افضل نوع سحور دايت في شهر رمضان لانقاص الوزن 1444

إن كنت ترغب في الحفاظ على الجسم الرشيق فإليك افضل نوع سحور دايت في شهر رمضان لانقاص الوزن 1444.. والذي من المقرر أن يشتمل على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية الأخرى.. وفيما يلي سنشير إلى هذا النظام الغذائي المتبع في الشهر الكريم.

دايت رمضان سالي فؤاد
  1. تناول الكثير من العصائر الطبيعية.
  2. تجنب المقليات والدهون.
  3. تناول طبق من السلطة.
رجيم السحور في رمضان
  • 2 كوب من الزبادي منزوع الدسم.
  • 2 ملعقة كبرة من عسل النحل.

أفضل سحور دايت في رمضان

أفضل سحور دايت في رمضان

توجد العديد من الفتيات اللاتي ترغبن في الحصول على قوام رشيق.. مع حلول شهر رمضان؛ لذا فإن هناك العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن يشتمل عليها سحور الدايت الرمضاني التي ستفي بالغرض.. ومنها الآتي:

  1. الوجبة الأولى : كوبين من الزبادي ذو الحجم المتوسط والخالي من الدسم.. مع إضافة 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل، ومن ثم يتم مزج الخليط جيدًا وتناوله على وجبة السحور للحصول على القدر الكافي من السعرات الحرارية المنخفضة.
  2. الوجبة الثانية : طبق من الفول المدمس المضاف له الليمون والتوابل الغير حارة.. بالإضافة إلى وضع كمية متوسطة من الزيوت الطبيعية بدلًا من السمن، وطبق من السلطة الذي يشتمل على أنواع مختلفة من الخضراوات الطازجة.. كما ينبغي تناول ربع رغيف من العيش المصنع من القمح الكامل، وأخيرًا كوب واحد من الزبادي منزوع الدسم.. دون الحاجة لإضافة السكر له.
  3. الوجبة الثالثة: طبق مناسب الحجم من السلطة التي تشتمل على الكثير من الخضراوات.. وبيضة مسلوقة وربع رغيف من العيش المصنوع من حبوب القمح الكاملة.. مع العلم أن تلك الوجبة يمكنها أن تتناسب مع مرضى السكر؛ لأنها توفر لهم القدر الكافي من الطاقة على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: رجيم الصيام العكسي

قواعد أساسية في سحور الدايت

قواعد أساسية في سحور الدايت

هناك بعض القواعد الأساسية والتعليمات التي من المقرر الالتزام بتنفيذها على النحو الأمثل.. لكي يتسنى لكِ إمكانية الحصول على النتائج المرجوة من رجيم رمضان، ومنها الآتي:

  • من المقرر أن يتم الحصول على كميات منخفضة من الطعام خلال وجبة السحور.. والأمر ذاته ينطبق على وجبة الإفطار؛ لذا فمن الأفضل أن يتم تقسيم الوجبات فيما بعد على 4 وجبات صغيرة.. للحصول على الكميات القليلة من الطعام، في مقابل الحصول على الشبع كذلك.
  • يمكن البدء في وجبة السحور والإفطار بتناول كوب من الماء.. والحصول على 3 ثمرات من التمر؛ لكي تهيئي المعدة لاستقبال كمية أقل من الطعام.
  • بإمكانكِ تناول الحساء أو السلطة إلى جانب الوجبات المتاحة في كلا الوجبتين.. مع التركيز على تلك العناصر السابق الإشارة لها؛ لأنها ستعاونكِ على الحصول على الشبع في أقل وقت ممكن.
  • الحرص على مضغ الطعام جيدًا عند تناوله.. لأن هذا الأمر سيجعل من الصعب الشعور بالجوع فيما بعد؛ وهو ما سينعكس بالإيجاب على الصحة العامة.. وخاصةً خلال فترة الصيام.
  • القيام بشوي الأطعمة بدلًا من تناول الأطعمة المقلية.. يعد من أهم العادات التي ستجعلكِ تحصلين على فرصة لإنقاص الوزن بدلًا من اكتسابه.
  • يمكنكِ تناول النشويات والبروتينات والفواكه واللحوم الحليب والأسماك والدهون.. ولكن بكميات منخفضة؛ لأنها من العناصر التي تؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن.
  • حاولي الابتعاد عن تناول الأطعمة التي يتم قليها في الزيت أو السمن.. وخاصةً السمبوسة والبطاطس وما إلى ذلك لأنها تقود إلى اكتساب المزيد من الوزن.
  • الحرص على ترطيب الجسم بالسوائل.. سيعاون على الحد من الشعور بالجوع أو العطش على مدار ساعات الصيام.
  • تجنب تناول المخلل والابتعاد عن حلويات رمضان والسكريات والدهون.. من بين أهم العادات الغذائية التي يمكنها معاونتك على التخلص من الوزن الزائد، والحصول على الجسم الرشيق قبل العيد.
  • لا ينبغي الإفراط في استخدام الملح في الطعام.. لأنه سيؤدي إلى حبس السوائل في الجسم؛ ما يعني المزيد من الوزن.

اقرأ أيضًا:  نصائح حول نظام رجيم في شهر رمضان

مشروبات لإنقاص الوزن في رمضان

مشروبات لإنقاص الوزن في رمضان

في حال أن أردت الحصول على الوزن المثالي.. فإليكِ بعض المشروبات التي يمكنها أن تعاونكِ على فقدان الوزن خلال الشهر الكريم، والتي ينبغي تناولها في وجبة السحور والإفطار:

  • الكركم : يتم وضعه على هيئة توابل في الطعام.. كما بإمكانكِ إضافته إلى الماء وتناوله كمشروب سائل، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من العديد من الأمراض.. علاوة على أنه يعمل على تحسين عملية الهضم، ويمكن تناوله لفقدان الزائد من الوزن وعلاج مشاكل القولون العصبي ويقود أيضًا إلى تحفيز إنتاج الصفراء من الغدة المرارية.. وهو ما يساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي بالتبعية.
  • اليانسون : يمتلك العديد من الخصائص التي تعمل على تهدئة الأعصاب.. كما يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب؛ والفضل في ذلك يعود لاحتوائه على مادة الأنيثولز وحمض الكلوروجينيك.. والعديد من العناصر الأخرى التي تعمل على الحد من مشاكل الجهاز الهضمي وسوء الهضم بشكل عام، بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلص من الوزن الزائد والتأثير الإيجابي على الحالة المزاجية.
  • القرفة : مثلها مثل الكركم.. يمكن استخدامها على هيئة توابل.. أو يمكنك تناولها كمشروب صحي يعمل على زيادة إنتاج هرمون الأنسولين في الجسم، علاوة على أنها تعاون على حرق الدهون المتراكمة في العديد من الأجزاء بالجسم.. ناهيك عن قدرتها الفعالة في الحد من تشنجات الأمعاء، والآلام التي تصيب البطن وحالات الإسهال والغثيان.
  • الزنجبيل : يعمل على تعزيز المناعة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.. بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز عملية الأيض؛ ما يعني أنه يساهم في فقدان الزائد من الوزن والدهون المتراكمة في الجسم.. كما يساعد على تهدئة الجهاز العصبي من الاضطرابات التي تحدث له، ويعمل كذلك على الحد من الاضطرابات المعوية.

اقرأ أيضًا:  أفضل نظام رجيم للتخسيس في رمضان

أطعمة هامة لفقدان الوزن

أطعمة هامة لفقدان الوزن

لا زال الحديث عن سحور الدايت قائمًا.. وإليكِ أهم الأطعمة التي تعاون على فقدان الوزن في الشهر الكريم، والتي يمكن أن يتم تناولها في وجبة السحور والإفطار للتخلص من الوزن الزائد:

  1. المكسرات: من الوجبات التي لا تحتوي على كميات مرتفعة من الدهون.. كما تكفي للحصول على حاجة الجسم من البروتينات، علاوة على أنها تعمل على منحك القدر الكافي من التركيز.. ولكن لا ينبغي الإفراط في تناولها.
  2. الحبوب: تحتوي على العناصر الغذائية التي تزيد من معدل الألياف في الجسم.. بالإضافة إلى أنه تعمل على خفض معدل الكوليسترول المرتفع في الجسم؛ ما يعني إمكانية الحصول على الوزن الرشيق في المقابل.. وتعمل كذلك على منع تكون جلطات الدم.
  3. البقوليات: على اختلاف أنواعها تساعد على الحفاظ على الوزن الصحي الثابت.. كما تتمثل في البازلاء الخضراء أو العدس أو الفاصولياء أو الحمص، وهي من الأطعمة الخيفة على المعدة.. التي يمكنكِ تناولها بكميات منخفضة للحصول على الفائدة والقيمة الغذائية التي تشتمل عليها، دون اكتساب المزيد من الوزن.

فيما سبق قدمنا لكم أفضل سحور دايت في شهر رمضان 1444.. لكي يتسنى لكم إمكانية الحصول على العناصر الغذائية الضرورية والمفيدة، في مقابل وزن أقل من المقرر الحصول عليه في حال تناول الكثير من السعرات الحرارية.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • أكلات شهيرة
  • رمضان 2022

اسئلة شائعة

  • ما هو افضل رجيم في رمضان؟

    1- وجبة الإفطار: 3 حبات من التمر، كوبان من الماء، طبق سلطة خضراء، خضراوات مسلوقة. 2- بعد صلاة المغرب: يجب أن تتكون الوجبة من البروتينات والنشويات وتجنب تناول الأطعمة المقلية واستبدالها بالمشوية والمسلوقة، طبق شوربة بالخضار أو شوربة دجاج مسلوقة بتوابل عادية، أرز أو معكرونة مسلوقة، كوب حليب خالي الدسم

  • هل السحور في رمضان يزيد الوزن؟

    إذا كنتَ تتساءل هل السحور قبل النوم يزيد الوزن؟ فالإجابة هي نعم؛ وذلك لأن عملية الأيض تتباطأ خلال النوم ومن ثم يعمل على تخزين الطعام على شكل دهون وهو ما يؤدي إلى زيادة الوزن

  • ما هي وجبة السحور الصحية لتضمن نشاطك يوم الصيام؟

    يجب أن تتضمن هذه الوجبة، التي تُعتبر مثل الفطور الخفيف، خضروات وحصة من الكربوهيدرات مثل الخبز/لفائف الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، وأطعمة غنية بالبروتين مثل منتجات الألبان (جبن خفيف الملح/لبنة/لبن) و/أو بيض، بالإضافة إلى طبق جانبي من الطحينة/الأفوكادو

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.