بالصور أفكار تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

ماريهان أحمد

تجديد ديكور المنزل ضروري وهام لعدم الشعور بالملل والروتين، حيث إنه من الأفضل التغيير في شكل المنزل من حين إلى آخر لوضع لمسات من البهجة والراحة النفسية للمكان لأن ذلك مرتبط بعلاقة الأفراد بالمنزل إذا كان الجو العام غير مريح فذلك يؤثر نفسيًا على الشخص، لذا في هذا الموضوع سنتعرف على طرق تجديد ديكور المنزل بأبسط الإمكانيات.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

يمكن من خلال طرق بسيطة جدًا العمل على تجديد ديكور المنزل لإضافة بعض الطاقة والحيوية للمكان حيث يعتبر مظهر المنزل له دور كبير في نشر البهجة والتأثير الإيجابي على نفسية الأفراد، نوضح في الآتي:

  • التخلص من الأشياء غير المستخدمة: قبل أخذ خطوة تغيير أو تجديد في ديكور المنزل يجب التخلص من الأشياء التي لا يمكن أستخدامها والقيام بتنظيف البيت بشكل كامل والتأكد من صيانة جميع مكابس الكهرباء وصنابير المياه.
  • الاهتمام بالجدران: يجب تنظيف الجدران وترميمها باختيار ألوان مناسبة وطلائه ويمكن الاستعانة بورق الحائط إذا كنت ترغب في تصميم مميز.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • تغيير الألوان: تغيير ألوان غرفة المعيشة لإضافة البهجة دون الحاجة على تغيرها بالكامل حيث يمكن تغيير لون الوسائد والخلط بين الألوان الفاتحة والداكنة أو تغيير لون الكرسي وطاولات الخشبية ومن الممكن طلاء طاولة خشبية بلون غامق أو فاتح على حسب اللون الأساسي.
  • إضافة مساحة: تعتبر غرفة المعيشة هي الغرفة الأكثر أستخدامًا من أفراد العائلة لذلك في أغلب الأحيان تتسم بالفوضى دائمًا هناك مساحة يمكن استغلالها، من خلال وضع أثاث متعدد الاستخدامات مثل طاولات تحتوي على درج للتخزين ورفوف مفتوحة وبعض أنواع الكنب الذي يمكن التخزين داخله.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • وضع سجادة مبهجة: يمكن تغيير شكل الغرفة عن طريق وضع سجادة ذات ألوان مبهجة أو إضافة سجادة صغيرة وأخرى كبيرة مع وضع لمسة فنية في المكان.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • تنظيم رفوف الكتب: ترتيب الكتب في رفوف المكتب على حسب الألوان ويمكن الاستعانة بالتحف لتجديد الشكل أو وضع ورق حائط خلف الرفوف.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • استخدام النباتات: تقوم النباتات بتحسين جودة الهواء داخل المنزل وتعطي لمسات جمال للطاولات الجانبية والأسطح.
  • تجديد قطع الأثاث القديمة: يمكن تجديد الأثاث عن طريق شراء بعض القماش بألوان مختلفة عن اللون الرئيسي وإضافة لون منفرد ثم بعض الوسائد بألوان أخرى مختلفة.
  • تغيير الإضاءة: يعتبر تغيير الإضاءة من الخطوات التي تساعد في تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة من خلال الوحدات الفردية أو المركزية المعلقة بالسقف.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • التدوير الذكي: حيث يمكن استخدام الصناديق الفخارية كقوالب للزرع والصناديق المعدنية أو الخشبية يُمكن أستغلالها بوضع بعض الوسائد عليها لتصبح مقاعد للجلوس.

لا يفوتك أيضًا:  تجديد ديكور المنزل بالنباتات

لمسات فنية يمكنها تجديد المنزل

لإعادة ترتيب المنزل دون الحاجة للتكاليف المالية وتجديد ديكور المنزل، يجب القيام بتغيير أماكن وضع أثاث المنزل ولا تنطبق الفكرة على حجرات المعيشة أو استقبال الضيوف فقط بل على المنزل بالكامل

لذلك يفضل قبل البدء في إعادة ترتيب الأثاث عمل رسم تخطيطي لما يدور بذهنك حول الشكل الجديد لإعادة ترتيب الأثاث والاستعانة بأفراد العائلة لتحريك أثاث البيت بكل سهولة وبساطة.

كما يمكن إضافة الإكسسوارات حيث يمكنها تغيير ديكور المنزل من خلال إضافة بعض من اللوحات أو المرايات أو الرفوف الخشبية فهذه القطع تعطي طابع فريد ومميز جدًا للمكان.

كما أن هناك بعض اللمسات الفنية والإبداعية التي يمكن القيام بها ليتم تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة وإضافة البهجة للمكان دون الحاجة لتكلفة أموال باهظة، نوضح من خلال الآتي:

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • وضع الشموع: يستخدم الشمع كقطع ديكور لتجديد المنزل وهو غير مكلف نهائيًا ومتوفر بجميع الأحجام والأشكال المناسبة، يوجد منه ذو روائح عطرية لتساعد على الاستجمام والشعور بالراحة ويمكن وضعة في أي غرفة بالمنزل.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • سلم خشبي: إذا كان هناك سلم خشبي لا يستخدم يمكن طلائه باللون المناسب للجدران والأرضيات ليتحول إلى رفوف خشبية توضع عليها الكتب أو الألعاب ويمكن أن يوضع كقطعة ديكور جديدة ومبهجة.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • الخداديات: التغيير من ألوان الخداديات يغير من شكل ديكور المكان حيث يمكن تغيير الأقمشة الخاصة بهم باستخدام الألوان الحديثة التي تتماشى مع ذوق الألوان الموجودة.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • تخصيص حائط لصور العائلة: يمكن استخدام الصور لإصدار جو حميمي في المنزل حيث يتم اختيار مجموعة من الصور ووضعها في إطارات بأحجام مختلفة وتعليقها على الحائط وإضافة صور جديدة كل فترة.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • تعليق رسومات الأطفال: إذا كان لديك أطفال تحب الرسم والتلوين يمكن القيام بتعليق صورهم في أرجاء المنزل لتجديد الديكور وزرع الثقة في أطفالكم.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • الستائر: يعرف أنه يتم تجديد الستائر بين كل فترة وأخرى ولكن يمكن تفصيل ستائر جديدة بألوان واشكال مختلفة لتغير من شكل ديكور المنزل.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • ورق الحائط: عند القيام بتغيير حائط واحد في المنزل يغير من شكل الديكور تمامًا وأصبحت أشكال ورق الحائط كثيرة وبعض الإمكان تقوم بتنفيذ الشكل الذي تريده.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • أغطية السرير: يتم اختيار ألوان زاهية لأغطية السرير والتنويع في أشكالها ما بين المقلم والمنقوش.

لا يفوتك أيضًا:  اهم النصائح عند تجديد ديكور المنزل

أمور يجب الانتباه لها عند تجديد ديكور المنزل

يجب الاهتمام ببعض الأمور عند تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة وسوف نوضح هذه الأمور، من خلال الآتي:

  • إيجاد النقطة المركزية: تعتبر النقطة المركزية هي التي تجذب عينك إليها مجرد الدخول لها فورًا لذلك يجب الاهتمام بهذه النقطة وجعل باقي الأماكن في الغرفة مكملة لها فيمكن طلاء الجدران بلون مختلف عند هذه النقطة، وضع قطع الأثاث الكبيرة فيها.
  • الانتباه للقياسات والمساحات: كلما كانت القياسات أكثر دقة يزيد ذلك من جودة الناتج المراد الحصول عليه، فإن القياسات الدقيقة تجعل تناسق القطع المتخلفة متناسبة من بعضها البعض، تقليل عدد الأثاث الذي يوضع في الغرفة، يمكن الإيحاء بوجود مساحة أكبر عند طلاء جدار باللون الأبيض.
  • الاهتمام بأماكن الإضاءة: هناك ثلاث أنواع من الإضاءة المراد الاهتمام بها أولهم الإضاءة العامة التي تقوم بإضاءة الغرفة بالكامل، إضاءة المهام التي تستخدم للإضاءة عند أداء مهمة معينة مثل القراءة، إضاءة خاصة بإبراز الشيء الأساسي والمميز في الغرفة مثل اللوحات.

أفكار ديكور جديدة بأقل التكلفة

هناك طرق سهلة لإمكانية تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة، وبدون تكلفة كبيرة، وذلك من خلال الآتي:

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • استبدال معدات المنزل: يمكن تجديد صنابير المياه ومقابض الأبواب بأقل الأسعار واختيار المقابض الزخرفية المنقوشة التي تضع جاذبية وأناقة للمكان.

تجديد ديكور المنزل بطرق بسيطة

  • تجديد نوافذ المنزل: يفضل تغيير لون نوافذ المنزل من خلال طلائها واختيار ستائر ذات ألوان مميزة وأشكال مختلفة وإضافة قطع ديكور حول النوافذ مثل المزهرية.

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكورات ورق حائط غرف الأطفال

ما هي أهمية تجديد ديكور المنزل؟

هناك الكثير من الفوائد التي تعود على سكان المنزل بالإيجابية، نابعة عن تغيير ديكور المنزل، نوضح في الآتي:

يساعد على تغيير أجواء المنزل والمزاج العام.
تحفيز بقاء الزوج والأبناء وقت أطول بالمنزل.
يزيد تجديد ديكور المنزل من انتمائك للبيت وبناء علاقة حميمة مع تفاصيلها كلها.
يمنح التجديد المزيد من الحيوية والتغيير والخروج عن حالة الملل والروتين.

يمكن تغير ديكور المنزل عن طريق بعض اللمسات الفنية والإضافات البسيطة لجعل المكان يعطي بهجة وسرور وشعور بالراحة النفسية للأفراد.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *