ماهي الألوان التي تناسب البشرة السمراء

أ / مروة سامي الجندي

ماهي الألوان التي تناسب البشرة السمراء من المعروف أن كل لون بشرة له الألوان الخاصة به التي تجعله في أرقى طلة سواء كان ذلك عند إختيار الملابس أو لون صبغة الشعر أو حتى درجات ألوان المكياج، وتقع الكثيرات في أخطاء أثناء إختيارهن للألوان التي تناسب لون بشرتهن وهو ما يجعلهن يظهرن في إطلالة ليست مقبولة خاصة وأن عدم النجاح في إختيار اللون الصحيح قد يجعلك تبدين أكثر سمنة بالنسبة للجسم أو أكثر شحوباُ بالنسبة للوجه.

وتنقسم الوان البشرة الى السمراء سواء داكنة أو عادية والحنطية(المتوسطة)، والعاجية(البيضاءالفاتحة ) ، والبشرة الزيتونية ذات اللون البني المعتدل .

ولذا يقدم لكِ موقع محتوى مجموعة من النصائح ان كنتِ ممن يمتلكن بشرة سمراء لتظهري في أنسب إطلالة لكّ، تابعي لتتعرفي على الألوان المناسبة للبشرة السمراء وكيفية إختيارها.

الألوان المناسبة للبشرة السمراء

الألوان المناسبة للبشرة السمراء1

وفقاً لخبراء الأزياء والتجميل فإن صاحبات البشرة السمراء أو القمحية يتلائم معهن ألوان الأحمر الداكن والذهبي والبرتقالي وأيضاً الأخضر القاتم وغيرها من الألوان الدافئة بالإضافة الى الألوان البرونزيه كالنحاسي ، كذلك فإن البشرة الأكثر سماراً تصبح مُشرقة مع ألوان التركواز  و الأحمر والفوشيا.

ويُنصح بتجنب اللون الأسود لأنه يظهرك في إطلالة قاتمة على عكس ذوات البشرة البيضاء.

أما فيما يتعلق للفتيات من صاحبات البشرة السمراء ويفضلن الألوان الزاهية، فهنا ينصح بالأبيض الناصع والزهري الفاتح والأزرق المائل للخضرة، فهي تبرز جمال المرأة وتعطي مزيداً من الحيوية والإشراقة.

صبغات الشعر الملائمة للبشرة السمراء

الألوان المناسبة للبشرة السمراء3

تحتاج البشرة السمراء الى الألوان التي تبرز جمالها الأنثوي وتمنحها رونق وحيوية إضافية تجعلها تضاهي إشراق البشرة البيضاء، ومن هنا يصبح إختيار لون شعر مناسب أمراً في غاية الأهمية، إذ أن الفشل في إختيار لون صبغة الشعر قد يفسد جمالك.

وينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر صاحبات البشرة السمراء الداكنة بالصبغات الفاتحة كاللون البني الفاتح وأيضاً  الكستنائي الغامق والمتوسط والأشقر الغامق وأخيراً البني الغزالي، مع الإنتباه الى أن اللون الأحمر الفاتح يزيد من إسمرار البشرة.

بينما صاحبات البشرة السمراء العادية فهنا يمكنهن إستخدام صبغات باللون الأحمر والأشقر القاتم والكستنائي الفاتح .

مكياج البشرة السمراء

الألوان المناسبة للبشرة السمراء2

من الضروري إختيار درجات ألوان مستحضرات التجميل بعناية ودقة حتى لا تقعين في أخطاء من شأنها إفساد جمالك، ولذا ينصح خبراء التجميل بإختيار كريم أساس ذات اللون الأصفر الداكن أو البني الفاتح، والإبتعاد عن ذلك اللون البيج الذي يعطي بشرتك مظهراً طباشيرياً.

والأختيار الأمثل لأحمر الخدود هو اللونين البرتقالي أو البني الفاتح، على عكس صاحبات البشرة البيضاء اللواتي يناسبهن الفوشيا والأحمر، أيضاً بالنسبة الى الكحل فإن الخطوط السوداء الكثيفة تبرز جمال العيون للبشرة السمراء أكثر من نظيرتها البيضاء.

كما تتمتع صاحبات البشرة الغامقة بحرية أكبر في إختيار لون طلاء الأظافر حيث يلائمها الألوان الفاتحة والبرونزية ، بل وينصح بتجنب الدرجات الترابية واللون البني القاتم والأبيض والبرتقالي والفضي لأنها تظهر اليد بلون أغمق نظرا لأقترابها من لون البشرة.

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *