لغة الجسد في الحب عند الرجل والمرأة بالصور

ماريهان أحمد

أن تعكس المشاعر التي يخفيها كلٍ من الرجُل والمرأة، وذلك لأنها تكون حركات لا إرادية لا يمكن التحكُم بها، فما لا يستطيع اللسان البوح به تبوح به تعبيرات جسدُه، ولعل الكثير يهتمون بأمر لغة الجسد في الحب للتأكد أن الطرف الآخر يُبادله نفس الشعور، لهذا سوف نتعرف على ما يؤول إليه لغة جسد كلٍ من الرجل والمرأة عند الحب باستفاضة فيما يلي.

لغة الجسد في الحب عند الرجل

يقال إن لغة الجسد هي ما تعكس مشاعر المُحب والعاشق وخاصةً الرجل، لأن الرجال بطبيعتهم قد لا يفضلون كثيرًا التعبير عن مشاعرهم خاصةً الخجول، فإنه قد يتحدث بضعة كلمات لا تساوي 10 فقط بالرغم أنه بداخله بركان ضخم يتمنى لو يُعبر عنه.

لكنه يجهل ذلك، ومن هنا يأتي دور لغة الجسد التي تعكس مشاعر حب الرجل وعشقُه للمرأة، لهذا سوف نستفيض معكم بلغة الجسد في الحب عند الرجل فيما يلي:

1-  نظرات العين

العين هي أهم لغة يُمكن أن تُعبر عن مشاعر الحب، وذلك لأن الإنسان لا يُمكنه التحكُم بها، فيقال إن العين مرآة القلب، لأن كل ما يحاول الإنسان إخفائُه تُصرح به نظرة عينيه، فعندما يحب الرجل تلاحظ المرأة أن نظراته دائمًا مسلطة عليها ومبتسمة.

تكون حركة العين غير متزنة وذلك بسبب التوتر، وتلاحظ المرأة أن نظراته لها مختلفة عن الآخرين، حيث تقل عدد مرات الرمشات وتظهر فيها الحنان والعاطفة بل وتتسع قليلًا على غير العادة.

لا يفوتك أيضًا:  لغة جسد الرجل المعجب الخجول

2- تقليد الرجل للمرأة دون الشعور بذلك

إنها فطرة داخل كل إنسان أن يقوم بتقليد التصرفات التي يقوم بها المقربين له، فالطفل يقلد تصرُفات والديه، وكذلك الرجل حينما يُحب يبدأ في تقليد التصرُفات التي تقوم بها المحبوبة بشكل عفوي، كلمس الشعر عند التوتر أو الألفاظ، وغيرها من التصرفات.

crossorigin="anonymous">

3- الضحك باستمرار عند تواجدها

حينما يتواجد في المكان نفسُه مع المرأة التي يحبها يكون كثير الابتسام بل وتكون جذابة ومختلفة عن الطبيعي، ويبتسم أثناء الحديث معها بالرغم من عدم وجود سبب لهذا، ويحاول أن يكون ودود ولطيف لتنجذب لهُ، حيث يلقي عليها الدعابة والمزاح معها، ويفعل كل ما يمكنه القيام به لكي يُظهِر لها مدى الانسجام والتناغم بينهما.

4- طريقة الجلوس والمشي

دائمًا ما تكون جلسته بالقرب من الاتجاه المتواجدة فيه المرأة، حيث يتمايل بجسده لكي يكون قريبًا من اتجاه جسدها، حتى أثناء الوقوف والتحدث معًا يقلد حركاتها ويحاول التقرب منها، لكن طريقة المشي والجلوس تختلف، حيث يحاول الظهور بكبرياء وشموخ لتنجذب إليه ليس تكبرًا ولكن لتطبيق مصطلح “ gentleman ”التي تفضله المرأة.

5- حركات اليد والأصابع

كما أن الحركات التي يقوم بها الرجُل بيديه وأصابعه تُشير إلى الحب، حيث يُلاحظ التوتر والارتجاف في يديه حينما يرى المرأة التي يحبها، وهذا التوتر ما هو إلا جزء مما يحدُث بداخلهُ من دقات قلبُه المُتسارعة وكأنها تتراقص على النغمات، وهذه الحركات لا يستطيع الإنسان التحكم بها لأنها غير إرادية.

لغة الجسد في الحب عند المرأة

المرأة أيضًا يُمكن التأكد من حُبها وإعجابها بشخص مُحدد من خلال لغة الجسد في الحب، لذا سوف نتعرف على تعبيرات المرأة الجسدية التي تشير إلى أنها قد وقعت بالحب فيما يلي:

1- توتر حركات العين

قد وضحنا أن العينين أكثر ما يُمكن أن تُصرح بكُل مشاعر الإنسان وكذلك المرأة، حينما ترى الرجل الذي تحبه تتوتر وتزيد حركات الرمشات على عكس الرجل، بل وأحيانًا لا تشعُر وتُركز نظراتها على هذا المفتونة به وتتسع حدقة عينيها وهذا ما يجذب انتباه الكثير من المحيطين بها.

لا يفوتك أيضًا: لغة الجسد في الإعجاب بالصور كاملة

2- حركات الفم (الشفاه)

ما لم يعلمه الكثير أن حركات فم المرأة تُعبر عن الكثير من المعاني، فحينما ترى هذا الشخص تقوم بالتركيز على شفتها السفلية وتكتظ عليهم كثيرًا من شدة التوتر خاصةً حينما يكون قريبًا منها، ويقول خبراء لغة الجسد أنها دلالة على الإعجاب الشديد الكامن.

3- اللعب ببصيلات الشعر

حيث تُلاحظ أنها تقوم بلف بُصيلات الشعر حول إصبعها هي حركة لا إرادية تدل على الإعجاب والمغازلة، وكذلك تعتني دائمًا بمظهر شعرها لكي تجذب الطرف الآخر لها وهي من أقوى علامات لغة الجسد في الحب عند المرأة.

4- اختلاف نبرة صوتها

لا سيما أن نبرة صوت المرأة بطبيعتها رقيقة، ولكن حينما تكون معجبة بشخصٍ ما تتغير نبرة صوتها لتصبح أكثر هدوءً ورقة وفي الوقت نفسه غنية بالحماس، فقد تلاحظ أنها تتحدث ببطء وتارة تتحدث سريعًا، ولكن ليس بالضرورة أن ينطبق على كل النساء، لأن هذا الأمر يتوقف على شخصية المرأة.

5- تغير شكل الابتسامة

إن تعابير الوجه بالكامل تتغير مع الشخص الذي نحبه ومن أهمها طريقة الابتسام، حيث تكون ابتسامتها جذبة وترى أن عينيها تبتسم أيضًا، ودائمًا ما تبدي إعجابها بكل ما يقوله الطرف الآخر، فقد يلقي بعض النكات غير المُضحكة ولكنها تبتسم وتنال إعجابها بصدق، فهي لا تحاول التصنع بل كل شيء يكون حقيقي وغير مبالغ فيه.

6- التواصل الجسدي

أحيانًا كثيرًا يحدث تواصل جسدي عن غير قصد مثل مسك ذراع الطرف الآخر وغيرها، ولكن حينما تعي ما قامت به تزيل يديها على الفور وتشعر بالتوتر، وبعدها يحدث التواصل البصري الذي قد يدوم لفترة في حال كان الطرفين يحبون بعضهما بشدة.

7- احمرار الوجه

إن المرأة حينما تظهر الحمرة على وجنتيها يكون إما دلالة على شعورها بالقلق والخوف أو الحب، فحينما تنظر للشخص الذي تحبه أو يتحدث معها تشعر المرأة بالتوتر والخجل الشديد مقارنةً بحديثها مع شخص آخر فيكون التأثير أقل حدة، ويُمكن للمحيطين يلاحظون توترها وخجلها وخاصةً هذا الشخص المعجبة به.

لا يفوتك أيضًا:  تعابير لغة الجسد للمرأة المعجبة pdf

8- وضع الذراع على الجانبين

قد يظن الكثير من الرجال بأنها دلالة على عدم الرغبة في تواجده شعورها بالملل، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فإن هذه الحركة دلالة على انفتاحها ورغبتها في التواجد بالقرب منه بل ودلالة على الثقة التي تتحلى بها هذه المرأة.

قد أكد خبراء الجسد أن هذه الحركة تدل على الإعجاب الكامن ورغبتها العارمة في إخفائُه وعدم الإفصاح به، وإذا كان الذراعين متقاطعين فإنه دلالة على محاولة المرأة حماية نفسها، ومحاولتها جعل الطرف الآخر يحبها وينجذب إليها.

إن الرجُل والمرأة بالنهاية بشر لا يُمكنهم في الكثير من الأحيان إخفاء مشاعرهم حتى وإن عجز اللسان عن التعبير، فتبقى لغة الجسد هي الأساس دائمًا حينما نشعر بالحب.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *