شرح تحميل البلاك بورد على اللاب توب

أ / سارة رزق

شرح تحميل البلاك بورد على اللاب توب، حيث يعد من أهم البرامج التعليمية التي يمكن تنزيلها على جهازك الخاص، حيث يتم استخدامه داخل الجامعات لما يتسم بالكثير من الخصائص المميزة بالإضافة إلى أنه يشتمل على الكثير من الأدوات التعليمية من أهمها التواصل الفعال والأدوات المتعلقة بحضور الحصص والمحاضرات وجهًا لوجه مع وجود أدوات لحل الواجبات وأداء الإمتحانات.

رابط تحميل البلاك بورد على اللاب توب

يميل العديد من الطلاب إلى استخدام برنامج البلاك بورد من خلال جهاز الحاسب الآلي للاطلاع على تفاصيل العملية التعليمية والاستفادة من جميع  الأدوات التي يتيحها هذا التطبيق، كما يعمل مع الأجهزة التي تدعم نظام الأندرويد وأيضاً أجهزة الحاسب الآلي التي تدعم نظام ماك من خلال شركة أبل الأمريكية وتتمثل خطوات تنزيل البلاك بورد على اللاب توب في الآتي:

  • الذهاب إلى نظام ماك بورد الخاصة بالعملية التعليمية.
  • ثم القيام بتسجيل الدخول في نظام البلاك بورد من خلال: blackboard.com
  • يتم إتمام التسجيل وبعد ذلك يتم اختيار K-12 من الاختيارات الظاهرة أعلى القائمة.
  • الذهاب إلى الغرفة والنقر على الدخول ومن ثم الضغط على كلمة التحميل من القائمة الموجودة في الشاشة.
  • التمهل ثواني حتى يتم تنزيل البرنامج المضغوط ثم الضغط التحميل التطبيق.
  • الضغط على ملف التشغيل ثم على كلمة التشغيل من القائمة الموجودة في الشاشة ثم تنفيذ الأوامر التي تظهر على الشاشة.

تحميل البلاك بورد على لاب توب ويندوز

يذهب الكثير من الأفراد إلى تنزيل البلاك بورد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز من خلال متصفح جوجل كروم من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • الذهاب إلى صفحة تنزيل البلاك بورد من خلال الرابط : sas.elluminate.com
  • ثم التأكد من تنزيل الإصدار الذي يعمل مع نظام ويندوز ثم النقر على كلمة تحميل.
  • لابد من التحقق من أن النسخة الموجودة على اللاب تتوافق مع برنامج ويندوز Windows.
  • الضغط على زر التنزيل Download
  • ثم النقر على ملف التنصيب بعد انتهاء عملية التنزيل ثم النقر على كلمة التشغيل ثم اضغط على كلمة التالي لبداية عملية التنصيب ثم النقر على كلمة الانتهاء من عملية تنصيب البلاك بورد.

تحميل البلاك بورد على الجوال 2023

قامت شركة بلاك بورد بإتاحة الإصدارات الحديثة التي تعمل أجهزة الهواتف الحديثة للحصول على الخدمات التعليمية التي يتيحها هذا التطبيق والتي يتمكن الطلاب من خلاله الحضور للمحاضرات التعليمية عن طريق الهاتف في أي وقت يرغب فيه الطالب دون ضرورة تشغيل جهاز الحاسب الآلي.

ويتمثل الرابط الإلكتروني الخاص بتحميل البلاك بورد لجهاز الهاتف الذي يدعم نظام الأندرويد  من خلال الذهاب إلى المتجر الإلكتروني الخاص بتحميل التطبيقات لكل الهواتف الحديثة، وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول والحصول على الخدمات التعليمية المتاحة على هذا التطبيق.

شرح تحميل البلاك بورد

التعليم الالكتروني بلاك بورد

يعتبر البلاك بورد من أهم البرامج التي تستخدم لمتابعة عملية التعليم في الكثير من المعاهد والجامعات المختلفة في بلاد العالم وقد تم تطوير أداء هذا البرنامج في الوقت الحالي نتيجة انتشار تفشي فيروس كورونا اللعين على مستوى بلاد العالم.

كما تذهب الدول المختلفة حول العالم إلى تحديث نظم التعليم عن بعد بدلاً من استخدام نظم التعليم المعتادة حتى يتم السيطرة على فيروس كورونا بالإضافة إلى أن هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تستخدم برنامج مايكروسوفت تايمز لتلقي التعليم عن بعد.

مميزات البلاك بورد

هناك العديد من الخصائص المميزة التي يتمتع بها هذا البرنامج بالإضافة إلى وجود العديد من الأدوات التعليمية التي تسهل عملية تلقي التعليم ومن أهم هذه المميزات مايلي:

  • تم إضافة العديد من المميزات التي تتيح للمستخدم حضور الكثير من المحاضرات والحصص التعليمية من خلال التواصل المرئي بالإضافة إلى وجود الأدوات الخاصة بإدارة الحصص والمحاضرات .
  • برنامج البلاك بورد يمكن المستخدمين من حل الواجبات وأداء الاختبارات التي تحدد مستوى الطالب والوقوف عن مستوى أدائهم في تطبيق نظام التعليم عن بعد.
  • يشتمل برنامج البلاك بورد على العديد من أساليب الدردشة والتواصل مع الآخرين وذلك حتى يستطيع المعلم التواصل مع الطلاب والتفاعل معهم وإجاباتها على أي سؤال أو استفسار يخطر على بالهم.

عيوب برنامج البلاك بورد

بالرغم من المزايا التي يحملها برنامج البلاك بورد إلا أنه يوجد به عدد سلبيات فيه والتي تتمثل في الآتي:

  • هناك العديد من المشاكل التقنية التي تواجه الطلاب في استخدام البرنامج.
  • بالإضافة إلى بعض الأحكام التي يضعها البرنامج للمستخدمين والتي تقصر حدود استخدامهم لهذا التطبيق.

اقرأ أيضاً:  رابط بلاك بورد جامعة جازان jazan university

تم إيضاح أهم المعلومات عن شرح تحميل البلاك بورد على اللاب توب، حيث يعد من أهم التطبيقات التعليمية التي تتيح العديد من المزايا الحصرية للطلاب التي ساعدت في نشر عمليات التعليم عن بعد بالإضافة إلى الإطلاع على تفاصيل العملية التعليمية وحضور المحاضرات والحصص الدراسية ولقد عرضنا كافة طرق تحميل تطبيق البلاك بورد مع شرح لأهم المزايا والأدوات التي يتيحها للطلبة والهيئات التعليمية حول العالم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن شرح تحميل البلاك بورد على اللاب توب، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *