ترتيب أفلام مارفل (ترتيب 18 فيلم)

ماريهان أحمد

ترتيب أفلام مارفل بطريقة صحيحة يساعد الراغبين في مشاهدة الأفلام بالترتيب الصحيح، للحفاظ على تتابع الأحداث، حيث تُعد أفلام مارفل عبارة عن سلسلة طويلة من الأفلام التي تدور حول قصة مُعينة تم عرضها على عدة أجزاء في أوقات مُختلفة، وبعد إنتاج وعرض الكثير من تلك الأفلام كان لا بُد من ترتيبها لمُشاهدة الأجزاء بالترتيب الذي يُساهم في البدء بالقصة حتى ختامها.

ترتيب أفلام مارفل

أفلام مارفل من الأعمال السينمائية التي استمرت لسنوات طويلة، حيث صدرت سلسلة كبيرة من أفلام مارفل، مُنذ حقبة زمنية طويلة وحتى الوقت الحاضر، كما أن هُناك مجموعة مُميزة من الأفلام بدأ إنتاجها وسيتم عرضها خلال الفترات القادمة لذا كان لا بُد من ترتيب أفلام مارفل التي يُمكنك مُشاهدتها حيث يُعد هذا الترتيب بحسب ترتيب قصة الفيلم.

1- الرجل الحديدي ( Iron Man (2008

ترتيب أفلام مارفل

يُعتبر فيلم الرجل الحديدي هو أول إصدارات أفلام مارفل، الذي يتحدث عن تعرض توني ستارك للاختطاف من قبل مجموعة من الأشخاص، الأمر الذي يجعله يسعى لتطوير بدلة خارقة من أجل الهروب، فيبدأ في تصميمها، كما أن نيك فيوري أحد المنتقمين يحاول ضم توني إلى فرقتهم في أحد مشاهد الفيلم، تم عرض الفيلم في الثاني من مايو عام 2008.

لا يفوتك أيضًا:  قائمة مسلسلات مارفل

2- هالك ( The Incredible Hulk (2008

ترتيب أفلام مارفل

يُعد فيلم هالك في المرتبة الثانية عند ترتيب أفلام مارفل، وتدور القصة حول العالم بانر الذي يُريد حماية البشر من أشعة جاما التي تم تفعيلها بعد الحرب العالمية الثانية، تم عرض هذا الفيلم 13 من يوليو عام 2008.

3- الرجل الحديدي 2 ( Iron Man 2 (2010

ترتيب أفلام مارفل

تدور أحداث الفيلم حول اكتشاف هوية توني ستارك، وإنشاء مفاعل نووي صغير من أجل تحقيق نواياه السليمة، لكن الحكومة تتهمه بحيازة الأسلحة، وفي نهاية الفيلم يتصل توني بـ فيوري ليبلغه عن اكتشاف مطرقة ثور، تم عرض الفيلم في 7 مايو 2010.

4- ثور ( Thor (2011

ترتيب أفلام مارفل

يقع في المرتبة الرابعة من بين ترتيب أفلام مارفل، فبعد أن تم اكتشاف مطرقة ثور في الجُزء الأخير من سلسلة الأفلام كان لا بُد من التعرف على قصة البطل الخارق ثور الذي فقد مطرقته بعد أن نفاه أبوه من المملكة إلى الأرض، وتبدأ رحلته في البحث عن المطرقة، تم عرض الفيلم في 6 مايو عام 2011.

5- كابتن أمريكا: المنتقم الأول ( Captain America: The First Avenger (2011

ترتيب أفلام مارفل

عند ترتيب أفلام مارفل نجد أن كابتن أمريكا “المنتقم الأول”هو أقدم أفلام سلسلة مارفل وتقع في الترتيب الأول بين سلسلة أفلام الأبطال الخارقين، وتدور أحداث قصة الفيلم حول البطل الخارق الذي استيقظ بعد مرور 60 عامًا بعد الحرب العالمية الثانية والتي تمكن فيها ستيف روجرز من الحصول على عصا التدمير الخاصة بوالد توني ستارك، وتخطيط كابتن أمريكا لتأسيس مجموعة المنتقمون.

6- المنتقمون ( The Avengers (2012

ترتيب أفلام مارفل

أول أجزاء المنتقمون والتي يجتمع فيه   The Avengersويحاولون التوحد مع زعيم شيتوري من أجل استعادة Tesseract في نهاية الفيلم نجد أن اعتذار زعيم شيتوري لسيده حيث إنه أخطأ في تصديقه للبشر، ويكون ثانوس هو السيد، تم عرض هذا الفيلم في عام 2012.

7- الرجل الحديدي 3 ( Iron Man 3 (2013

ترتيب أفلام مارفل

في حفلة رأس السنة يقوم مُؤتمر بعنوان “الدوائر المُتكاملة”والذي يُقدمه هو توني ستارك، ولا يتمكن من التوفيق في المؤتمر، ويعرض عليه ألدريتش كيليان أن يعمل معه في فريقه في مشروعه حول “ميكانيكا الفكرة المتقدمة”، تم عرض هذا الفيلم في الثالث من مايو 2013.

8- ثور: العالم المظلم ( Thor: The Dark World (2013

ترتيب أفلام مارفل

الجزء الثاني من أفلام ثور والذي يتحدث عن مُحاولة الظلاميون غزو العالم، باستخدام أحجار القوة من أجل استعادة الطاقة التي تُمكنهم من الازدهار، تم عرض هذا الفيلم الثامن من نوفمبر عام 2013.

لا يفوتك أيضًا:  قصة مسلسل لوك كيج Luke Cage  

9- حراس المجرة ( Guardians of the Galaxy (2014

ترتيب أفلام مارفل

تدور أحداث الفيلم حول وجود ماسة محفوظة تقتل كُل من يحاول حملها، ولا يتمكن أحد من حملها سوى شخص واحد فقط، وتدور القصة حول البطل الذي سيتمكن من حملها في النهاية، تم عرض هذا الفيلم أول أغسطس عام 2014.

10- المنتقمون: عصر أولترون “ Avengers: Age of Ultron

ترتيب أفلام مارفل

أحد أفلام المرحلة الثانية من سلسلة أفلام مارفل تم عرض هذا الجُزء في الأول من مايو عام 2015، ويعتبر أحد أهم أفلام مارفل، حيث إنه حقق الكثير من الإيرادات حسب شباك تذاكر السينمات.

11- دكتور سترينج ( Dr. Strange (2016

ترتيب أفلام مارفل

يتحدث الفيلم عن الدكتور ستيفن سترينج الذي يحاول البحث عن علاج ليده بعد أن تعرض لأحد أمراض الأعصاب التي تمنعه من مُمارسة عمله كجراح أعصاب بمساعدة كريستين بالمر، تم عرض هذا الفيلم الرابع من نوفمبر عام 2016.

12- الرجل العنكبوت: العودة إلى الوطن ( Spider-Man: Homecoming (2017

ترتيب أفلام مارفل

في هذا الفيلم نجد مجموعة من الأبطال الخارقين الذين يحاولون مُحاربة المُجرمين، ويقع في المرحلة الثالثة في ترتيب أفلام مارفل، تم عرض هذا الفيلم في السابع من يوليو عام 2017.

13- ثور: راجنورك ( Thor: Ragnarok (2017

ترتيب أفلام مارفل

الجُزء الثالث من أفلام ثور وهو أحد أجزاء المرحلة الثالثة من سلسلة أفلام مارفل تم عرضه في السابع من نوفمبر عام 2017.

14- الفهد الأسود ( Black Panther (2018

ترتيب أفلام مارفل

أحد أفلام سلسلة مارفل والتي تدور حول حصول الملك تيتشالا على عرش واكاندا بعد وفاة والده ويقوم إريك كيلمونغر بتهديده من نزع العرش في أحد المهمات وحينها يجد الملك كلاو، ويعرض قوته على الأمم المُتحدة، تم عرض هذا الفيلم 16 فبراير عام 2018.

15- المنتقمون: الحرب اللانهائية ( Avengers: Infinity War (2018

ترتيب أفلام مارفل

في هذا الجزء يحاول ثانوس البحث عن الأحجار الأبدية من أجل السيطرة على العالم، ويحاول ثور منعه من إيجادها فينفيه ثانوس إلى مكان غير معروف، وفي تلك الأثناء نجد فيوري وماريا يبحثان عن توني ستارك حيث إن هُناك العديد من الحوادث غير الطبيعية التي تمنعها من إرسال إشارة إليه لاستدعائه، تم عرض هذا الفيلم في السادس والعشرين من أبريل عام 2018.

لا يفوتك أيضًا:  أسماء أفضل 10 مسلسلات أجنبية للكبار فقط +18

16- الرجل النملة والدبور ( Ant-Man and the Wasp (2018

ترتيب أفلام مارفل

تدور القصة حول محاولة سكوت لانغ أن يعيش حياة طبيعية بعد أن حصل على الإقامة الجبرية، ويتلقى حينها اتصالاً للدخول في مُهمة لاكتشاف أمور تدور حول ماضي بيم، تم عرض هذا الفيلم في السادس من يوليو عام 2018.

17- كابتن مارفل (2019) Captain Marvel

ترتيب أفلام مارفل

تُعد قصة الفيلم تُعبر عن تمكن قوات Starforce من الإمساك بكارول دانفرز التي قامت بإعطاء فيوري جهاز اتصال يُمكنهما التواصل خلاله في وقت الحاجة، وفي هذا الجُزء يفقد فيوري عينه اليسرى، كما يظهر دانفرز في هذا الجُزء بعد اختفائه مُدة طويلة من الوقت، تم عرض هذا الفيلم في الثامن من مارس عام 2019 ميلاديًا.

18- المنتقمون: نهاية اللعبة ( Avengers: End Game (2019

ترتيب أفلام مارفل

تتحدث قصة الفيلم عن نهاية لعبة المنتقمون وذلك بعد أن يقوم ثانوس بتنفيذ خطته الشريرة حيث تمكن من الاستيلاء على الأحجار الستة، والتي كانت سببًا في القضاء على جُزء كبير من سُكان الأرض، وسيتشتت المنتقمون في أنحاء الأرض فهل سيتمكنون من التوحد مرة أخرى وإيجاد حل لثانوس أم لا؟ تم عرض هذا الفيلم في 26 أبريل عام 2019 ميلاديًا.

لا يفوتك أيضًا:  قائمة أسماء أفضل أفلام أجنبي رعب حديثة

أفلام مارفل المُميزة

تُعد سلسلة أفلام مارفل من الأعمال السينمائية التي اشتهرت وتميزت عن غيرها، حيث زادت المُشاهدات والأرباح كثيرًا كما تميز بعضها عن البعض في تحقيق الأرباح، ويُمكن ترتيب أفلام مارفل وفقًا لأكثر الأفلام تحقيقًا للأرباح من خلال ما يأتي:

الفيلم المرتبة السينمائية حسب الإيرادات
فيلم المنتقمون : نهاية اللعبة حصل على أكبر ربح في سلسلة أفلام مارفل
فيلم المنتقمون : حرب اللانهاية المركز الثاني في تحقيق الربح بعد فيلم Endgame
الرجل العنكبوت : لا مجال للعودة للمنزل المركز الثالث في تحقيق الأرباح بين أفلام الأبطال الخارقين
المنتقمون المركز الرابعة في الأفلام الأكثر ربحًا
المنتقمون : عصر أولترون المركز الخامس في تحقيق الكثير من الربح
الفهد الأسود المرتبة السادسة ضمن قائمة أفلام الأبطال الخارقين التي حصلت على الكثير من الربح
الرجل الحديدي هو أول فيلم يتلقى المديح من النقاد، ضمن أفلام المرحلة الثانية في سلسلة مارفل

تُعد أفلام مارفل من الأعمال التي حققت العديد من النجاحات طوال سنوات عديدة لذا كان لا بُد من ذكر أفضل الأفلام في سلسلة مارفل وترتيبها على مدار السنين.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *