تجربتي مع مكملات المغنيسيوم

أ / عمرو عيسى

تحقق لي الفائدة العظيمة، ساعدتني على التخلص من الأعراض التي كنت أعاني منها ناتج نقص المغنيسيوم في الجسم، لذا قررت من خلال ما يلي أن أقدم لكم تجربتي وأترك مجالا لغيري من الحالات بعرض تجاربهم الخاصة للاستفادة من كافة المعلومات الخاصة بتلك المكملات.

تجربتي مع مكملات المغنيسيوم

تجربتي مع مكملات المغنيسيوم

تلك التجربة التي مررت بها مع نقص المغنيسيوم والتي دفعت بي إلى استخدام تلك المكملات أتاح لي فرصة التعرف على الكثير من المعلومات الهامة عن هذا العنصر الهام في الجسم.

فقد كنت أعاني من أعراض سيئة كثيرة لا أعلم السبب الرئيسي لها، وذهبت إلى الكثير من الأطباء ولا أحد يعلم السبب وراء تلك الأعراض التي أعاني منها، ولكن بعد إجراء الكثير من الفحوصات توصل أحد الأطباء إلى السبب وراء الأعراض التي أعاني منها والتي كانت متمثلة في نسبة المغنيسيوم القليلة.

ولمنع الوقوع في تلك الحيرة التي كنت أعاني منها بشأن الأعراض التي ظهرت سوف أوضح لكم كاملة بجانب ما قد علمت به من خلال الطبيب، وهي:

  • كنت أشعر الإعياء وقال لي الطبيب إن السبب في ذلك هو افتقار الجسم لحالة تحويل الطعام إلى طاقة المسؤول عنها المغنيسيوم.
  • أصبت تشنجات عضلية، حيث إنه ومن المهام التي يقوم بها المغنيسيوم في الجسم هي حالة الاسترخاء العضلي، وعندما يفتقدها الجسم يكون في حالة انقباض مما ينتج عنها تقلص عضلي، وهذا كان تبرير الطبيب لي.
  • كنت أعاني من حالة ضعف عامة في الجسم، وهي الوهن العضلي، وهذا يتسبب به نقص المغنيسيوم أيضًا.
  • كما أثر على مستوى ضغط الدم في الجسم، فقد أصبح ضغط الدم مرتفع وهو من الحالات التي لم أعاني منها على مدار حياتي، لذا لفتت انتباهي بقوة.
  • أما عن الشهية وتأثير نقص المغنيسيوم بها فإن فقدانها هو الدليل على نقص المغنيسيوم، وفي بعض الحالات كنت أمر بحالة من الغثيان الشديد والقيء.

وفقًا لتلك الأعراض نصحني الطبيب بالاهتمام بمستوى المغنيسيوم لما قد يتبعه من مشكلات في وظائف وحالة الجسم، واقتصر نصحه على الاستعانة بأحد مكملات المغنيسيوم، والنوع الذي استخدمته كان كلوريد الماغنسيوم.

لا يفوتك أيضًا:  أشهر  اعراض نقص المغنيسيوم في الجسم

فاعلية مكملات المغنيسيوم في الجسم

مرحبا بكم في تجربتي مع مكملات المغنيسيوم والتي استطعت من خلالها التخلص من مشكلات عديدة كنت تواجهها في النفسية والصحة العامة ناتج نقص مستوى المغنيسيوم في الجسم.

كانت بداية المشكلة لدي كامنة في الأعراض التي تظهر لدى الجميع من توتر وحالة نفسية سيئة واضطراب في الشهية، والتي كانت تتسبب لي في الأرق طوال الوقت ولا أستطيع أن أعيش حياتي بالشكل الطبيعي لها، وهذا ما جعلني أذهب إلى الطبيب، وبالفعل وصف لي الطبيب الطريقة التي ساعدتني على التخلص من تلك المشكلة.

بعد الفحص توصل الطبيب إلى أن المشكلة لدي في نقص مستوى المغنيسيوم في الجسم، وبمجرد البدء في تناول مكملات المغنيسيوم التي وصفها لي الطبيب، استطعت الحد من الأعراض المزعجة، حيث طرأ على جسمي بعض العلامات التي دلت على الفاعلية السريعة له، وهي:

  • تخلصت من حالة التوتر النفسي التي كنت أعيش بها، وحسنت تلك المكملات من الحالة المزاجية لدي.
  • حسن من عملية الهضم في الأمعاء، والدليل على ذلك زيادة عدد مرات إخراج الفضلات في اليوم.
  • أما عن أيام الدورة الشهرية فلم أتوقف عن تناوله، بل كان يساعدني على التقليل من التقلصات وألم البطن.

تلك الفاعلية هي ما أكدت لي أن اختيار الطبيب كان صائبا، خاصةً وأنها قد ظهرت بمجرد استخدام مكملات المغنيسيوم في اليوم الأول فقط، وهذا ما أبهرتني بها وجعلني أعرض تجربتي مع مكملات المغنيسيوم.

لا يفوتك أيضًا:  أسماء أدوية المغنيسيوم واسعارها

الوقت الأفضل لتناول مكملات المغنيسيوم

تجربتي مع مكملات المغنيسيوم

أنا ميادة، أبلغ من العمر 28 عام، في هذا السن الصغير عانيت من مشكلة نقص المغنيسيوم، وهذا ما تبين من خلال التحاليل الطبية التي أجرتها في أحد المختبرات وذهبت بها إلى الطبيب والذي دفعه إلى وصف مكملات المغنيسيوم لي كي أتخلص من مشاكلي الصحية التي عانيت منها بسبب النقص بمستواه.

في حين أنه وعندما سألت الطبيب عن الوقت المناسب لتناوله أفادني وقال لي إنه يمكن تناول الجرعة في النهار مرة واحدة في اليوم، وليس مشروطا تناوله في الليل.

لكنه حذر من استخدامه عند التعرق إلى السياقة أو ما غير ذلك من أنشطة تحتاج إلى نشاط وفرط حركة، لأنه يتسبب في الاسترخاء وقد يحدث ضررا لمن يستخدمه في تلك الحالات.

وجدت الكثير ممن يتساءلون عن الوقت الأمثل لتناول تلك الحبوب، لذا عرضت لكم تجربتي مع مكملات المغنيسيوم لكي أوضح لكم الوقت المناسب والحد من تلك الحيرة.

الآثار الجانبية المكملات المغنيسيوم

أنا أحد التجارب التي مرت بحالة من الألم والتعب العام في الجسم ناتج نقص المغنيسيوم، وبناء على ذلك استخدمت مكملات المغنيسيوم، ولكنها كانت تحت الإشراف الطبي.

وعلى الرغم من ذلك زادت الجرعة المسموح لي باستخدامها، ولكنه لم يكن خطأ الطبيب إنما كان ناتج الاستخدام المفرط له فقد مددت المادة التي سمح لي الطبيب بها، وهذا ما أدى إلى ظهور آثار جانبية كثيرة.

أنقل لكم تجربتي مع مكملات المغنيسيوم للتعرف على الآثار الجانبية التي قد تظهر لكم عنها، والتي لا بدأت من أخذ الحذر منها، ومن خلال ما يلي سوف أوضح لكم:

  • خلل في معدل ضربات القلب ، ويظهر ذلك في زيادة سرعتها.
  • حدث لي غيبوبة أكثر من مرة.
  • التنفس ببطء.
  • انخفاض في مستوى ضغط الدم.
  • زيادة مستوى التوتر.
  • ارتباك مستمر.
  • قال لي الطبيب إنه من المضاعفات السيئة التي قد أكاد أصل إليها ناتج الإفراط في استخدامه هو الموت ناتج التسمم.

لا يفوتك أيضًا:  أقراص ماجنا توب (Magnatob) دواعي الاستخدام والاثار الجانبية

تأثير إفراط المغنيسيوم على وظائف الجسم

تجربتي مع مكملات المغنيسيوم

أنا إحدى الحالات التي تعرضت للاستخدام المفرط من المغنيسيوم، وهذا ما أثر معي في أعضاء جسمي الهامة ووظائفها، وقررت عرض تجربتي مع مكملات المغنيسيوم للتعرف على مدى ذلك التأثير، ومن خلال ما يلي سوف أعرضه لكم:

مرضى الكلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى.
مرضى القلب اضطراب في معدل ضربات القلب.

كما أود ان أوضح لكم أمر هام لاحظت أن الكثير من الأشخاص يتساءلون عنه، وهو تأثير مكملات المغنيسيوم على الحوامل، ومن خلال ما مررت به في تجربتي مع مكملات المغنيسيوم استطعت التعرف على هذا التأثير نقلا عن الطبيب.

الجدير بالذكر أن مكملات المغنيسيوم لا تؤثر بالضرر على المرأة الحامل، فقد سألت الطبيب عنها من أجل صديقتي الحامل التي تود استخدامها بعد أن أجرت التحاليل التي أكدت لها وجود نقص في نسبته.

ولكن احذروا من استخدامها بشكل مفرط لأنها تؤثر تأثيرا سلبيا ويظهر عنها ضرر وأعراض جانبية لكل من المرأة الحامل والجنين، لذا اهتموا باستشارة طبيبكم عند الحاجة إلى استخدامها.

من أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم التي يمكن استخدامها سترات المغنيسيوم، كلوريد المغنيسيوم، لاكتات المغنيسيوم، احرصوا على الاستخدام تحت الإشراف الطبي لمعرفة الجرعة المسموح بها.