اشكال مطابخ رخام كاملة بتصاميم عصرية 2024

أ / أميرة عاطف أحمد

اشكال مطابخ رخام بتصميم عصري مميز هو حلم معظم ربات البيوت والمقبلات على الزواج نظراً لما يتمتع به من سمات جمالية وعملية فريدة اكتسبها من المادة الخام المصنعة له ومنها روعة إطلالته وألوانه الجذابة التي تلائم كافة الأذواق وتعزز الشكل الخارجي وخاصة بعد أن أصبح من السهل تصنيع اشكال مطابخ رخام بأي لون عبر إضافة بودرة وألوان كيميائية إلى الرخام الطبيعي ناهيك عن سهولة التنظيف وعدم حاجته للصيانة بشكل مستمر وقدرته الفائقة على تحمل الحرارة وكثرة الاستعمال.

مطابخ رخام جديده

مطابخ رخام شيك

مطابخ رخام اسود مودرن

يمكنكم أيضاً الإطلاع على : الوان واشكال رخام المطبخ

مطبخ من الرخام

تزايد الإقبال على مطابخ الرخام الطبيعي والصناعي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة ويرجع السبب في ذلك إلى قوة تحملها وجمال مظهرها وتعدد وتنوع تصاميمها التي تتماشى مع مختلف المساحات والديكورات فضلاً عن كونها مصنعة من مواد صديقة للبيئة ولا تشكل خطر على مستخدميها وتصمد أمام الرطوبة والسخونة العالية.

مطبخ من الرخام

مطابخ الرخام الصناعي

مغاسل الرخام الصناعي

مطبخ رخام كامل

هناك العديد من المقومات الواجب أخذها بعين الإعتبار أثناء أنتقاء مطابخ رخام كاملة أهمها :

مطبخ رخام كامل

مطابخ رخام كاملة

مغاسل رخام كاملة

  • يجب تحديد ميزانية مسبقة حسب امكانياتك المادية حتى لا تكون عرضة للإحباط بسبب التفاوت في أسعار ألواح الرخام والتي يتم تحديدها وفقاً نوعيتها ودرجة نقائها ومواصفاتها وجودة تصنيعها.
  • أخذ قياسات المطبخ بدقة ويفضل من خلال مختص أو صاحب الورشة المصنعة لضمان التركيب في المكان الصحيح بأحترافية وتفادي حدوث فراغات.
  • ينصح باختيار نوعية الرخام الأكثر متانة وقدرة على التحمل ومقاومة البقع وتكون المسامات وفي نفس الوقت عدم قابليتها للخدش والكسر بسهولة وإمكانية تنظيفها وصيانتها بأبسط الأدوات والمنظفات.
  • يراعى عند انتقاء تصاميم مطابخ الرخام وألوانها التناغم بينها وبين ألوان السيراميك والارضيات والديكورات الأخرى في المكان.

ايهما افضل الرخام ام الجرانيت للمغاسل

عادة ما يتبادر بأذهاننا عند الإقدام على شراء مطبخ جديد أو محاولة تغيير نمط المغسلة باستيل عصري أنيق العديد من الأسئلة المحيرة وفي مقدمتها ايهما افضل الرخام او الجرانيت للمطابخ وما الفارق بينهما والحقيقة أن معظم مهندسي الديكور والعاملين بمجال صناعة المطابخ والديكورات يرون أن الجرانيت أفضل من الرخام عموماً ويكمن السبب الرئيسي لقلة استخدامه في أرتفاع سعره بينما على الجانب الأخر فهو يمتلك مواصفات و أسباب عدة تجعله يتصدر قوائم الاختيارات منها :

ايهما افضل الرخام ام الجرانيت للمغاسل

ايهما افضل الرخام او الجرانيت للمطابخ

رخام او جرانيت للمطابخ

  1. أنه أكثر صلابة وذو قدرة أكبر في مقاومة الصدمات.
  2. الجرانيت مقاومته أعلى للبقع بفضل امتصاصه للسوائل والأحماض.
  3. إلى جانب أن المطبخ الجرانيت سهل التنظيف والصيانة بدرجة أكبر من الرخام ويرجع الفضل في ذلك إلى كثافته العالية التي تمنحه خاصية عدم التصاق المخلفات والمهملات به.
  4. كما أن تحمل الجرانيت لدرجات الحرارة والرطوبة أعلى لذا لا يتغير لونه بسهولة على عكس رخام المطابخ الذي قد يتأثر مع الوقت عند وضع أواني ساخنة عليه مباشرة.

ننصح أيضاً بمشاهدة : صور ديكورات مطابخ بسيطة وغير مكلفة

المطابخ الرخام مزايا وعيوب

حققت المطابخ الجاهزة وبالأخص مطابخ مصنوعة من الرخام أنتشار كبير في البيوت ذات الطابع المودرن والمطاعم الراقية مما دفع الراغبين في الحصول على مطبخ جديد للتساؤل عن مميزات وعيوب المطابخ الرخام والمتمثل أهمها في :

المطابخ الرخام مزايا وعيوب

مطابخ مصنوعة من الرخام

المطابخ الجاهزة

مميزات المطابخ الرخام

يأتي الانعكاس الجمالي وفخامة الإطلالة ضمن أبرز مزايا مطابخ رخام التي دفعت مساحة عريضة من العوائل للتفكير الجدي في اقتنائها.

تشتهر أيضاً المطابخ الرخامية وخاصة المصنعة من الرخام الطبيعي بالمتانة والقدرة على تحمل الأوزان الثقيلة وصعوبة الكسر بالإضافة إلى مقاومتها للبري والتآكل مما يعطيها عمر أطول.

كما تمتلك مطابخ الرخام ميزة الحفاظ على شكلها لفترة طويلة وذلك من خلال خضوعها لعمليات الجلي التي تساعدها على التخلص من الخدوش وتعيد لها لمعانها.

كثرة ألوان المطابخ وبالأخص مطابخ الرخام الصناعي وتعدد تصميماته وسهولة تشكيلها إلى جانب وجود بعض أنواع الرخام الشفاف ذات القدرة الرائعة على عكس الضوء وجعل المطبخ عند التعرض لأشعة الشمس وكأنه ذاتي الإضاءة.

توافرها في الأسواق بأسعار تنافسية متفاوتة وعدم احتياجه لتكاليف تنظيف باهظة فضلاً عن خواصها الفيزيائية المميزة والتي جعلتها صديقة للبيئة على غرار عدم احتوائها على شقوق وإنخفاض معدل امتصاصها للماء والسوائل وكونها غير سامة.

مميزات المطابخ الرخام

مزايا مطابخ رخام حديثة 2023

المطابخ الرخامية

عيوب المطابخ الرخام

تكمن عيوب المطبخ الرخام في عدة نقاط أبرزها :

عيوب المطابخ الرخام

عيوب المطبخ الرخام

عيوب رخام المطبخ

حاجته للعزل كل 6 شهور إلى جانب التنظيف السريع عند وقوع أي من المواد الحمضية عليه حتى لا يتأثر لونه ويفقد لمعته.

بعض الأنواع رديئة الجودة تصاب بالتصدع والتلف عند تعرضها المتكرر للاختلاف الكبير في درجات الحرارة عن طريق وضع أواني باردة جداً ثم ساخنة والعكس وذلك بسبب انخفاض معدل التمدد والانكماش لديها.

تغير اللون وصعوبة عملية التضفير والنفاذية العالية والتأثر بالمواد الكيميائية وثقل الوزن هي أهم عيوب رخام المطابخ الطبيعي على عكس مطابخ الرخام الصناعي.

تصميم مطابخ بالرخام 2024

تتسم تصاميم مطابخ بالرخام بالذوق العالي والرقي المنبثقة من أشكالها الجميلة الممزوجة بلمسات عصرية احترافية بالإضافة إلى صناعتها الجيدة وخاماتها الفائقة الجودة التي تمنح مطبخك مظهر حديث وتجعله أكثر راحة ناهيك عن عدم حاجته إلى جهد كبير أو أدوات صعبة لتنظيفه فقط كل ما عليك هو تلميعه بطلاء معين بعد فترة كبيرة من استخدامه ليعود جديد مرة أخرى.

تصميم مطابخ بالرخام 2023

تصاميم مطابخ بالرخام

ديكورات مطابخ بالرخام

اشكال مطابخ بالرخام

ديكورات مطابخ رخام حديثة

بات شغل مطابخ بالرخام من أكثر أنواع المطابخ الحديثة أنتشاراً سواء في المنازل أو المطاعم وحتى في استوديوهات تصوير برامج الأكل بسبب عدم حاجتها لمجهود كبير أثناء تنظيفها ومقاومتها العالية للعوامل الخارجية من رطوبة وحرارة وخلافه وتوافرها بأشكال وألوان عديدة تلبي كافة الاحتياجات وترضي مختلف الأذواق فضلاً عن سهولة تصنيعها بأحجام وموديلات مختلفة تناسب جميع المساحات والديكورات المطبخية وبالأخص عند صناعتها بالعمولة وأخذ القياسات الدقيقة للمغسلة أولاً.

ديكورات مطابخ رخام حديثة

شغل مطابخ بالرخام

المطابخ الحديثة

تصميمات مطابخ بالرخام

اشكال مطابخ رخام تقفيل الوميتال

يميل قطاع كبير من ربات البيوت والمقبلين على تأسيس kitchen أو تجديده إلى أختيار مطابخ رخام تقفيل الوميتال نظراً لما تحظى به من ميزات متعددة سواء على الصعيد العملي أو المنظر الخارجي والفنش النهائي والأهم قوة تحملها وجمعها الرائع بين خواص الماربل المميزة وشكله الفخم وصلابته وقدرته الفائقة على عكس الضوء مع مزايا الألوميتال الكثيرة وعلى رأسها خفة وزنه وبالتالي سهولة نقله وفكه وتركيبه بالإضافة إلى تعدد ألوانه وتباين أسعاره التي يمكن الانتقاء من بينها كلاً حسب إمكانياته واحتياجاته.

اشكال مطابخ رخام تقفيل الوميتال

مطابخ رخام تقفيل الوميتال

مطابخ الوميتال رخام

مطابخ الوميتال تقفيل رخام

احدث تصميمات مطابخ رخام

تتنوع تصميمات مطابخ رخام وفقاً لنوعية الخامة المستخدم في تصنيعها والتي عادة ما تنقسم إلى رخام طبيعي والمعروف بعدم قابليته للاشتعال وكثافته و صلابته العالية ومع ذلك لا ينصح به الخبراء ومهندسي الديكور.

بسبب عيوبه الغير قابلة للإصلاح ومنها صعوبة نقله وتركيبه وعدم مرونته وغلو ثمنه ورخام صناعي بالرغم من خفة وزنه واحتمالية تشققه وكسره نتيجة لطبيعته المواد المستخدمة في تصنيعها ما يجعلها أضعف وذات ملمس ناعم جداً إلا أنه الخيار الأفضل لعمل المغاسل سواء من ناحية التحمل أو السعر.

احدث تصميمات مطابخ رخام

اجمل تصميمات مطابخ رخام

اجمل مطابخ رخام

اجمل مطابخ رخام

اجمل اشكال مطابخ رخام

اشكال مطابخ رخام ايطالي

مطبخ ابيض رخام رمادي

رخام مطابخ جديد

مغاسل رخام جاهزة

مغاسل رخام فخمة

انستقرام مغاسل رخام فخمه

ديكور مطبخ رخام

مطابخ مميزة رخام

مطابخ رخام مفتوح

رخام مطابخ بيج

أفضل لون رخام المطبخ

أفكار رخام المطبخ

احدث مطابخ رخام وجرانيت

تصميمات مطابخ رخام وجرانيت

ديكور مطابخ رخام وجرانيت

ديكور رخام للمطابخ

وللمزيد يمكنكم مشاهدة : صور الوان رخام مطابخ مودرن

وختاماً نرجو أن ينال ما قدمناه لكم من اشكال مطابخ رخام على أعجابكم .. كما يسرنا تلقى أرائكم و تعليقاتكم أسفل المقال.