كيفية الغاء البريد الصوتي الاتصالات STC

أ / عمرو عيسى

كيف يُمكن إلغاء البريد الصوتي stc ؟ وما هي تكلفة الاشتراك بتلك الخدمة؟ تلك أسئلة قد يحتاج إلى إجابتها فئة كبيرة من عملاء شركة الاتصالات السعودية ، ففي الكثير من الأحيان قد يتفاجأ المشتركون بكونهم مُشتركين في هذه الخدمة دون قصد، وفي أحيانٍ أُخرى يرى البعض أنهم لا يحتاجونها، فيقررون إلغاءها.

إلغاء الاشتراك في الرد الآلي stc

إلغاء البريد الصوتي stc

خدمة البريد الصوتي من أهم الخدمات التي تُقدمها شركة الاتصالات السعودية stc، ويُمكن وصفها بأنها تُتيح لك إمكانية الرد بشكل تلقائي على المُتصلين، ولكن لا يقوم المُتصل بالحديث معك بشكل مُباشر، بل تدفعه آلية البريد إلى ترك رسالة.

لا شك في كون أكثر المُستفيدين من هذه الخدمة هُم أصحاب الأعمال والشركات، ففي حال ما كان المُتصَل به مُنشغلًا أو غير موجود سيكون البريد الصوتي هو ملاذه الأول في سبيل عدم فقده للمُكالمة، ولكن يرى البعض أن هذا الأمر تكلفة زائدة لا فائدة منها، لذا يلجأون إلى إلغائها، ووجب التنويه أن هُناك ثلاثة صور لهذه الخدمة، وفيما يلي نستعرض كُل صورة لها وطريقة إلغاء الاشتراك فيها:

  • التحويل في حالة عدم الرد: في هذه الحالة يتم تحويل المُكالمة للبريد الآلي في حال انتهاء مُدة الاتصال دون أن يقوم الطرف المُتصل به بالرد، ولإلغاء هذه الخدمة اتصل على الكود (# 61#).
  • للتحويل في حالة الانشغال: يتم هُنا إرسال المُكالمة إلى خدمة الرد الآلي إذا كان الطرف الثاني في مُكالمة أُخرى بالفعل، ويُمكنكم إلغاء هذا التحويل بالاتصال على (# 67 #).
  • للتحويل المُباشر: تقوم هُنا خدمة البريد الصوتي بالرد عن كُل المُكالمات الواردة سواء ما كان الطرف الثاني يتحدث في الهاتف أم لا، ولإيقاف هذه الخدمة قم بطلب الرقم (# 21 #).

لا يفوتك أيضًا:  طريقة إعادة الخدمة بعد الفصل (STC DSL)

كيف أحط بريد صوتي؟

في حال ما كُنت من عُملاء الشركة السعودية للاتصالات stc ورغبت في استغلال هذه الخدمة وتفعيل الرد الآلي فمن الضروري امتلاكك لخاصة تحويل المُكالمات، وفي حال ما لم تكن مُفعلة لديك بإمكانك طلبها عبر الاتصال على رقم خدمة العُملاء 909 أو الرقم ( 16000000 ) في سبيل تهيئة صندوق البريد، والاتصال بالأرقام المذكورة أعلاه سيُرشدكم إلى كيفية عمل التهيئة، وبعدها يتم تفعيل خدمة البريد الصوتي وتفعيل تحويل المُكالمات عن طريق ما يلي:

  • للاشتراك في البريد الصوتي لحالات عدم الرد قُم بالاتصال على الرقم (#1111*61*).
  • لتفعيل الرد الآلي عند الانشغال بمُكالمة أخرى اتصل على الرقم (#1111*67*).
  • لتطبيق خدمة التحويل المُباشر والرد على كُل المُكالمات اتصل من رقم stc على الرقم (#1111*21*).

الجدير بالذكر أنه يُمكن لعملاء stc الاستفادة من خدمتيّ البريد الصوتي في حالة عدم الرد وحالة انشغال الخط في آن واحد، وذلك عن طريق إدخال الرمزين (#1111*61*) و(#1111*67*) والاتصال بهما على التوالي، مع مُراعاة إدخال الرقمين بجهة البرمجة الصحيحة من اليسار إلى اليمين.

لا يفوتك أيضًا:  إلغاء الرسائل الدعائية stc

كيفية الاطلاع على رسائل البريد الصوتي

في حال ما كُنت مُشتركًا في خدمة الرد الآلي المُقدمة من الشركة السعودية للاتصالات وتلقيت بعض الرسائل على بريدك الصوتي ستسمع نغمة مُتقطعة أشبه بمؤشر التنبيه بوجود رسالة، وللاستماع إلى هذه الصوتيات كُل ما عليك فعله هو الاتصال على الرقم ( 16000000 ) من هاتفك الخاص، أو عن طريق الرقم ( 16010000 ) من أي جوال آخر حتى لو كان دولي، مع إدخال رقمك عندنا يطلب منك الهاتف ذلك.

للمزيد من المعلومات وطلب هذه الخدمة أو إلغاءها قُم بالاتصال بمُدير حسابك، أو استخدم إحدى الوسائل المذكورة أدناه:

زيارة أحد مكاتب مبيعات stc خريطة العنوان stc.com.sa/wps .
اتصل بمركز العناية بالعُملاء عبر الرقم 909
للاتصال من خارج المملكة عبر الرقم 00966114520909
الاستفسارات عبر تويتر twitter.com/stc_ksa

ما هي مزايا البريد الصوتي؟

للاشتراك في خدمة الرد الآلي الخاصة بـ stc العديد من الميزات التي تعود على العُملاء المُشتركين بها، ومن أمثلتها:

  • إتاحة التعامل مع صندوق البريد الصوتي سواء من داخل السعودية أو خارجها.
  • تحديد الوقت والتاريخ الدقيق للرسائل الصوتية الواردة.
  • التذكير الدوري للمُشترك بوجود بعض الرسائل في صندوق الواردات.
  • عدم ضياع أو فقدان أي مُكالمة واردة في حال ما كان المُتصل به مشغول، نائم أو حتى لا يرغب في الرد.

لا يفوتك أيضًا:  معرفة رقم حساب الفاتورة stc برقم الجوال

تكلفة الاشتراك بالخدمة

إلغاء البريد الصوتي stc

في سبيل زيادة المزايا التي تُقدمها شركة الاتصالات السعودية في هذه الخدمة فقررت عدم فرض أية أجور إضافية عن الاشتراك لأول مرة، كما أن التجديد الشهري للخدمة مجاني تمامًا، ولكن ما يُحاسب عليه العمل هُنا هو الاستماع إلى المُكالمة الواردة في البريد.

فتكلفة الاستماع للرسالة الصوتية من الهاتف الأرضي أو الثابت هي نفس تكلفة المُكالمة المحلية، ويُحاسب المرء على حسب الباقة الخاصة به سواء هاتف 30 أو هاتف 45 أما في حالة الجوال فيتم احتساب المُكالمة بنفس تكلفة الاتصال من الهاتف المحمول بالهاتف الثابت.

دائمًا ما تُعرف الشركة السعودية للاتصالات بجودة خدماتها وحُسن طريقة تعاملها مع العُملاء، وهو السبب الأول في كونها مُزودة الخدمات الأكبر في المملكة، ورائدة كُل طفرة تقنية في هذا المجال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *