دعاء اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن

محمد حسني

من خلال دعاء اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن .. يمكنك الحصول على الأجر والثواب وخاصةً في حال أن رددت هذا الدعاء خلال الليل أو أثناء صلاة قيام الليل، وإليك صيغة هذا الدعاء عبر الآتي.

دعاء للنفس اللهم ارحم نفسي الضعيفة.. وباعد بينها وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
دعاء للزوج يا رب إلى من أدعو سواك.. فاللهم ارزق زوجي السعادة والسكينة في الحياة الدنيا، ووفقه يا رب لما تحب وترضى.
دعاء بالرزق اللهم ارزقني وزوجي وأحبتي الحظ الوفير من كل ما هو جميل.. ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أكرم الأكرمين.
دعاء قضاء الحاجة يا رب أنت الأعلم بما في نفسي.. فحقق لي ما أتمنى يا فرد يا صمد، وارزقني السعادة التي لا أشقى بعدها أبدًا يا أرحم الراحمين.
دعاء السكينة اللهم ارزقني السكينة في الحياة الدنيا.. وباعد بيني وبين الشر والأذى والمشاكل، برحمتك التي وسعت الأرض والسماء يا رب العالمين.
دعاء التحصين حصنت نفسي ومالي وأهلي وأحبتي بلا إله إلا الله.. فاللهم احفظنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
دعاء لتحقيق الأمنيات يا رب ارزقني السعادة من خلال تحقيق ما أتمنى.. فأنت رب المعجزات القادر على فعل الخيرات يا أكرم الأكرمين.
دعاء تيسير الأمور اللهم يسر لي أمري وارزقني المحبة في الحياة الدنيا.. وباعد بيني وبين المشاكل والمصائب والأزمات، ويسر لي كل عسير يا رب العالمين.
دعاء الفرج يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. اسألك الفرج والتيسير من لدنك، وأن توفقني في الحياة الدنيا لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين.
دعاء القبول اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون.. ارزقني القبول والمحبة بين عبادك الصالحين، ووفقني يا رب لما فيه الخير لي ولأهلي وأحبتي.. فأنت القادر على فعل كل شيء.

دعاء اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن

دعاء اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض

خلال صلاة التهجد أو في صلاة قيام الليل كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يردد دعاء اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن .. والذي وردت صيغته على النحو التالي:

اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السمواتِ والأرضِ ومن فيهن، ولك الحمدُ، أنت قيِّمُ السمواتِ والأرضِ ومن فيهن، ولك الحمدُ، أنت الحقُّ، ووعدُك حقٌّ، وقولُك حقٌّ، ولقاؤك حقٌّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، والنبيون حقٌّ، ومحمدٌ حقٌّ، اللهم لك أسلمتُ، وعليك توكلتُ، وبك آمنتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، وإليك حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، أنت المقدِّمُ وأنت المؤخِّرُ، لا إله إلا أنت، أو : لا إله غيرُك .

اقرأ أيضًا:  دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من عتقاء النار

أفضل دعاء في صلاة التهجد

إليك المزيد من الأدعية المستجابة .. التي تستخدم في صلاة التهجد وخلال ساعات الليل بشكل عام ومنها الآتي:

  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون.. اشف مرضانا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين.. وارزقنا السكينة والمحبة في الدار الدنيا التي فيها معاشنا يا أرحم الراحمين.
  • يا رب يا من بيدك ملكوت كل شيء في الأرض وفي السماء.. أنت وحدك كما أثنيت على نفسك، اسألك التقوى والجنة وما قرب لها من قول وعمل.. وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أنت الحي القيوم برحمتك أستغيث.. فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم يا من تقبل التوبة من العباد.. وترفع الدرجات في الحياة الدنيا، اسألك العفو والسماحة والمغفرة من لدنك، وأن تستر عيوبي وتتولني بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.
  • يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون قر عيني بتحقيق ما أتمنى في الحياة الدنيا.. وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رب يا ذا الجلال والإكرام.. أنت الذي تقول للشيء كن فيكون، لك الحمد والشكر كما ترضى ولك الشكر بعد الرضا.. اسألك السعادة والعفو في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

اقرأ أيضًا:  دعاء اللهم إني استودعتك زوجي

أجمل دعاء في قيام الليل

أجمل دعاء في قيام الليل

هناك الكثير من الأدعية المستجابة .. التي تصلح للاستخدام خلال صلاة قيام الليل، ومنها ما يلي:

  • يا رب اغفر لنا الذنوب.. ونسألك أن تستر العيوب، وأن تتوب علينا من المعاصي التي تحول بيننا وبين توفيقك في الحياة الدنيا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الحق وقولك الحق.. قلت ادعوني استجب لكم، فاللهم ارزقنا الخيرات وبارك لنا فيما رزقتنا.. واستر عيوبنا وتول أمرنا بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.
  • رحمن الدنيا ورحيمها.. أنت القادر على منح عبادك التوفيق في الحياة الدنيا، فاللهم تقبل منا الأعمال الصالحة التي ترضيك عنا.. وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم اغفر لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.. وبارك لنا في كل الخيرات، واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض.. واحشرنا يا رب مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
  • يا رب النعم أنت القادر على فعل المعجزات.. نسألك بوجبات رحمتك أن تستر عيوبنا وتتول أمرنا بين عبادك الصالحين، وأن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.
  • إلى من ندعو سواك وأنت رب النعم الواحد الأحد الفرد الصمد.. فاللهم استر العيوب، وارزقنا الجنة وما قرب لها من قول وعمل، وباعد بيننا وبين عذاب النار يا رحيم يا غفار.
  • رحمن الدنيا ورحيمها يا من تقول للشيء كن فيكون.. نسألك أن تحقق لنا ما نتمنى الحصول عليه في الحياة الدنيا، وأن تجعل لنا فيه الخير كل الخير يا واحد يا غفار.

اقرأ أيضًا:  200 دعاء صلاة التهجد

دعاء مكتوب لصلاة التهجد

بعدما عرضنا لكم دعاء اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن .. نشير إلى وجود المزيد من الأدعية المستجابة ومنها الآتي:

  • اللهم يا بر يا رشيد يا متعال أنت القادر على تبديل السيئات بالحسنات والتجاوز عما فات.. فاللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا، وأن تُصلح لنا شأننا كله يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم ارزقنا العفو والعافية والصحة في الحياة الدنيا.. ولا تفضحنا بين عبادك يا رب العالمين.
  • يا رب إنا نسألك ألا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا في الحياة الدنيا.. وأن تباعد بيننا وبين مكر السحرة والحاقدين والحاسدين إلى يوم الدين يا رب العالمين.
  • إلى من ندعو سواك وأنت الواحد الأحد الفرد الصمد.. اللهم بديع السماوات والأرض أنت القادر على منح عبادك الرحمة والمغفرة من لدنك يا أرحم الراحمين.
  • رحمن الدنيا تعظمت عن كل المعاني والكلمات.. نسألك السعادة والسكينة في الحياة الدنيا، وأن توفقنا لما فيه الخير لنا جميعًا.
  • اللهم ارزقنا العفو والسماحة من لدنك.. وأن تحرم جلودنا على النار، وأن تستر العيوب يا عزيز يا غفار.
  • يا رب يا من بيده ملكوت كل شيء في الأرض وفي السماء.. نسألك الجنة وما قرب لها من قول وعمل، ونعوذ بك من سخطك وغضبك ومن النار وما قرب لها من قول وعمل.
  • رحمن الدنيا جئناك تائبين معترفين بالذنوب والخطايا.. فلا تجعلها حائلًا بيننا وبين رضاك ومغفرتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام نسألك الهداية من لدنك.. وأن تستر عيوبنا وتتول أمرنا بين عبادك الصالحين يا رب المستضعفين، وأن تبارك لنا في كل النعم يا أرحم الراحمين.