شرح اشهر 8 تطبيقات الساعة الذكية للاندرويد والايفون

محمد سيف

لقد شهدت الساعات الذكية تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، حيث أصبح من الممكن الاستغناء عن عديد من برامج الهاتف الذكي من خلال المميزات العديدة التي يمكن الحصول عليها عند تحميل تطبيقات الساعة الذكية المتنوعة والتي تغطي غالبية الاحتياجات التكنولوجية بشكل ذكي واحترافي.

التطبيقات الشهيرة للساعات الذكية

على الرغم من طرح عدد كبير من التطبيقات، إلا أن هناك بعض التطبيقات التي تحتل الصدارة ضمن قائمة تطبيقات الساعات الذكية.

1- Wearfit Pro تحميل تطبيقات الساعة الذكية

يعد واحدًا من أفضل التطبيقات التي يمكن من خلالها ربط الساعة الذكية بالهاتف وأكثرها شهرة، بفضل التقنيات العديدة التي يمكن تطبيقها من خلاله.

يمكنك إدارة الخطوات اليومية وحسابها بدقة، مع تحديد قياس ضغط الدم التقريبي على مدار اليوم، كما أن التطبيق يقوم بمنحك نصائح وتقييمات متعلقة بالصحة الشخصية بالإضافة إلى إدارة ساعات النوم.

يدعم هذا التطبيق التذكير بالإشعارات من التطبيقات الأخرى، مع الإعلام بالمكالمات والرسائل النصية التي ترد لهاتفك حال كان بعيدًا عن متناول يدك.

2- fitpro

يتميز تطبيق fitpro بخاصية التحكم عن بعد التي تمكنك من التحكم في هاتفك الذكي من خلال الساعة، بالإضافة إلى إمكانية إحصاء ساعات النوم، والحصول على فوائد صحية من خلال القياس التقريبي لضغط الدم.

تحميل تطبيقات الساعة الذكية

يعطيك هذا التطبيق خيارات متنوعة للتحكم في ساعتك وجعلها تعمل بتقنيات أكثر ذكاء، منها على سبيل المثال خاصية الاستشعار ذات الحساسية العالية التي تعمل على إضاءة الشاشة مع رفع اليد.

يمكنك ضبط مؤقت لتذكيرك بالحركة عند الجلوس لفترة طويلة، والحصول على إشعارات الهاتف، وضبط المنبه اليومي.

تعرف على:  شرح وتحميل تطبيق ترجمة جوجل مترجم قوقل الفوري

3- RDFit

يتم من خلال هذا التطبيق تقييم جميع النشاطات على مدار اليوم، ورصد بيانات الأنشطة المتنوعة بدقة، مثل النوم أو المشي، أو فترات الجلوس وغيرها.

تحميل تطبيقات الساعة الذكية

يمكن من خلاله قياس ضغط الدم، نبضات القلب، عدد الخطوات، ومراقبة التغيير في مستوى الصحة بشكل عام على مدار اليوم.

يوفر خاصية الرد على المكالمات الواردة أو رفضها، بالإضافة إلى تلقي الإشعارات والرسائل النصية والرد عليها، مع ضبط المنبه وتلقي التذكيرات.

4- Glory Fit

يتناسب هذا التطبيق مع الساعات الذكية من النوع Q18، ويمكن من خلاله تسجيل جميع التفاصيل المتعلقة بالتمرينات الرياضية المختلفة.

تحميل تطبيقات الساعة الذكية

يدعم Glory Fit الرد على المكالمات والرسائل والاطلاع على الإشعارات التي تأتي من التطبيقات الأخرى، والتحكم فيها بسهولة من خلال الساعة.

بالإضافة إلى الفوائد الصحية العديدة، فإنه يمكنك من الوصول بسهولة إلى هاتفك الذكي والتحكم في العديد من تطبيقاته أثناء وجوده بعيدًا عنك.

تعرف على:  تحميل تطبيق فيس بوك  Facebook مجانًا للجوال والكمبيوتر

5- FitCloudPro

يعتبر هذا التطبيق مخصصًا للإصدارات المتنوعة من ساعات Kumi الذكية، وهو يساعد على إدارة جميع التفاصيل في ساعتك وهاتفك الذكي بسهولة، بالإضافة إلى التحكم في الوظائف المختلفة.

تحميل تطبيقات الساعة الذكية

تقييم نبض القلب، وحساب دقيق للخطوات، مع إمكانية تحديد وقت النوم، إنها عوامل الصحة التي يجب أن تكون على اطلاع مباشر بها والتي يوفرها لك FitCloudPro بسهولة.

تطبيقات الساعات الذكية من الماركات العالمية

لم يكن تنافس شركات التكنولوجيا العالمية حول إخراج أفضل ساعة ذكية فحسب، بل إن كل ماركة سعت لإصدار التطبيق الأفضل والأكثر شمولية، فظهرت أعداد كبيرة من التطبيقات المتطورة بسمات متميزة وذكية.

1- Watch

يستخدم هذا التطبيق لنوع الساعات الذكية من ماركة Apple فقط، ويمكنك من إقران ساعتك الذكية بهاتفك الأيفون لمزامنة محتوى الهاتف على الساعة.

تحميل تطبيقات الساعة الذكية

باستخدام تطبيق Watch سوف تتمكن من تحديد واجهة مخصصة لساعتك، وتخصيص الإشعارات التي تريد ظهورها على الساعة بالإضافة إلى تحكم كامل في وظائف الأيفون.

يمكنك الاطلاع على الصور، سماع الموسيقى، التذكير بالأحداث، والحصول على نصائح صحية، وغير ذلك الكثير.

2- Google Pixel Watch

تستطيع من خلال هذا التطبيق التحكم في ساعة Google Pixel الذكية ببساطة، والوصول إلى وظائف الهاتف المختلفة، كما يتميز بإمكانية التحكم في محفظة جوجل ومساعد جول بسهولة عبر الساعة.

تحميل تطبيقات الساعة الذكية

يدعم هذا التطبيق إمكانية تثبيت تطبيقات أخرى على الساعة الذكية وإدارة شاشة المعلومات، بالإضافة إلى إمكانية إدارة حساباتك على جوجل والحصول على الإشعارات بشكل مباشر، طالما أن الهاتف في نطاق تواجد الساعة.

3- Zepp Life

يدعم تطبيق Zepp Life التحكم الكامل في ساعات شاومي بإصداراتها المختلفة، من حيث الإمداد بخلفيات مميزة لواجهة ساعتك الذكية، وإمكانية تخصيص واجهة من تصميمك.

تحميل تطبيقات الساعة الذكية

بالإضافة إلى إمكانية الارتباط مع حسابات الأهل والأصدقاء للاطلاع على أنشطتهم ومشاركة نشاطك، يوفر لك التطبيق حساب PAI دقيق استنادًا على قياس معدل نبضات القلب وضغط الدم وعدد الخطوات ووقت النوم.

يمكنك تسجيل تفاصيل تمارينك اليومية، وتحديد هدف لتحقيقه، كما أن التطبيق يدعم قياس مستوى التوتر، وتحديد حالة النشاط على مدار اليوم، بالإضافة إلى التذكيرات في أوقات الجلوس الطويلة.

4- Galaxy Wearable

يتناسب مع ساعات Samsung Gear الذكية ويمكنك من خلاله الاتصال بهاتفك المحمول ببساطة، والقيام بتنزيل التطبيقات الخارجية الأخرى.

تحميل تطبيقات الساعة الذكية

يمكنك من خلال فتح تطبيق Galaxy Wearable على الهاتف المحمول البحث عن مكان ساعتك الذكية، وضبط التوقيت فيها، وتوصيل إشعارات الهاتف إليها.

تستطيع تحديث برامج وسمات ساعتك الذكية من خلال هذا التطبيق، بالإضافة إلى خاصية العثور على الساعة، أو العثور على الهاتف من خلال الساعة.

5- iTouch Wearables

يمكنك من خلال Galaxy Wearable التحكم في موسيقى وكاميرا هاتفك المحمول، والتعرف على توقعات الطقس بشكل يومي، بالإضافة إلى تشكيل كبيرة من خلفيات الساعة لتختار منها ما يتناسب مع ذوقك.

تحميل تطبيقات الساعة الذكية

يضم هذا التطبيق جميع المميزات الصحية الموجودة في باقي التطبيقات، لكنه ينفرد بخاصية حساب السعرات الحرارية التي تمكنك من الحصول على جسد رشيق وحياة ذات نهج صحي.

يقوم التطبيق أيضًا بتعقب العادات وقياس نسبة الأكسجين في الدم وتحديد التغيرات الحادثة في الوزن ومتابعة التمارين اليومية مع التتبع الدقيق لصحة المرأة وتحديد وقت الدورة الشهرية.

تطبيقات تُثبت على الساعة الذكية مباشرة

اسم التطبيق وظيفته
Google Keep إعداد قوائم بالمهام اليومية وتدوين الملاحظات
Endomondo الحصول على المعلومات المتعلقة بالصحة وتتبع اللياقة البدنية
IF by IFTTT ربط التطبيقات ببعضها والحصول على مميزاتها جميعًا من خلال تطبيق واحد
Shazam يمكن من خلاله استشعار الموسيقى المحيطة بك والتعرف على اسمها

تعرف على:  تحميل تطبيق مسلم برو Muslim Pro مجانا وأبرز مميزات التطبيق

  كيفية ربط الساعة الذكية بالهاتف

يمكنك ربط ساعتك الذكية بالهاتف بكل سهولة كي تتمكن من مزامنة البيانات بينهما والاستفادة من ميزات التطبيقات المتنوعة.

  1. وضع الساعة والهاتف في نطاق قريب.
  2. تشغيل البلوتوث على الهاتف.
  3. البحث عن الساعة عبر الأجهزة المتاحة.
  4. تحديدها واختيار الاقتران بها.
  5. التحقق من الاقتران من خلال ساعتك الذكية.
  6. بعد إتمام الإقران من خلال البلوتوث يجب البحث عن التطبيق الملائم لساعتك وتنزيله على الهاتف.
  7. تسجيل الدخول على التطبيق المختار وإدخال تفاصيل ساعتك الذكية.
  8. أنت الآن مؤهل للتحكم الكامل في ساعتك من خلال الهاتف، ومزامنة جميع بيانات الهاتف على الساعة.

لا تتردد في إتمام أنشطتك اليومية بمزيد من الاحترافية من خلال تحميل تطبيقات الساعة الذكية، والاستمتاع بمزايا ورفاهية التكنولوجيا الحديثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *