كلمات عن شهر شعبان في أول أيام الشهر الفضيل

أ / نورهان مرسي

لقد اختار الله سبحانه وتعالى ليلة النصف من شعبان ليغفر للناس ذنوبهم ويقضي حوائجهم، فلا يجب أن تكون مشاغل الدنيا سببا في ترك العيادة هذه الليلة، فقد جبر الله فيها بخاطر نبيه محمد صلى الله عليه وآله، بتحويل قبلته من المسجد الأقصى للمسجد الحرام.

كلمات عن شهر شعبان المبارك 2024

كلمات عن شهر شعبان

عبارات عن شعبان يا مرحبًا باستقبالك يا شهر المَحبّة والتّسامح، يا مرحبًا باستقبالك يا خطوتنا الأولى التي نرتقي بها إلى شهر رمضان الكريم، كلّ عام وأنتم بألف خير بمناسبة شعبان الجديد.

إنّ شهر شعبان هو شهر المحبّة والسّمو الرّوحاني، هو الشّهر الذي يأتي حاملًا رسالة رمضان بين يديه، لنكون على استعداد للفَوز في تلك المَرحلة من الاختبار.

مع النّفحات الأولى لقدوم شهر شعبان المُبارك، طاب لهذا القلب أن يُبارك لكم وأن يتمنّى عليكم دوام الصحّة والعافية، والفوز العظيم بشهر شعبان ورمضان من بعده، كلّ عام وأنتم بخير.

نسأل الله تعالى أن تدوم عليكم مواسم الخير، ومن رمضان إلى آخر، وأنتم تغنمون من الخيرات التي تزيد من صفحات الخير في أعمالكم لتفوزوا بجنّات النّعيم يوماً لا ينفع مال ولا بنون.

إنّ جميع الحروف التي تُحاول أن تصف عظمة المشهد ناقصة، لأنّ السّعادة كلّ السّعادة تَكمن في استقبال هذا الشّهر الفضيل بقلوب صافية تحرص على الخير لجميع النّاس.

نزداد بك خُلقًا وأخلاقًا يا شهر شعبان، ونرتقي بك لنصل إلى شهر رمضان بالنفسيّة والأخلاق التي تليق بذلك الشّهر الفضيل، فكلّ عام والأهل والأحباب في كلّ مكان بألف خير وصحّة.

الصحيح أن صيام النصف من شعبان أو تخصيصه بقراءة ، أو بذكر لا أصل له ، فيوم النصف من شعبان كغيره من أيام النصف في الشهور الأخرى  .

كلمات عن شهر شعبان للتهنئة 2024

كلمات عن شهر شعبان

أجمل كلام عن شعبان

أقبل يا ملائك هللي وبدورَ هاشم يا سماء استقبلي في غرة الشهر الكريم استبشرت كل الخليقة بالسعود المقبل ومدينة المختار زيّنها السنا.

عبارات عن شهر شعبان

نعيش بفرحة الزهرة بمولد والد العترة وكفيل الطاهرة الحرة احمل يا محب زهرة وقدّمه الشهر شعبان بنفس مسرورة.

اقوال عن شهر شعبان

يا ضيفاً أضاءت بالخيرات أنواره فراح يفوح في الأرجاء إنساناً، فما أحلاه من جو وإيمان، أسأل الله جل وعلا بأسمائه الحسنى وصفاته العليا وباسمه الأعظم الذي إذا دعي أجاب وإذا سُئل به أعطى أن يبارك لكم في شعبان وأن يبلغكم رمضان.

دعاء النصف من شعبان

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ .

أقوال الصالحين عن شهر شعبان

تكمن الحكمة في إكثار الرسول الكريم للصيام في هذا الشهر هو أن هذا الشهر يعتبر أكثر شهر تغفل في الناس عن العبادة كما أنه الشهر الوحيد الذي ترفع فيه جميع أعمال السنة إلي الله تعالي

كما أن صيامه بمثابة تمهيدا لقدوم الشهر الكريم والاعتياد على صيامه، يوجد خطأ كبير اعتاد الكثير من الناس عليه واعتقدوا أنه سنه عن الرسول والصحابة ولكنه مجرد بدعة فقط وهو قيامهم بتوزيع الطعام بليله النصف من شعبان علي الفقراء وهو ما يسمونه عشاء الوالدين .

قال الإمام الجيلاني رضي الله عنه في غنية الطالبين : شعبان خمسة أحرف، شين وعين وباء وألف ونون، فالشين من الشرف، والعين من العلو، والباء من البر والألف من الألفة، والنون من النور، فهذه العطايا من الله تعالى للعبد في هذا الشهر، وهو شهر تفتح فيه الخيرات، وتنزل فيه البركات، وتترك فيه الخطيئات، وتكفر فيه السيئات، وتكثر فيه الصلوات على محمد صلى الله عليه وسلم خير البريات، وهو شهر الصلاة على النبي المختار .

أبيات شعر عن شهر شعبان

كلمات عن شهر شعبان

مضى رجب وما أحسنت فيه  وهذا شهر شعـبان المبـارك فيا من ضيع الأوقات جهـلا بحرمتها أفق واحـذر بـوارك فسوف تفارق اللذات قسـرا ويخلي الموت كرها منك دارك تدارك ما استطعت من الخطايا بتوبة مخلص واجعل مـدارك على طلب السلامة من جحيم فخير ذوي الجرائم من تدارك .

شهر شعبان هل نوره علينه وفاحت ازهاره شهر فرحة نبي الإسلام شهر بيه مولد الأعلام نسل مَن حطّم الأصنام خل نفرح فرح صيّام هل اعليه يوم العيد الذنوب العهدة مغفورة نعيش بفرحة الزهرة بمولد والد العترة وكفيل الطاهرة الحرة أحمل يا محب زهرة وقدمه الشهر شعبان بنفس بأيمه مسرورة .

صور عن شهر شعبان 1445

2عبارات عن شهر شعبان

1عبارات عن شهر شعبان

عبارات عن شهر شعبان

ادعية شهر شعبان

بعد عرض أجمل كلمات عن شهر شعبان نضع لكم ادعية هذا الشهر الفضيل :

يا مقيل العثرات ، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».

اللهم اكشف عني كل بلوى ، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر ، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، و تداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».

اللهم اكفني ما أهمني ، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك».

بوستات عن شهر شعبان الفضيل 1445

كلمات عن شهر شعبان كلمات عن شهر شعبان

كلمات عن شهر شعبان

شاهد من هنا : اجمل رسائل تهنئة شهر شعبان الفضيل

يسعدنا تفاعلكم معانا بخصوص أجمل عبارات عن شهر شعبان واستقبال تعليقاتكم ومتطلباتكم المقبلة للعمل على توفيرها لكم والمساهمة في احتفالاتكم بجميع أنواعها.

أ / نورهان مرسي

التعليقات

    1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين

  1. لا يعتبر احياء ليله النصف من شعبان من السيئه لقول النبي عليه الصلاه والسلام « اذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها» فالرجاء ما حدا يتسرع ويفتي من عندوا ويحرم اشي على كيفوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *