دعاء استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه مكتوب كامل

محمد حسني

إن دعاء استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه مكتوب له فضل عظيم.. كما أن الكثير من الأشخاص يستخدمونه في العديد من الأيام لينالوا الأجر والثواب، ومن خلال السطور التالية سنشير إلى أهم ما ورد بهذا الشأن.

دعاء لتحصين النفس ربنا بارك لنا فيما رزقتنا وهب لنا خيرًا منه.. اللهم يا حنان يا منان اقلب كيد السحرة عليهم، وباعد بيننا وبين شرورهم كما باعدت بين المشرق والمغرب برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء الحماية يا رب الكون وملكيه إلى من ندعو سواك.. نعوذ بك من السحرة وأعمالهم التي تؤذينا في الدار الدنيا، ونسألك الحماية والعافية والرزق الذي لا ينقطع أبدًا.
دعاء السكينة والحماية اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. نسألك بكل أسمائك التي علمنا منها وما لم نعلم، أن تمنحنا السكينة والطمأنينة في الحياة الدنيا.. وأنت تحفظنا وتحافظ علينا من كل سوء ومكروه.
أدعية الحماية والتحصين يا رب الكون ومليكه أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء..

اللهم باعد بيننا وبين كيد السحرة وعين الحاسدين الحاقدين، واحمينا بعينك التي لا تغفل ولا تنام.

دعاء للتحصين من الحسد اللهم إني أعوذ بك من مكر الحاسدين والسحرة.. فاللهم اقلب كيدهم في نحرهم، وعاملهم بما هم أهلٌ له.. فإنك على كل شيء قدير.

دعاء استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه

دعاء استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه

إن دعاء استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه واحد من أفضل الأدعية التي يمكنك استخدامها بصورة يومية وفي العديد من المناسبات.. وبالنسبة إلى مشروعية استخدامه فقد ورد عن ابن عمر -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “ إنَّ اللهَ إذا استُودِعَ شيئًا حفِظَه صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم.

من هنا نشير إلى أن تلك الجملة أو هذا الدعاء له فضل كبير في حماية الإنسان من كل مكروه.. مع العلم أنه ينبغي الاكتفاء بذكر الجملة التي وردت في الدعاء فقط دون إضافات، كما يمكنك مصادفة العديد من الأدعية التي تشبه هذا الدعاء والتي تتيح لك فرصة الحصول على الأجر والثواب كذلك.

اقرأ أيضًا:  صيغة دعاء العشرات مكتوب

فضل دعاء استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه

عبر النقاط القادمة سنشير إلى الفضل الذي يتضمنه دعاء استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه .. والذي ورد على النحو الآتي:

  1. من خلال هذا الدعاء فأنت تشير إلى مدى حاجتك إلى رب العرش العظيم.. في حماية من تحب وإبعاد الأذى عنهم؛ فالله -عز وجل- وحده القادر على ذلك وعلى التحكم في شتى مجريات الحياة.
  2. يمكن الدعاء به للنفس.. وذلك من خلال قول استودعت الله نفسي وأولادي وأموالي وكل ما هو ضروري بالنسبة لي.. لأنك في تلك الحالة تقدم إقرار بأن الله هو القادر على حماية كل الأشياء والأشخاص الهامين بالنسبة لك.
  3. تحصل من خلال هذا الدعاء على الأجر والثواب.. بالإضافة إلى المكانة العظيمة التي تحصل عليها عند الله -عز وجل-.
  4. في حال أن استودعت أي شيء لدى الله.. فسيحفظه لك من الشرور والشياطين، كما سيساعد بينه وبين الأذى قدر المستطاع بطريقة ستثير دهشتك في المقابل.
  5. هناك العديد من القصص المؤكدة بخصوص هذا الدعاء.. والتي تشير إلى مدى فعاليته في حماية الأشخاص والأشياء من الشرور والمكروه الذي كان على وشك الوقوع لهم.
  6. لا يوجد حرمانيه في استخدام هذا الدعاء.. بل وأن بعض آراء الفقهاء وأهل العلم تشير إلى أنه من الأدعية المشروع الدعاء بها وهو من بين الأدعية المستجابة كذلك.

اقرأ أيضًا:  أفضل 20 دعاء قبل الإفطار في شهر رمضان

دعاء تحصين النفس

دعاء تحصين النفس

إلى جانب دعاء استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه السابق الإشارة إليه.. فهناك الكثير من الأدعية المستخدمة في تحصين النفس من الشرور ، والتي وردت على النحو التالي:

اللهم إنّي استودعك نفسي فاحفظها بحفظك واحرسها بعينك التي لا تنام، اللهم احفظها من كلّ شرٍّ وسوء، وأبعد عنها كلّ حقدٍ وحسد، اللهم إني أستودعك أهلي ومالي، فباعد بينهم وبين مصائب الدنيا وتقلّب حوادثها، اللهم إنّي أستودعك أولادي فلا تُريني فيهم ما يُشقيني.

اللهم أنت الصّاحب في السّفر والخليفة في الأهل والمال والولد، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، اللهم أعوذ بك من كلّ شرٍّ يصيبهم، ومن كلّ بلاءٍ ينزل عليهم، اللهم احفظهم بحفظك، وارحمهم برحمتك، واجمعنا على خير الأحوال يا رحمن يا رحيم.

اللهم إنّي استودعتك عمري وحياتي وشأني ومستقبلي، اللهم فاقدر لي الخير حيث كان ثمّ ارضني به، اللهم استودعك كلّ ما أنعمت علي، فلا تحرمني ممّا رزقتني، وبارك لي في نعمك التي أنعمت.

أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقاً يطرق بخير.

يا رحمن أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، اللهم خلقت نفسي وأنت توفاها لك مماتها ومحياها إن أحييتها فاحفظها وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

اقرأ أيضًا:  دعاء اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *