دعاء ربي إني مغلوب فانتصر وتجربتي مع الدعاء

طالما كنتُ أردد دعاء ربي إني مغلوب فانتصر وتجربتي مع الدعاء كانت عظيمة بحق، تجلّت فيها عظمة الخالق وقدرته على رد كيد الظالم في نحره، فالله لا يُحب الظالمين ولا يتركهم ولو بعد حين، وبقدرته وجلاله ينصر المظلوم ويُظهر الحق.. من هنا كانت الحاجة إلى الدعاء في كل وقت وحين، فهو منجاة العبد لربه.

دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

دعاء ربي إني مغلوب فانتصر وتجربتي مع الدعاء

من روائع الدعاء لله الحصول على الاستجابة المرضية، التي تبعث في نفس العبد سرورًا بعد حزن، وتبدل حاله إلى حال.. ومن تعرض إلى الظلم عليه اللجوء إلى الله بالدعاء بكل ما تكنّ به نفسه.

وينتظر رحمة الخالق عليه، وانتصاره له، ومن صيغ الأدعية التي يُمكن ترديدها دعاء ربي إني مغلوب فانتصر.. وأدعية أخرى على الظالم تأتي على النحو التالي:

“اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي”.

“اللهم إني أعوذ بك من عين حاسده قاطعة للرزق ومن ناس لا تخاف من الظلم وأسألك أن تبعدهم عنا”.

“اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يا رب واجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم”.

“حسبي الله ونعم الوكيل فيمن آذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون أسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله”.

“اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني”.

“يا رب انصر الحق واقر العدل وجرعهم من نفس كأس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانًا مبينًا”.

“اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك”.

“اللهم إنى استغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة”.

“اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا”.

“ألا إن نصر الله قريب سبحانه وتعالى وأفوض أمري إلى الله من ظن أن الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله”.

“اللهم أنت الناصر وأنت المعين وأنت على كل شيء قدير اللهم أهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السماوات والأرض”.

“اللهم إنا نشكو إليك وحدك وإنك القادر على كل ظالم وكل من ساهم في الظلم والفساد والطغيان”.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء في جوف الليل اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي

تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

كانت تجربتي مع الدعاء خير إثبات ليقيني في الله، فلم أقل حسبي الله ونعم وكيل إلا بصدق وإخلاص، فهو كفاني وأنا ليس لي حول ولا قوة إلا به.. كانت بداية النجاة من دعاء نبينا نوح عليه السلام “ربي إني مغلوب فانتصر” الذي عزمت على ترديده مرارًا وتكرارًا، بإلحاح وخشوع وتضرع إلى خالقي، الأعلم بحالي وضعفي، والقادر على إنصافي بعدما ظُلمت.

فقد جار عليّ أحدهم دون رحمة، فشملني الله برحمته التي وسعت كل شيء.. كنتُ أعمل في إحدى المحال التجارية، وكان المعروف عني حسن السيرة والسلوك، وما اشتكى مني أحد.

وذات يوم سُرقت أموال ليست بالقليلة من خزينة مكتب صاحب العمل، وفي تلك الفترة كنت أنا وزميل لي فقط هناك، وعندما تداركنا الأمر سرعان ما أخبرنا صاحب العمل، والذي انتابه الظن في كلانا، هو يعلمُ في قرارة نفسه أنه ما رأى مني سوى الإخلاص والأمانة.

لكن إثر محاولات من زميلي لم أكن أعلم ما الغرض منها استطاع أن يثبت عليّ التهمة وأنا بريئ منها، بل وما أدهشني أنه أرفقها بالأدلة، ولم أكن أعلم يومًا أنه يوقعني في فخ دبره هو بإحكام ضدي..

أدركت أنه السارق وأنا من كنت ضحية كيده ومكائده، وما كان يهمني ألا أتهمه بظني فيه، بقدر ما كان يهمني عملي الذي يدر عليّ المال وأنا بحاجة مُلحة له.

أما عن صاحب العمل فقد اكتفى بطردي لأنه يعلم أنني لا أمتلك ما يرد إليه ما سُرق منه، بعد أيام في قسم الشرطة أضاعوا بها كرامتي وأهدر معها شرفي وأمانتي، حزنت كثيرًا على فقداني العمل.

وكان حزني أضعافًا على ظنهم بي، واتهامي بما لست بفاعله، وما كان لي إلا الدعاء لمن لا يخفى عليه شئ، دعوت كثيرًا ولم أكف عن ترديد دعاء ربي إني مغلوب فانتصر فالله قادر على أن يرد الظلم على الظالم وينتصر للمظلوم.

بعد فترة ليست طويلة، فاجئني اتصال من صاحب العمل، يريد مقابلتي، حقًا لم أكن أعلم ماذا يريد مني إلا أن صوته في الهاتف طمأن قلبي قليلًا، قابلته وأخبرني أنه عرف محض صدفة أن زميلي الذي اتهمني، هو السارق الخائن.

فقد ثبت عليه غير مرة خداعه وإيقاعه بزملائه حتى يخفي التهمة عن نفسه، وقد اعتذر مني صاحب العمل لأن السارق اعترف على نفسه بأنه هو من اتهمني، وقد أرسله إلى الشرطة وحُبس جزاء له..

أما أنا فهو يريد أني يعيدني إلى عملي مع ترقية طالما تمنيتها، تعويضًا لي عن الظلم الذي تعرضت له.. سررت ورضيت نفسي، وحمدت الله حمدًا كثيرًا، فهو من انتصر لي سبحانه وتعالى ورزقني من حيث لا أحتسب.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 20 دعاء المظلوم المقهور (أدعية لهلاك الظالمين)

الدعاء ورفع البلاء

دعاء ربي إني مغلوب فانتصر وتجربتي مع الدعاء

تجلّت المشاعر الصادقة في دعاء “ربي إني مغلوب فانتصر” لأنه يحمل شعور بالضعف الشديد وفي الوقت ذاته الشعور بالقوة، حيث إن الدعاء في بادئه الافتقار إلى الله، ومن ثم الثقة والطمأنينة بأن الله سوف ينتصر للمظلوم على الظالم..

كلمات بسيطة إلا أنها تحمل معان بالغة، مؤثرة، جامعة لمعرفة الخالق بأنه من بيده نصرة كل مظلوم فهو الملجأ وليس لنا ملجأ دونه، وكان الرد الإلهي في قوله تعالى:

“فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُنْهَمِرٍ* وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاءُ عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ”.

فالدعاء هو من أقوى الأسباب التي ترد القدر وتلطف فيه، وله أثر عظيم كذلك في دفع البلاء، وهو من أقوى أسباب نيل المراد والمُرتجى..

لذا إن كنت ممن تعرض إلى الظلم وقد تمكن الأسى من قلبه، عليك بالاطلاع على تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر.. ولك أن تتدارك رحمة الخالق بك، وتدعوه على الدوام في تضرع وخشوع.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 100 دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم مستجاب

انظر كيف استجاب الله لأدعية الأنبياء والمرسلين، لاسيما من تعرضوا إلى ظلم الكافرين من أقوامهم.. فالله لا يرد دعوة صادقة خالصة لوجهه أبدًا.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهرين
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • لمن يُنسب دعاء

    سيدنا نوح عليه السلام، عندما غضب من قومه إثر استهزائهم به وعدم إيمانهم.

  • في أي سورة قرآنية جاءت الآية الكريمة؟

    سورة القمر الآية 10

  • كيف يرد الله على الظالم ظلمه؟

    يُريه الله جزاء ظلمه في الدنيا ولو بعد حين، وفي الآخرة يلقى العذاب الأليم إن لم يتب.

  • هل يجوز الدعاء على الظالم؟

    نعم، يجوز الدعاء على الظالم لكن مع مراعاة آداب الدعاء، فلا يكون بالموت أو الهلاك.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.