أفضل 17 من ألعاب بلاي ستيشن 4 2024 (4 PlayStation)

أ / عمرو عيسى

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 مفضلة لدى العديد من محبي الألعاب والمغامرات.. خاصة ممن يمتلكون بلاي ستيشن 4، حيث نجد أن هناك عدد كبير يبحث عن أفضل الألعاب على الإنترنت ويقوم بتحميلها وتنزيلها لقضاء مغامرات ممتعة.. لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف معًا على أهم ألعاب 4 PlayStation بشكل مفصل.. وشرح طبيعة كل لعبة على حدا.

أفضل مجموعة ألعاب بلاي ستيشن 4

هناك العديد من الألعاب المميزة لأصحاب جهاز بلايستيشن 4 التي يتم استخدامها بكثرة، وهذه الألعاب تمتاز بأنها حديثة الإصدار، حيث تم إطلاقها مؤخرًا.. كما أن تلك الألعاب تمتاز بتنوعها، وذلك للتناسب مع جميع الفئات والأذواق، وسوف نعرض لكم هذه الألعاب من خلال الآتي:

1- لعبة FIFA 22

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

في حالة إذا كنت من محبي ألعاب كرة القدم ، ننصحك بتنزيل هذه اللعبة المميزة، فهي تدعم العديد من المنصات من أهمها بلاي ستيشن 4، وتعتمد اللعبة على المهارات الفردية والتي من خلالها يمكن تجاوز اللاعبين والقدرة على تسجيل الأهداف ، تتميز هذه اللعبة بكونها أكثر واقعية عن غيرها من ألعاب كرة القدم.

حيث قام المبرمجون على هذه اللعبة بإجراء العديد من التحسينات والتحديثات الهامة.. مما يجعلك تشعر كأنها مباراة كرة قدم واقعية.

تعمل اللعبة على تقديم المزيد من الواقعية من حيث تسجيل الأهداف والتعامل مع حراس المرمى بشكل عام، بالإضافة إلى ما سبق نجد أن اللاعب مطالب أن يقوم بتحديد واختيار الجهة التي من خلالها سوف يقوم بالتسديد على المرمى، وخاصة إذا كانت من خارج ضربة الجزاء.. وذلك صعب للغاية في حالة المقارنة مع النسخ السابقة من اللعبة.

كما ذكرنا من قبل أن هذه اللعبة أصبحت أكثر واقعية في التحكم في اللاعبين، والعمل على تنظيم الخطوط والحكام وعناصر الفريق، والجدير بالذكر أن هذه اللعبة تدعم كل من 4K و HDR .

لا يفوتك أيضًا:  أسعار بلايستيشن 5 في السعودية

2- لعبة Control

 ألعاب بلاي ستيشن 4

لعبة كونترول هي واحدة من أقوى ألعاب البلاي ستيشن وأفضلهم، وخاصةً لمحبي ألعاب الأكشن والقتال.. ولقد ظهرت هذه اللعبة في عام 2019م، وفكرتها تدور حول أحداث القبض على الفضائيين، والتخلص على أي تهديدات غير طبيعية تخالفهم.

لذا يجب على اللاعب أن يتقمص دور الباحث عن هذه الحوادث الغريبة أو الحوادث الخارقة للطبيعة.. وبعد ذلك يجب على اللاعب القضاء على هذه الحوادث بنجاح، دون الوقوع في أي حوادث، وسوف تجد داخل هذه اللعبة مبني صغير مهجور، ولكنه كبير جدًا من الداخل.

يضم هذا المبنى حوادث كثيرة غير طبيعية.. ويحتوي أيضًا على بعض الأشخاص القادرين على التحكم في الحقيقة والوقت، وخلال هذا الوقت يجب على اللاعب أن يدخل المبنى بشكل سريع، ويكتشف هؤلاء الأشخاص ويقضي عليهم.. وتعتبر من أقوى ألعاب الفيديو لبلاي ستيشن 4 .. وتحتاج هذه اللعبة إلى تحكم اللاعب وسيطرته الكبيرة على كل شيء.

كما أن هذه اللعبة تعد من أفضل الألعاب التي يمكنها العمل على مجموعة عديدة من المنصات من بينها ( PS4 –Xbox One – PC)، ويتطلب لعمل هذه اللعبة أن يكون الجهاز له رامات 16 جيجا بايت كحد أدنى، وأن تكون مساحة التخزين 55 جيجابايت، وأن يكون معالج الجهاز من شركة إنتل أو من شركة ADM.

3- لعبة Call of Duty

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

واحدة من أكثر الألعاب التي تحظى بشعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص، نظرًا لأنها من أكثر الألعاب التي تم تحميلها خلال السنين الماضية على جوجل بلاي ستور .

تعمل هذه اللعبة على منافسة لعبة ببجي بشكل عام، والتي تعد من أكثر الألعاب التي لها شهرة كبيرة خلال الفترة الماضية.. تدور فكرة اللعبة حول إنشاء شخصية تحمل اسم معين، في جروب خاص مكون من مجموعة من 3 أصدقاء، ويمكن أن يقوم الجهاز باختيارهم بشكل عشوائي.

بعد ذلك يتم تحديد النزول في الخريطة الخاصة بك، والانطلاق مع الأصدقاء من أجل أن يتم تجميع أدوات الحرب والقتال والذخيرة المناسبة، والبدء في القتال مع الأعداء.. إلى أن نصل لمحطة النهاية.

بالنسبة للأشخاص المبتدئين في ألعاب البلاي ستيشن بشكل عام، تعد هذه اللعبة صعبة عليهم، وذلك لأنه كلما تقدمت في المستويات الأخرى في القتال مع الأعداء.. تزداد في الصعوبة.

يجب على اللاعب التركيز المستمر أثناء اللعب، حيث يجب أن يهتم بالمهام الأسبوعية واليومية.. من أجل الوصول إلى المستويات الأخرى من اللعبة.. كلما تقدمت في المستويات كلمات حصلت على العديد من الصناديق المختلفة التي تحتوي على ملابس ملونة جديدة، بالإضافة إلى إمكانية تلوين الأسلحة، كما أنه يمكن للاعب أن يقوم بشراء الملابس المختلفة.

الجدير بالذكر أن هذه اللعبة تدعم PS4 Pro وتدعم 4K، ولكنها لا تدعم HDR.. لذلك فهي تتطلب الكثير من الذكاء أثناء اللعب من أجل التمكن من قتل العدو.

لا يفوتك أيضًا:  كلمات و شفرات جاتا GTA V ps4 فلوس وأسلحة

4- لعبة Uncharted 4 A Thief’s End

 ألعاب بلاي ستيشن 4

إن لعبة أنشارتد تحرص على تقديم مجموعة رائعة من المغامرات المثالية الرائعة والجديدة من نوعها.. وفي حال كان الشخص من محبي ألعاب المغامرات فتعتبر من الألعاب المناسبة جدًا للتجربة..  كما أنها تقدم نوع من الأكشن أيضًا بشكل مختلف، وذلك من خلال القتال القوي مع الأعداء.

كما أن اللاعب يقاتل كي يحصل على الكنوز كي يصل إليها قبلك أنت، والشيء المميز في هذه اللعبة أنها من ضمن ألعاب التخطيط التي تسير على طريق واحد من البداية حتى الوصول إلى النهاية.. بالإضافة إلى أنها تظهر الشخصية بطريقة كاملة خلال ممارسة اللعب.

من الضروري أن يقوم اللاعب باستعمال الأسلحة النارية المختلفة ، وخلال ممارسة اللعب سوف تحصل على الذخيرة بعد قتال الأعداء مباشرةً.. ومن الممكن أيضًا أثناء اللعب استعمال القنابل اليدوية لقذف العدو.. والإطلاق على البراميل المتفجرة.

كما يوجد في اللعبة أسلحة ثقيلة من الممكن استعمالها خلال ممارسة اللعبة.. مع المحاربة بالأيدي كي يقوم اللاعب بالقفز على العدو وضربه حتى يفقد الوعي، تتطلب اللعبة أن يكون لدى اللاعب شاشة تمتاز بدقة 2560 × 1440 بيكسل بالإضافة إلى HDR و30 إطار في الثانية في مشغل واحد.

5- لعبة Over watch

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

تعد لعبة أوفر واتش من الألعاب التي يزداد البحث عنها من قبل الأشخاص الذي يمتلكون جهاز بلايستيشن 4.. وهي تعتبر من الألعاب الجماعية التي تم طرحها في عام 2014م..كما أنها تدعم التشغيل على سلسلة من المنصات المتنوعة.. والتي تتمثل (ويندوز – بلايستيشن 4 –إكس بوكس 1).

أما في هذه اللعبة يتم توزيع اللاعبين على مجموعتين بحيث يكون كل مجموعة تتكون من 6 لاعبين، ويجب على كل لاعب أن يختار شخصية واحدة من ضمن قائمة من الشخصيات التي يتم تحديدها في اللعبة، والتي قد تصل إلى ثمانية وعشرون شخصية تقريبًا.

كما يتم تقسيم أدوار اللاعبين إلى 3 أدوار متنوعة، وهي تتمثل في الشخص المهاجم، والمدرع، والداعم، ومن الضروري أن يتعاون المجموعات معًا لتأمين نقاط التحكم ويتم الدفاع عنها.

بالإضافة إلى أنه يلزم يكون اللاعب له مهارة رئيسية أو مهارتين على الأقل.. وذلك لاستخدامها في أي وقت أثناء اللعب، وعند الانتهاء من كل مباراة تقوم بلعبها، سوف تكتسب نقاط خبرة سوف تجعلك تصعد إلى المستوى الأعلى.. هذه اللعبة تتطلب شاشة بدقة 1080 بيكسل مع 60 إطارًا في الثانية الوحدة.

لا يفوتك أيضًا:  شفرات جاتا مصر الجديدة  GTA Egypt

6- لعبة Night In The Woods

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إن هذه اللعبة من ألعاب PS4 الرائعة.. وفكرتها تعتمد على وجود قطة مشاغبة جدًا معروفة باسم Mae ))، وعند مغادرة هذه القطة المدرسة.. وتتجه نحو المدينة الخاصة بها، وسوف تجد بها بعض التغييرات الكثيرة في هذه المدينة، وخلال هذا الوقت سوف يجب على اللاعب الالتقاء ببعض الشخصيات الكرتونية والحيوانات في المدينة.

بالإضافة إلى البحث ومحاولة التعرف على السر الذي حدث في تلك المدينة، كما أنها تضم مجموعة من الألعاب الصغيرة.. التي تتطلب القيام بمجموعة من المهام الأخرى الجانبية، والتي يتوجب على اللاعب القيام بها خلال اللعب.

تعتبر هذه اللعبة من أقوى وأحسن ألعاب المغامرات.. وقد تم تصنيفها بالفعل على أنها واحدة من ألعاب التشويق والإثارة، وذلك لأنها ممتلئة بالمغامرات.. وقد ظهرت في عام 2017 للمرة الأولى، وهناك مجموعة متنوعة من الإصدارات لها، وذلك للعمل على أجهزة البلايستيشن 4.

لكن مع الأسف لا تعمل هذه اللعبة على بلايستيشن 4 برو .. ولكن الإصدار الأخير لها مدعم للقدرة على العمل على الأجهزة بنظام تشغيل (ويندوز- الماك).

7- لعبة Assassin’s Creed Odyssey

 ألعاب بلاي ستيشن 4

لعبة أساسنز كريد أوديسي من أقوى ألعاب بلاي ستيشن 4..  هذه اللعبة تعد من أقوى ألعاب الأكشن.. حيث يمكن للاعب تقمص الأدوار، كما أنها تعمل على مجموعة مختلفة من منصات التشغيل ، ومن بين هذه المنصات بلاي ستيشن 4 –إكس بوكس ون – مايكروسوفت ويندوز ).

قصة هذه اللعبة تدور حول الحرب البيلوبونيسية التي تكون بين طرفين وهما (إسبرطة – أثينا)، يقوم اللاعب هنا بدور أحد المتحضرين.. وهي شخصية “إرثه ورمحه “.. الأمر الذي يعتمد على قصة اللعبة في الأصل.

كما أن اختياراتك سوف تؤثر على تجربتك في هذه اللعبة أغلب الوقت.. وبشكل عام نجد أنها من الألعاب المتوفرة التي تجعل اللاعب يخوض تجربة أفضل من لعبة ببجي التي نالت شهرة كبيرة بين الكثير من المستخدمين في الآونة الأخيرة.

كما أن اللاعب خلال ممارسة هذه اللعبة لن يشعر بالملل نهائيًا، وذلك لأنه هذه اللعبة يتم إضافة الكثير من الأنشطة بها والمهام التي يجب عليه القيام بها.

لا يفوتك أيضًا:  أسعار بلاي ستيشن 4 في مصر

8- لعبة Shadow Of The Colossus

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

تحمل هذه اللعبة قصة مميزة وشيقة، فهي عبارة عن لعبة تدور حول المغامرات الخيالية التي تتكون من مجموعة مميزة من الألغاز التي يحلها اللاعب، كما يجب عليه أيضًا خلال ممارسة اللعب أن يقدر على التحكم في شخصية البطل Wander “”.

يحاول البطل طوال هذه اللعبة أن يستعيد صديقته التي تُدعى باسم Mono “”ويفعل كل ما بوسعه كي يحميها من الموت بمساعدة جواده المخلص…ولكن يتطلب هذا الأمر من اللاعب أن يقوم ببعض المطالب التي تعتبر من أهمها خوض الحرب مع 16 فرد من الأعداء.. وذلك يصل وينقذ هذه الفتاة من الموت المحتم.

قد تم إصدارها للمرة الأولى في عام 2005، وبعدها أُطلقت نسخة مطورة منها في عام 2018 بالتحديد.. وهذه النسخة تعتبر من النسخ التي جذبت الكثير من اللاعبين لاستخدام هذه اللعبة

وذلك لأنها قد تم تزويدها بمحسنات بصرية عديدة.. وبالإضافة إلى هذا قد أصبحت لعبة Shadow of the Colossus من الألعاب التي تدعم اللغة العربية.. وهذا أهم ما يميزها عن غيرها من الألعاب.

تتطلب اللعبة 30 إطار بالثانية على PS4 ، كما تُتيح لأصحاب جهاز بلايستيشن 4 ا لاختيار بين (الوضع السينمائي الذي يجب أن تكون فيه الدقة 1440 بيكسل بمعدل 30 إطار بالثانية –وضع الأداء الذي يتطلب دقة 1080 بيكسل ومعدل الإطارات 60 إطار بالثانية).

9- لعبة Apex Legends

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

تعتمد هذه اللعبة على فكرة اللعب الجماعي ، حيث يكون هناك فريقين.. كل فريق مكون من 3 أشخاص على الأقل، ويجب أن يكون هناك تواصل من أجل التنسيق بين خطواتهم معًا.

لكن نجد أنه من الأفضل ألا يتم التحدث بالصوت، كما يحدث في لعبة ببجي.. وذلك يعود إلى العديد من الأسباب المختلفة التي قد تتمثل في:

  • عدم الرغبة في الحديث مع أشخاص غرباء.
  • عدم امتلاك ميكروفون.

لذا قام المبرمج الخاص باللعبة بابتكار نظام جديد وهو يعرف باسم PING.. وهو عبارة عن نظام يتيح للاعب التعرف على الأعداء وتحديد أخطر العناصر مثل أسلحة القتال، ومن ثم يقوم بإخبار أعضاء الفريق الخاص به، دون الحاجة للحديث في المايك مثل لعبة ببجي.

توفر هذه اللعبة العديد من التقنيات الحديثة للاعب والتي من أهمها نظام التصويب المتقن، والذي يعد أفضل بكثير من الألعاب الأخرى عند المقارنة.. كما أنها تقوم بتوفير السرعة اللازمة في اللعب.

الجدير بالذكر أنه في حالة تعرض أحد أعضاء الفريق للموت لا يتم إنهاء المباراة، بل يعمل أعضاء الفريق الآخرون على إعادة إحياء العضو الميت مرة أخرى واستكمال المباراة.

10- لعبة Bloodborne

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إذا كنت من محبي ألعاب الأر بي جي ، نقترح عليك هذه اللعبة من أجل تحميلها على الجهاز الخاص بك.. فهي لعبة فيديو صنفت من ضمن أفضل ألعاب الأكشن والقتال بشكل عام.

صدرت هذه اللعبة لأول مرة عام 2015، وتدور أحداثها حول مدينة يعتقد أنها تقوم بشفاء المرضى.. لذا نجد أن هناك العديد من الأشخاص يتوجهون إليها للتخلص من الأمراض المستعصية.

يأتي دور اللاعب عندما يذهب إلى هذه المدينة كمسافر من أجل تلقى العلاج.. ويكتشف أن هذه المدينة قد أصابها مرض غريب الأطوار أثر على جميع سكانها وأصبحوا مثل مصاصي الدماء.

تبدأ مغامرة اللاعب مع مصاصي الدماء من أجل التخلص منهم، وقيامه بالمحاولات المختلفة للخروج من هذه المدينة مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا:  متطلبات تشغيل لعبة ببجي موبايل  PUBG Mobile

11- لعبة God of War

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

صنفت هذه اللعبة من ضمن ألعاب الأكشن والمغامرة التي صدرت من قبل شركة سوني ، وتدور أحداثها حول شخصيتين.. يرغب أحدهم في قتل الآخر وذلك لأنه يعتقد أنه السبب في قتل ابنته وزوجته.

يتوجب على اللاعب الاستمرار في اللعب إلى أن يتم التقدم بشكل سريع في المستويات القادمة، مع مراعاة عدم تجاهل المهام الجانبية التي تتطلب من اللاعب، وذلك من أجل الحصول على المزيد من الأحداث الممتعة .

هناك العديد من الترقيات التي يحصل عليها اللاعب كلما قام بزيادة نقاط الخبرة لديه.. ويقوم برفع المزيد من الإمكانيات والقدرات بشكل أسرع.

تحتوي اللعبة على مجموعة من الوحوش والألغاز التي قد تفاجئك أثناء اللعب.. وتشعر وكأنك ليست لديك القدرة الكافية لتخطيها، ويتطلب منك الأمر أن تتعامل بذكاء من أجل تفادي كل هذه الصراعات والاستمرار في اللعب.. من الجدير بالذكر أن هذه اللعبة تدعم 4K وHDR، 30 إطارًا في الثانية الواحد.

12- لعبة Battlefield 1

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

مازلنا نتعرف معًا على أفضل ألعاب لبلاي ستيشن 4، لنقدم لكم واحدة من أكثر الألعاب المسلية والمشوقة على الإطلاق، التي وضعت الكثير من المعايير الجديدة في اللعب.. من حيث قيام اللاعب بإطلاق النار والتصويب.

تدور أحداث اللعبة حول 6 أقسام، يوجد لكل قسم شخصيات مختلفة من حيث الموقع والمكان.. وبالتالي لن يشعر اللاعب بالملل أثناء مراحل اللعبة المختلفة.. وتتميز باحتوائها على مجموعة كبيرة من الرسومات المميزة.. والتي تثير إعجاب الكثيرون، ويقال إنها تحتوي على عناصر قتال وإطلاق نار بوحشية، وأسلحة كانت تستخدم أثناء الحرب العالمية الأولى .

تمنح هذه اللعبة الشعور بالحرية والإبداع، لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الأفكار الجديدة والرائعة.. والتي سوف تدهشك بشكل كبير للتخلص من الرتابة الملحوظة في الألعاب الأخرى.

تحتوي هذه اللعبة على عدة مميزات تتمثل فيما يلي:

  • إعداد تاريخي هام من أجل سرد سلسلة الأحداث والقصص.
  • من الألعاب التي تمنحك التجربة المثالية كلاعب منفرد.
  • تعتمد على الأكشن والقتال المستمر دون توقف.

لا يفوتك أيضًا:  شفرات لعبة جاتا سان اندرس

13- لعبة Grand Theft Auto V

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

نقدم لكم من خلال هذه الفقرة واحدة من أهم ألعاب التصويب .. والتي تعتمد في المقام الأول على 3 أشخاص يوجد لكلٍ منهما طابع خاص.

حيث نجد أن أحدهم يحمل الشخصية الكلاسيكية، والذي تطور إلى أن تخلص من الفقر وانتقل إلى الثراء بعمليات الذكاء، بينما الثاني فهو من المجرمين.. الذي يمتلك العائلة المتهورة والمجنونة، وعانى من مظاهر العنف في حياته، أما الشخصية الأخيرة.. فهو الذي يمتلك نسبة كبيرة من الهوس، ويقوم بالتعبير عما يحدث بداخلنا من خلال هذه اللعبة.

يمكن أن تُمارس أونلاين، بالإضافة إلى اللعب مع العديد من الأشخاص المختلفين على مستوى العالم.. بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى التي تتمثل فيما يلي:

  • اللعبة تشعرك بعالم مفتوح من الحرية الكاملة، مع استخدام العديد من الأسلحة والمركبات المختلفة.
  • تتيح إمكانية اللعب المجاني مع الشخصيات المختلفة.
  • تمكنك من اللعب والتبديل بين شخصيات اللعبة الرئيسية بسهولة.
  • تتنوع في الأسلحة المختلفة.

14- لعبة GTA V Ps4

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

واحدة من أكثر الألعاب التي تحظى بشهرة واسعة على مستوى العالم، حيث قامت بتحقيق المبيعات الخيالية.. بشكل خاص عقب تطويرها ويمكن استخدامها على بلاي ستيشن 4 بكل سهولة بعد تحديثها.

تجمع هذه اللعبة بين ثلاث شخصيات في شخص واحد، وهو المجرم والسارق والعنيف.. بالإضافة إلى الرجل الكلاسيكي العاشق لجمع الأموال والثروات مع العاهرات في الشوارع، بالإضافة إلى المريض النفسي الذي يسعى دائمًا للقتال والانتقام.

تدور فكرة اللعبة حول خلق إمبراطورية خاصة بك، والهروب من الشرطة.. وذلك من خلال استخدام العربات السريعة.. الدراجات النارية ، في السباقات المجنونة.

لا يفوتك أيضًا:  سعر بلايستيشن 3 في مصر

15- لعبة Shadowgun Legends

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

مازلنا نستكمل معًا عرض أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، ونقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم مواصفات لعبة Shadowgun Legends.. التي تصنف من ضمن ألعاب الأكشن وإطلاق النار، وقد حصلت هذه اللعبة من قبل على جائزة Non-Stop Action First-.

تدور فكرة اللعبة حول مجموعة من المرتزقة ينتمون إلى موسيقى الروك.. بالإضافة إلى مجموعة أخرى ينتمون إلى العصابات والعنف.. مما يؤدي إلى حدوث القتال والحرب فيما بينهما، وقيام العديد من المواجهات الحادة، وتعتمد هذه اللعبة على سرعة اللاعب في الضرب.. والدقة في الأداء.

يمكن أن تحصل بسهولة على الأموال لتقوم بشراء كافة المستلزمات التي تحتاج إليها في الحرب ومعارك القتال من حيث الأسلحة الثقيلة والبندقيات.. وغيرها من الأسلحة الأخرى.

تعد هذه اللعبة من أفضل الألعاب المجانية التي يمكن الحصول عليها دون دفع أي رسوم أو اشتراك.. كما أنها تتميز كونها لا تحتوي على حيز كبير من المساحة، حيث يصل حجمها إلى 63 جيجا بايت.

تساعد في حصول اللاعب على شعور الإثارة والتشويق، كما أنها تتميز بإمكانية اللعب بشكل منفرد أو بشكل جماعي.. وتحتوي على مجموعة كبيرة من المهام التي يمكن القيام بها في حالة اللعب مع الغير، كما تحتوي على العديد من أنواع الأسلحة.

يمكن أن تحصل على 1000 قطعة من الدروع المختلفة، والتي تمكنك من بناء العديد من الطرق.. ومن خلالها نستطيع التحكم في كافة مسارات اللعبة.

حصلت اللعبة على إعجاب حوالي 200 مليون شخص على مستوى العالم.. وهناك فريق من المبرمجين يقومون بالعمل المستمر للتخلص من المشكلات التي تواجه مستخدميها بشكل مستمر.

16- لعبة Marvel Spider Man

 ألعاب بلاي ستيشن 4

تعتبر هذه اللعبة من أجمل ألعاب بلايستيشن 4، وذلك لأنها من الألعاب الأكثر تداولًا بين المستخدمين، وهي لعبة “ مارفل سبايدر مان ”التي تم اقتباسها من شخصية البطل الخارق Spider Man الذي يوجد في قصص مارفل كومكس المصورة.

حيث ظهرت هذه اللعبة في عام 2018 لأول مرة.. وتقوم بتقديم قصة جديدة عن شخصية للبطل الخارق Spider Man وهي غير متعلقة على الإطلاق بأي قصص مصورة أو فيلم كما في يوجد في ألعاب القتال الأخرى.. كما أن الشيء المميز فيها أنها مدعمة باللغة العربية، وذلك على عكس الألعاب الأخرى.

الأمر الذي يساعد المستخدمين على استعمال هذه اللعبة بسهولة كبيرة، كما أنها تدور حول عالم مارفل.. بالإضافة إلى شخصية باسم “بيتر باركر” وهو اسم الرجل العنكبوت، وقد تم طرح هذه اللعبة للأشخاص الذي يحبون تلك الشخصية.. وخلال ممارسة اللعبة سوف يتم اللعب بشخصيات أخري بعيدة عن شخصية بيتر باركر مما يجعل اللعبة درامية مميزة أكثر.

لعبة marvel spider man لعبة أكشن 3D رائعة من ألعاب القتال، لذا يجب على من يقوم بممارسة هذه اللعبة التقدم بشخصية سبايدر مان الذي يمتلك قدرات كثيرة في هذه اللعبة.. ويمكن اللعب بالقتال اليدوي ومواجهة العدو، بالإضافة إلى إمكانية قتال العدو بالمتفجرات.

17- لعبة Blood borne

 ألعاب بلاي ستيشن 4

من ألعاب بلاي ستيشن 4 التي طُرحت خصيصًا لعشاق ألعاب الأر بي جي، حيث تعتبر لعبة بولد بورن من ألعاب الفيديو التي تم تصنيفها من ضمن ألعاب أكشن أر بي جي.. وطرحت هذه اللعبة في عام 2015م لأول مرة، وهي من الألعاب المتاحة التي يمكنها العمل على أكثر من مجموعة من المنصات.

كما أن قصة هذه اللعبة تدور حول المدينة المدمرة ..  ولكن يقال عن هذه المدينة أنها تشفي جميع المرضى.. وبناءً على ذلك نجد أن معظم الأشخاص يتوجهون إليها من أجل العلاج، واللاعب هُنا يقوم بدور أحد المرضى الذي يتوجه إلى هذه المدينة للعلاج.

تبدأ أحداث اللعبة بعد وصول اللاعب إلى المدين..  حيث اكتشف أن هذه المدينة قد انتشر بها وباء غريب أدى إلى تشويه أغلب المقيمين بها..

الأمر الذي أدى إلى تحولهم إلى مصاصي دماء .. وخلال هذا الوقت يجب على اللاعب التغلب على هؤلاء السكان غريبي الأطوار.. وذلك حتى يفوز في النهاية ويبقى حيًا.. وكي يقدر على العودة والخروج من هذه المدينة مرة ثانية.

هناك مجموعة رائعة من الألعاب التي تصلح لتنزيلها على بلاي ستيشن 4.. ومن ثم الاستمتاع بكافة المميزات الرائعة في إطار الإثارة والتشويق للاعب.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *