أسماء ملاعب قطر وصورهم

أ / عمرو عيسى

تعدد أسماء ملاعب قطر وصورهم لهذا العام جعلت الراغبين في متابعة مباريات كأس العالم يتابعون ويترقبون التوزيعات والفرق التي ستتواجد في كل ملعب، وذلك حتى يبادر كل منهم في الحجز للمباراة الذي يريد متابعتها، فإن دولة قطر قامت بتنفيذ الكثير من التجهيزات لكل ملعب ليكون مناسب لضم عدد كبير من المشجعين، مع تهيئة المناخ المناسب لهم.

أسماء ملاعب قطر لكأس العالم

تقام العديد من البطولات في مختلف المناطق العربية، وهذا لاستقبال كأس العالم ، حيث كانت قطر من أولى الدول العربية التي تقوم بتجهيز الملاعب الخاصة بها حتى تكون مناسبة لوجود أكبر عدد من الجمهور، لذلك يجب الاطلاع على أسماء وصور ملاعب قطر، لكي يحدد كل مواطن أي مباراة سيزور بكأس العالم، حيث تتمثل الملاعب في الآتي:

1- استاد البيت

أسماء ملاعب قطر وصورهم

يتواجد استاد البيت بشمال قطر في مدينة خور ويعتبر من أفضل الملاعب المتواجدة بها، وهذا لاختلاف مقاييسه ومساحته التي يمكن أن تضم 60000 مشجع، مما يسمح له بالمنافسة عالميًا فتُقام به المباريات الافتتاحية والبطولية حتى الدور النصف نهائي.

تم بناء هذا الاستاد على شكل خيمة وسبب تسميته بالبيت هو أن أهل قطر من البادية كانوا يعيشون في الخيم.

لا يفوتك أيضًا:  متى تم تأسيس نادي الريان القطري ؟

2- استاد الجنوب

أسماء ملاعب قطر وصورهم

من أكبر أسماء ملاعب قطر موضح بالصور هو استاد الجنوب الذي يقع في مدينة الوكرة، حيث إنها تعتبر الميناء العريق لقطر مما جعل الملعب يأخذ صفاتها التي ظهرت في تصميم بنائه، حيث يلجأ الأشخاص لمشاهدة المباريات به؛ لأنه يضم مطاعم وأندية ومتاجر، ويتيح للبعض ركوب الدراجات الهوائية والاستمتاع بالسير بالمسارات، فإن هذا الملعب يستطيع ضم 40000 مشجع.

3- استاد أحمد بن علي

أسماء ملاعب قطر وصورهم

يتواجد استاد أحمد بن علي في مدينة الريان والتي هي من أهم وأقدم المدن في دولة قطر، وهذا لأن لها جمال طبيعي ناتج من قربها من طريق الصحراء والدوحة، لذلك اهتمت الحكومة بالملعب وقامت بالتطوير به حتى تمكن من ضم 40000 لاعب.

من المباريات التي أقيمت به هو دور المجموعات والدور السادس عشر لكرة القدم، ويتميز بوجود وحدات متحركة بالجزء العلوي منه يتم تشكيلها قبل كأس العالم لتعطي مظهر جذاب.

4- استاد خليفة الدولي

أسماء ملاعب قطر وصورهم

يتواجد ملعب خليفة الدولي في مدينة الدوحة ويمكن أن يحمل 40000 مشجع به، ومن أهم المباريات التي نشأت به هي دور المجموعات والمباراة التي حدد بها الفائز بالمركز الثالث وأيضًا الدور السادس عشر، ويعتبر تصميم الملعب عبارة عن أقواس متداخلة وواسعة تقوم بتغطية الملعب بشكل انسيابي.

لا يفوتك أيضًا:  متى تم تأسيس نادي السد القطري ؟

5- استاد لوسيل

أسماء ملاعب قطر وصورهم

تصميم ملعب لوسيل جعل اسمه من ضمن الأسماء المذكورة بملاعب قطر وصورها، حيث إنه يمكن أن يضم 80000 مشجع وهذا عدد هائل ومناسب لتنفيذ حفلات كأس العالم والمباريات النهائية وغيرها، ويمكن أن يصل المشجعين له عن طريق مترو الدوحة أو الطرق الحديثة أو وسائل النقل المتواجدة بالدوحة.

6- استاد المدينة التعليمية

أسماء ملاعب قطر وصورهم

الموقع الجغرافي لملعب المدينة التعليمية متميز بشكل كبير، وهذا لأنه يتواجد وسط جامعات عالمية بمدينة الريان، مما جعل الشباب يلجؤون إلى الذهاب له لمتابعة مباريات كأس العالم، فإنه يسمح بوجود 40000 مشجع ويمكن الوصول له بالسيارة أو بمترو الأنفاق.

7- استاد الثمامة

أسماء ملاعب قطر وصورهم

يتواجد استاد الثمامة بمدينة الدوحة جنوبًا ويستطيع يضم 40000 مشجع، وأكثر ما يميزه هو الشكل المعماري المميز المستوحى من شكل القحيفة التي يرتديها الرجال، والسبب الرئيسي من اختيار هذا التصميم هو ليكون طابع مشترك بين الدول العربية.

8- استاد رأس أبو عبود

أسماء ملاعب قطر وصورهم

يتواجد ملعب رأس أبو عبود بمدينة الدوحة ومساحته الكبيرة جعلته يستقبل 40000 مشجع، حيث يتم به تنفيذ مباريات الدور السادس عشر ودور المجموعات، فإن تصميمه الذي هو عبارة عن حاويات الشحن البحري جعل له شكل مميز وجذاب.

يتواجد هذا الملعب على بعد صغير من مطار حمد الدولي، ويتميز بأنه يطل بساحل الخليج، ويمكن من خلال التواجد به الاستمتاع بمنظر ناطحات السحاب.

لا يفوتك أيضًا:  متى تم تأسيس نادي الدحيل القطري ؟

تجهيزات دولة قطر للملاعب

اهتمام قطر بأن يتمكن الجمهور من حضور عدة مباريات بنفس اليوم، جعلها تهتم بملاعب كرة القدم التي تم إرفاق أسمائهم وصورهم للمشاركة بكأس العالم، مما دفعها لإجراء بعض التجهيزات بجميع الملاعب حتى تكون متهيئة لاستقبال الجمهور والتمتع بالمشاهدة، حيث إن تلك التجهيزات تمثلت في الآتي:

  • قامت قطر بتوفير تكنولوجيا التبريد بجميع أرجاء الملعب تحديدًا بمناطق المشجعين وأماكن التدريب وغيرها، وذلك حتى تكون درجة الحرارة معتدلة، فإن المباريات ستقام بفصل الصيف الحار وهذا كله بواسطة ألواح الطاقة الشمسية .
  • الاهتمام بأن يكون ملعب كرة القدم صديق للبيئة، وهذا عن طريق التحكم عن بعد بدرجات الحرارة فإن سكان قطر عددهم كبير، وسيكون خطر عليهم تواجدهم جميعًا بشكل مكدس وبدرجة حرارة عالية.
  • حرصت الحكومة على إبلاغ إدارات الملاعب بالعناية بها، وذلك عن طريق الاهتمام ببنيتها لتكون عناصر قياسية، مما جعل لها صورة جيدة أمام العالم.
  • تعهدت الحكومة القطرية بأنها ستقوم بإرسال 170000 كرسي من الملاعب بعد فكهم إلى الدول النامية، وهذا لمساعدتهم في تحسين صورة البنية التحتية لملاعبهم.

تضم دولة قطر العديد من الملاعب التي سيتم بها تنفيذ مباريات كأس العالم، لهذا أصبح المشجعون يبحثون عن الملعب الراغبين في الحجز به لتشجيع الفريق المفضل لديهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *