أكثر المدن زيارة في ألمانيا بالترتيب

تتضمن قائمة أكثر المدن زيارة في ألمانيا 10 مدن.. والتي تضم مجموعة من الأماكن الثقافية والأثرية والطبيعية؛ مما كان له دور كبير في ازدهار السياحة واستقطاب أكبر عدد من السائحين كل عام.

المدن عدد الزوار
برلين
31.1 مليون
ميونيخ 14.0 مليون
هامبورغ 13.3 مليون
فرانكفورت 8.8 مليون
كولونيا 5.8 مليون
دوسلدورف 4.6 مليون
دريسدن 4.3 مليون
شتوتغارت 3.7 مليون
نورنبرغ 3.2 مليون
لايبزيغ 2.9 مليون

برلين أكثر المدن زيارة في ألمانيا

برلين

تعد مدينة برلين من أكثر المدن في ألمانيا التي يزورها الناس من جميع دول العالم.. فلقد وصل عدد السياح 31 مليون كل عام، ويرجع السبب وراء ذلك إلى وجود ما يقرب من 138 متحف تاريخي.

بالإضافة إلى أنها تضم مجموعة من المعارض الفنية والحدائق والمنتزهات والغابات والمباني الأثرية.. ومن أبرزها قصر شارلوتنبورغ الذي تم بنائه خلال القرن السابع عشر، فضلًا عن حديقة تيرغارتن وحديقة تريبتاور.

كما تشتهر مدينة برلين بعمود النصر الذي تم تشييده عام 1873 من أجل الاحتفال بنصر ألمانيا في حربها مع فرنسا،  إلى جانب وجود بوابة براندنبورغ.. وهي أحد المعالم الأثرية الشهيرة في ألمانيا.

علاوة على ذلك فمن أهم المناطق الجاذبة للسياح في مدينة برلين هي المتاحف الأثرية.. مثل متحف برلين الجديد ومتحف بيرغامون الذي تم بنائه في عام 1899، ويعرض مجموعة من القطع التاريخية للحضارة الآشورية والبابلية ومتحف برلين القديم ومتحف الآلات الموسيقية.

اقرأ أيضًا:  أكبر المدن في أوكرانيا وفقًا لعدد السكان

ميونيخ

ميونيخ

تقع مدينة ميونيخ في الجزء الجنوبي بألمانيا.. ويعيش فيها ما يزيد عن مليون نسمة، وتعرف تلك المدينة بأنها إحدى المدن الثرية في الدولة.. نظرًا لتمتعها برخاء اقتصادي هائل لامتلاكها مجموعة من أشهر الشركات العالمية منها شركة بي إم دبليو.

بالإضافة إلى أن مدينة ميونيخ من المدن المفضلة لدى السائحين.. فيقدر عدد الزوار سنويًا يبما يقرب من 14 مليون زائر، حيث إنها تضم المئات من القطع الأثرية والمتاحف والقصور والكنائيس والحدائق.

من أبرز تلك المعالم السياحية هي المتحف الألماني الذي يتواجد في قلب مدينة ميونيخ.. إلى جانب كنيسة سان بطرس وقصر نيمفنبورغ يعود تاريخه إلى عام 1675، والحديقة الأولمبية وحديقة الحيوانات هيلابرون والحديقة الإنجليزية.

هامبورغ من أكثر المدن زيارة في ألمانيا

هامبورغ

لا زال الحديث عن أكثر المدن زيارة في ألمانيا قائمًا.. وتعتبر مدينة هامبورغ هي ثالث مدينة سياحية في دولة ألمانيا، فلقد تجاوزعدد زوار المدينة حاجز الـ 13 مليون شخص.. حيث إنها تمتلك معالم سياحية جاذبة للسياح سواء كانت تدل على ثقافة المدينة أو أنها أماكن تاريخية.

تجدر الإشارة إلى أن أشهر الأماكن السياحية في المدينة هي مينياتور وندرلاند الذي يعرض نماذج مصغرة من المعالم الشهيرة في ألمانيا والعالم.. كما توجد سيتي بارك هامبورغ وحديقة بلانتن اون بلومن، ناهيك عن حديقة حيوانات هاجينبك.

فرانكفورت

فرانكفورت

تتواجد مدينة فرانكفورت في وسط غرب دولة ألمانيا وتطل على نهر الماين.. الذي كان السبب في تميز موقعها؛ مما أدى إلى ازدهار السياحة وتعتبر من أكثر المدن زيارة في ألمانيا وأصبح هناك ما يزيد عن 8 مليون زائر يأتي إلى المدينة كل عام.

علاوة على ذلك فتمتلك مدينة فرانكفورت مناطق جاذبة للسياح.. من أشهرها برج أوروبا الذي يصل ارتفاعه إلى 337.5 متر، بالإضافة إلى البرج الرئيسي ويبلغ طوله حوالي 200 متر، كما يوجد مبني رومر وميدان روميربيرغ.

ليس ذلك وحسب بل يوجد برج ايشنهايم الذي تم تشييده خلال القرن الخامس عشر ويصل ارتفاعه نحو 154 متر، وبالم جاردن فرانكفورت التي تضم مجموعة متنوعة من النباتات الطبيعية وغابات فرانكفورت ومتحف شتيدال.

كولونيا

كولونيا

تتواجد مدينة كولونيا بين مدينة دوسلدورف ومدينة بون.. وتطل على نهر الراين مما يسهل الوصول إليها، وتعتمد تلك المدينة على السياحة وفقًا لأحصائيات فإن عدد زوار المدينة قد تخطى حاجز الـ 5 مليون زائر.

من أكثر الأماكن التي يأتي إليها السائحين من كل مكان في مدينة كولونيا.. هي متحف الشوكولاتة الذي يضم مجموعة من المجسمات المصنوعة من الشوكولاتة.. بالإضافة إلى وجود جسر هوهنزولرن ويطلق عليه اسم آخر جسر الأقفال.

كما يوجد برج كولن الذي يستقطب الكثير من الزوار لتناول الطعام بداخله والاستمتاع بمشاهدة المدينة من أعلى، وحديقة حيوان كولونيا التي تم نشأتها عام 1860.. إلى جانب كاتدرائية كولون التي تأسست عام 1880 وشارع هوخ ستراسه.

دوسلدورف من أكثر المدن زيارة في ألمانيا

دوسلدورف

ضمن إطار الحديث عن أكثر المدن زيارة في ألمانيا.. تجدر الإشارة إلى أنمدينة دوسلدورف تصنف بأنها سادس أكثر مدينة سياحية في ألمانيا من حيث عدد السياح.. حيث وجد أن هناك ما يزيد عن أربعة مليون شخص يزورون المدينة كل عام، بالإضافة إلى أنها تشتهر بعروض الأزياء والأسواق منها شارع الملوك.

من أكثر الوجهات السياحية التي يأتي إليها الزوار في مدينة دوسلدورف.. هي جرافين بيرجر وايد بارك الذي يضم مجموعة من الغابات والحيوانات البرية، فضلًا عن برج الراين الذي يصل ارتفاعه لحوالي 240 متر.

يمكن للسائحين في مدينة دوسلدورف زيارة منتزه نورد بارك الذي يتميز بزهوره المزروعة والنوافير.. أو التمشية في البلدة القديمة دوسلدورف ومشاهدة الشوارع والمباني الأثرية العريقة أو ركوب الدراجات على كورنيش راينوفر.

اقرأ أيضًا:  معالم وصور السياحة في ميونخ

دريسدن

دريسدن

على الرغم من تعرض مدينة دريسدن للقصف خلال الحرب العالمية الثانية والذي أدى إلى تدمير الكثير من المباني.. إلا أنها تعتبر واحدة من أجمل المدن الألمانية الأكثر زيارة من حيث عدد الزوار الذي وصل إلى 4 مليون زائر.

الجدير بالذكر بأن من المناطق السياحية الشهيرة في مدينة دريسدن هي كنيسة فراونكيرش.. ويعود تاريخ تأسيسها إلى القرن 18 وقصر زوينجر الذي صمم على الطراز الباروكي، ناهيك عن دار أوبرا سيمبيروبر ومتحف القبو الأخضر.

شتوتغارت

شتوتغارت

تتمركز مدينة شتوتغارت في الجزء الجنوبي الغربي بدولة ألمانيا، وتعرف المدينة بتطورها التكنولوجي، كما أنها تعد رائدة في مجال صناعة السيارات.. حيث إنها تمتلك إحدى المتاحف الشهيرة لشركة كبرى للسيارات وهو متحف مرسيدس.

إلى جانب وجود المعالم الجاذبة للسياح في مدينة شتوتغارت وهي متحف الفن الذي تم تأسيسه عام 2005.. ويضم العديد من الأعمال الفنية والقطع الأثرية، علاوة على حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات وبحيرة ماكس ايث سي.

نورنبرغ

نورنبرغ

عرفت مدينة نورنبرغ بأنها تاسع أكثر المدن الألمانية جاذبة للسياح وتصنف من أكثر المدن زيارة في ألمانيا .. فبلغ عدد السائحين الذين يسافرون إلى المدينة سنويًا حوالي ثلاثة مليون سائح، فهي تعد مركزًا للثقافة والفنون ومعروفة بتقدمها في المجال التكنولوجي وشهرتها بالمباني التاريخية.

من أبرز الأماكن التي تستحق رؤيتها في مدينة نورمبرغ هي منزل ألبريشن دورر وهو متحف ينقل حياة الفنان وأعماله، إلى جانب قلعة نورمبرغ التي تعرض نقوش على النوافذ تعود لموكب الاحتفال بالإمبراطور الروماني.

بالإضافة إلى وجود المتحف الجرماني الوطني وهو واحد من أشهر الأماكن المرتبطة بثقافة وفن ألمانيا.. حيث إنه يضم ما يزيد عن مليون قطعة فنية والعديد من الأختام والوثائق التاريخية وهاوبت ماركت.

اقرأ أيضًا:  صور ومعلومات السياحة في ألمانيا

لايبزيغ

لايبزيغ

تندرج مدينة لايبزيغ في المرتبة العاشرة ضمن قائمة أكثر المدن في ألمانيا تستقطب السائحين إليها.. حيث إنها تستقبل ما يزيد عن 2 مليون زائر سنويًا، ويشار إلى أن تلك المدينة تشتهر بمعارضها التجارية على مدار التاريخ.

تعتبر من الأماكن السياحية التي تمتلكها مدينة لايبزيغ هي النصب التذكاري لمعركة الأمم الذي تم بنائه لإحياء ذكرى معركة لايبزيغ.. والتي اندلعت المعركة عام 1813.

علاوة على ذلك فيتواجد متحف باخ الذي ينسب إلى الموسيقار المعروف يوهان سباستيان باخ.. ويعرض المتحف مجموعة من الأدوات الخاصة بالموسيقار والآلات الموسيقية، بالإضافة إلى متحف جراسي وساحة أوغسطس.

أشارت الإحصائيات إلى أن مدينة برلين من أكثر المدن زيارة في ألمانيا .. فلقد تخطى عدد زوارها سنويًا حاجز الـ 31 مليون زائر، وذلك بفضل معالمها السياحية والتي منها عمود النصر.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • السياحة العالمية

اسئلة شائعة

  • ما هي أكثر مدينة زيارة في ألمانيا؟

    برلين.

  • كم يبلغ عدد زوار برلين كل عام؟

    حوالي 31.1 مليون زائر.

  • ما هي عاصمة ألمانيا؟

    برلين.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.