الفيس بوك الخاص بي لا يفتح.. تعرف على أهم الأسباب

أحيانًا الفيس بوك الخاص بي لا يفتح رغم عدم وجود مشكلة في الإنترنت.. على أن تلك المشكلة التقنية تواجه البعض فيرغبون في معرفة أسبابها عن كثب لتجنبها قدر الإمكان.. نظرًا لأن الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة واستخدامًا، لذا يسعنا من خلال ما يلي الحديث عن تلك الأسباب علاوة على إيجاد حلول مناسبة لها.

الفيس بوك الخاص بي لا يفتح

 الفيس بوك الخاص بي لا يفتح

يعد الفيس بوك من أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي، وذلك لأنه مُستخدم من قبل الكثيرين في شتى المجالات.. أما عن مشكلة عدم فتح الحساب سنشير إلى إمكانية حلها فيما يلي:

  • في بعض الأحيان تكون كلمة السر هي السبب وراء عدم فتح الفيس بوك، لذلك يجب عليك تغييرها من خلال الضغط على “إعادة تعيين كلمة السر” التي تظهر لك عند دخولك إلى تطبيق الفيس بوك.
  • يمكنك التوجه إلى متصفح جوجل كروم من هاتفك، ثم قم بالبحث عن موقع الفيس بوك وعند دخولك له قم بالضغط على كلمة “تبليغ عن مشكلة” والتواصل مع المسؤولين عن فيس بوك.. ليعملوا على حل المشكلة.
  • في حالة أنك تحاول تشغيل الفيس بوك من الكمبيوتر فيمكنك أن تقوم باستخدام مستكشف أخطاء الشبكة، وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الكمبيوتر واختيار شبكة الإنترنت.. ومنها قم بتحديد مستكشف الأخطاء ومصلحها وبعد انتهاء الإصلاح انتقل لمحاولة فتح الحساب مرة أخرى.
  • يمكنك أن تقوم بمسح بيانات متصفح كروم من على الكمبيوتر الخاص بك، أو التأكد من تحديثه لأحدث نسخة نزلت من التطبيق.. بعدها قم بمحاولة فتح الفيس بوك مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا:  اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي

أسباب عدم فتح حساب الفيس بوك

 الفيس بوك الخاص بي لا يفتح

بعد تقديم عدة حلول لمشكلة فتح حساب الفيس بوك، نقوم بالإشارة إلى السبب وراء توقف الفيس بوك وعدم استجابته للتشغيل من قبل مالكه.. وذلك فيما يلي:

1- وجود مشاكل في اتصال شبكة الإنترنت

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى عدم القدرة على فتح الحساب؛ وجود مشاكل في الإنترنت لأنه يتسبب في عدم قدرة الموقع على قراءة البيانات المُدخلة إليه بالتالي لا يفتح، ولحل هذه المشكلة ما عليك سوى التأكد من توصيل الواي فاي إلى هاتفك، أو التأكد من تشغيل بيانات الهاتف.. والتأكد من سرعة الإنترنت.

2- الحاجة إلى تحديث التطبيق

في بعض الأحيان يكون السبب وراء تلك المشكلة أن تطبيق الفيس أصبحت نسخته قديمة ولا يمكنه العمل بعد الآن.. بسبب انفصال السيرفرات القديمة عن الحديثة.

ذلك لأن النسخة القديمة لا تعمل بكفاءة وتتطلب إلى التحديث المستمر، ويمكنك حل هذه المشكلة من خلال الدخول إلى متجر جوجل بلاي والبحث عن تحديث للتطبيق.. وتقوم بتنزيله.. من ثم تجربة فتح الفيس بوك مرة أخرى، كما يمكنك اللجوء إلى فتح الحساب من جوجل كروم، ثم تجربة فتحه من التطبيق مرة أخرى.

3- عدم وجود مساحة كافية

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة الفيس بوك الخاص بي لا يفتح، عدم وجود مساحة كافية في الهاتف، لذلك يتوقف تطبيق الفيس بوك عن العمل ولا تتمكن من فتحه بالصورة الطبيعية، وكل ما عليك فعله للتخلص من هذه المشكلة.. اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف Setting.
  2. اضغط على “مدير التطبيقات” أو “التطبيقات” من الصفحة الخاصة بالإعدادات، وذلك حتى تُظهر جميع التطبيقات المثبتة على جهازك.
  3. ابحث من القائمة المنسدلة أمامك والتي تحتوي على جميع تطبيقات الهاتف عن تطبيق “فيس بوك” بعدها قم بالضغط عليه.
  4. سيدخلك الهاتف إلى الإعدادات الخاصة بالفيس بوك.. قم بالضغط من الشاشة التي ستظهر على كلمة “التخزين”.
  5. بعد ذلك قم بالضغط على كلمة “مسح البيانات” وأيضًا الضغط على “مسح ذاكرة التخزين المؤقت” وذلك حتى تقوم بحذف جميع بيانات التطبيق.
  6. بعد إتمام جميع الخطوات السابقة قم بإعادة تشغيل هاتفك، من ثم قم بتشغيل الفيس بوك مرة أخرى.. وستجده يعمل.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة عمل فيسبوك افاتار  شرح الخطوات بالصور Facebook Avatar

4- عدم توافق التطبيق مع الهاتف

في بعض الأحيان تقوم بتحميل نسخة للفيس بوك على هاتفك.. لكنها لا تكون مناسبة لإصدار الهاتف وذلك ما يجعلك تتساءل لماذا الفيس بوك الخاص بي لا يفتح؟ وحل هذه المشكلة يكمن في حذف نسخة الفيس بوك الموجودة على هاتفك نهائيًا وتحميلها مرة أخرى، لكن التحميل مرة أخرى لا يتم من خلال جوجل بلاي.

يمكنك أن تقوم بتحميل الفيس بوك مرة أخرى من موقع APK Pure، الذي يتيح لك إمكانية تحميل نسخ أقدم من الفيس بوك التي بالتأكيد ستعمل معك، لكن يجب عليك أن تتأكد من غلق التحديث التلقائي لجوجل بلاي حتى لا تتعرض إلى نفس المشكلة مرة أخرى.. عند تحديث جوجل بلاي للتطبيق بدون علمك.

يمكنك تحميل نسخة أقدم من خلال موقع APK Pure.. من خلال  الرابط : https://m.apkpure.com

5- تعطل حساب الفيس بوك

 الفيس بوك الخاص بي لا يفتح

في بعض الأحيان يكون السبب وراء عدم استجابة الفيس بوك للفتح هو وجود عُطل في الحساب، والذي يتم من خلال تعطيل إدارة الفيس بوك للحساب بسبب العديد من الأسباب منها نشر محتوى مخالف للمعاير أو انتحال شخصية أحد آخر، أو استخدام أسماء زائفة.. كما أن السبب قد يكون اتباع سلوكيات غير مسموح بها، وقيام العديد من الأشخاص بالتبليغ عنك.

في حالة أن المشكلة هي تعطيل الحساب.. فيمكنك التواصل مع إدارة الفيس بوك من أجل التعرف على السبب وراءها والعمل على حلها معهم، ويتم التواصل مع الإدارة من خلال إرسال الرسائل على البريد الإلكتروني، ونعرض أهم عناوين البريد الإلكتروني التي يمكنك استخدامها في النقاط التالية:

6- اختراق حساب الفيس بوك

في بعض الأحيان يكون السبب وراء عدم القدرة على فتح الفيس بوك أن الحساب قد تم اختراقه، ويمكنك معرفة ذلك من خلال جعل أصدقائك وأقربائك يراقبون صفحتك على الفيس بوك؛ وعند ملاحظة وجود أي أنشطة غير اعتيادية أو منشورات لم تقم أنت بنشرها.. يكون بالتأكيد أحد ما قد اخترق الحساب.

في هذه الحالة يمكنك التواصل مع إدارة الفيس بوك وتبليغهم بالأمر.. وذلك من خلال إرسال الرسائل إلى نفس عناوين البريد الإلكتروني التي ذكرنها فيما سبق، أو من خلال الدخول إلى الرابط التالي: https://www.facebook.com

ذلك من أجل العمل على استعادة الحساب مرة أخرى وتأمينه، وذلك باتباع الخطوات التي يوضحها لك الموقع.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية استرجاع الفيس بوك القديم

7- وجود مشكلة في التطبيق

في بعض الأحيان يكون السبب وراء عدم القدرة على فتح الحساب، وجود مشكلة في التطبيق نفسه؛ وذلك بسبب مشاكل في السيرفر أو وجود ضغط عليه أو توقفه في مدينتك.. وما شابه، ويمكنك حل هذه المشكلة من خلال اتباع الآتي:

  • في البداية يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بفيس بوك.
  • الضغط على كلمة مساعدة الموجودة أسفل الصفحة، ومنها قم باختيار “السياسات والبلاغات”.
  • سيظهر أمامك العديد من الاختيارات.. قم باختيار “الإبلاغ عن مشكلة في فيس بوك“.
  • قم باختيار نوع المشكلة التي تريد الإبلاغ عنها واشرحها بالتفصيل.. بعد ذلك قم بإرسالها إلى دعم الفيس بوك وانتظر منهم التواصل معك، لحلها في أقرب وقت ممكن.

مشكلة عدم القدرة على فتح حساب الفيس بوك تواجه الكثيرين.. والأسباب وراءها كثيرة، لذلك يجب على كل من تواجهه البحث عن السبب ورائها ليعمل على حله.

  • عمرو عيسى
  • منذ 10 أشهر
  • خدمات الفيس بوك
  • دليل السوشيال ميديا

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.