ما هي حقيقة إغلاق تطبيق التيك توك Tik Tok؟ وما السبب في إغلاقه

ما هي حقيقة إغلاق تطبيق التيك توك Tik Tok ؟ يُعد تطبيق التيك توك من التطبيقات الحديث الرائجة بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث يستخدمه الملايين من الناس في العالم، وهو عبارة عن برنامج اجتماعي يُمكن من خلاله مُشاركة مقاطع الفيديو القصيرة والتفاعل معها، وفي الأيام الماضية تم انتشار بعض الأخبار حول إغلاق التطبيق فهل تُعد هذه الأخبار حقيقة .

حقيقة اغلاق تطبيق التيك توك

ما هي حقيقة إغلاق تطبيق التيك توك Tik Tok؟ وما السبب في إغلاقه

في الآونة الأخيرة تم تداول الكثير من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي حول إغلاق تطبيق التيك توك في الكثير من الدول العربية من أبرزها المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، فما هي حقيقة إغلاق تطبيق Tik Tok؟

انقسم الناس بين مؤيدين ومُعارضين للتطبيق الذي أصبح متواجدًا في كُل مكان وكُل بيت، حيث يرى الكثير أنه من التطبيقات المُسلية ويُمكن من خلاله ربح الكثير من المال، بينما يُعارضه آخرون ويؤيدون الأخبار التي تم تداولها بشأن إغلاقه كما شارك الكثير من رواد تطبيق التويتر في التفاعل مع تلك الأخبار وتأييدها.

لما ينشره التطبيق من المحتويات غير الأخلاقية وغير اللائقة بالدول العربية بالإضافة إلى أنه غير آمن ويُمكن من خلاله اقتحام خصوصيات المُستخدمين، ولا يوجد خبر صحيح يؤكد هذه الأخبار إلى يومنا هذا والتي انتشرت نتيجة لبعض الأخبار الأخرى التي تم تداولها بشأن التطبيق في الكثير من الدول الأجنبية الأخرى.

سبب تداول خبر إغلاق تطبيق التيك توك

يُمكن معرفة مزيد من المعلومات عن حقيقة إغلاق تطبيق Tik Tok من خلال معرفة السبب الرئيسي لانتشار هذا الخبر حيث يُعد السبب الرئيسي لتداوله هو انتشار بعض الأخبار حول تقديم لجنة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المُتحدة الأمريكية من قبل المُمثل الخاص بها Brendan Carr طلبًا بإغلاق تطبيق التيك توك وحذفه من Google Play وApp Store، حيث إن التطبيق ينتهك خصوصية المُستخدمين.

الأمر الذي دفع لجنة الاتصالات إلى إيقاف التطبيق في العديد من الهواتف وأنظمة التشغيل، وذلك لما يتسبب فيه من المخاطر الناتجة من الاطلاع على خصوصية المُستخدمين والمعلومات الخاصة بهم، كما أنه يُمكن أن يتسبب في سرقة هوية بعض الأشخاص وتزييف الحسابات، كما يُمكن الوصول إلى الرسائل وجهات الاتصال والصور وملفات الجهاز التي لا ترغب في الوصول إليها.

كما أنه أمهل متاجر الجوجل بلاي وآب ستور فترة من الوقت من أجل حذف التطبيق حتى لا يُمكن تحميل التطبيق، لذا يُمكن أن تُعد حقيقة إغلاق تطبيق التيك توك صحيحة إلا أنها لم تُنفذ بعد فلا تزال في طور الطلب ولم يتم التصريح بإغلاقه حتى الآن.

لا يفوتك أيضًا:  كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

مخاطر تطبيق التيك توك

ما هي حقيقة إغلاق تطبيق التيك توك Tik Tok؟ وما السبب في إغلاقه

بالرغم من رواج التطبيق وانتشاره بشكل كبير وزيادة عدد المُستخدمين والذي وصل إلى الملايين في كافة أنحاء العالم وأصبح التطبيق موجودًا داخل كُل منزل عربي وغربي، تم تداول العديد من الأخبار حول إغلاقه، والتي اتضح أن حقيقة إغلاق تطبيق Tik Tok مُجرد مُطالبات قام بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بالنظر إلى أن مُعظم المُستخدمين للتطبيق بين عُمر 13-24 عامًا، الأمر الذي يتسبب في قلق الأهل على الأبناء من تأثير التطبيق على أبنائهم، حيث إن هُناك الكثير من المخاطر التي يتسبب فيها تطبيق التيك توك.

أداة تجسس حيث يُمكن من خلاله انتهاك الخصوصية للمُستخدم والحصول على معلوماته الشخصية
خطر على الأطفال حيث يضم الكثير من التحديات التي يُقلدها الأطفال والتي من المُمكن أن تتسبب لهم في الكثير من المشاكل
الانحلال الأخلاقي يحتوي على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو غير اللائقة
الإدمان حيث يستمر الكثير من مُتابعة المقاطع واستخدام التطبيق لفترات طويلة

الأمر الذي جعل قائمين تطبيق التيك توك الإعلان عن الكثير من الضوابط في التحديثات الخاصة بالتطبيق والتي تدعم مطالب المُستخدمين كما تدعم رقابة أولياء الأمور لأبنائهم من أجل التحكم في المقاطع التي تصل إلى أطفالهم وذلك لحماية أبنائهم من التأثيرات السلبية الناتجة من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

ذلك عن طريق بعض الأدوات التي يُطلق عليها “Family Safety Mode”، حيث إنه يُمكن من خلال تفعيل هذا الوضع تقييد المحتويات التي تصل إلى أطفالهم ومنع ظهور المحتويات غير اللائقة، وتحديد وقت استخدام التطبيق.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي حقيقة حذف التيك توك

هل سيتم حذف التيك توك من Google Play وApp Store؟

تم تقديم العديد من المُطالبات من قبل هيئة الاتصالات الفيدرالية في الولايات الأمريكية والعديد من الدول العربية بإغلاق تطبيق التيك توك، وحذفه من متجر الجوجل بلاي وآب ستور .

وبالفعل تمكنت اللجنة الاتصالات الأمريكية إيقاف تحميل التطبيق على بعض أنظمة التشغيل مثل ANDROID وذلك من أجل حماية المُستخدمين من الاطلاع على بياناتهم الشخصية.

حيث إن تطبيق التيك توك أحد التطبيقات الصينية وفي ظل الصراعات القائمة بين الولايات المُتحدة الأمريكية ودولة الصين تتخوف الولايات من تسريب المعلومات الخاصة بالأمريكيين.

السبب الرئيسي خلف حقيقة إغلاق تطبيق التيك توك Tik Tok، وأكدت إدارة التطبيق باتخاذ جميع الاحتياطات التي تحمي بيانات المُستخدمين وتمنع تسريبها إلى موظفين الشركة.

لا يفوتك أيضًا:  خطوات تحويل نقاط التيك توك

يُعد التيك توك من التطبيقات الحديثة التي انتشرت بسرعة كبيرة والتي تحظى بعدد من المؤيدين والمُعارضين له، ولا بُد من الحرص عند استخدام أي تطبيق من حماية البيانات الخاصة به.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهرين
  • تقنية

اسئلة شائعة

  • ما هي استخدامات تطبيق التيك توك؟

    نشر مقاطع الفيديو، إضافة التعديلات والتأثيرات على مقاطع الفيديو، وإضافة الموسيقى إليها.

  • ما هي الشركة المؤسسة لتطبيق التيك توك؟

    شركة بايت دانس Bytedance الصينية.

  • من هو مؤسس التيك توك؟

    Zhang Yiming.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.