كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني وهو مسافر

ماريهان أحمد

كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني وهو مسافر كي لا تحدث مشاحنات بيننا وخلافات حين يعود، يهمل العديد من الرجال زوجاتهم حين يسافرون بحجة ضيق الوقت وكثرة أعباء العمل، ولكن الأمر أنهم بهذه التصرفات يجرحون زوجاتهم، ويتسببون في اتساع الفجوة بينهم، فيكون البعد في المسافات والأرواح .

كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني وهو مسافر

كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني وهو مسافر

الزواج رابط مقدس في كل الأديان، ولابد وأن يقوم على أساسات سليمة كي تكون هذه العلاقة سليمة وصحية ويثمر عنها أولاد أسوياء نفسيًا و مستقرين عاطفيًا، ولا ينتج ذلك إلى من خلال إظهار العواطف والأفكار بشكل متزن.

لذلك حين يغيب أحد الطرفين عن الصورة يواجه الطرف الآخر الكثير من العوائق والتحديات، وتعاني الكثير من الزوجات من تربية الأولاد وتحمل أعباء المنزل كلها وحدها، يزداد الأمر سوءًا في حالات غياب الزوج للعمل في خارج البلاد للعمل سواء لأشهر معدودة أو طيلة العام.

كما أن العديد من السيدات تسأل كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني وهو مسافر؟ وهو سؤال منطقي إذ أن مثل الشعبي يخبرنا أن البعيد عن العين بعيد عن القلب، الأمر الذي يجعل الزوجة تحت مزيدًا من الضغط إذ أنها تعاني من ضغوط متتالية بالإضافة إلى الاشتياق لزوجها، خلال الفقرات التالية نعرض لكم بعض النصائح عن كيفية التعامل مع الزوج حين يسافر ستمكنك من التعامل مع هذه المشكلة:

  • كوني مبادرة بالفعل بعض النساء ترفض أن تأخذ الخطوة الأولى باعتبار أن التعبير عن افتقادها لزوجها يمثل نوع من الضعف، فلا يسمح لها كبريائها أن تكون من يسأل أولًا، علمًا بأنها حين تنظر للعالم من زاوية الزوج ستجد أنه يمكن أن يكون مشغولًا فعلا أو يعاني من مشكلة ما، لذلك لم يقم بالاتصال بنفسه.
  • في الوقت نفسه لا تقومي بإزعاجه طيلة مدة الرحلة دون أن تدعي له مجالًا لافتقادك والاشتياق لكي، حيث إن الرجال لا يحبون الإلحاح والإزعاج لذلك يجب عليك أن تحاولي الموازنة بين الأمرين، كيلا يختنق من اتصالاتك، وبالوقت نفسه يشعر بقيمته عندك وأن غيابه يؤثر عليك.
  • لا تتوقفي عند الرسائل الإلكترونية القصيرة بل يجب استخدام محادثات الفيديو والرسائل الصوتية كي لا يؤثر غيابه على الأطفال نفسية الأطفال بالسلب، ويمكن أيضًا أن ترسلي له صور خاصة بك لتجعليه يتحمس للعودة ويشتاق لكي.
  • اشركيه بالتطورات التي تحدث في حياة الأطفال واجعليه يتحدث معهم حيث في حال كانت العلاقة بينكم متوترة، فلا يجب أن يسبب هذا للأطفال بعقد ومشاكل، كما أن هذا السلوك سيشجع الأطفال على الاجتهاد في دروسهم لأنهم يرغبون بأخبار والدهم بأخبار جيدة، كما أن هذا السلوك يشعره بأنه مازال جزء مهم وعظيم في هذه الأسرة.
  • الخطوة الأهم لسؤال كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني وهو مسافر هو أن تحددي وقت معين للاتصال، إذ أنه يمكن أن يكون في بلدة بعيدة بتوقيتات مختلفة عن موطنكم فتجدين نفسك تتصلين به في أوقات غير مناسبة سواء في العمل أو أوقات النوم والراحة، لذلك من المهم تحديد موعد للقيام بالاتصال به بما يتلاءم مع وضعه الجديد.
  • احترمي عمله وتيقني من أن العائلة هي شغله الشاغل، وذكري نفسك بأنه إذ لم يكن هذا العمل سيوفر للعائلة الظروف والمستوى الاجتماعي والمادي المناسب، لم يكن ليقبل بأن يغترب بعيدًا عن أولاده وأسرته.
  • حاولي أن تتجنبي في محادثاتكم أي قصص أو أخبار محزنة تقلقه وتضايقه في الغربة، لأنه وحيدًا في الغربة بلا أنيس أو ونيس فلا يحتمل المزيد من الإحباطات والأمور السلبية.
  • قبل السفر في المرة المقبلة لابد من التخطيط جدول للاتصالات إلى جانب التخطيط للميزانية والأمور التي تتعلق بتدبير المنزل، حيث إن هذا الأمر يوفر الكثير من الخلافات والجدالات العقيمة مستقبلا.

لا يفوتك أيضًا:  من علامات كره الزوج لزوجته انتبهوا يا نساء

تمرير الوقت في غياب الزوج

كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني وهو مسافر

بينما تشعر الكثير من الزوجات بالحزن والقهر في غياب أزواجهم وتردد كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني وهو مسافر، تقوم زوجات أخريات باستغلال هذا الوقت والاستفادة منه في عمل العديد من الأشياء بعيدًا عن تحكمات الأزواج المغيظة، لذلك نقدم لكي بعض الأفكار لتتمكني من التأقلم مع غياب زوجك في الفقرة التالية:

  • استمتعي بوقتك فمن المؤكد أن زوجك كان لديه قوائم طلبات لا تنتهي فكري في أنك قد حصلتي على إجازة من هذه المعاناة، وابدأِ في الخروج مع صديقاتك والقيام ببعض الأمور التي تحبينها ولا تجدين وقت لها بسبب أعباء المنزل التي لا تنتهي، فيمكنك متابعة مسلسل أو تعلم دروس بيانو أو الرسم أو حاولي الاسترخاء والاستلقاء على السرير دون فعل أي شيء.
  • حين تبدأين بالاستمتاع مع أولادك لن تجدي وقت للسؤال عن كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني وهو مسافر، حيث يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة مع الأطفال والتي تساهم في تعزيز الروابط بينك وبينهم كما أنها تقلل من توترهم في الوقت الذي يكون والدهم خارج المنزل، حيث يمكن قضاء يوم في الملاهي أو عمل جلسات عائلية للعب بالورق ومشاهدة أفلام الكرتون.
  • يمكنك تقليل الحمل الثقيل الذي تعانين منه من خلال إحضار أمك أو حماتك لتساعدك في رعاية الأطفال، وتعطي للمنزل بعض البهجة التي فقدها مع خروج رب الأسرة، ويمكنك طلب مساعدة من الأقارب أو الأصدقاء أو استخدام سيارة الزوج لقضاء المشاوير الهامة، وشراء حاجيات البيت لحين عودته.
  • قومي بتطوير نفسك أحصلي على كورس أونلاين في تخصصك أو في مجالات مغايرة تعلمي لغة جديدة ، أو قومي بالبحث عن عمل بدوام جزئي يمكن إتمامه من المنزل، حيث إن هذه الإنجازات البسيطة تعيد إحياء شغفك وتجدد شبابك كما أنها تبني لكي شخصية قوية.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو حكم العلاقة الزوجية عن طريق النت أو الهاتف

غياب الزوج يشبه غياب أحد العمدان التي يقوم على أساسها البناء، إذا استمر دون توجيه اهتمام كافي، ومحاولات مستمرة من الطرفين، سيقضي على كل جميل في هذه الزيجة.