كريم جولد ميكس (GOLD MIX) لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة

أ / عمرو عيسى

كريم جولد ميكس ( GOLD MIX ) لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة هو من صور المُركبات العلاجية والدوائية التي تحتوي على مزيج من المُركبات أبرزها جُزيئات الذهب، وهو ما يُمكن هذا الدهان الموضعي من العمل على تنشيط البشرة بشكل تجميلي فعال إلى حدٍ كبير، ذلك ما جعله يحتل مراتب عُليا في تصنيف أفضل المُستحضرات.

المادة الفعالة
تصنيف الدواء مُستحضرات تجميل البشرة.
الشركة المُنتجة شركة فارميكس للصناعات الدوائية ومُستحضرات التجميل
الشكل العقاري كريم بحجم 50 جرام.

دواعي استخدام كريم جولد ميكس

كريم جولد ميكس GOLD MIX

يختص هذا المُركب العلاجي التجميلي في المقام الأول في علاج بعض الحالات الجلدية في سبيل تعزيز صحة البشرة والمُساهمة في تنشيطها وإعادة المرونة والحيوية لها، ويكثر استعماله عند بدء ظهور التجاعيد على الوجه والبشرة، ومن أبرز ما يُمثل دواعي استعماله كُل من:

  • الحد من ظهور التجاعيد والعمل على إخفاء ما ظهر منها.
  • علاج البُقع الداكنة ومناطق السُمرة في الجسم.
  • تبييض الوجه والبشرة بشكل عام.
  • علاج الخطوط الرفيعة.
  • منع ترهل الجلد على إثر الشيخوخة.
  • الوقاية من آثار الشمس وما ينتج عنها من أشعة ضارة.
  • المُساهمة في علاج الهالات السوداء .
  • ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
  • زيادة نضارة الوجه.
  • شد البشرة .
  • العمل على إظهار البشرة والوجه بمظهر مُشرق ولامع.
  • حماية خلايا الوجه من التلف.

لا يفوتك أيضًا:  كريم ليت اب (Lit up) دواعي الاستخدام والجرعة

موانع استعمال gold mix cream

على الرغم من كون هذا المُركب التجميلي آمن بشكل كبير إلا أنه قد لا يصلح لبعض الحالات، فهُناك أنواع من البشرة قد تُبدي رد فعل تحسسي على إثر استعمال مُركبات حمض الهيالورونيك أسيد، لذا احرصي على تطبيق كمية قليلة من هذا المُستحضر على منطقة صغيرة من الجسم لمُدة 24 ساعة للتأكد من كونك تُعانين من حساسية تجاهه أم لا.

الآثار الجانبية لاستخدام كريم جولد ميكس

في حال ما لم تكوني تُعانين من حساسية تجاه مُركبات هذا الدهان الموضعي فلن تُعانين في غالب الأمر من ظهور أي أعراض جانبية وآثار غير مرغوب فيها، فالتركيبة الخاصة بهذا الكريم يُفترض أن تُلائم كافة أنواع البشرة وتعمل على تجديد خلاياها وتنعيمها لإكسابها النضارة المطلوبة.

لا يفوتك أيضًا:  كريم بانثينول (Panthenol) دواعي الاستخدام والاثار الجانبية

الجرعة المُناسبة من gold mix

لا يُمكن القول إن هُناك جُرعة مُعينة وآمنة لاستعمال هذا المُركب العلاجي أو التجميلي، ولكن كثيرًا ما يوصي أخصائيو التجميل والعناية بالبشرة أو حتى الصيادلة المُختصون باتباع بعض التعليمات في سبيل تعزيز استعمال هذا المُركب، ومن صور هذه التعليمات والإرشادات حول الجُرعة وكيفية الاستعمال ما يلي:

  1. يتم غسل البشرة موضع الإصابة بشكل جيد باستخدام الماء والصابون أو الغسول الذي تستخدمينه لبشرتك، ومن ثُم تعملين على تجفيف البشرة برفق ولين.
  2. بعدها عليكِ وضع كمية مُناسبة من هذا الكريم على البشرة والرقبة مع التدليك بلُطف بشكل حلقات دائرية حتى يعمل الجلد على امتصاص هذا المُستحضر بشكل جيد.
  3. يتم تطبيق هذا الكريم على البشرة مرتين يوميًا (كُل 12 ساعة)، وتُفضل أن تكون فور الاستيقاظ وقبل الخلود إلى النوم.
  4. يُمكن تطبيق مُستحضرات التجميل على البشرة بالشكل المُعتاد بعد ترك الكريم يجف تمامًا على الرغم من كون الغالبية العُظمى تميل لعدم استعمال مُركبات أخرى فوق هذا الكريم.

الجدير بالذكر أن استعمال غسول البشرة قبل تطبيق هذا المُستحضر يعمل بشكل كبير على التخلص من الخلايا الميتة، وهو ما يحد بشكل كبير من ظهور التجاعيد ويُعزز من نضارة البشرة وحيويتها.

التفاعل الدوائي الخاص ب كريم جولد ميكس

تُعتبر المواد الفعالة الخاصة بهذا المُركب العلاجي آمنة إلى حدٍ كبير، فامتيازها بالهدوء الكيميائي يجعل هذا الدهان الموضعي التجميلي يُلائم كافة أنواع البشرة ويحد بشكل كبير من إمكانية التفاعل الدوائي، ولكن يُنصح بعدم تطبيق أي مُركب علاجي موضعي إلا بعد ساعتين من استعمال هذا الكريم بحد أدنى.

الجرعة الزائدة من gold mix cream

لا يُمكن أن تتسبب الجُرعة الزائدة من هذا المُركب بأضرار لمن لا يُعانون من حساسية تجاه المواد الفعالة والنشطة التي تدخل في تركيبه، ولكن هذا لا يعني أن زيادة الكمية ستعود عليكِ بالفائدة، فالبشرة لا تستفيد إلا بحد مُعين، وأي كمية بعد هذا الحد تُعتبر من صور الإهدار لا فائدة فيه.

آلية عمل كريم جولد ميكس

يعمل هذا المُركب بتقنية النانو تكنولوجي، وهو ما يُمكن المادة الفعالة الخاصة به بالتغلغل إلى البشرة في سبيل رفع كمية الكولاجين الذي ينقصها بالإضافة إلى تعويض بروتين الإيلاستين المفقود، وهو من البروتينات التي يُعد تواجدها أمرًا في غاية الأهمية للحفاظ على مُرونة الجسم.

تحذيرات استعمال gold mix

لا يوجد تحذيرات أو احتياطات تنص عليها النشرة الداخلية الخاصة بهذا الكريم، وإنما يجب الالتزام بغسل المنطقة المُراد تطبيقه عليها بالإضافة إلى تجنب التعرض المُباشر للشمس، وبكل تأكيد يجب إبعاد هذا الكريم عن مُتناول الأطفال.

بدائل gold mix

في حال ما كان جولد ميكس غير مُتوافر في الوقت الراهن يُمكنكِ البحث عن مُركبات علاجية تجميلية أخرى تفي بالغرض وتقوم بنفس الدور، ومن أبرز هذه المثائل والبدائل كُل مما يلي:

  • هيدرو HYDRO.
  • درموكير DERMOCARE.
  • سبليت كريم SPLEET CREAM.
  • بوم شاور جل POM SHOWER GEL.
  • يو كيراتو كريم U – KERATO CREAM.

لا يفوتك أيضًا:  كريم تفتيح اليدين من اسمرار الشمس

سعر كريم جولد ميكس

كريم جولد ميكس GOLD MIX

لا يتوافر هذا المُستحضر التجميلي إلا في السوق المصري للدواء ومُستحضرات التجميل، ويرجع السبب وراء ذلك إلى كونه من المُستحضرات المصرية محلية الصُنع، ويُمكن العثور عليه في الصيدليات المصرية للدواء، منافذ البيع المُباشرة للشركة المُنتجة كما يُمكن شراؤه عبر الإنترنت، وبشكلٍ عام تجده بالأسعار الآتي ذكرها:

سعر كريم جولد ميكس بحجم 50 جرام 295.00 جُنيهًا مصريًا.

موقع محتوي غير مسئول عن استخدام كريم جولد ميكس بدون استشارة الطبيب أو الصيدلي.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع muhtwa.com .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *