ترتيب الأشهر الميلادية بالانجليزي مع عدد الأيام

ماريهان أحمد

الأشهر الميلادية بالانجليزي مع عدد الأيام من شأنها مساعدة الأشخاص على معرفة كافة أسماء الشهور بسهولة، حيث يستخدم التقويم الميلادي في الكثير من دول العالم لذا يمثل أهمية كبيرة حيث من خلاله يتمكن الأشخاص من معرفة شهور السنة وترتيبها وأسمائها التي تختلف من دولة لأخرى .

الأشهر الميلادية بالانجليزي

الأشهر الميلادية بالانجليزي مع عدد الأيام

هناك العديد من الدول في كافة أنحاء العالم التي تعتمد بشكل رئيسي على التقويم الميلادي ولا تستخدم غيره على عكس العديد من الدول الإسلامية التي تستخدم التقويم الهجري، التقويم الميلادي يتكون من اثنى عشر شهرًا حيث يبلغ عدد أيام العام الواحد 365 يوم ويتم تقسيم تلك الأيام على الشهور.

حيث إن هناك بعض الشهور التي تبلغ أيام ثمانية وعشرون يومًا، وبعض الشهور الأخرى التي يصل عدد أيام إلى الثلاثين وواحد وثلاثين، أسماء الشهور تختلف من بلد لأخرى أي لا يوجد اسم شهر ثابت في جميع الدول بل تتغير الأسماء وفقًا للغة التي يستخدمها كل دولة.

لذا سوف نذكر من خلال الجدول التالي الأشهر الميلادية بالانجليزي مع عدد الأيام بالترتيب بداية من الشهر الأول حتى نصل إلى الشهر الأخير، وجاءت على النحو التالي:

اسم الشهر بالإنجليزي عدد الأيام
January 31 يوم.
February 28 أو 29 يوم.
March 31 يوم.
April 30 يوم.
May 31 يوم.
June 30 يوم.
July 31 يوم.
August 31 يوم.
September 30 يوم.
October 31 يوم.
November 30 يوم.
December 31 يوم.

لا يفوتك أيضًا:  كيف يتم حساب السنة الميلادية؟

أسماء الشهور بالعربية والسريانية

أثناء تناول الحديث عن الأشهر الميلادية بالانجليزي مع عدد الأيام نجد أن أسماء الشهور ليست ثابتة في كافة الدول حيث تختلف المسميات من مكان لآخر، وذلك ما يجعل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة أسماء الشهور يشعرون بالتخبط والحيرة قليلًا، لذا سنذكر أشهر أسماء الشهور بالعربية فيما يلي:

يناير كانون ثاني
فبراير شباط
مارس آذار
أبريل نيسان
مايو أيار
يونيو حزيران
يوليو تموز
أغسطس آب
سبتمبر أيلول
أكتوبر تشرين أول
نوفمبر تشرين ثاني
ديسمبر كانون أول

لا يفوتك أيضًا:  أسماء الأشهر الهجرية بالترتيب

أصل أسماء الأشهر بالإنجليزية

الأشهر الميلادية بالانجليزي مع عدد الأيام

في البداية لم يكن يستخدم التقويم الميلادي بل التقويم الروماني وتم تسمية كافة أسماء الشهور نسبة إلى العديد من الأمور المختلفة وعندما تم إجراء تعديل التقويم الروماني وأصبح يتم العمل بالتقويم الميلادي لم تتغير الأسماء بل ظلت ثابتة بالكامل، وجاءت على النحو التالي:

  • شهر يناير January : أطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى الإله يانوس وهو كان في هذا الوقت إله الحرب والسلم عند الرومان.
  • شهر فبراير February : تم أخذ الاسم من الفعل فبراوار ومعناه يتطهر حيث كان يقيم الرومان في اليوم الخامس عشر من شهر فبراير يومًا يعرف بعيد التطهير من الخطايا والذنوب.
  • مارس March : سمى نسبة إلى إله الحرب مارس وكان المحاربين الذين يمتلكون مكانة كبيرة لدى الرومان في هذا الوقت.
  • إبريل April : سمى نسبة إلى الآلهة إبريل وكان الرومان يعتقدون أنها من تقوم بفتح السماء حتى تضيء الشمس العالم وأنها هي من تجعل الأزهار تتفتح.
  • مايو May : تم تسمية هذا الشهر على اسم الآلهة مايا والتي كان يطلق عليها الرومان آلهة الدفء والازدهار.
  • يونيو June : تم تسمية هذا الشهر تكريمًا لجونيوس وهو من قام بتأسيس اليونان وكان في هذا الوقت يحظى بشعبية كبيرة لدى الشعب الروماني.
  • يوليو July : أطلق عليه هذا الاسم نسبة للإمبراطور الروماني يوليوس القيصر.
  • أغسطس August : سمى بهذا الاسم نسبة الإمبراطور الروماني أغسطس قيصر.
  • سبتمبر September : أطلق عليه هذا الاسم وفقًا لرقم سبعة باللغة اللاتينية septem حيث كان الرومان يبدؤون شهر السنة بداية من شهر مارس لأن لم يكن شهر يناير وفبراير تم إضافتهم بعد.
  • أكتوبر October : تم تسميته بهذا الاسم وفقًا إلى رقم ثامنية octo في اللغة اللاتينية.
  • نوفمبر November : سمى بهذا الاسم نسبة إلى رقم تسعى باللاتينية novem.
  • ديسمبر December : أطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى رقم عشرة في اللغة اللاتينية decem حيث كان عدد شهور السنة عند الرومان قديمًا عشر شهور فقط.

التقويم الميلادي مر بالعديد من التطورات المختلفة ولكن في الوقت الحالي يمثل أهمية كبيرة حيث يستخدم بشكل رئيسي في كافة أنحاء العالم سواء في الدول العربية أو لدى الغرب.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *