تلك فتنذر بمرض الرائي،ورؤية المريض لأبيه  في المنام تبشر بشفائه ،أما  الذى يرى والده في المنام فتلك بشارة  بحلول الفرج إن شاء الله.

“رؤية هدية الأب في المنام “

أما الذي يرى الأب يعطيه هديه في المنام مثلا كأن يعطيه بيتا ليسكن به فذلك يعنى قيام الرائي باستكمال ما كان يقوم به الأب من أعمال تخص الدين والدنيا،والله أعلم.

“شر رؤية الأب في المنام”

أما عن الدلالات التي تنذر بالشر في حياة الرائي فتعد رؤية حفر الأب في الأرض  إنذارا  للرائي بقرب أجله وموته أو إصابته  بهم  كبير لا قبل له به أما  رؤية الأب جالسا بجانب حائط أو بيت مهدم فهو تنبيه للرائي بحدوث المخاطر  والهموم.

ورؤية قطع الأب لشجرة في الحلم ترمز إلى الخلافات والخصومة،أما ورؤية مرض الأب في  المنام فهي تنذر بمرض الرائي،وكذلك رؤية سفر الأب المتوفى في المنام تنذر بمرض الرائي ،أما رؤية سفر الأب الذي مازال حيا فهي تنذر بمرض الأب نفسه.

ورؤية موت الأب الذى ما زال على قيد الحياة فتنبه الرائي لضعفه وشعوره بالذل. ورؤية الرائي كأنه يعاتب والده في الحلم تدل على شعوره الكبير بالندم تجاه أمر ارتكبه أوقام به،والله أعلم.

إن العديد من الدلالات السابقة تنطبق على رؤية الأب الحي أيضا  في المنام،كما  أن الرموز والدلالات السابق ذكرها مختصة بكون رؤية الأب على مثل هيئته في الحقيقة  دون ضعف أو شحوب أو يرتدى ملابس ممزقة؛ إلى آخره وأيضا حالة الرائي والأب في الحلم لها دورها في التفسير.

  • Team Muhtwa
  • منذ 3 سنوات
  • الإسلام اليوم
  • تفسير الاحلام والرؤى

تعليقات (107)

107 تعليقات
  • هناء
    منذ 4 أسابيع

    رأيت والدى الميت رحمه الله وكان يبدو بحال جيد ويرتدى ملابسه البيضاء نفسها التى كان يلبسها حال حياته وطلب منى ان اطلب له بالهاتف قريب لنا اسمه عبد اللطيف فتناولت هاتفى ثم غيرت رأيي وتناولت هاتف ابنة ذلك القريب واسمها حياة وقمت بضغط الازرار وكان الرقم يبدأ ب 126 وعندما سمعت الجرس ناديت على أبى واعطيته الهاتف وكان مستلقيا على جانبه على الفراش كأنه نائم فقام جالسا واخذ الهاتف وتحدث مع ذلك القريب ولكنى لم اسمع حديثه .

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 4 أسابيع

      تدل الرؤية على تغير حياتك إلي الاحسن والله اعلم

      رد
  • زهراء
    منذ 3 أشهر

    ارجوكم التفسير وجزاكم الله خيرا

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 3 أشهر

      تم الرد

      رد
  • زهراء
    منذ 3 أشهر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه الرؤية رأها اخي الرجاء طمنوني علي والدياخي رأي والدي يزورني وانا جالسه علي اريكة مبتسمة لا اتكلم واخي حضن والدي وقبله واشتاق لرؤيته وكان ابي المتوفي يرتدي جلباب لبني ظل يتكلم مع اخي وقال انه يقيم في شقتنا القديمة وقال له اخي لا تعال عيش معانا لكن ابي رفض وعاتب اخي وقال له كان من الاول واخي استغرب ان والدي بيعاتبه وهو معملش حاجه وان اخينا الثاني هو من تخلي عن والوالد وليس هو واخبره اخي انه لم يقصر في شئ تجاهه ومن قصر هو الاخ التاني لماذا تزعل مني انا ومشي الاب ونظر الاخ لاخته دون ان تتحرك وهي تبتسم وتقول له اتركه علي راحته.... انتهي الحلم... الرائي شاب متزوج اهتم بوالده عكس اخيه وعلاقته بالاخت جيد ة وكان يعيش الاب مع البنت والاخ دون الاخ الاخر لخلاف مع زوجته

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 3 أشهر

      تدل الرؤية على الاستماع الى اخبار ساره والله اعلم

      رد
      • زهراء
        منذ 3 أشهر

        شكرا جزيلا لكم وجعله في ميزان حسناتكم

        رد
        • مشرفة تفسير الاحلام
          منذ 3 أشهر

          شكرا لحضرتك على ثقتك في موقع محتوي

          رد
  • زهراء
    منذ 9 أشهر

    ارجو التفسير مع الشكر والتقدير لمجهوداتكم

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 9 أشهر

      تم الرد إذا لم يصل الرد أعاد إرساله مره اخرى مع الحالة الاجتماعية

      رد
      • زهراء
        منذ 9 أشهر

        ظهر الرد اشكرك علي التفسير ربنا يجعله في ميزان حسناتك وتحية كبيرة لمجهودك

        رد
        • مشرفة تفسير الاحلام
          منذ 9 أشهر

          شكرا لحضرتك على ثقتك في موقع محتوي

          رد
  • زهراء
    منذ 9 أشهر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي المتزوجة رأت في المنام ان والدتنا المتوفية تزورها في بيتها ونزلت اختي تراها ولما رأتها والدتنا قالت لها والله هجيب حق وفاء من زينب وتوعدت ..(وفاء اختنا وزينب تبقي حماتها في الواقع) واختي راحت المقابر لتقابل زينب في الليل وعندما وجدتها تغيرت واصبحت زوجة الاخ وكان وجهها اسود شديد السواد ..انتهي الحلم العلاقات بينهم غير جيدة

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 9 أشهر

      تدل الرؤية على البشرة السارة والله اعلم

      رد
  • زهراء
    منذ 9 أشهر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي رأي في المنام والدنا المتوفي يجلس بجواره علي كنبه وقال لأخي لا ترتدي هذا البنطلون وكان يقصد سويت شيرت وكان يحذره من ارتداءه واخي قال له لا ارتديه انا ارتدي بنطلون رمادي واراه لابي وكان سعيد ومرتاح لارتدائه هذا البنطلون انتهي الحلم

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 9 أشهر

      تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل بعدها بشرى ساره والله اعلم

      رد
      • زهراء
        منذ 9 أشهر

        شكرا جزيلا وجعله الله في ميزان حسناتك اللهم امين

        رد
  • زهراء
    منذ 10 أشهر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي رأي في المنام والدنا المتوفي يجلس علي كنبه او كرسي وأخي كان مشتري 2 ترنج لبس جديد مقاس اكس لارج وشاف والدي وباسه وحضنه ووالدي طلب منه الترنجات عجبته وأخي قال له مش هينفع معاك هجبلك مقاس أكبر منه انتهي الحلم

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 10 أشهر

      تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل

      رد
      • زهراء
        منذ 10 أشهر

        اشكركم جزيلا لتعاونكم جعله الله في ميزان حسناتكم

        رد
        • مشرفة تفسير الاحلام
          منذ 10 أشهر

          شكرا لحضرتك على ثقتك في موقع محتوي

          رد
  • ام علي
    منذ 11 شهر

    حلمت بوالدي المتوفي وانا بعمر الثامنه عشرانو في الحوش ويحفر في التراب وطلع ضرف كبير لونه بني واعطاني وشفت داخله اوراق وكانت اختي الكبيره وزوجت اخي واقفين يناضرونانا الان عمري 32سنه ولكن لم أنسى هذا الحلم

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 11 شهر

      تدل الرؤية على الخير القادم لك والله اعلم

      رد
  • ت ن
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم، انا فتاة عزباء ٢٥ سنة، حلمت بأني اتزوج من والدي المتوفي، مع العلم اني قبل الحلم بيومين، استخرت الله في شاب لدي مشاعر تجاهه. جزاكم الله خيرا.

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على البشرة السارة والله اعلم

      رد
  • ام يوسف
    منذ سنتين

    مرات خالى حلمت أن باباها وكلمتها قاعدين مع بعض ومرات اخوها بتعمل حاجه متعرفش ايه هيه مرات خالى سابتهم مع بعض ومشيت وفى اديها حزمت برسيم خضرا وبنت صغيره بس ودانها كبيره مع العلم أن باباها ومرات اخوها متوفيين ما تفسيره

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تم الرد على حلمك قبل ذلك

      رد
  • ام يوسف
    منذ سنتين

    السلام عليكم مرات خالى حلمت ب باباهاو مامتها قاعدين مع بعض ومرات اخوها بتعمل حاجات ف مرات خالى مشيت وسابتهم وهيه مشيه معاها حزمت برسيم خضرا وبنت صغيره بس ودانها كبيره مع العلم باباها ومرات اخوها متوفيين

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤيه على الخير والرزق وتغير حياتك الي الأحسن والله اعلمبرجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • ..
    منذ سنتين

    السلام عليكم رأيت ابي المتوفي منذ شهور يجلس معنا انا واختي الكبيره ويشرب الشاي وكنا سعيدين ..وقد يتردد علي احلام ارأه كأنه معنا وفي غرفته ،، عزباء

    رد
    • Eglal saad
      منذ سنتين

      دليل على انه مطمئن عليكم

      رد
  • ليان
    منذ سنتين

    ابي متوفى و رايت في المنام انه كان جالس بين اهلي وعندما دخلت عليهم قال لي تعالي يا بنيتي واجلسني بجانبه وامسك بيدي اليمنى، وكان وجهه ابيض ويشع نورا، وكان مبتسم. انا عزباء لا اعمل. وحلمت هذا الحلم بعد ان صليت استخاره في امر انا محتاره فيه وشايله همه ف لا اعلم ان كان يخصه ام لا.

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      تدل الرويا علي قدوم اخبار سارة وخير كبير ان شاء لله والله اعلم

      رد
      • رهف
        منذ سنتين

        هل الاخبار الساره تخص الشي الذي استخرت ربي فيه؟

        رد
        • مريم
          منذ سنتين

          رايت ابي المتوفي يطلب مني أن أعطي مبلغا من المال لرجل فسألته من هو فأجابني أن أترك المال جانبا فسياتي صاحبه لاخده

          رد
          • مشرفة تفسير الاحلام
            منذ سنتين

            تدل الرؤية على الخير القادم لك

            رد
        • رهف
          منذ سنتين

          سوف يتم الرد

          رد
  • نور
    منذ 3 سنوات

    أختي رأت والدي في منامها، رأت نفسها تنتقل من مام لمنام ورأت والدي فجأة فتعجبت وكان مبتسما فتسأله هل أنت بخير ، ألم يعذبوك، فيقول أنا بخير بخير ، سألته للتأكد أنت بخير؟ قال نعم، بنبرة حزينة قال ليس مع النيين ولكن مكاني لا بأس به أيضا فقلت له سوف أتصدق لك أختى الأخرى رأته أيضا وهذا منامهارأيت أبي كان جالسا مع ثلاثة رجال في ساحة ليست كبيرة ولا صغيرة كانه يشاهد التلفاز وفجأة وجئت إليه وجلست عند رجليه سألته ما بك قال صدري ورجلي يؤلمني وكانت عيناه ممتلئان بالدموع ثم دلكت رجليه ووضع يده على راسي قلت له هل يوجعك صدرك بسبب كناينك قال لا آخر همي الكناين

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      دليل علي كثرة الهموم والمشاكل في حياتك

      رد
      • نور
        منذ 3 سنوات

        أختي رأت والدي في منامها،رأت نفسها تنتقل من مام لمنام ورأت والدي فجأة فتعجبت وكان مبتسما فتسأله هل أنت بخير ، ألم يعذبوك، فيقول أنا بخير بخير ، سألته للتأكد أنت بخير؟ قال نعم، بنبرة حزينة قال ليس مع النيين ولكن مكاني لا بأس به أيضا فقلت له سوف أتصدق لكأختى الأخرى رأته أيضا وهذا منامهارأيت أبي كان جالسا مع ثلاثة رجال في ساحة ليست كبيرة ولا صغيرة كانه يشاهد التلفاز وفجأة وجئت إليه وجلست عند رجليه سألته ما بك قال صدري ورجلي يؤلمني وكانت عيناه ممتلئان بالدموع ثم دلكت رجليه ووضع يده على راسي قلت له هل يوجعك صدرك بسبب كناينك قال لا آخر همي الكناينهذين المنامين ما تفسير كل واحد منهما

        رد
        • رهف
          منذ 3 سنوات

          فعليك تحصين نفسك بسورة البقرة و اية الكرسي و المعوذات و الاذكار اليومية و حسن التزامك الديني

          رد
      • نور
        منذ 3 سنوات

        لا بأس أختيهل من وسيلة أخرى للتواصل معك ؟

        رد
        • رهف
          منذ 3 سنوات

          ارسل حلمك هناعبر الموقع

          رد
      • نور
        منذ 3 سنوات

        لم أفهم أختيالمنامين لأختاي يعني لاثنتين ما تفسير كل منام

        رد
        • نور
          منذ 3 سنوات

          جزاك الله خيرالم أفهم عليك ، أرسلت منامين وأعدتهما أختي فمن تتحصن وأليس للمنامين ما يتعلق بالوالد ؟

          رد
          • رهف
            منذ سنتين

            تدل الرويا علي وجود عدو في حياتك لكن سوف يناجكي الله

            رد
        • رهف
          منذ 3 سنوات

          سوف يتم الرد

          رد
  • فاطمة الزهراء
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم ارجو تفسير منامي حلمت ف الاول كاني في منزل والدي و كأن صديقة عندي اسمها زهرة اتحدث معها و كنت متأملة الحلوى جاهزة الى اني تفاجئت انها لم تجهز كمى ضننتها تم لاحظت ان امي تتشفى في و تعمل حركات و كأنها تريد ان يقع ذالك الامر بعدها رأي خارج المنزل مجموعة من الطلاب مع العلم افي الواقع ابنتي معهم عندهم مشاكل في العم عند رؤيتي لهم قمت بدفعهم للمضاهرة و كأني انا التي اعمل معهم بعد ذالك ضهر ابي المتوفى رحمة الله عليه يقول لي الجمع في الجامعة الجمع في الجامعة . اتمنى تفسير منامي ولكم جزيل الشكر

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      ايام حلوة قادمه لكي واخبار ساره ان شاءالله

      رد