تفاصيل اجازة شهر أغسطس 2023

تفاصيل اجازة شهر أغسطس 2023، حيث يريد معظم المواطنين معرفة الإجازات التي ستكون في شهر أغسطس، من أجل استغلال إجازات الصيف وتمضية وقت ترفيهي مع العائلة، وخاصةً بعد امتحانات الثانوية العامة وضغوطاتها.

اجازه شهر أغسطس 2023

يرغب العديد من المواطنين في معرفة الإجازات الخاصة بشهر أغسطس، وذلك من أجل الترفيه وقضاء وقت ممتع مع العائلة، وإليكم الإجازات الرسمية الخاصة بشهر أغسطس:

اليوم شهر أغسطس إجازة رسمية
السبت 7 أغسطس عطلة رسمية أسبوعية
الخميس 12 عطلة رسمية مناسبة دينية بدلاً من يوم الإثنين الموافق 9 أغسطس حيثُ يتم ترحيل الإجازات الرسمية من منتصف الأسبوع إلى الخميس التالي في الأسبوع نفسه
الجمعة 13 عطلة نهاية الأسبوع
السبت 14 يوم عطلة رسمية
الجمعة  20  ____
السبت 21  ____
الجمعة 27 ____
السبت 28  ____

الإجازات الرسمية في شهر أغسطس 2022

يوجد إجازات رسمية من بداية شهر أغسطس، والتي تتمثل في التالي:

الجمعة 5 أغسطس
السبت 6 أغسطس
الجمعة 12 أغسطس
السبت 13 أغسطس
الجمعة  19 أغسطس
السبت  20 أغسطس
الجمعة 26 أغسطس
السبت 27 أغسطس

مواعيد صرف مرتبات أغسطس وسبتمبر 2022

سوف يتم صرف مرتبات شهر أغسطس لعام 2022 للعاملين في 33 وزارة وهيئة وذلك يوم 24 أغسطس المقبل، بعد ذلك بدء صرف مرتبات 33 وزارة وهيئة يوم 25 أغسطس المقبل، وكل الوزارات والجهات الأخرى ستكون أيام 28 و29 و30 أغسطس 2022.

سوف يتم صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 21 سبتمبر، بعد ذلك بدء صرف مرتبات 33 وزارة وهيئة يوم 22 سبتمبر المقبل، وكل الوزارات والجهات الأخرى ستكون أيام 25 و26 و27 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضاً:  خطوات الحصول على إجازة من صحتي وكيف أطبع الاجازة المرضية

إجازات الموظفين

إن قانون الخدمة المدنية ينص على إمكانية منح الموظفين الحق في الحصول على إجازات بأجر أو دون أجر وإجازة مرضية، حيث تنص المادة (50) من قانون الخدمة المدنية على أن الموظف يستحق إجازة مرضية عن كل 3 سنوات قد قضاها في الخدمة، وتُمنح بقرار من قِبل المجلس الطبي المختص في الحدود الآتية:

  • أن تكون الأشهر الثلاثة الأولى بأجر كامل.
  • أن تكون الأشهر الثلاثة التالية بأجر حوالي 75% من الأجر الوظيفي.
  • أما أشهر الستة التالية بأجر حوالي 50% من الأجر الوظيفي للعامل، و 75% من الأجر الوظيفي لمن قد تجاوز سنه الخمسين.
  • يحق للموظف اعتماد طلب مد الإجازة المرضية بدون أجر، للمدة التي يُحددها المجلس الطبي المختص.
  • كما يحق للموظف إمكانية طلب تحويل الإجازة المرضية إلى إجازة اعتيادية، إذا كان له رصيد باقي منها، ويجب على الموظف المريض أن يخبر جهة عمله بشأن مرضه خلال مدة 24 ساعة من انقطاعه عن العمل بداعي المرض، إلا إذا قد تعذر عليه ذلك لأسباب أجبرته على التقصير.
  • إذا رغب الموظف المريض في إنهاء إجازته والعودة إلى عمله، يجب عليه أن يقوم بتقديم طلبًا كتابيـًا بذلك، وأن يوافق المجلس الطبي المختص على عودته للعمل مرة أخرى.
  • كما يستحق الموظف إجازة لمدة 30 يومًا مرة واحدة طوال مدة عمله بالخدمة المدنية بهدف أداء فريضة الحج.
  • يستحق الموظف الذي أصيب بإصابة عمل إجازة للمدة التي يحددها المجلس الطبي المختص بذلك، مع مراعاة أحكام قانون التأمين الاجتماعي.

اجازه شهر أغسطس

اقرأ أيضاً:  جدول الإجازات الرسمية في الإمارات القادمة

يوجد في شهر أغسطس 2023 عدد كبير من الإجازات الرسمية، التي تُتيح وقت مميز لجميع المواطنين من أجل تمضية وقت مميز وهادئ بعض الضغوطات التي لحقت بهم خلال الفترة الماضية.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تفاصيل اجازه شهر أغسطس 2023، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهرين
  • معلومات عامة

اسئلة شائعة

  • متى موعد عيد وفاء النيل؟

    15 أغسطس

  • مواعيد صرف مرتبات أغسطس؟

    بداية من يوم 24 إلى نهاية الشهر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.