خطبة محفلية عن النجاح والتفوق قصيرة جاهزة

د/ بسمة محمد إبراهيم

النجاح والتفوق من أهم الصفات التي يسعى إليها الفرد ليكون شخص ذو أهمية وفائدة للمجتمع و للوصول للنجاح يجب عليك أن تتحلي بالصبر والمثابرة وأن تصنع لك هدف تسعى إليه ويكون لك حافز قوي لتنجح وتحقق إنجاز في حياتك.

خطبة محفلية عن النجاح والتفوق

الحمد لله رب العالمين وبه نستعين وصلى على رسول الله المعلم الجليل والمربي الكريم , وبعد أيها الحفل الكريم أيها الأباء والاصدقاء الاعزاء والمعلمون الفضلاء : إننا نلتقي اليوم لنعيش لحظات تكريم الطلاب المتفوقين .

وقبل تعليق الاوسمة وتقديم شهادات التقدير يجب في البداية إلقاء الضوء على طريقة التربية وهنا سوف اتحدث عن نفسي وانا اتشرف إنني كنت من احد طلاب تلك المدرسة الرائعه وهنا ابعث رسالتي هذه إلى معلمي الفاضل ووالدي العزيز واخص بالحديث لهم .

فيا أيها المعلم أيها الطالب ونحن نلتقي في هذا الصرح التعليمي العظيم كما تتألق الزهور بجانب بعضها لتكون لوحة من بستان رائعه راعاها البستاني واهتم بها لتزهر وتفوح منها روائح النجاح , كما ترسم الشمس في الآفاق في الغروب لوحة يعجز رسمها أي فنان مهما كانت براعته .

كما تتألق السماء في ليلة مقمرة ومزينه بالنجوم فترسم لوحة من النقاء والصفاء , كما تبدو الأرض عندما تداعبها قطرات الندى في اعشاب الريف النقية بعيد عن حضارة المدينة .

كذلك ينشأ جيل متفوق وناجح عاهد معلميه ومربيه على غرس الصفات الحسنة في نفوسهم .

شاهد أيضًا:  خطبة محفلية عن التخرج قصيرة (مقدمة وعرض وخاتمة)

خطبة محفلية عن النجاح قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم رب العالمين الذي كرم الإنسان وفضله على سائر المخلوقات وعلى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم المعلم الجليل والمربي الكريم .

أما بعد فاليوم نحصن ما زرعنا ونجني ثمار رعاية طلابنا الأعزاء فيا طلابي الأعزاء كونوا مثل ما تتمنون وكما يأمل معلموكم منكم , فتحولوا بحسن الخلق واتبعوا الحسنة التي تمحو السيئة , وعلموا ما تعلمتموه مهما كان ضئيلا , ولا تبخلوا على أخيكم بالمعروف .

اجعلوا فضل إحسانكم يسبق أسماءكم وفقكم الله يا أحبائي لطاعته ورضوانه وجعلكم ممن قال عنهم نبي الله

( خير الناس أنفعهم للناس ) .

حتى تكونوا أداة إصلاح للمجتمع ومشاعل للهدى إن شاء الله , وإلى اللقاء غدا في معترك الحياة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

خطبة محفلية عن النجاح للطلاب المتفوقين

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وبنبيه محمد صلى الله عليه وسلم المعلم الجليل والمربي الكريم , أما بعد فيا أيها الحفل الكريم :

في لحظة من لحظات النعيم و زمن من أزمنة الألفة نلتقي اليوم لنعيش يوم نشهد فيه على نجاح وتفوق طلابنا الأعزاء , فيا أيها الحضور الكريم إن العلم والمعرفة هما السلاح الذي يتسلح به الطالب لمواجهة صعوبات حياته في المستقبل ,.

عليكم وصف الدواء قبل أن تلمسوا الجرح وتضمد , واياها الأب الفاضل كن لابنك قدوة حسنة في العبادة وحسن الخلق .

أيها التلميذ النجيب إن مستقبل هذا المجتمع الذي ينيره إلى مستقبل باهر فكن نموذجا رائع لابن بار وطالب مثالي لنكون جميعا أبناء ومعلمين واباء مشاعل هدى وصلاح للمجتمع كله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

خطبة محفلية عن النجاح لحفظة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله القائل : وأن ليس للإنسان إلا ما سعي الذي جعل الاعمال بخواتيمها والصلاة على النبي محمد اخر الأنبياء النبي الكريم والمعلم الجليل .

أيها المتسابقين لحفظ كتاب الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .

فقال الله في كتابة العزيز : كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب ”فهنيئا لكن بحفظ وقراءة كلمات الله عز وجل فقد كان لكم جزاء عظيم أعده الله لحفظة القرآن الكريم .

فالقران الكريم هو حصن كل مسلم وبه ينجح ويفلح في دينه ودنياه , وله جزء كبير وسعادة في الأولى والاخرة وبكل حرف قراءته وحفظته يضاعف لكل الحسنات فالقرآن الكريم هو مفتاح القلب وطمأنينة الروح وتكفير للذنوب وطريق للتوبة ومنجي يوم القيامة .

وحفاظ القرآن الكريم يلبس والدية وسام الكرامة والعزة ويحشر مع السفرة الكرام البررة فقد قال الله تعالى : اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها “صدق الله العظيم حفظ الله حافظي القرآن الكريم وجزاهم كل خير بما حفظوا ورتلوه.

شاهد أيضًا:  ‏خطبة محفلية عن الصداقة والصديق حقوق وواجبات

ما معنى الخطبة المحفلية ؟

في البداية قبل تناول موضع النجاح يجب التعرف على الخطبة المحفلية , هي نوع من أنواع الخطب التي يتم إلقاءها في الحفلات والمناسبات المختلفة مثل الزواج والتخرج والحزن واعياد الميلاد ويتم تحديد موضع الخطبة على حسب المناسبة والغرض من القاءها , كما يجب مراعاة الألفاظ ويجب أن تكون سليمة باللغة العربية الفصحى.

وتحديد موضع الخطبة والتركيز عليها وعلى الهدف منها , كما يجب الانتباه على أن من يستمع إلى الخطبة يكون من الاقارب والاصدقاء حتى يتم تقبلها بدون انتقاد .

ما أهمية النجاح ؟

وفي سياق الحديث حول خطبة محفلية عن النجاح، يعتبر النجاح من أساسيات الحياة والتي يجب أن يسعى كل فرد إلي تحقيقه والنجاح لا يقتصر على موضوع معين ولكن يمكن أن يكون نجاح في مجال التعليم أو في الحياة الاسرية أو نجاح في إقامة علاقات صداقة واجتماعية ناجحة أو النجاح في مجال العمل.

كل هذا نوع من أنواع النجاح الذي يجب أن تسعى إلى تحقيقه على مدار حياتك , طوال حياتك يجب ان يكون لديك هدف معين يجب أن تنجزه وتحقق نجاح فيه .

وتحقيق النجاح في حياتك يعتبر من الأمور الهامة التي تعطي لك قيمة في الحياة تعطي رغبة في المواصلة والاستمرار في النجاح فكلما بذلت جهد كما استطعت ان تحقق مزيد من النجاح وتخطي الكثير من الصعوبات في حياتك

د/ بسمة محمد إبراهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *