زوجي يهددني بالزواج بأخرى ماذا أفعل؟ (6 حلول فعالة)

ماريهان أحمد

زوجي يهددني بالزواج بأخرى ماذا أفعل؟ وهل يجب طلب الطلاق؟ إن التعرض لهذا الموقف لهو في الحقيقة حدث جلل، فكابوس الزوجة الثانية هو شبح يلاحق الكثير من السيدات، لذا تقف حائرة في التصرف الصحيح، هل تمنعه؟ أم تكتفي بالاعتراض؟ أم تطلب الطلاق؟ ويبقى الصراع قائمًا يختلج صدرها ألمًا منه، فماذا تفعل الزوجة؟

زوجي يهددني بالزواج بأخري

زوجي يهددني بالزواج بأخرى ماذا أفعل؟

أريدك في البداية أن تعي جيدًا أن الذي يهدد لا يقدم على هذا الفعل، الأهم أن تعرفي السبب وراء هذا التهديد، فهو يريد منك إسداء القيام بأمر لا ترغبين به بالتأكيد، وهو يضغط عليك بالأمر الذي تكرهينه، لذا عليك ألا تجزعي واتبعي النقاط التالية في التعامل معه:

  1. اعلمي جيدًا أن الرجل في حال كان قادرًا فعلًا على الزواج بأخرى لن يخبرك، لذا عليك ألا تجزعي ولا تظهر عليك أيًا من تعابير الخوف أو القلق.
  2. تمتعي بالثقة بنفسك أثناء الرد عليه، حتى تفهمي الأسباب التي أدت لهذا القدر من عدم التفاهم.
  3. إذا بدأ الزوج في طرح الأسباب التي أدت به لقول هذا فعليك أن تتفهمي الأمر بعيدًا عن العاطفة وتحكمي ما إن كان معه حق أم لا.
  4. الخطوة الأهم أنه يجب أن تعلميه مدى التأثير السيء الذي تركته هذه اللهجة في نفسك، فقد كان في إمكانه أن يجد طريقة أفضل حتى يقول إنك مقصرة في حقه من دون أن يجرح مشاعرك.
  5. في حال لم تكن لغة الحوار متحضرة، ولم يضع الزوج بالًا لمشاعرك التي صرحتِ أنها جُرحت، سيكون عليكِ أن تقولي أنت أيضًا أنكِ في حاجة للحفاظ على كرامتك أكثر، لذا إذا لم تكن أسبابه في التهديد مقنعة، سيكون عليك التهديد بإخبار أحد أفراد العائلة، فليس من حقه أن يمارس هذا العنف النفسي .
  6. يمكنك اللجوء كذلك إلى استشاري في العلاقات الزوجية، فقد يكون لدى الزوج رؤية خاطئة يجب حلها قبل فوات الأوان والوصول بهذه العلاقة لخط النهاية ألا وهو الطلاق.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 10 دعاء للسيطرة علي الغضب بين الزوجين

كيف تتأكدين من تهديدات الزوج بالزواج؟

إن الإجابة على السؤال زوجي يهددني بالزواج بأخرى ماذا أفعل؟ يقتضي منك قبل أن تطبقي التصرف الصحيح أن تتأكدي من هذا مجرد تهديد أم أنه قد يقدم على هذا فعلًا.

  • الرجل الذي يرغب في الزواج من أخرى يكون دائم السخط على كل ما تفعل الزوجة، ويظل يقول دائمًا أنها مقصرة في حقه.
  • السخرية من الزوجة والتقليل من احترامها على الدوام، وإظهار عيوبها جلية بشكل مستمر، مبررًا لنفسه الفعل الذي هو مقدم عليه.
  • يصبح لديه كلمات مرور على كافة الأجهزة اللوحية بعد أن كانت كلها مفتوحة دائمًا، الأمر الذي يعني أنه يخفي بعض الأسرار.
  • الرجال عادةً لا يتحدثون في الهاتف مع بعضهم البعض لمدة كبيرة، لذا إذا رأيت أنه يكثر من هذه المحادثات فهو من المؤكد أنه يتحدث إلى أنثى، لذا عليك أن تشكي بالأمر خاصة إذا كان صوته بهذا الحديث منخفض.
  • الإنسان لا يمكنه أن يكون لطيفًا مع شريكين في ذات الوقت، لذا يمكنك أن تعرفي من طريقته التي باتت جافة أن هناك أخرى بالفعل، كما عليك أن تعلمي أن الرجل حين يبدأ في التحفظ فهو بهذا يشعر بالذنب ويخاف من أن تلاحظي الأمر عليه.
  • الرجل المتزوج ليس مثل الشاب، حيث تكون طريقته في الاستعداد للخروج غاية في البساطة، لذا إذا بدأ في إحداث بعض التغييرات والاهتمام الشديد بمظهره فمن المؤكد أنه لا يفعل هذا من فراغ، إلا أن تكون هذه طريقته الطبيعية ولم يحدث تغيير.
  • عادةً ما يظهر على الزوج من الأعباء الأمور المادية، فإذا لاحظت أنه يحتفظ بجزء من الراتب، فليس من المنطقي أن يكون يدخر منه خاصةً إذا كان لا يقوم باطلاعك على الأمر.

لا يفوتك أيضًا:  علاج وحل المشاكل الزوجية أثناء الحمل

ما حكم التهديد بالتعدد في الإسلام؟

على الرغم من أن الله سبحانه وتعالى شرع التعدد لأسباب اجتماعية، إلا أنه لم يبحه في سبيل أن يستغله الرجل في إيذاء مشاعر زوجته، ليس من المعقول أن يوافق الإسلام الذي يبيح للزوجة الطلاق بحالة التعدد أن يوافق على إيذاء مشاعرها بهذا الشكل، إن هذا يتنافى تمامًا مع حق المرأة.

كيف تجيب المرأة على الرجل إن هددها بالزواج؟

زوجي يهددني بالزواج بأخرى ماذا أفعل؟

زوجي يهددني بالزواج بأخرى ماذا أفعل؟ وكيف أرد؟ من المهم أن يكون ردك غاية في الثقة، يجعل منك بموقف قوة لا في موقف ضعف، ومن أمثلة هذه العبارات:

  • أفعل ما يحل لك، وسأفعل أنا ما يحل لي، فكما شرع لك الزواج من أربع، شرع لي كذلك الطلاق إن لم أوفق.
  • اذهب حيث شئت، فحقوقي وحقوق أطفالي تسددها رغمًا عنك، الأمر ليس قرارًا ولا تفضلًا منك.
  • اختر من شئت من النساء لا يوجد امرأة غيري قادرة على تحمل هذه الطباع سوى والدتك.
  • بالفعل لست حزينة إلا من أجلها، تظن أنها ستكون مع رجل مخلص، إلا أنه لا يحمل في قلبه مثقال ذرة من إخلاص.
  • سأكون سعيدة لك جدًا إذا وجدت فتاة تناسبك، هذا يعني أني سأجد من يحمل عني أعباءك.
  • أمركزك العالي في المجتمع هو من منحك الشجاعة لتهديدي بهذا الشكل؟ أم أنك ترغب في جعلها تنام ببيتي؟
  • لا أدري من العاقل الذي يبحث عن رفاهيته على حساب التقصير في الاحتياجات الأساسية لأطفاله.

لا يفوتك أيضًا:  تجارب من تزوج عليها زوجها

ما الذي يصل الزوج إلى التهديد بالزواج؟

استكمالًا لحديثنا عن زوجي يهددني بالزواج بأخرى ماذا أفعل؟ يجدر العلم أن هذا التهديد راجع لعدة أسباب، بعضها يقع على الزوج، والبعض الآخر يقع على الزوجة، ومن بين هذه الأسباب.

  • أحيانًا يكون الأمر نابع من الأنانية، والطمع الذي يتصف به الرجل، أنانية في كونه لا يرغب في أن يحافظ على استقرار بيته، وطمع في كونه لا تكفيه امرأة واحدة مهما بلغ جمالها.
  • قد تكون الزوجة قادرة على تلبية احتياجات الرجل الجسدية أو العاطفية، وغالبًا ما يكون السبب مرضًا، لذا في هذه الحالة إن اتفقا على زواجه فلا ضير في هذا.
  • الرجل دائمًا يشعر أن هناك ما يفوته بعيدًا عن زوجته.
  • المشاكل التي تكثر بالبيت بين الزوجين، تلك التي تنزع الرحمة من قلبيهما، الأمر الذي يجعله يرغب في إيجاد علاقة أخرى يشعر بها بالألفة والأمان.
  • أحيانًا يكون السبب هو امرأة لعوب، وجدت رجلًا سهل المنال فقررت أخذه لنفسها.
  • الشعور الدائم من ناحية الرجل أن هناك حق له من المفرض أن يحصل عليه، فهو يريد على الدوام استخدام كافة الكروت المتاحة، وأحيانًا يكون الأمر محض مراهقة، ورغبة منه في استعادة سن الشباب من جديد.

زوجي يهددني بالزواج بأخرى ماذا أفعل؟ من المفترض أن تكون إجابتك على هذا السؤال تتضمن حفظ كرامتك، وفي الوقت ذاته لا تبادري بالإساءة إلا إذا لم يفلح الأسلوب المتحضر.